امين الشرطة تحول الى تاجر اثار

اعتقلت مباحث أمن الدولة بشمال سيناء أمين شرطة يعمل بشرطة النجدة بالعريش، على خلفية تلقيه قرابة مليون جنية من أعرابى مقيم بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء بغرض الإتجار فى الآثار.

ووفقا لمعلومات وتحريات أمن الدولة بأن أمين الشرطة والأعرابي كانت تربطهما تجارة سيارات، ثم تطور الأمر بينهما للتفكير في تجارة الآثار.

ووردت معلومات لفرع مباحث أمن الدولة بشمال سيناء بأن أحد أمناء الشرطة بالنجدة تجرى محاولات لخطفه من قبل بعض الأشخاص بمدينة الشيخ زويد، وبعد أن أجرت مباحث أمن الدولة تحريات موسعة عن أسباب ذلك تبين أن الأمين ث.أ.ج - 45 عامًا - قام بإغراء أحد مواطنى مدينة الشيخ زويد بالإتجار فى الآثار وشرائها من أماكن مختلفة بعدة محافظات مثل الفيوم والوادى الجديد،

فيما نجح أمين الشرطة فى إقناع شريكه الأعرابى س.أ.ز - 60 عامًا - بضرورة العمل فى تجارة الآثار لتحقيق الثراء السريع.

وتلقى أمين الشرطة منه قرابة مليون جنية خلال شهر فبراير عام 2008 بغرض شراء وبيع الآثار، إلا أن الأمين بعد أن استولى على المبلغ ظل يماطل صاحب المال وأقنعه بأنه يحاول شراء صفقة آثار من بعض المهربين، لكن صاحب الأموال تشكك فى نية أمين الشرطة وقرر خطفه للانتقام منه.

وتمكنت قوات أمن الدولة من القبض على الأمين وواجهته بالتفاصيل، واعترف بتقاضيه مليون جنيه من الأعرابي، وأحالته مباحث أمن الدولة للنيابة لاستكمال التحقيقات، ووضع الأمين تحت التحفظ رهنا للتحقيقات.

No comments: