وفاة المطرب محمد العجوز في حادث سيارة

لقي المطرب الشعبي محمد العجوز مصرعه وأصيب اثنان أخران في حادث تصادم سيارته بعمود إنارة في منطقة الخطارة عقب إحيائه لاحدي حفلات الزفاف.

وتلقي مدير أمن أسوان اشارة من مدير اسعاف اسوان تفيد بوقوع الحادث وتبين من التحريات أنه اثناء عودة الفنان الشعبي محمد أحمد علي أدم 55 سنة والشهير بمحمد العجوز اصطدمت سيارته رقم 12396 ملاكي أسوان بعمود إنارة في منطقة الخطارة شمال مدينة أسوان، بحسب المساء.

وأسفر الحادث عن مصرع العجوز فور وصوله للمستشفي. كما أصيب مصطفي عبدالسلام اسماعيل 23 سنة. ومحمد السايح 23 سنة بكدمات مختلفة في الجسم وتم نقلهما للمستشفي لتلقي العلاج.

مقاطع الفيديو
مقطعمن حفلات محمد العجوز

ماسنجر ebuddy للمحمول

برنامج
ebuddy
او اي بادي برنامج ماسنجر رائع مخصص للهواتف المحموله لاستخدامه في الدردشة مع الاصدقاء عبر الموبايل ويتميز بانه يضم كافة طرق وبرامج المحادثة الشهيرة الاخرى مثل ياهو وهوتميل وغيرها
ويمكنك تجربته بالاسفل من هنا

ولمعرفة كيفية التحميل والتركيب والاستخدام شاهد الافيديو بالاسفل

اغنية فيلم الديلر لاحمد السقا

اغنية فرحة حياتي للمطربة مي سليم من فيلم الديلر الذي يقوم ببطولته الفنان احمد السقا مع خالد النبوي
شاهد بالاسفل

اسعار الذهب والعملات اليوم 30 ابريل 2010

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 156.97
عيار 21 183.13
عيار 24 209.29
الجنية الذهب 1465.0
الفضة 3.5
أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.577 5.547
جنيةاسترلينى 8.554 8.435
يورو 7.442 7.338
ريال سعودى 1.487 1.477
درهم اماراتى 1.518 1.508
الدينار الكويتى 19.309 18.841
فرنك سويسرى 5.186 5.113
الين اليابانى100 5.979 5.876

zahia dehar



تضاءلت فرص انتقال النجم الدولي الفرنسي فرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني الى نادي ريال مدريد الاسباني، بعد ضلوعه في فضيحة جنسية بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية الثلاثاء 20-04-2010.

وذكرت الصحيفة بدون ذكر مصدرها، ان ريبيري الذي ينتهي عقده في حزيران (يونيو) 2011 مع الفريق البافاري، قضى بفضيحته على احتمالات انتقاله الى ريال مدريد.

وكان 3 لاعبين فرنسيين قد خضعوا للاستجواب بشأن ممارسة الجنس مع إحدى فتيات الهوى القاصرات، وأقر ريبيري المتأهل والأب لطفلتين أنه أقام علاقة مع الفتاة لكنه لم يعلم أنها قاصرة، بحسب ما قال مصدر قضائي رسمي لوكالة فرانس برس.
zahia dehar
وقد يواجه ريبيري لاعب مرسيليا الفرنسي سابقا، عقوبة السجن لثلاثة أعوام وغرامة تبلغ 45 ألف يورو.

وفي حال قرر ريبيري ان ينهي ارتباطه مع بايرن في حزيران (يونيو) المقبل فسيحصل النادي البافاري على مبلغ كبير للغاية سيما ان ثمن نجمه الفرنسي بـ80 مليون يورو، لكن في حال قرر الاحتفاظ به حتى نهاية عقده في 2011 دون ان يتوصل الطرفان الى اتفاق حول التمديد، فسيكون ريبيري الرابح الاكبر لانه سينال مبلغ صفقة الانتقال بأكمله لأنه سيصبح لاعبا حرا.

مقاطع الفيديو
zahia dehar
لقطه مضحكه من ريبيري Ribery



ريبيري يمسخر دفاع الشمطاء



يبدو ان الفضيحة الجنسية التي تورط فيها لاعب المنتخب الفرنسي ريبري وثلاثة اخرون سوف تتسع يوما فيوم فقد طلبت الشرطة الفرنسية من لاعب ريال مدريد كريم بنزيمة أن يدلي بشهادته حول فضيحة ممارسة الجنس مع المومسات القاصرات، ليصبح بنزيمة ثالث لاعب من منتخب فرنسا يزج اسمه في هذه الفضيحة بعد فرانك ريبيري وسيدني غوفو.
وذكرت جريدة لوموند الفرنسية ان العاهرة القاصر اسمها زهية دهار .عاهرة مغربية و تمارس مهنتها من السن16 و تبلغ حاليا 18 سنة و تعمل في شبكة الدعارة الدي
يديرها المغربي عبو سفيان بالعاصمة باريس و بالضبط بالمقهى "كافي زمان".
و يزود هدا المغربي اثرياء باريس بعاهرات مغربيات
وقذكرت التحقيقات بان زهيدة قالت للمحققين بانها مارست الجنس مع بنزيمة (22 عاما) عام 2008 جين كانت في السادسة عشرة من عمرها. وفي فرنسا يعتبر الشخص الذي لم يتجاوز 18 عاما قاصراً، وممارسة الجنس مع فتاة هوى لا يتجاوز عمرها 18 عاما يعرض الشخص للسجن حتى ثلاثة اعوام، اضافة الى دفعه غرامة قدرها 45 الف يورو.
zahia dehar
وذكرت زهية بانها مارست الجنس ايضا مع زميل بنزيمة في المنتخب الفرنسي ونجم بايرن ميونيخ الالماني فرانك ريبيري عام 2009 حين كانت تبلغ 17 عاما، لكنها قالت للاخير بانها تجاوزت 18 عاما، .

وكان ريبيري (27 عاما) قد اعترف امام الشرطة بانه اقام علاقة جنسية مع هذه الفتاة ودفع لها اموالا من اجل ان تزوره في المانيا، لكنه نفى ان يكون دفع هذه الاموال مقابل حصوله على الخدمات الجنسية.

zahia dehar

صور للفتاة المغربية زهية طهار



نعرض لكم صور للبنت القاصر المغربية والتي تعمل في مجال الدعار بباريس واصبحت بطلة الفضيحة الجنسية التي كان ابطاله فرانك ربيري وكريم بنزيمة لاعبا المنتخب الفرنسي
وبحسب القوانين الفرنسية، فإن إقامة علاقة مع قاصر يعد اعتداء ويستحق عقوبة السجن مدة 3 سنوات. ومنذ نشر مقال صحيفة "لوموند" تسارعت وتيرة عمليات البحث عبر مواقع شبكات التواصل الاجتماعي لاكتشاف هوية "العاهرة الشابة" التي فجرت الفضيحة، ومعرفة شكلها ورؤية صورتها.
zahia dehar
فعلى فيس بوك بدأ تداول اسم "زهية .د" صديقة موقع "أبو شو" الذي كان في قلب الفضيحة الجنسية و"رب عمل" الفتيات العاهرات في الملهى الليلي "زمان"، إلا أن حساب الشابة المغربية على الموقع أقفل بعد ساعات. يشار إلى ريبيري كان قد تحول للإسلام إثر زواجه من فرنسية جزائرية
الأصل تدعى "وهيبة
وذكرت جريدة لوموند الفرنسية ان العاهرة القاصر اسمها زهية دهار .عاهرة مغربية و تمارس مهنتها من السن16 و تبلغ حاليا 18 سنة و تعمل في شبكة الدعارة الدي
يديرها المغربي عبو سفيان بالعاصمة باريس و بالضبط بالمقهى "كافي زمان".
كشفت بائعة الهوى التي كانت وراء قضية الفضيحة الجنسية التي أصابت المنتخب الفرنسي لكرة القدم عن تفاصيل علاقاتها الجنسية مدفوعة الأجر مع ثلاثة من نجوم "الديوك" عند استجوابها من قبل شرطة مكافحة الجنس مع القاصرين.
zahia dehar
اعترفت الشابة التي أوقعت أربعة لاعبين فرنسيين في فضيحة جنسية عند استجوابها من قبل شرطة مكافحة الجنس مع القاصرين، بأنها كانت على علاقات جنسية مدفوعة الأجر مع لاعب وسط نادي بايرن ميونيخ فرانك ريبيري وأحد أبرز مهاجمي نادي أولمبيك ليون سيدني غوفو ومهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بن زيمة، بينما لم يذكر اسم مهاجم أولمبيك مرسيليا حاتم بن عرفة الذي قالت بعض وسائل الإعلام بأنه قد يكون اللاعب الرابع المتورط في الفضيحة الجنسية.


وقالت الشابة، التي تدعى زهية، في مقتطفات نشرها موقع يومية "لوموند" الفرنسية الأربعاء بأن قلب هجوم الفريق الفرنسي فرانك ريبيري دفع لها تكاليف انتقالها إلى منطقة بافاريا الألمانية في ربيع 2009. الأمر الذي اعترف به اللاعب خلال استجوابه، ولكنه أكد بأنه لم يكن على دراية بكونها قاصر في 17 من العمر، ونفى أن يكون قد دفع لها 2000 يورو.
zahia dehar
ونعرض لكم صورة للهذه الفتاة المغربية مع احتفاظنا بعدم نشر باقي الصور لانها شبه عارية

الفيس بوك العربي

وترجع نشأة فيس بوك إلى مارك زوكربيرغ الذي راودته الفكرة منذ أن كان طالبًا في جامعة هارفرد الأميركية، كان هدفه إقامة شبكات تضم طلبة الجامعة في موقع واحد، وسرعان ما انتشرت أصداء الفكرة في جامعات أخرى، ومنذ عام 2005 وأعداد مستخدمي الموقع في ازدياد حتى وصلت منذ أسابيع قليلة إلى 23 مليون مستخدم نشط، وذكرت دراسة أجريت في عدد من الجامعات الأميركية أن 85% من الطلاب المبحوثين يستخدمون هذا الموقع.

يجتذب الموقع الأميركيين بالدرجة الأولى بنسبة 38% من عدد الزوار، وتأتي في المرتبة الثانية كندا، ثم المملكة المتحدة في المركز الثالث وحسب صحيفة الغارديان البريطانية فيقدر هؤلاء بـ 3.5 ملايين بريطاني، وتأتي مصر في المركز الرابع من حيث حجم الزوار.

ويتكون الموقع من مجموعة من الشبكات تتألف من أعضاء، وتصنف المجموعات على أساس الإقليم، ومكان العمل، والجامعة، والمدرسة، وبإمكان المشترك الجديد أن يختار أحد تلك التصنيفات ثم يبدأ بالتصفح واختيار مجموعة للاشتراك فيها.

بالنسبة للمستخدمين العرب يمكنهم تصفح الموقع والاشتراك به باستخدام اللغة العربية من خلال الرابط التالي
http://ar-ar.facebook.com/

فضيحة للمخابرات الامريكية في مصر والجزائر

صورة عميل المخابرات الامريكية صاحب الفضيحة

في فضيحة مدوية أوقفت المباحث الفيدرالية "أندرو وارن مارفين" المسئول السابق لوكالة المخابرات الأمريكية سي اي ايه فى مصر والجزائر،بتهمة اغتصاب سيدات ومحاولة تجنيدهن كجواسيس،
وكانت الولايات المتحدة فرضت حظراً على القضية لمدةعامين منذ تقدمت سيدتان جزائريتان إلى المدعى العام الأمريكى بشكاوى تطالبا فيها بالتحقيق فى قيام "أندرو وارن" (41 عاماً) باغتصابهما دون وعيهما وتخديرهما فى مقر إقامته بالجزائر، وكشفت الصحف الامريكية اسم المتهم وصورته وعرضت نص التحقيقات وشهادات الضحايا، مما تسبب فى إجراء تحقيقات عاجلة داخل وكالة المخابرات الأمريكية، تبين من خلالها وجود 12 شريط فيديو يجمع المتهم مع سيدات مصريات منهن ممثلة شهيرة ومذيعة معروفة وعارضة أزياءأثناء عمله بالسفارة الأمريكية بالقاهرة فى الفترة من 2005 إلى 2007، .

وكانت أجهزة أمنية مصرية، قد باشرت تحقيقات موسعة، بخصوص الاعتداءات الجنسية المتورط فيها وارن، وشملت الإجراءات، فحص قوائم بأسماء السيدات المصريات اللاتى ترددن على مقر السفارة الأمريكية بجاردن سيتى، ومقرى المركز الثقافى الأمريكى بالقاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى مقار المعونة الأمريكية، حيث تم استدعاء عدد منهن، لاستجوابهن عن ملابسات تواجدهن ومقابلاتهن، حيث تسود مخاوف من أن يكون قد تم تجنيدهن للعمل لصالح المخابرات المركزية الأمريكية عن طريق السيطرة عليهن بشرائط الفيديو التى تظهره يمارس الجنس مع سيدات غير معروفات.

وكانت وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة طلبا من الأجهزة الأمنية المصرية التعاون معها فى القضية، من خلال الاستماع إلى شهادات السيدات المصريات التى وردت صورهن فى شرائط الفيديو التى صورها وارن لهن فى مقر إقامته بالقاهرة، وذلك بخشية أن تكون تلك السيدات قد تم دفعهن، بغرض الإيقاع بـ"وارن"، والسيطرة الأمنية عليه لتجنيده للعمل لصالح أجهزة مخابرات معادية
.أندرو وارن أو العميل رقم «41» فى سجلات المخابرات المركزية الأمريكية والذى عاد إلى بلاده، تنفيذا لأوامر السفير الأمريكى بالجزائر فى أكتوبر الماضى، بعد بلاغات من السيدات المغتصبات، ويخضع لتحقيقات بمعرفة وزارة العدل الأمريكية، إضافة إلى تحقيق داخلى بوكالة المخابرات الأمريكية، ربما يسفر عن طرده أو نقله إلى منطقة أخرى من العالم.

المهم أن اللغز مازال مستمرا والغموض يحيط القضية.. خاصة بعد تسريبات مصادر مقربة من سلطات التحقيق القضائية فى الجزائر
الأولى هى ممثلة مصرية شهيرة.. ترفض مجرد التحدث فى الموضوع.. وامتنعت عن الرد على هاتفها المحمول.. وحاولنا الاتصال بها أكثر من مرة.. وبعدها قررنا عدم الاتصال بالضحايا المصريات، حرصا على سمعتهن، لكن سيظل هدفنا هو الدفاع عنهن.. وفضح الذئب الأمريكى الذى تقول أوراق التحقيقات أنه ربما استغلهن.

الثانية هى إعلامية شهيرة.. تعمل بإحدى القنوات الفضائية الخاصة..وتحظى بسمعة جيدة فى الوسط الإعلامى، والثالثة موظفة..ولم تذكر الوثيقة أين تعمل.. وذكرت الوثيقة أن الرابعة هى عارضة أزياء..والخامسة سيدة مجهولة لم تشر التحقيقات الجزائرية سوى لاسمها الأول، وإلى جواره ملحوظة «مجهولة اللقب العائلى» أما السادسة فهى موظفة أيضا.المصدر الجزائرى الذى أرسل لنا الوثيقة، قال إنها موجودة ضمن ملف القضية، وقال إن الحكومة الجزائرية رغم مواصلة التحقيقات ، فإنها تفرض تعتيما على القضية.

والآن هل تفتح السلطات المصرية تحقيقات قانونية فى القضية..فالأسماء الوارد ذكرها فى القضية، بينهم نجوم مجتمع، ومشاهير، ورئيس لشركة مصرية كبرى.. وهل من حق مصر ملاحقة ذئب المخابرات الأمريكية؟ وجهنا السؤال إلى خبراء فى القانون الدولى، وجميعهم أكدوا على الحق الأصيل لمصر فى ملاحقة ضابط المخابرات الأمريكية..خاصة أنه ارتكب جرائم..وما قام به أندرو وارن المتخصص فى الإيقاع بهن عن طريق تسجيل لقاءات جنسية حتى يسهل السيطرة عليهن فى أعمال المخابرات..جريمة بنص القانون، تمثلت فى التأثير على النساء بنوعين من المخدر، واغتصابهن وتصوير تلك اللقاءات.

مقاطع الفيديو
تهم بالإغتصاب لرئيس المخابرات الأمريكية بالجزائر

بدء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر 2010

أعلن الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تقرر العمل بالتوقيت الصيفى بدءاً من الجمعة 30 ابريل 2010، حيث يتم تقديم التوقيت لمدة ساعة الا انهلم يحدد موعداً لانتهاء العمل به، حيث كان ينتهى فى الخميس الأخير من شهر سبتمبر كل عام، مما يترك الباب مفتوحاً أمام العودة للعمل بالتوقيت الشتوى عند حلول شهر رمضان المبارك فى أغسطس المقبل.

فى الوقت نفسه، حذر الدكتور جمال شعبان رئيس وحدة الحالات الحرجة بمعهد القلب القومى، من تأثيرات تغيير الساعة من وقت لآخر على صحة الإنسان، مشيراً إلى أن ذلك يؤدى إلى حدوث خلل فى الساعة البيولوجية، مما يساعد على زيادة احتمالات الإصابة بالأزمات القلبية.

وأوضح شعبان حسبما جاء بجريدة "المصري اليوم" أن معدل حدوث أزمات القلب يتركز بشكل مكثف بدءاً من منتصف الليل حتى الساعة الثامنة صباحاً، ولفت إلى أن التجارب العلمية أكدت حكمة الله فى جعل الليل سكوناً للناس وفصل ساعات النوم بصلاة الفجر، حيث أثبتت أن توقيت صلاة الفجر يقطع دورة التجلط التى تحدث فى الدم خلال ساعات النوم.

وأكد شعبان أن تغيير الساعة وفقاً للتوقيت الصيفى والشتوى أمر خطر بسبب تغييره عدد ساعات النوم، وصعوبة تأقلم الجسم على هذا التغيير، كما أوضح أن التعديل الجديد الذى سيطرأ على القانون ويسمح للحكومة بتغيير التوقيت 4 مرات بدءا من الأعوام المقبلة، سيسبب مشاكل كثيرة.

وكان مجلس الوزراء وافق فى 14 أبريل الجارى على تعديل قانون التوقيت الصيفى الذى يقضى بترك تحديد الساعة القانونية فى مصر صيفاً وشتاء لمجلس الوزراء وفقاً لما يطرأ من ضرورات ومتغيرات، ومن المقرر إحالة هذا التعديل لمجلس الشعب لإقراره.

صور وتسجيلات صوتية بين هشام طلعت ومحسن السكري

مقاطع الفيديو بالاسفل
شاهدت محكمة جنايات القاهرة، أمس، نحو 100 صورة لمعاينة جريمة مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، المتهم فيها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى، واستمعت المحكمة لـ5 تسجيلات صوتية جرت بين "هشام" و"السكرى"، تضمنت ـ حسب التسجيلات ـ اتفاقهما على قتل المجني عليها، واطلعت على شرائط فيديو تظهر المتهم محسن السكرى أثناء وجوده فى دبى تمهيداً لارتكابه الجريمة
ومثل العشرات من المحامين والأمن والصحفيين والإعلاميين، بدا التركيز على "السكرى" "هشام" داخل القفص أثناء مشاهدة الصور لدرجة أن "محسن" كان يقف على أطراف أصابعه حتى يتمكن من مشاهدة الصور وإبداء تعقيبه عليها، وتضمنت الصور الملابس التى تخلص منها المتهم أمام طفاية الحريق، فى الطابق الـ21 ببرج الرمال، وعرضت المحكمة أيضا صورا لجثة الضحية داخل المشرحة، التى كانت تحمل رقم 899، وصورا للمتهم فى الفترة من 24

هشام طلعت مصطفى

إلى 28 يوليو 2008 وهى فترة وصوله ومغادرته دبى.

هشام طلعت مصطفى




وتضمنت الصور أيضاً فندقى شاطئ الواحة والهيلتون اللذين تردد عليهما، وظهر على الصور سهم يشير إلى المتهم بالإضافة إلى ميعاد التقاط الصورة تم كتابتهما باللون الأحمر وهو ما اعترض عليه بهاء أبوشقة وفريد الديب، دفاع هشام طلعت،



وأكدا أن تلك الإضافات ذات اللون الأحمر لم تكن موجودة أثناء عرض الصور نفسها أمام محكمة الجنايات فى المحاكمة الأولى، التى أصدرت حكمها بالإعدام، وسجل "الديب" فى محضر الجلسة أن الصور المعروضة مؤشر عليها باللون الأحمر بالتوقيت وهذا المكتوب لم يكن موجوداً وأكد أن إحدى الصور التى تحمل رقم 35 مكتوب عليها باللون الأحمر أن التوقيت هو الساعة التاسعة وخمس دقائق فى حين أن الثابت فى البيان أسفل الصورة الموجودة داخل الكادر هو الساعة التاسعة و11 دقيقة و16 ثانية،
وبعدها انتقلت المحكمة لعرض المحادثات الهاتفية الخمس التى دارت بين هشام ومحسن، والأولى التى بدأت من محسن السكرى وتضمنت اتفاقا يجرى بينهما لمراقبة امرأة لم يذكر اسمها فى المكالمة المسجلة وأبلغه محسن فيها بأنه اتفق مع مجهولين لم يذكر أسماءهم أيضا على تنفيذ مهمة أو عملية قتلها وأنهم حصلوا على 20% من المبلغ المتفق عليه، وقدره مليون جنيه إسترلينى،



وفى المحادثة الثانية، التى بدأت من "هشام" إلى "محسن"، حذر فيها "محسن" من كثرة المكالمات الهاتفية، وذكر فيها أن الأشخاص المكلفين بالتنفيذ يماطلون، وفى المحادثة الثالثة طلب "هشام" من "محسن" أن يقابله فى القاهرة وجرى فيها أيضا تفاصيل عن الاتفاق حول جريمة القتل وأكد محسن أن المجهولين قاموا بتصوير السيدة ومعها شخص ورد اسمه فى المكالمة يدعى رياض العزاوى فى دبى، وحددوا عنوانها فى 22 بيتش الرمال وأرسلوا الصور إلى محسن، والمحادثة الرابعة بدأها هشام أيضا وبدا فيها منفعلا من مماطلة هؤلاء الذين كلفوا بتنفيذ المهمة،



ووصفهم فيها بـ"الخايبين بتوع لندن" وانتهت المحادثة بينهما باشتراط هشام طلعت على المنفذين إنهاء المهمة على غرار نموذج ما حدث لأشرف مروان فى لندن، وطالبهم بتحديد موعد أقصاه أسبوع للتنفيذ، وتحديد مبلغ محدد وتاريخ محدد لإنهاء العملية، وفى المحادثة الأخيرة التى بدأها هشام ولم تستغرق أكثر من 17 ثانية، كان يبدو أن هشام يطمئن من محسن على موعد التنفيذ، وخلال سماع تلك التسجيلات الصوتية بدا التوتر على المتهمين وظهر التوتر والقلق على وجه محسن السكرى وأخذ يدور فى القفص فى حين تثبت هشام طلعت وظل ينظر إلى شقيقته سحر التى جلست داخل القاعة وحضرت متأخرة بعد بدء
الجلسة بـ10 دقائق

مقاطع الفيديو


ياسمين عبدالعزيز بتتريق على عمرو خالد



وطالبت الرقابة على المصنفات الفنية مخرج فيلم "الثلاثة يشتغلونها" التي تقوم ببطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز على ادريس بحذف المشهد الذي تسخر فيه ياسمين من الداعية الشهير عمرو خالد وطالبت المخرج بإجاء تعديلات على هذا المشهد.

وتصور حاليا ياسمين المشاهد الأخيرة من الفيلم الذي يعتبر بطولتهاالثانية في السينما بعد فيلم الدادة دودي. وتدور أحداث الفيلم في اطار كوميدي حول فتاة تقع في حب ثلاثة رجال تنبهر بصفة لكل منهم لكنهم يحاولون ابتزازها واستغلالها بما يخدم مصالحهم الخاصة، بشارك في بطولة الفيلم صلاح عبد الله ورجاء الجداوي ولطفي لبيب ويوسف داود وهالة فاخر ومن تأليف يوسف معاطي.

مقاطع الفيديو
ياسمين عبدالعزيز - و عمليات التجميل

عرض جديد من المصرية للاتصالات


أعلنت الشركة المصرية للاتصالات أمس عن عرض جديد يمنح 3000 دقيقة كهدية من الشركة للعملاء الجدد بالإضافه الي اعفاء الخطوط التليفونية المنزلية الجديدة من مصاريف التركيب.

صرح بذلك المهندس طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات وأضاف أن العرض يسري بدءا من أول مايو ويستفيد منه عملاء المنزلي وأضاف أن الهدف من العرض هو توسيع قاعدة عملاء الشركة وتشجيع عملاء الشركة الجدد على الاستفادة من خدماتها والتمتع بنقاء ووضوح صوت التليفون الثابت .

وأضاف طنطاوي أنه يمكن للعميل الإستفاده من الدقائق المجانيه على مدى ستة أشهر، وتشمل كل أنواع المكالمات سواء المكالمات الأرضية المحلية أو للمحافظات أوللتليفون المحمول ، مشيراً إلى أن العميل يتمتع من خلال هذا العرض بالحصول على خاصية المانع الكودي لمدة 6 شهور مجاناً

وأضاف عماد الأزهري نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة أن العرض سيستمر حتى نهايه شهر يوليو .

واستعرض الأزهري طريقة حساب الدقائق المجانية فقال إنه من خلال هذا العرض يمكن للعميل التمتع بدقائق مجانيه تصل الي 3000 دقيقه خلال السته أشهر و توزيعها كالتالي في حالة الدقائق المحلية يمنح العميل دقيقة مجانية مع كل دقيقة يستهلكها العميل بحد اقصى 260 دقيقة شهريا ، وبالنسبة لمكالمات المحافظات يمنح العميل دقيقة مجانية مع كل دقيقة يستهلكها العميل بحد أقصى 150 دقيقة شهريا. ، أما بالنسبة لمكالمات المحمول ، فإن العميل يمنح 3 دقائق محمول مجانية يومياً مقابل كل 3 دقائق محمول يستهلكها العميل بحد أقصي 90 دقيقه شهرياُ ، هذا بالاضافة الي حصول العميل على خاصية المانع الكودي مجانا لمدة ستة أشهر .

جدير بالذكر أن هذا العرض يأتي ضمن سلسلة العروض المتميزة التى تقدمها المصرية للاتصالات لعملائها و التي تتماشي مع الأهداف الإستراتيجيه لوزاره الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات و التي من بينها "ضرورة توفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ذات جوده عاليه و تكلفه مناسبه لجميع أفراد المجتمع ".حيث تقدم المصرية للاتصالات لجميع عملاء الخط المنزلي حاليا، عرض السعر الموحد لدقيقة المحمول من أي تليفون ثابت "15 قرش للدقيقة" ويشمل العملاء الحاليين والجدد. كما وفرت المصرية للاتصالات خدمة الاشتراك المباشر مجاناً، بمجرد التوجه إلى أقرب سنترال أو الاتصال بخدمة العملاء 111 بسعر المكالمة المحلية.

مقاطع الفيديو
المصرية للاتصالات 3 قروش

مسح المؤخرة بالعلم الفرنسي

تسبب نشر صورة شخص يمسح مؤخرته بالعلم الفرنسي موجة غضب في فرنسا حيث طالب نواب بالبرلمان اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديم المصور والشخص الذي يظهر في الصورة إلى المحاكمة بتهمة الإساءة للعلم الفرنسي.

يذكر أن صورة هذا المواطن الذي يمسح مؤخرته بالعلم الفرنسي قد حصلت على جائزة أفضل صورة شاركت في فئة “غير صحيح سياسياً” مفي احدى المسابقات الصحفية

ومن المنتظر أن يحدد التحقيق في هذا الأمر الذي وكل إلى نيابة نيس ما إذا كان هذا الفعل يمثل بالفعل إهانة.

ووفقاً لقانون العقوبات الفرنسي “إذا أهان شخص علناً النشيد الوطني أو العلم الفرنسي، خلال حدث تنظمه السلطات العامة، يعاقب بغرامة قدرها 7500 يورو، وبالسجن لمدة ستة أشهر، إذا ارتكبها وسط أحد التجمعات”.

لقاء الشيخ عوض القرني على قناة العربية


بعد ان وجه له القضاء المصري تهمة نمويل وجمع تبرعات لجماعة الاخوان المسلمين في مصر شنّ الداعية السعودي عوض القرني هجوماً عنيفاً على مصر وقال إنه لا يثق يأحكام القضاء المصري ولن يزور أرض مصر في ظل نظام مبارك.

وأضاف القرني في مقابلة مع قناة "العربية" لم تزدني الأيام والليالي إلا اقتناعاً بأن ما صدر عن أجهزة الأمن المصرية محض افتراء وكذب

وأوضح: "أجهزة الأمن المصرية تقول إنني جمعت أموالاً من مؤتمرات ومراكز إسلامية في بريطانيا، وأنا لم أدخل بريطانيا في حياتي". مضيفاً "لم أحول جنيهاً ولا ريالاً في حياتي لمصر".

وقال: قبل بضعة أشهر اتهموني بنفس الطريقة وثبت عدم صحة الادعاء وهم يكررونها الآن.

وأضاف عوض القرني "المعلومات التي وردتني من داخل مصر، ومن داخل أجهزة أمنية فيها تؤكد أن التهمة الموجهه لي وللآخرين في القضية، الذين لا تربطني بهم صلة شخصية، كلها مفبركة من الموساد الإسرائيلي، وأوكلت لأجهزة الأمن المصرية، بسبب موقفنا من الاعتداء على غزة والدفاع عن القدس".

وأشار الداعية السعودي إلى أن الخيط الرفيع الذي يربط بين جميع من تم توجيه الاتهام لهم هو موقفهم من قضية فلسطين ومن دعم الفلسطينيين.

مقاطع الفيديو
عوض القرني يشن هجوما على النظام المصري

نتيجة الاساس في الخرطوم

عقد الأمين عبد القادر وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا لاعلان نتيجة إمتحانات الأساس بولاية الخرطوم ، حيث بلغت نسبة النجاح 63.5% .

وقد أحرز المرتبة الأولى بمجموع 278 درجة ستة طلاب هم:

حسن سالم حسن سعيد / عبدالمعروف الخاصة كرري - امدرمان
سمر محمد عبدالباقي/ أحمد بشير العبادي - أمدرمان
سحر عبدالله أحمد بشير/ ابن بيضاب - جبل اولياء
عبدالعال محمد علي كبير / خالد بن الوليد - الخرطوم
شهد صلاح الدين حسن علي / القبس الخاصة - الخرطوم
رانية أحمد عبدالرحمن علي / الخرطوم شرق الخاصة

ويمكن للتلاميذ الحصول على النتيجة بإرسال رسائل للجوال تحتوي رقم الجلوس على الأرقام التالية:
2727 شركة زين
5050 شركة سوداني

سعر الرسالة 50 قرش.

ولم يتم الإعلان عن موقع إنترنت للحصول على النتيجة من خلاله كما كان يحدث في الأعوام السابقة
.

وفاة الشيخ محمد سيد حاج


أكتب هذه الكلمات معزِّياً نفسي وإخواني المسلمين في السودان والمشارق والمغارب في فقيد العلم والدين أخي الحبيب الشيخ الأستاذ العالم/ أبي جعفر محمد سيد حاج، الذي قضى عمراً طيباً مباركاً أفناه في الدعوة إلى الله، والدلالة عليه، ونشر العلم، وتبليغ الهدى ـ أحسبه كذلك، ولا أزكيه على الله ـ محمد سيد حاج اسم إذا ذُكر تذَّكر الناس علوّ الهمة، ومضاء العزيمة، وشجاعة النفس، وطيب المحيا، وكمال الأدب، وحسن الخلق، وسلامة الصدر. تذكره المساجد والمنابر وساحات الدعوة وحلق العلم، يذكره المؤمنون المحبون للعلم في العاصمة والولايات بوجهه البشوش، وصدره الواسع، وحلمه البالغ، وطرفته الذكية.

إن في الله -عز وجل- عِوضاً من كل هالك، وخلفاً من كل تالف، ولكن حق للمسلمين في السودان أن يحزنوا لموت أحد علمائه الأفذاذ وفقهائه النجباء، من جاب البلاد ينشر الهدى والنور، وساح في الأرض يدعو ويجاهد، حتى كانت منيته في ساحة أحبها، وطريق يألفه؛ وإني لأرجو أن يكون الله قد كتب له الشهادة وحسن الخاتمة برحمته، وإذا كان الموت قدراً مقدوراً لا مفر منه؛ فما أطيبه حين يكون موتاً شريفاً في غاية شريفة، وهو ما نحسب أن الله تعالى قد اختاره لأخينا أبي جعفر؛ فإنه مات في طريق الدعوة وفي سبيل الله، خلَّف من ورائه ذرية ضعافاً، ووالدين شيخين كبيرين، وخرج يدعو إليه ويبشر بجنته ويرغب الناس في دينه؛ فاللهم ارحمه برحمتك التي وسِعت كلّ شيء، وشفِّع فيه عمله الصالح، وتقبَّل منه صبره وجهاده، وارفعْ درجته في المهديين، واخلفْه في عقبه في الغابرين، واجمعنا به في جنات النعيم.

إنني حين أكتب هذه الكلمات بعد ساعة من وصول خبر وفاته ـ رحمه الله ورضي عنه ـ لحقٌ عليَّ أن أذكر بعض ما عرفت عنه من مكارم الأخلاق، وجميل الصفات، وطيب الخصال:

أولاً: أول ما لفت انتباهي في حياة الشيخ -رحمه الله- التوفيق الذي صحبه؛ حين اختار طريق الطلب للعلم الشريف؛ على الرغم من كونه قد درس في المدارس النظامية التي يدرس فيها أغلب الناس؛ ثم التوفيق الذي لازمه وهو يستظهر النصوص ويورد الأقوال ويحسن العرض؛ فيقرِّب البعيد ويسهِّل الصعب، ويحرِّك المشاعر ويوقظ النفوس.

ثانياً: ما رزقه الله ـ على حداثة سنه ـ من سرعة بديهة وحدة ذهن وتوقد قريحة، مع دعابة وطرفة جعلت الناس يحبونه ويسعون إلى مسجده في كل جمعة، ويتحلقون في دروسه حيث كانت؛ لسلاسة أسلوبه، وعذوبة عرضه، وحلاوة منطقه.

ثالثاً: الشيخ ـ رحمه الله وأعلى مقامه في الجنة ـ كان مبذولاً للناس كافة، أو قلْ: كان عالم عامة، فما كانت محاضراته ودروسه لخاصة الناس ولا لطبقة دون أخرى، بل كان للناس جميعاً، من دعاه أجابه، ومن سأله أفتاه، وأذكر حين قامت إذاعة طيبة كان من أوائل الأصوات التي سمعها الناس، ثم حين قامت القناة كان من أوائل الوجوه التي طلعت على الناس كالشمس في ضحاها؛ فكان رحمه الله كالغيث حيثما وقع نفع.

رابعاً: وضوح منهجه واستقامة فكره؛ فما كان رحمه الله متقلّباً متردّداً، بل كانت المسائل في ذهنه واضحة والطريق بيِّناً، وإني لأذكر كلماته في آخر ندوة رأيته فيها ـ ندوة الانتخابات بساحة المولد ـ حين قال: إن العلماء مستقلون لكنهم غير محايدين! يعني أنهم لا يستطيعون الحياد بين من يقول: ربي الله، ومن يقول: لا إله والحياة مادة، بين من يحب شرع الله ودينه، ومن يعادي الله ورسوله، وكذلك حين زاغ بعض الشباب وحملوا على أهل العلم حملة شعواء، واختاروا طريقاً مبايناً أفضى بهم إلى مسالك وعرة؛ كانت نهايتها غياهب السجن؛ فأراد أولو الأمر أن يبذل الدعاة طاقتهم في محاورة أولئك الشباب؛ فرشحت لهم ـ في ثلة من أهل العلم والفضل ـ أخانا الحبيب الشيخ/ محمد سيد؛ فكان ـ والله شاهد ـ ابن بَجْدَتِها وأبا عُذْرتِها ـ يجيب على الشبهات إجابة الواثق ويزيل عن الشباب ما بأعينهم من غشاوة، مع أبوة حانية وأخوة صادقة ووجه باسم، وكانت تلك المحاورات ـ بحق ـ مدرسة فكرية وجامعة علمية استفاد منها الجميع شباباً وشيوخاً.

خامساً: كان الشيخ وصولاً للناس في أفراحهم وأتراحهم، ساعياً بينهم بالإصلاح والخير، ولا زلت أذكر حين عرض عليَّ خبر فتاة بينها وبين أهلها خلاف في شأن زواج تحرص عليه، وأهلها لا يريدون لاعتراضهم على الرجل الذي تقدم لها، فاعتذرت إليه بأنني لا أدخل في هذه الأمور، ولم يزل ـ رحمه الله وغفر له وجزاه خيراً ـ يلحّ عليَّ ويفتل لي في الذروة والغارب حتى ذهبت معه إلى بيت أهلها، ومكثنا معهم حيناً من الليل نحاورهم ومعهم فتاتهم؛ ثم بعد ذلك ما زلت أسأله عن أخبارها كلما لقيته فيحكي لي ما حدث من أمرها، مما يدل على أنه تابع واستقصى وما ملَّ ولا كلَّ.

وأخيراً: ماذا عسايَ أن أقول في رجل بكت عليه الأعين، ونطقت بفضله الألسن، ورثته القلوب قبل الكلمات؟ ماذا أقول عمن أحبّه الناس فأعاروه قلوبهم، وأصغت إلى كلماته أسماعهم؟ إنني أعزي ـ وأنا خارج السودان ـ العم الكريم/ سيد وزوجه الفضلى، وأقول: يا ليتني كنت معكم؛ فأقف إلى جانبكم لأمسح دموعكم، وأداوي جروحكم، وأواسيكم في مصابكم، لكن لا إله إلاّ الله.. إن العين تدمع، والقلب يحزن، وإنا لفراقك يا أبا جعفر لمحزونون، ولا نقول إلاّ ما يرضي ربَّنا (إنا لله وإنا إليه راجعون)

مقاطع الفيديو
حديث عن المرحوم الشيخ محمد سيد حاج

نظام ساهر لمعرفة المخالفات المرورية

آلية الإعتراض على المخالفة
الأهداف
إحصائيات
النظام و مميزاته
آلية عمل النظام
نـظـــام الــمــرور
طرق معرفة المخالفات و طرق سدادها
الحملة الإعلامية
أقوال الصحف
الإتصال
طرق معرفة المخالفات و طرق سدادها

يتم معرفة المخالفة عن طريق :
- حين يتم إصدار المخالفة سوف يتم إشعار المخالف إذا حدث معلوماته في مركز المعلومات.
- يمكن معرفة المخالفة عن طريق الاتصال على : 2928888\01
- أو زيارة الموقع الالكتروني : وزارة الداخلية
- ارسال رسالة فيها رمز الخدمة 56 ثم علامة النجمة (*) ثم رقم الهوية
مثال: 56*1234567890
ويرسال الرسالة الى : شركة الاتصالات 888995
شركة موبالي 625555
شركة زين 709445



تحديث البيانات :

عن طريق جميع أدارات المرور "مجاناً"

عن طريق موقع وزارة الداخلية "مجاناً" :www.moi.gov.sa

ويمكن للأشخاص الحصول على تنبيه عبر رسائل الجوال بالمخالفة مباشرة دون الحاجة في كل مرة للاستفسار أو الاستعلام عنها وذلك من خلال تحديث بيانات رقم هاتفهم المتحرك الذي يرغبون استلام تنبيهات المخالفات عليه من خلال الرسائل القصيرة وذلك على النحو التالي:

يقوميقوم المستخدم بإرسال تحوي رقم الهوية وسنة انتهاء رخصة القيادة لمن يحمل رخصة قيادة أو سنة انتهاء (الاستمارة) وذلك بالتاريخ الهجري

بالطريقة التالية: رقم الهوية ثم علامة النجمة (*) ثم سنة انتهاء (الرخصة )أو (استمارة )السيارة بالتاريخ الهجري بدون فراغات بينها

مثال :1431* 1234567890 ويرسال الرسالة الى : شركة الاتصالات 888993
شركة موبالي 623333
شركة زين 709422

بعد ذلك يقوم مركز المعلومات الوطني بالتأكد من صحة البيانات المرسلة ومن ثم يتم تسجيل رقم الهاتف في بيانات الإدارة العامة للمرور وإرسال رسالة تأكيد الخدمة خلال 24 ساعة . وبعد ذلك نظام "ساهر" المروري سيتولى إشعار المخالفين (بالمخالفة).

وتكلفة التحديث للبيانات هي 2.5 ريال تدفع مرة واحدة عند تحديث البيانات

ملاحظة : جميع الرسائل المستلمة من خدمات نظام ساهر "مجانية"


طرق سداد المخالفة: ريق نظام سداد لدى جميع البنوك .

ملاحظه هامة

يتوجب على جميع المواطنين والمقيمين تحديث بياناتهم (الجوال والبريد و العنوان) لدى اي من قطاعات وزارة الداخلية ( المرور – الأحوال – الجوازات) حتى يمكن إبلاغهم بأية مخالفة تسجل عليهم ,ليقوموا بسداد قيمتها بحدها الأدنى خلال 30 يوماً ,حيث انه في حالة عدم السداد خلال تلك الفترة يتوجب عليهم سداد قيمة المخالفة في حدها الأعلى (حسب نظام المرور الجديد).



تحديث البيانات :

عن طريق جميع أدارات المرور "مجاناً"

عن طريق موقع وزارة الداخلية "مجاناً" www.moi.gov.sa

ويمكن للأشخاص الحصول على تنبيه عبر رسائل الجوال بالمخالفة مباشرة دون الحاجة في كل مرة للأستفسار أو الأستعلام عنها وذلك من خلال تحديث بيانات رقم هاتفهم المتحرك الذي يرغبون استلام تنبهات المخالفات علية من خلال الرسائل القصيرة وذلك على النحو التالي :يقوم المستخدم بإرسال رسالة تحوي رقم الهوية وسنة انتهاء رخصة القيادة لمن يحمل رخصة قيادة أو سنة انتهاء (الاستمارة) وذلك بالتاريخ الهجري

بالطريقة التالية : رقم الهوية ثم علامة النجمة (*) ثم سنة انتهاء ( الرخصة) أو (استمارة) السيارة بالتاريخ الهجري بدون فرغات بينها .

مثال :1431* 1234567890 ارسال الرسالة الى : شركة الاتصالات 888993
شركة موبالي 623333
شركة زين 709422

بعد ذلك يقوم مركز المعلومات الوطني بالتأكد من صحة البيانات المرسلة ومن ثم يتم تسجيل رقم الهاتف في بيانات الإدارة العامة للمرور وإرسال رسالة تأكيد الخدمة خلال 24 ساعة . وبعد ذلك نظام "ساهر" المروري سيتولى إشعار المخالفين (بالمخالفة).

وتكلفة التحديث للبيانات هي 2.5 ريال تدفع مرة واحدة عند تحديث البيانات

ملاحظة : جميع الرسائل المستلمة من خدمات نظام ساهر "مجانية"

ماهو ساهر؟ر؟

هو نظام آلي لإدارة حركة المرور بإستخدام نظم إليكترونية تغطي المدن الرئيسية في المملكة.

مكونات المشروع:

أ‌) نُظم المشروع:

1. نظام تشغيل وإدارة الحركة المرورية آلياً TMS

2. نظام تتبع مركبات جهاز المرور AVL

3. نظام التعرف على لوحات المركبات LPR

4. نظام اللوحات الإرشادية الإلكترونية على الطرقVMS

5. نظام كاميرات مراقبة الحركة المرورية CCTV

6. نظام الضبط الالكتروني للمخالفات LES



وسوف يتم ربط هذه النظم بمراكز القيادة والسيطرة المتواجدة في ثماني مدن موزعة في مختلف مناطق المملكة.



ب‌) مراكز القيادة والسيطرة:

يشتمل مشروع نظام ساهر على مراكز للقيادة والسيطرة يتم من خلالها ربط وتشغيل وإدارة كافة نظم المشروع.

تفصيل النظام:

1. نظام تشغيل وإدارة الحركة المرورية آلياً

Traffic Management System –TMS:هو نظام الكتروني متطور يهدف الى تحسين الإنسيابية المرورية الياً من خلال التحكم في الإشارات الضوئية المرورية معتمداً على رصد حي لعدد المركبات في كافة الإتجهات لكل تقاطع بما يسمى بالموجة الخضراء (Green Wave).



2. نظام تتبع مركبات جهاز المرور

Auto Vehicle Location -AVL: هو نظام الكتروني يهدف الى تتبع وتحديد مواقع مركبات جهاز المرور لتوجيهها لسرعة التعامل مع الحالات المرورية المختلفة وإدارة الفرق الميدانية. نظام التعرف على لوحات المركبات “LPR”License Plate Recognition هو نظام إلكتروني يتم تركيبه على مداخل ومخارج المدن بهدف التعرف على المركبات للأغراض الإحصائية والمركبات المطلوبة مرورياً او المسروقة من خلال لوحات هذه المركبات.





3. نظام اللوحات الإرشادية الإلكترونية على الطرق

Variable :Massaging Signs - VMS هو نظام شبكة لوحات إلكترونية إرشادية ذات بث حي يهدف إلى توجيه قائدي المركبات إلى تجنب الإختناقات المرورية على الطرق.



4. نظام كاميرات مراقبة الحركة المرورية

Close Circuit TV - :CCTVهو نظام إلكتروني يهدف إلى مراقبة حية للحركة المرورية على الطرق الرئيسية.



5. نظام الضبط الالكتروني للمخالفات

Law Enforcement System LESهو نظام شبكة كاميرات ورادارات ثابتة ومتحركة بهدف رصد وضبط المخالفات المرورية آلياً بدون أي تدخل بشري وإصدار المخالفات وإشعار المخالفين آلياً.



دورة المخالفة:

· يتم رصد المخالفة آلياً من الكاميرات للمركبة المخالفة

· يتم إرسال صورة لوحة المركبة المخالفة (لقطع الإشارة أو السرعة)

· تصل المخالفة إلى مركز معالجة المخالفات

· الحصول على معلومات المالك من قاعدة البيانات الوطنية

· يتم إصدار المخالفة

· يتم سداد المخالفة عن طريق نظام سداد لدى البنوك المحلية



أهداف المشروع:

• تحسين مستوى السلامة المرورية.

• توظيف احدث التقنيات المتقدمة في مجال النقل الذكي (ITS)لإيجاد بيئة مرورية آمنة.

• رفع كفاءة شبكة الطرق المتوفرة حاليا.

• تدعيم الأمن العام باستخدام احدث أنظمة المراقبة.

• العمل على تنفيذ انظمة المرور بدقة واستمرارية.



المميزات الفنية لنظام ساهر:

• مراقبة حية للحركة المرورية.

• ادارة حركة المرور.

• سرعة معالجة الحالات المرورية.

• زيادة كفاءة الدوريات المرورية.

• رصد حي للحالات والحوادث المرورية.

• ضبط آلي للمخالفات


مقاطع الفيديو
اعلان ياسر القحطاني لحملة ساهر

البنات على الفيس بوك


شهدت محافظة الغربية المصرية واقعة مؤسفة، استغلت طالبة ثانوى صداقتها مع طالبة جامعية وقامت بمغافلتها واستولت على صورها الشخصية من هاتفها المحمول ووضعتها على "الفيس بوك"، وكتبت عليها أنها ترغب في إقامة علاقات جنسية مع من يرغب .

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الغربية "100 كم شمال القاهرة" قد تلقت بلاغا من طالبة بكلية التجارة جامعه طنطا تتهم فيه صديقتها "طالبة ثانوي" بقيامها بأخذ صورها الشخصية من هاتفها المحمول ووضعها على "الفيس بوك" إلى جانب رقم هاتفها المحمول ومدون بأسفله أنها من راغبي إقامة العلاقات الجنسية الغير مشروعه مما يعد إساءة بالغه لها وتلقيها مكالمات من أشخاص لا تعلمهم لإقامة مثل هذه العلاقات.

تم تشكيل فريق بحث بالتعاون مع المصنفات الفنية لكشغ غموض الواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة .

مقاطع الفيديو
فيديو تعليمي عن الفيس بوك

مواقع عسكرية على جوجل ايرث


يمكنك الآن القيام بجولة لمشاهدة برج القاهرة أو أهرامات الجيزة بمصر أو مئات الأماكن في العالم بصورة ثلاثية الأبعاد كما لم يسبق من قبل، من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك عبر خدمة برنامج "جوجل إيرث" الذي أضاف ميزة جديدة تدعى "إيرث فيو".

وتوفر "جوجل" من خلال الميزة الجديدة زيارة جوية افتراضية إلى العديد من المواقع العالمية الشهيرة مثل برج "بيزا" المائل وتمثال الحرية وبرج إيفل ووالت ديزني وورلد وقمة جبل إيفرست ومسرح كولوسيوم الروماني الشهير.

ولمعاينة المزايا الجديدة لخرائط "جوجل" والعرض ثلاثي الأبعاد للمواقع السياحية السابقة يمكنك زيارة موقع " إيرث فيو"، ومن ثم اختيار الموقع الذي ترغب بزيارته من النافذة اليمنى في موقع خرائط "جوجل".

وتجلب ميزة "إيرث فيو" إلى برنامج خرائط "جوجل" نفس المزايا الموجودة في برنامج "جوجل إيرث" في متصفح الإنترنت دون الحاجة إلى تثبيت البرنامج، كما يمكنك الآن الطيران إلى المكان الذي تريده وتقريب أو أبعاد الصورة أو إمالتها بشكل ثلاثي الأبعاد، ولا يقتصر الأمر على المواقع الطبيعية المعروفة، بل يشمل الأبنية الحكومية وشركات الأعمال وتساعد المستخدم في معرفة الاتجاهات التي تقود إلى مكان ما.

وللوصول إلى الميزة الجديدة يمكنك الضغط على زر "إيرث" في موقع خرائط "جوجل"، وإن لم يكن هذا الزر موجوداً فإن عليك تحميل أداة إضافية تدعى "Google Earth Plugin" سيطلب منك جوجل تحميلها إلى لم تكن موجودة فور الضغط على زر "إيرث" في "خرائط جوجل".

"جوجل إيرث".. يحدد مكان انتحارك

ذكرت صحيفة " ديلي تلجراف" البريطانية أن شخصا بريطانيا استخدم موقع "جوجل ايرث" لتحديد مكان مناسب للانتحار.

وأفادت الصحيفة أن ديفيد جرانت، وهو عامل في متجر لبيع قطع السيارات، توجّه إلى دارتمور للانتحار بعدما طبع صوراً لمكان انتحاره من موقع جوجل ، وأظهر تحقيق ان الرجل طبع أيضاً ملاحظات عن مخاطر الكربون، فيما استخدم الغاز لخنق نفسه في سيارته.

وخطط جرانت "40 عاماً" بدقة شديدة لموته، وترك أوراقاً بقياس "A4" على سيارته طالباً من الناس عدم فتح الباب.

ووجد أشخاص سيارته مليئة بالغاز وحاولوا إخراجه، لكنه توفي جراء التسمّم من غاز الكربون الأحادي.

وكتب جرانت على سيارته لافتات مثل "خطر، لا تدخلوا مهما كان الثمن، ثاني أكسيد الكربون يقتل"، كما وجدت الشرطة ورقة فيها أسماء تفصيلية عن أقارب الرجل.

وقال رئيس الشرطة سايمون كنوت أنه عثر في السيارة على صور جوية للمنطقة طبعت من الإنترنت.

أهداف عسكرية




عندما قامت شركة جوجل بتصميم برنامجها الشهير "جوجل إيرث" كانت تهدف في المقام الأول تقديم معلومات جغرافية لمستخدميها بغرض السفر أو السياحة ولم تتخيل الشركة أن يكون لهذا البرنامج أهدافاً عسكرية، ولم يتوقع أحد على الإطلاق أن يكون البرنامج الذى ظهر على أيادٍ أمريكية سلاح يُستخدم فى يوم من الأيام ضد الأمريكيين أنفسهم وحلفائهم أيضاً.

فقد ذكرت صحيفة "يديعوت إحرونوت" الإسرائيلية أن هذا البرنامج المطور الذي يتضمن أرشيفاً لصور ملتقطة بالأقمار الصناعية يكشف مواقع عسكرية وأمنية إسرائيلية هامة.

وحذرت الصحيفة من أن البرنامج جعل من هذه المواقع أهدافا سهلة محتملة لمن يريد مهاجمتها، مضيفة أن جوجل طورت صور الأقمار الصناعية الخاصة بإسرائيل وضاعفت تقريباً من درجة وضوحها ودقتها خلال الأيام الأخيرة.

ووصفت الصحيفة البرنامج بأنه يمثل "نقطة قوة" للدول الأعداء على حد تعبيرها و"كنزا" للفصائل المسلحة، وأشارت إلى أن الصور تتكون من بيكسل واحد لكل مترين مربعين بالمقارنة إلى الصور السابقة التي تتكون من بيكسل واحد لكل 10-20 متراً مربعاً على الأرض.

ومن بين المواقع البالغة الحساسية الممكن رؤيتها تفصيلا مقر وزارة الدفاع في تل أبيب وقواعد أساسية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي والمفاعل النووي الإسرائيلي السري المثير للجدل في مدينة ديمونة بالصحراء الجنوبية، كما تعرف مستخدمو النت على موقع آخر ترددت مزاعم أنه مقر وكالة الاستخبارات الإٍسرائيلية الموساد وموقعها سري.

وفى نفس السياق أيضاً فقد أظهر تقرير إخبارى نشر فى جريدة ديلي تليجراف البريطانية أن المقاومة في العراق تستخدم هذا البرنامج لتنفيذ هجمات ضد المعسكرات البريطانية والأمريكية.

وهذه المعلومات لم تأت من فراغ ولكن تم اكتشافها من خلال مستندات عثر عليها أثناء مهاجمة عدد من المنازل التي كان يختبئ فيها المسلحين.

وأشارت الصحيفة استناداً إلى دوائر استخباراتية أن عناصر المقاومة قد استخدمت برنامج جوجل إيرث فى تحديد المناطق المستهدفة ويظهر ذلك جلياً فى الصور التي تم العثور عليها والتى تظهر محيط مدينة البصرة الجنوبية وكانت تحتوي على مبان تفصيلية داخل المعسكر البريطانى.

بالإضافة إلى أهداف يمكن قصفها مثل الخيام وأماكن الغسيل والمراحيض كما أن خطوط الطول ودوائر العرض للأهداف المخطط قصفها كانت محددة على ظهر الصور.

وأوضح ضابط مخابرات بريطاني فى تصريحات أوردتها الجريدة أنهم يستخدمون برنامج "جوجل إيرث" لتحديد أكثر الأهداف سهولة لقصفها، وتتعرض المعسكرات البريطانية في البصرة بشكل يومي تقريباً لقذائف الهاون.

ويتيح برنامج جوجل إيرث تحديد الأماكن بسهولة كبيرة ودقة متناهية وبسرعة فائقة ، فما على مستخدم البرنامج سوى الضغط على منطقة ذات دلالة معينة وحينئذ ستنبثق إحدى نوافذ ديسكفري تضم روابطًا لكلا من ملفات الفيديو ومعلومات الموسوعة حول هذه المنطقة وتوضيح خطوط الطول والعرض.

ولم يكن استخدام جوجل إيرث كسلاح عسكرى من ضمن أجندة جوجل وهى تقدم هذه الخدمة لعملائها، ولكن كثيرا ما تأتى الاستخدامات بما لا تشتهى جوجل، فبعد استخدام حركة المقاومة البرنامج فى العراق وفلسطين بدأت مشكلة إقليم دارفور بالسودان تدخل الصورة هى الأخرى.

فقد بدأت جوجل باستخدام خدمتها للخرائط لرصد أعمال العنف في منطقة دارفور بالسودان، وبناء على الاتفاق الذي وقعته مع متحف الهولوكوست التذكاري في الولايات المتحدة الأمريكية، قامت الشركة بتحديث خدمتها لتشمل مجموعة من الصور عالية الجودة ملتقطة بالأقمار الصناعية للمنطقة وذلك بغرض توثيق القرى المدمرة والمشردين ومعسكرات اللاجئين.

وقد وضعت جوجل على تلك الخرائط علامة الحريق لتحديد القرى المدمرة وعلامة الخيم لمعسكرات اللاجئين، وبالضغط على علامة الحريق، سيحصل مستخدم الإنترنت على بيانات باسم القرية وإحصاءات بالدمار الذي لحق بها.

وتأمل جوجل في أن تلفت الخدمة الجديدة أنظار العالم إلى المأساة التي يعيشها سكان دارفور منذ أربع سنوات خاصة وأن الأمم المتحدة تقدر عدد القتلى بأكثر من 200 ألف قتيل بينما يقدر عدد المشردين بحوالي 2.5 مليون شخص.

مقاطع الفيديو
اماكن سرية يظهرها جوجل ايرث

اعلان احمد حسن لفودافون يثير مشكلة


واصل الكاتب الصحفي محمود معروف الخروج عن الطبيعي والمألوف في مقاله الصادر صباح اليوم الاربعاء بجريدة الجمهورية حيث تخيل الكاتب الصحفي ان الاعلان الذي يقدمه احمد حسن نجم النادي الأهلي وكابتن منتخب مصر مع احد شركات المحمول هو عبارة عن اهانة شديده لنادي الزمالك مؤكداً ان خروج كلب ابيض من علبة حمراء هو إهانه لنادي الزمالك !!

وواصل الكاتب الصحفي خروجاً عن المألوف قوله واصفاً الاعلان "رأيت أحمد حسن كابتن منتخب مصر.. أحسن لاعب في أمم افريقيا عامي 2006 و..2010 عميد لاعبي العالم.. صاحب الإنجازات والأرقام القياسية.. من القلائل في تاريخ افريقيا الذي شارك في أربعة نهائيات لكأس الأمم الافريقية وحصل فيها علي الكأس 4 مرات. أحمد حسن اللاعب الذي نعتبره قدوة ونموذجا للأخلاق والأدب واللعب والفن والإصرار وعدم اليأس.. شاهدته علي الشاشة كما يشاهده الملايين كل ساعة.. شاهدته يجري في الشوارع بين السيارات وعلي الكباري ويقطع الميادين.. يجري مثل حرامي سلاسل البنات أو مثل من خطف حقيبة من يد سيدة عجوز.. أو مثل النشال الذي سرق مرتب موظف غلبان في الأتوبيس.. ويجري هنا وهناك ويمر بين السيارات المنطلقة ويراوغ المارة حاملا السرقة التي خطفها.. وبعد مشوار من مطاردة المارة له يصل إلي الشقة ويطرق الباب فيفتح له "شوية عيال" وهو ينهج ويتصبب عرقا ولم يكن ينقصه إلا أن يقول "اقفلوا الباب بالترباس أحسن البوليس بيجري ورايا زي أفلام فريد شوقي زمان". يصل القدوة والنموذج أحمد حسن بعد المطاردات ويفتح الصندوق الأحمر "أبو فيونكة حمراء" ليخرج منه كلب أبيض!! هذا هو كابتن مصر العميد.. يجري عشرة كيلو مترات ويفتح صندوقا أحمر يخرج منه كلب أبيض ويتضح انه إعلان لإحدي شركات المحمول. ما أسخف هذا الإعلان وأصحابه "بماذا يرمز صندوق أحمر يخرج منه كلب أبيض" ولماذا يكون هذا إعلانا؟ جماهير الزمالك فسرته بطريقتها وغضبت أشد الغضب وثارت ثورة عارمة ومعها كل الحق وأقل رد لاعتبارها أن كل من يحمل شريحة تليفون لهذه الشركة أن يلقي بها في المجاري ويشتري رقماً آخر من شركة محترمة. "

ويختم الكاتب الكبير مقالته قائلاً " أما أحمد حسن الذي باع تاريخه وكرامته من أجل مليون جنيه ليحمل الكلب فحسابه له يوم!!"

الغريب في الموضوع ان الكلب الذي يحمله أحمد حسن في الاعلان ليس كلباً أبيض بمعنى الكلمه والطبيعي ان من يريد اهداء كلب الى ابنه في عيد ميلاده ان يكون الكلب فاتح اللون فليس من الطبيعي ان اهدي ابني كلباً اسود اللون مثلاً في عيد ميلاده الا اذا كنت شخصاً مريض التفكير كالبعض.

مقاطع الفيديو
اعلان احمد حسن مع فودافون

الاحكام في قضية حزب الله



أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا حكما بمعاقبة 3 متهمين فى القضية المعروفة بخلية حزب الله بالسجن المؤبد وهم : محمد قبلان - لبنانى هارب - ورئيس قسم مصر بوحدة دول الطوق بحزب الله ومقره دولة لبنان ..وسالم عايد حمدان هارب ومدحت السيد حسنين " هارب " .

وقضت المحكمة بمعاقبة 3 متهمين اخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما وهم كل من: محمد يوسف وشهرته سامى شهاب لبنانى الجنسية ومسئول فرع فى قسم مصر بحزب الله ومقره دولة لبنان وناصر خليل ابو عمرة فلسطينى الجنسية ونمر فهمى الطويل فلسطينى الجنسية ايضا.

كما اشتمل حكم المحكمة على معاقبة 15 متهما بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات هم كل من جهاد السيد محمد، ونصار جبريل عبداللطيف - فلسطينى الجنسية وحسن المناخلى , وعادل سلمان , ومحمد على وفا , ومسلم اسماعيل مسلم , ومحمد عبدالفتاح شلبى , وايهاب عبدالهادى القليوبى , وخاطر مختار النور وابراهيم عصام سعد , وهانى السيد مطلق , ومسعد عبدالرحمن الشريف , وايهاب احمد حسن شاهين محمد شاهين ، وحسين محمد خليفة.

وقضت المحكمة ايضا بمعاقبة المتهم ايمن مصطفى خليل شتا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات بالاضافة الى حبسه مع الشغل لمدة سنة وتغريمه 100 جنيه ، وكذلك معاقبة سلمان كامل حمدان بالسجن لمدة 7 سنوات ومعاقبة احمد الحسينى حمدان فارس القمبز بالسجن لمدة 5 سنوات - هارب فلسطينى الجنسية - كما قضت المحكمة بمعاقبة نضال فتحى حسن جودة - فلسطينى الجنسية - بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات ومعاقبة محمد رمضان عبدالرؤوف بكر - فلسطينى الجنسية - بالحبس لمدة 6 اشهر.

من جانبه، اكد المستشار عادل عبدالسلام جمعة رئيس المحكمة فى بيان له بمناسبة النطق بالحكم ان المحكمة بعد ان استعرضت اوراق الدعوى ومستنداتها وتحقيقات النيابة العامة شاملة اعترافات المتهمين فانها ترى ان ما اقترفه حزب الله اللبنانى من افعال بواسطة المتهمين اللبنانيين محمد قبلان وسامى شهاب بالزعم ان القصد كان دعم المقاومة الفلسطينية فهل كان ذلك الدعم من خلال جمع معلومات عن القرى والمدن والطرق الرئيسية بمحافظتى شمال وجنوب سيناء؟

وتساءل المستشار عادل عبدالسلام جمعة رئيس المحكمة فى بيانه بمناسبة النطق بالحكم قائلا هل يشمل دعم المقاومة الفلسطينية رصد وتحديد الافواج السياحية المترددة على مناطق جنوب سيناء؟ وهل يشمل استئجار بعض العقارات المطلة على المجرى الملاحى لقناة السويس لاستغلالها لرصد السفن العابرة بالقناة؟ وهل دعم المقاومة الفلسطينية يكون من خلال تصنيع عبوات متفجرة والاحتفاظ بها فى مسكن المتهم سالم عابد حمدان بمحافظة شمال سيناء.

واكد المستشار عادل عبدالسلام جمعة ان ذلك الامر يدل ويقطع على ان قصد هذا الحزب المسمى بحزب الله كان بغرض ضرب اقتصاد مصر وتمزيق اوصال شعبها واشاعة الفوضى وعدم الاستقرار فى ارجائها وبين ربوعها واستمالة باقى المتهمين الذين قادتهم الخيانة وحب المال لسلوك طريق الجريمة فى تشجيع وتحريض وتمويل هذا الحزب بعد ان احبطوا من الامن والامان الذى تنعم به مصر .

واوضحت النيابة ان المتهمين حصلوا على اموال من حزب الله لجمع المعلومات والرصد وتدبير المفرقعات لتنفيذ اعمال ارهابية من خلال امدادهم بالشفرة السرية لاستخدامها فى التراسل بينهم من خلال شبكة المعلومات الدولية، وحازوا واحرزوا مفرقعات بغير ترخيص لاستخدامها فى نشاط يخل بالامن والنظام العام وحازوا واحرزوا خمس عبوات مفرقعة تحوى مواد تعتبر فى حكم المفرقعات بغير ترخيص لاستخدامها فى نشاط يخل بالامن والنظام العام الى جانب قيام بعضهم بحفر نفق تحت الارض بمنطقة الحدود الشرقية للبلاد بمدينة رفح المصرية لاستخدامه فى اخراج وادخال الاشخاص والبضائع من والى مصر موضحة ان بعض المتهمين تسللوا الى خارج البلاد من الحدود الشرقية الى مدينة رفح الفسلطينية عن طريق ذلك النفق ، كما قام بعض المتهمين بالتستر على بعضهم الاخر لدى قيامهم بارتكاب جريمة التسلل للبلاد وقاموا بايوائهم بمساكنهم

مقاطع الفيديو
صدور أحكام قضية الخلية الإرهابية " حزب الله " بمصر "

اسعار الذهب والعملات اليوم 28 ابريل 2010

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 154.46
عيار 21 180.28
عيار 24 205.92
الجنية الذهب 1442.2
الفضة 3.5

أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.567 5.537
جنيةاسترلينى 8.513 8.394
يورو 7.372 7.27
ريال سعودى 1.484 1.475
درهم اماراتى 1.516 1.505
الدينار الكويتى 19.268 18.801
فرنك سويسرى 5.146 5.073
الين اليابانى100 6.013 5.908

مناظرة احمد عز ومحمد البرادعي


تستضيف المذيعة الأمريكية الشهيرة كريستان أمانبور في برنامجها الشهير مع أمانبور كلا من الدكتور محمد البرادعى، رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، وأحمد عز أمين التنظيم فى الحزب الوطنى الديمقراطي.

ولن تكون الحلقة مباشرة على الهواء حيث سيتم التسجيل مع احمد عز أولا وبعده البرادعى فى ستوديوهات الشبكة بمدينة نيويورك على أن تذاع الحلقة مساء الخميس على شاشات سي ان ان الدولية، وهى النسخة التى تعرض خارج الولايات المتحدة، فى حين تعرض الحلقة داخل الولايات المتحدة ظهر الأحد المقبل.

مقاطع الفيديو
جزء من حوار سابق للمذيعة امانبور مع هاشمي رفسنجاني

مشاهد اغراء غادة عادل


أكدت الفنانة غادة عادل ان فكرة الذي كتبه المؤلف مصطفى ابراهيم ويخرجه أحمد صقر جذبتها بشدة خاصة أنه يدور في اطار بوليسي ويعتمد على التشويق.

تجسد الفنانة غادة عادل من من خلال مسلسل (فرح العمدة)الذي يدور في قالب بوليسي شخصية تتطور على مرحلتين الأولى مع أسرتها المكونة من والدتها الفنانة خيرية أحمد وشقيقتها الممثلة آيتن عامر وهي الفترة التي تسبق زواجها حيث كانت تعيش في الريف ثم يقتل زوجها لتعود للعيش مع والدتها وشقيقتها من جديد أما المرحلة الثانية فتشهد انقلاب حياتها رأساً على عقب بعد ان تصبح فنانة مشهورة وتنتقل وأسرتها للعيش في شقتها الفخمة.

واضافت غادة عادل ان النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "قلب ميت" هو الذي جذبها لخوض هذه التجربة التليفزيونية من جديد.

ونفت ان يكون تحمسها للمسلسل يرجع لكونه أول بطولة مطلقة لك على شاشة التلفزيون لانها تجاوزت مرحلة المراهقة الفنية التي تجعل الممثل يجري وراء دور البطولة بصرف النظر عن جودة العمل كما ان فكرة البطولة المطلقة لم تشغلها حيث حققت نجاحا كبيرا من خلال أعمال البطولة فيها مشتركة مثل "قلب ميت" و"مبروك جالك قلق" في التليفزيون.

كما نفت غادة عادل ان يكون لنجاحها التليفزيوني تأثير علي تواجدها السينمائي لانه يشجعها نجاحها التلفزيوني على تحقيق النجاح نفسه في السينما حيث تشارك في بطولة فيلم "ابن القنصل" مع احمد السقا كما تشارك في بطولة فيلم الوتر تأليف محمد ناير وانتاج واخراج مجدي الهواري ويشاركها البطولة مصطفى شعبان وتقدم من خلاله شخصية عازفة كمان تجد نفسها متورطة في جريمة قتل ولكن يقف بجانبها ضابط شرطة يساعدها على اظهار براءتها وبسبب هذا الفيلم تعلمت العزف على آلة الكمان لتبدو طبيعية أثناء التصوير.

واكدت غادة عادل ان علاقتها بخالتها الفنانة المعتزلة شمس البارودي على خير ما يرام مشيرة الي انها تعتبرها بمثابة والدتها تماما وتكن لها كل حب واحترام وتقدير خاصة وانها كانت أحد الأسباب والدوافع الرئيسية وراء دخولها المجال الفني بسبب شغفها وعشقها اللامعقول بأعمالها رغم أنها كانت خائفة َّجداً عليها في بداياتها الفنية من بعض مساوئ الوسط الفني لكنها استطاعت تحقيق المعادلة الصعبة عبر تقديم أعمال هادفة ومحترمة بعيداً عن الإبتذال أو الإسفاف.

واشارت غادة الى انها ليست ضد أدوار الإغراء أو ترفضها بل هي أدوار موجودة من زمان في الفن لكنها تشعر أن مثل تلك النوعية من الأدوار "مش بتاعتها"، ومنذ بداياتها الفنية تضع لنفسها خطوطاً حمراء وحدوداً معينة لا تحيد عنها أبداً، فهي قبل أي شيء أم وتخشى أن يأتي اليوم الذي يسألها فيه أولادها "لماذا فعلت هذا الدور يا ماما؟".


مقاطع الفيديو
غادة عادل حلوة يا بلدي

غادة عادل وزوجها مجدي الهواري

تبرئة عائض القرني


حسمت نيابة أمن الدولة العليا في مصر الالتباس الحاصل في اسم الداعية السعودي المتهم بقضية غسيل أموال وتمويل جماعة الإخوان المسلمين، ليعلن أن المتهم في القضية هو الداعية عوض القرني، وليس عائض القرني كما ورد اسمه في قرار الاتهام قبل أيام.

وذكر البيان ان قرار وأمر الإحالة فى القضية الخاصة بغسيل الأموال وتمويل جماعة الإخوان، هو عوض محمد سعد القرنى، وليس الداعية الإسلامى المعروف عائض محمد القرنى.

وفي وقتٍ سابق، قال الداعية السعودي الشيخ الدكتور عائض القرني صاحب كتاب "لا تحزن" إنه قام بتوكيل محام في مصر لرد اعتباره بعد ورود اسمه خطأ في قرار النائب العام بتحويل خمسة وصفوا أنهم من كوادر جماعة الإخوان المسلمين إلى محكمة أمن الدولة العليا بتهمة غسل وجمع أموال لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة قانوناً.

وقال المستشار هشام بدوي اليوم، في توضيح له، إن المتهم في القضية عوض القرني من مواليد عام 1956 بمدينة الاحساء بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وأنه عمل سابقا كأستاذ للشريعة الإسلامية بجامعة الملك خالد بن عبد العزيز بالمملكة، ويعمل حاليا بالعمل الحر.

وكان المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام المصري قرر اليوم إحالة 5 ممن وصفوا بأنهم من كوادر جماعة الإخوان المسلمين، ورد من ضمنهم اسم الداعية عائض القرني، إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بدائرة محكمة استئناف القاهرة لبدء محاكمتهم بتهمة غسل وجمع أموال لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

وشملت لائحة الاتهام الداعية المصري وجدي عبد الحميد غنيم، وإبراهيم منير أحمد مصطفى، وأشرف محمد عبد الحليم، طبيب بشري، وأمين عام مساعد نقابة الأطباء، أسامة محمد سليم، طبيب بشري ورئيس مجلس إدارة شركة الصباح للصرافة. والأخيران محبوسان حالياً.

مباريات كاس العالم على الجزيرة الرياضية في مصر


يبدو ان الاعيب قناة الجزيرة وروافدها مع الشعب المصري لن تنتهي قريبا فقد لاحت أزمة جديدة في الأفق بين قنوات الجزيرة الرياضية، وشبكة اي ار تي قد تؤدي إلى حرمان المصريينمن مشاهدة مباريات كأس العالم القادمة بجنوب افريقيا في يونيو القادم،
وكانت صفقة بيع المباريات بين التليفزيون المصري واي ار تي تشمل إذاعة كل المباريات دور، وفقاً لكلام بعض مسئولي اي ار تي أثناء توقيع العقد ووافق التليفزيون علي دفع مبلغ 12 مليون دولار من أجل بث 22 مباراة علي البث الأرضي فقط.

وبدأ مسئولو التليفزيون المصري فعلاً في تسويق المباريات حسب الاتفاق ي وحسب جدول المباريات الذي تم الاتفاق عليه مسبقاً قبل أن يتم البيع للجزيرة.

وبعد البيع وافقت الجزيرة علي أن تعطي التليفزيون المصري المباريات التي اتفقت عليها مع ولكنها وفي خطوة تظهر إلى حد بعيد ما تضمره هذه القناة للشعب المصري، وافقت علي منح التليفزيون المصري حق إذاعة المباريات الــ 22 في الدور الأول فقط ، ومنها 16 مباراة في اليوم الأخير لكل المجموعات، وهي المباريات التي تُلعب في نفس التوقيت أي أن هناك ثماني مباريات ستكون في التوقيت الميت.

وطلب مسئولو الجزيرة الرياضية من مسئولي التليفزيون المصري التفاوض مجدداً إذا أرادوا الحصول علي باقي المباريات في الأدوار التالية لبطولة كأس العالم، وهو الأمر الذي وضع مسئولي التليفزيون المصري في مأزق كبير بعد أن ارتبطوا بعقود إعلانية بمبالغ كبيرة مع بعض المعلنين.

ورجع مسئولو التليفزيون المصري إلي شبكة راديو وتليفزيون العرب التي وقعت الاتفاق معهم من البداية، لكن يبدو أن الشبكة لن تستطيع أن تفعل شيئاً مع الجزيرة مثلما حدث أثناء بطولة كأس الأمم الأفريقية، وظهرت وقتها بمظهر ضعيف أمام مشتركيها، وهو الأمر الذي أجبر المشتركين على شراء كروت جديدة لاستقبال قنوات الجزيرة المشفرة الناقلة للبطولة..

و هناك أكثر من سبب لظهور هذه المشكلة، أولها: أن هناك جزءاً كبيراً من قيمة صفقة بيع القنوات الرياضية للجزيرة لم يسدد بعد وهي ورقة الضغط التي تلعب بها شبكة الجزيرة، فمع أي إخلال ببنود التعاقدات ستقوم الجزيرة بخصم أجزاء مالية كبيرة مما لديها من أموال

والسبب الثاني: هو أن ايه ار تي باعت الحقوق بالكامل للجزيرة وظهر في العقود العديد من الثغرات التي وقع فيها اي ار تي وهو الأمر الذي جعل الجزيرة تتصرف بحرية وتلغي اتفاقات سابقة.

مقاطع الفيديو
فضائح مراسلي الجزيرة الرياضية

يستعيد بصره عند الكعبة

استعاد مواطن هندي بصره أمام الكعبة المشرفة بعد أربعة أعوام من إصابته بالعمى وسط تهليل وتكبير من الطائفين ببيت الله الحرام، وقال المواطن الهندي عبدالعزيز بدر الدين الكشميري إنه لجأ للحرم الشريف بعدما فقد الأطباء والمعالجون في بلاده كل أمل في علاجه بدرجة دفعته في إحدى المرات إلى التفكير في الانتحار بسكين المطبخ.
وذكر الكشميري فى مقابلة مع صحيفة “شمس” وقد اغرورقت عيناه بالدمع وهو يشير إلى الكعبة المشرفة أنه بعد نجاته من محاولة الانتحار ألح على أفراد عائلته ببيع محتويات البيت لتدبير تذاكر سفر لأداء العمرة واستجابت الأسرة الفقيرة لطلبه، وخلال قيامه الليل بالحرم المكي كان يدعو الله أن يرد له بصره وذات مرة أخذته غفوة رأى فيها رؤيا بأن عليه مداومة غسل وجهه بماء زمزم وأداء ما تيسر من النوافل في أوقات السحر والإكثار من الدعاء والمناجاة أن يرد له الله بصره، وأثناء الدعاء في إحدى المرات كان يبكي بخشوع ومسح دموعه وإذا به يرى الكعبة فخر على الأرض ساجدا شكرا لله، وكشف الكشميري عن صبي من جنسية إفريقية سخره الله تعالى له خلال فترة فقدان بصره كان يحضر له الطعام والشراب ويحضر له ماء زمزم ويأخذه للوضوء طلبا للأجر والمثوبة من رب العالمين.
لقد جعلني هذا الخبر أبحث عن التناقض في ذواتنا و أرى غيوما أعاقت بصيرتنا واحس بإنسان لم ينتظر قوانين الإرض لإن يأسه وحرمانه من البصر كان نفق للخلد لم يجعله
يستسلم بل عزيمته وارادته التي تحركت نحو الإيمان والبحث عن معرفة ما نجهل والإصرار
لغريزة البقاء جعله يتجه فورا الى من لايموت الى الحي القيوم فكانت لحظة تسعدنا وتعرفنا اكثر عن مدى عجزنا ونقصنا فمن قال انه يدري فانه لا يدري . وربما دوامة المادة لم تساعدنا
لنعرف قوانين الايمان القلبية وبوابة القلوب والخشوع مما يبيح الحوار من تاه وتعثر :
الى اين تتعثرون وتنكسرون الى اين تتيهون ايها المغرقون في دوامة المادة وجهل ماوراءها فتمهلوا وتصبروا وتطلعوا الى فوق بعيني القلب والبصيرة وان كنتم لا تستطيعون فعلى الأقل هناك من استطاع . فجسد الحواس لا يعرف ما بعد الحواس إلا اذا وقف على بوابة الإيمان بوابة المعرفة القلبية واخترق الحواس الحجرية .
الى اين تتسمرون وتصبحون مسمار الكتلة المادية تدقكم شهوات تبيح لنفسها سلبك دماءكم وإيمانكم ؟
حسكم وفكركم صنوان معا يسيران فهناك منكم من يستفيد فكرا يقترن بالصلاح وهناك من يرهق بحس يقترن بالثقل ويخالف الصلاح وانت الذي تختار .
نحن نعيش في كون جميل لكن من بحاره المثيرة والهائجة نعيش مع حوصلة المادة ومادام ان المادة من سننه فلا بد ان يقترن بها الألم ويصاحبها ويؤدي الى عثراتها .
الكون الجميل من سننه سكون الى ما فوق الإدراك سكون النفس والروح الى درب الإيمان لتعرف ان الألم مادة وان الإيمان يعاكسها فهو امتداد يغذي النفس والروح والعقل . ففي لحظة ما للخلاص من الألم فإنك لا يمكنك ان تهب نفسك للمادة وتنسى الإيمان بل عليك ان تعاكس ولا تشاكس اي لحظة الإيمان تجعل المادة فرسك لك وتلين قوانينها لا تنفيها .
وانا من ناحيتي ومن داخلي اقدم الشكر لله اولا ثم لهذا الرجل الذي عرف ان الأرض فيها قوانين ارادت ان تسلب حياته وتجعله قربانا لهمومه فاستدرك ان للكون إله عنده الصلاح ومنه الروح للبقاء فمد ذراعيه عند بوابة الروح الكعبة الشريفة فكان الإيمان مفتاح للدخول وكان الخشوع طريق العبور .
عاش مع ترنيمة المادة فصنعت له السدود فاختار الإنتحار ولكن ما فوق المادة
علمه ان لاتحتار وابحث عن ايمانك وابحث عن ذاتك لإن الذات والروح والعقل
ماهيات لا تدرك بسنن المادة فقط بل سنن من الأنوار لتخرجك من غل النار من
طينتك وترابك الى مرادك الى رحلة من الشك الى الإيمان فتصبح في لحظة الخشوع
قسم من الانوار فتسري الروح وتعرج الى رب الأكوان وتقول انا المحتاج انا العاجز انا الضعيف انا البشر انا من اكتسبت وزني من مادة وحيزت نفسي فقط بكوكب الإرض ونسيت ان للكون رب يقوده ويدبره وسهوت مع اسير الجسد .انا
من غيرت الكثير ولكن لم ابحث عن المصير الهي عبدك أخطأ وتاهت بوصلته
فمن يعيدها غيرك . انت تختبرنا وضعفنا في نتائج الاختبار يشدنا نحوك فخذ بعثراتنا واشفي جراحنا وانزل علينا إيمانا عند كعبتك وتسليما لك عند كل شهيق وزفير لعل تجليات رحمتك توسع الصدور وتجلي الاحزان وتشفي الأمراض .
الكاتبة وفاء عبد الكريم الزاغة

الفياجرا الصيني وغشاء البكارة الصيني




صرحت النيابة العامة بمحافظة الإسكندرية باستخراج جثة هالة محمود "28 سنة" وعرضها علي الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وحبس زوجها المتهم سامي محمد عبدالنبي "40 سنة- حارس أمن أربعة أيام علي ذمة التحقيقات .

وكانت أجهزة الأمن بالإسكندرية قد تلقت بلاغاً من أسرة المجني عليها يتهمون فيها زوجها بقتلها بعد أن فوجئوا بوفاتها فجأة بعد مرور 30 علي زواجها وبأن الزوج ادعي بأنها توفيت نتيجة إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة في الوقت الذي لاتعاني فيه المجني عليها بأي مرض.

و فور استدعاء رجال المباحث للمتهم لسؤاله إعترف بجريمته لكون ضميره يؤنبه منذ مقتل زوجته وقال أنا من أبناء منطقة العكريشة بكفر الدوار وحضرت للإسكندرية منذ عشر سنوات حيث اعتدت العمل كفرد أمن بمصانع منطقة برج العرب، ومنذ ثلاث سنوات تزوجت بزوجتي الأولي التي يبدو أن الله قد أنتقم لها مما فعلته بها طوال هذه السنوات فأنا منذ شبابي أعاني من الضعف الجنسي وسبق وأن حاولت العلاج عدة مرات دون جدوي وهو ما أخرني في الارتباط بامرأة .

وأضاف المتهم عندما لم أعد أستطع أن اتحمل نظرات زوجتي الأولي قمت بطلاقها، وبعد فترة قام أحد أصدقائي بإعطائي أقراصاً أحضرها من الخارج وأكد لي أنها فياجرا صيني وتتميز بقوة رهيبة وكنت قد تعرفت علي زوجتي الثانية "هالة" وسقطت صريع هواها وبالرغم من صغر سنها والفارق بيننا إلا أن حبها جعلني لا أفكر لحظة وخاصة بعد أن علمت أنها قد طلقت من زوجها.

وبالفعل تقدمت لها وتم زواجنا علي الفور وفي بداية زواجنا كانت الأقراص الصيني تأتي بنتائج إيجابية نوعاً ما وكل مرة كنت أقول لها أننا لم نأخذ علي بعض، ولكن للأسف بعد أن استهلكت ما بحوزتي لم أعد قادراً علي اسعاد زوجتي ونحن في شهر العسل وأصبحت حياتي جحيم لأنني غير قادر علي تلبية احتياجاتها، حتي فوجئت بها تطلب الطلاق وأنها ستخبر الجميع بضعفي الجنسي خاصة ولم اتحمل فقمت بخنقها اثناء شجار بيننا دون أن أشعر حتي لفظت أنفاسها وقمت بوضعها علي السرير واستدعيت مفتش الصحة وأخذت أبكي مدعياً أنني حضرت من العمل فوجدتها ميتة إثر أصابتها بأزمة قلبية .

غشاء البكارة الصيني
وسيلة نصب.. هذا ما ينطق به لسان حال هذا المنتج الذي يتم تداوله في واحدة أو أكثر من الدول العربية، فغشاء البكارة الصناعي، هو جهاز للغش راعى مصنعوه أن يمدوا مستخدمته بكل خطوات خطة النصب، موجهين حديثهم كما يشير موقع الشركة المصنعة له لكل فتاة تريد الكذب بشأن عذريتها، أو ترغب في إعادة ذكريات فترة النقاء.

وتبدأ خطة النصب بإعلانات تؤكد سهولة الاستخدام بعبارات مثل: “استعيدي عذريتك في 5 دقائق” و”أخيرا سرك الدفين سيمحى تماما”، و”نعدك بأن يكون أمر استخدامه أسهل من العد على الأصابع”. ثم يأتي كتيب التعليمات ليصف بشكل تفصيلي كيفية استخدام هذه الأغشية البلاستيكية التي توضع باليد محل الغشاء الحقيقي، والمملوءة بمقدار حوالي “ملعقة شاي” من الدم المزيف، لتنتهي الخطة بتوجيهات مثل: “لا تنسي تصرفي كما لو كنت عذراء” أو “الآن جاء دورك أنت“.

قام بتصنيع هذا المنتج شركة متخصصة في صناعة الألعاب الجنسية “sex-toy”، تسمى شركة جيجيمودو اليابانية، وكما هو متعارف عليه فسرعان ما قامت الصين بطرح نماذج مقلدة من المنتج الياباني، خاصة مع كونها واحدة من أكثر دول العالم إجراء لعمليات ترقيع الغشاء، ويشير تقرير لوكالة أنباء “ذي برس” السورية أن غشاء البكارة الصيني يباع في العاصمة السورية دمشق مقابل 15 دولارا.

وتصرح الشركة بأن منتجها مخصص لبعض الثقافات التي ما زالت تصر على أهمية الغشاء لأسباب دينية وثقافية، وهذا ما يدفع الفتيات للقيام بعمليات ترقيع للغشاء، علما بأنها مؤلمة ومكلفة.

آثار صحية.. مؤلمة
رصدت عدد من الصحف الآسيوية مجموعة من القصص الفردية التي عانت من عواقب استخدام هذا الغشاء.

ففي صحيفة “تايمز كوميرشال دايلي” تقول السيدة ليو إنها قامت باستخدام الغشاء الصناعي يوم زفافها، وبعد أن فض الغشاء نزل سائل أحمر ذو رائحة نفاذة وغريبة، وفي اليوم التالي لاحظت وجود انتفاخ في المهبل وألم أثناء التبول، وبسبب تخوفاتها من أن يكتشف زوجها ما حدث تجاهلت الأعراض، وبعد عام من الزواج لم يحدث حمل، فقررت زيارة الطبيب حيث أكد لها عن إصابتها بعدوى بكتيرية شديدة تسببت بالتهابات في الرحم والمبايض.

ونشرت صحيفة أخبار شرق آسيا للاقتصاد والسياسة “East Asian Economic & Trade News” عن تجربة السيدة “سان” التي طلبت من صديقتها إحضار مثل هذا الغشاء قبل زواجها، وبعد أن تم الزواج لاحظت أن المادة الحمراء الشبيهة بالدم لها رائحة كريهة جدا، وبعدها عانت السيدة سان من ألم شديد أثناء التبول، وهو ما شخصه الطبيب بأنه التهاب في القناة البولية.

وفي ذات الصحيفة تذكر السيدة زانج تجربتها، حيث إنها أرادت أن تخفي على زوجها حقيقة عدم عذريتها، وذلك لاشتراطه الزواج بفتاة لم يسبق لها الخوض في علاقة غير شرعية، ولتضمن هي أن يكتمل الزواج، قامت بشراء الغشاء الصناعي، وفي يوم الزواج قامت بتركيبه، وبينما كانت تمشي بحرص لتصعد على السرير انفلت الغشاء ووقع وانقطع، وشعر حينها الزوج بالخيانة وطلقها في اليوم الثاني.

الصيادلة يعترضون
وأكد د.محمود عبد المقصود أمين عام نقابة الصيادلة المصرية في تصريحات لـ”إسلام أون لاين.نت” أن “غشاء البكارة الصيني المزمع طرحه في الأسواق المصرية بعد تداوله بقوة في الأسواق العربية، سيدخل مصر بشكل سري عبر طرق غير مشروعة، وعلى رأسها التهريب“.

وأضاف عبد المقصود أن هذا المنتج لن يباع في الصيدليات أبدا، فلن تعطي النقابة ولا وزارة الصحة أمرًا بتداوله؛ لأنها أصلا لن تسجله كمنتج طبي معترف به، والسبب في ذلك العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع المصري، والتي سترفض تداول مثل هذا المنتج مما سيفتح أمامه التداول غير المشروع، خاصة أن له زبائنه وسوقه، في عيادات الأطباء الذين يعملون في ترقيع غشاء البكارة جراحيًّا.

وحول حقيقة هذا المنتج وهل هو سلعة صينية عادية كالسجاجيد والسبح، أم أنه تحريض لمجتمع البنات على الانفلات، بتسهيل طرق التخفي؟ يؤكد د.علي ليلة -أســتاذ النظرية الاجتماعية بآداب عين شمس والخبير الاجتماعي- قائلا: “إن هذا المنتج تجاري من الناحية الأولى، فالصين لا تصنع سجاجيد الصلاة حبا في الإسلام، لكن في البيع والتربح، وهذا المنتج الأخير إنما هو بضاعة مزجاة لا قيمة لها، إذا وجد ضعفا ثقافيا مجتمعيا، وانهيارا للقيم والأخلاق فسيشق طريقه في السوق، ويصبح بضاعة رائجة، وإن كنت لا أتوقع ذلك“


مقاطع الفيديو
غشاء البكارة الصيني حقائق

الوليد بن طلال يطلق قناة اخبارية تنافس الجزيرة والعربية


كشف الأمير الوليد بن طلال عن نيته إطلاق قناة تلفزيونية إخبارية تنافس قناتي العربية والجزيرة والذان يحتلان قمة الاعلام العربي هذه الايام
وقال الوليد أمس في مقابلة تلفزيونية مع قناة "بلومبيرج" العالمية إن القناة الجديدة ستكون مستقلة ولن تكون مملوكة لشركة المملكة القابضة أو حتى مملوكة لروتانا.

وأضاف أنه ينوي الإشراف بنفسه على القناة في البداية لأنها ستتطلب استثمارات ضخمة وأنها سوف تكون مبنية على نفس النموذج الإخباري لقناتي فوكس وسكاي نيوز الإخباريتيين اللتين يمتلكهما رجل الأعمال الأمريكي روبرت مردوخ الذي سبق أن اشترى في فبراير الماضي عشرة بالمائة من أسهم روتانا مقابل 70 مليون دولار.

وفيما يتعلق بروتانا قال الأمير الوليد إنه سيطرح جزءا من شركة "روتانا"للاكتتاب
وقدر الأمير الوليد قيمة شركة روتانا السوقية بما يعادل 1.2 مليار دولار في الوقت الراهن، مما جعلها من أهم الشركات الإعلامية في المنطقة العربية،

مقاطع الفيديو
قصر الامير الوليد

اسعار الذهب والعملات اليوم في مصر 27 ابريل 2010

أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.562 5.532
جنيةاسترلينى 8.633 8.512
يورو 7.474 7.369
ريال سعودى 1.483 1.473
درهم اماراتى 1.514 1.504
الدينار الكويتى 19.284 18.817
فرنك سويسرى 5.207 5.133
الين اليابانى100 5.973 5.867

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 154.46
عيار 21 180.28
عيار 24 205.92
الجنية الذهب 1442.2
الفضة 3.5

حفل زواج الفنانة ايمان العاصي

 
 احتفلت الفنانة الشابة ايمان العاصي بحفل زواجها على رجل
الأعمال نبيل زانوسي، في فندق الفورسيزون.

و قدحضر الحفل  
عدد كبير من الفنانين منهم محمد فؤاد ، وحمادة هلال، و تامر حسني ، وشادي شامل ،
 ومحمد نور، واحمد عز ، و صلاح
عبدالله، وأحمد رزق، وحكيم ، و ياسمين جيلاني، بالإضافة إلي عدد اخر من
الفنانين.

بدأ الحفل على صوت حمادة هلال الذي التف حوله العديد من
الفنانين منهم أحمد عز ، ومحمد نور، وأحمد رزق، ومحمد فؤاد الذي شاركه الغناء، ثم
صعد تامر حسني وقدم عدد من أغانيه وغني معه العروسين .


 


حمادة هلال يغني للعروسين



حمادة هلال يغني وسط الحضور


انجي شرف وايمي يغنوا مع حمادة هلال


احمد عز مع احمد رزق وصلاح عبد الله


احمد عز يغني مع حمادة هلال


حمادة هلال يغني مع ابن محمد فؤاد


محمد فؤاد يغني مع حمادة هلال


محمد فؤاد يغني وسط الحضور


فؤاد وهلال يغنون وسط الحضور






حنان مطاوع مع هلال وفؤاد


حمادةهلال يغني للعروسين



تامر حسني يغني للعروسين


تامر حسني يغني للعروسين


تامر حسني يغني للعروسين


تامر حسني يغني للعروسين


تامر حسني يغني للعروسين




 


 

اعلان حمزاوي يكلف ميلودي 11 مليون جنيه


يبدو ان نشاط شركة ميلودي سيتوسع خلال الايام القادمة بعد نجاح السياسة التي يتبعها جمال مروان بالتركيز على تحقيق الربح،وعدم الاهتمام بتكديس الأسماء الكبيرة في شركته "حتى لو كانت تتسبب بالخسارة بهدف إحتكار سوق الإنتاج كما فعلت روتانا طيلة السنوات الماضية،وقام مروان بالتركيز على صناعة نجوم شباب، فتمكن من النجاح وحقق تواجداً فرض نفسه، حتى أصبحت شاشة ميلودي هيتس من أقوى الشاشات الموسيقية، وبات الفنان مطالباً بدفع مبلغ مادي يصل الى 10 الاف دولار في الشهر لتجد أغنيته وقتاً لتعرض على الشاشة.

على صعيد الإنتاج الموسيقي فإن مروان متفرغ حالياً للإشراف على البوم نوال الزغبي، التي يقدرها ويحترمها كثيراً كفنانة، ويعول على أن يكون البومها الاول معه من أقوى البوماتها على الإطلاق، ولذلك فهما لا يستعجلان صدوره، ويعملان عليه بروية تامة.

مفاوضات مع نجمة صف أول
ويدور في كواليس الشركة حديث عن إنضمام فنانة صف أول جديدة الى الشركة قريباً، لكن يتم التكتم على إسمها في الوقت الحالي وان اشار البعض بانها قد تكون هيفاء وهبي على الاغلب.

ميلودي أفلام تتخصص بالإفلام الحديثة وعجلة الإنتاج مستمرة
أما التطوير الذي تشهده قناة ميلودي أفلام فيتمثل بعرض المحطة من الآن فصاعداً أفلاماً حديثة الإنتاج، وكانت البداية مع فيلم السفاح. كما تستمر الشركة بإنتاج الأفلام السينمائية حيث إنتهى الفنان هاني رمزي مؤخراً من تصوير فيلمه "الرجل الغامض بسلامتو".

حقيقة ميلودي المرة بـ 11 مليون جنيه
كما إفتتحت ميلودي قبل بضعة أسابيع قناة للدراما ستكون باكورة إنتاجها المسلسل الرمضاني " الحاجة زهرة وأزواجها الخمسة" الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق. بالإضافة لمسلسل "الحارة" الذي شارك معظم أبطاله بفيلم "الفرح". وكانت القناة قد انفردت بعرض مسلسل «مريم المقدسة» لتصبح أول قناة مصرية تعرض أعمالا درامية إيرانية دينية دون أي مخاوف رقابية.
وعلى صعيد الصرف الإعلاني فقد علمت إيلاف أن الحملة الإعلانية الجديدة التي تروج لقناة ميلودي دراما وتحمل عنوان "الحقيقة المرة" كلفت 11 مليون جنيه.
كما أكد مصدر مطلع بأن الفنانين الذين سيظهرون تباعاً في هذه السلسلة من الإعلانات وهم نيكول سابا، و هاني رمزي، وتامر هجرس، وهيفاء وهبي لم يتقاضوا مقابلاً مادياً للظهور في هذه الإعلانات.
.
"الحقيقة المرة" الى السينما وجمال مروان بطل الإعلان
وذكر البعض ان "الحقيقة المرة" سيكون فيلم سينمائي من إنتاج ميلودي بيكتشرز، وإخراج "حمزاوي". واللافت في هذه الحملة هو ظهور "جمال مروان" بشخصه في الاعلان ليرسخ فكرة "أنه على الرغم من كونه الآمر الناهي، والذي يقرر كل شيء في الشركة، ولكن في المقابل هناك من هو أقوى منه، وهو المعلن الذي يفرض على مروان أن يغير سياسته التي كان يتبعها في ميلودي هيتس، والتي كانت قائمة على الجرأة، لتتحول الى الفضيلة في ميلودي دراما، لأنها قناة للعائلة".
وبحسب نفس المصدر فإننا في الاجزاء الباقية من سلسلة إعلانات "الحقيقة المرة" سنسمع صوت جمال فقط، ولن نرى صورته، وستستمر الحملة حتى شهر رمضان، وعلى جميع قنوات ميلودي، وفي نهاية الحملة سنرى عائلة ميلودي: الميلودي مان، وبوبي، وطفل الميلودي، والقزم، والرجل العجوز الشتام، وقد تحول سلوكهم تدريجياً نحو الفضيلة، وبتوجيهات من جمال مروان.
والجدير بالذكر أن هذه الحملة نفذها نفس الفريق الذي نفذ الحملات السابقة ونالت عليها ميلودي جوائز عديدة.

إذاعة لميلودي في مصر
ولا يقتصر توسع شركة ميلودي على مجال الفضائيات وإنما يمتدر ليشمل إفتتاحها مؤخراً لإذاعة في مصر تروج لأعمال فنانيها بالإشتراك مع اتحاد الاذاعة والتلفزيون. هذا بالإضافة لإفتتاح ميلودي
سلسلة دور عرض مؤخرا

مقاطع الفيديو
تقليد اعلان ميلودي افلام عربي ام الاجنبي

من يكسب الحرب مصر ام اثيوبيا

التوتر الذي صاحب اعلان دول منابع النيل عن توقيعها لاتفاقية جديدة بدون مصر والسودان جعل
خيار الحرب هو أحد الخيارات المطروحة في حال أغلقت جميع الأبواب للوصول إلى اتفاق، ومع خيار الحرب يبدأ الحديث تلقائيا عن موازين القوى العسكرية للدول الثلاث الرئيسية في حوض النيل، دولة المنبع أثيوبيا التي يفيض منها أكثر من 85 % مياه النيل التي تصل إلى المصب، والسودان ومصر. وهذه الموازين قد تكون وقود أول حروب المياه في العالم.

جميع الدوريات ومراكز الابحاث العالمية تضع مصر في مقدمة موازين القوى في دول حوض النيل تليها أثيوبيا.

وكان رئيس الحكومة الأثيوبية ميلس زيناوي هو اول من تحدث عن احتمال استخدام القوة من جانب مصر بقوله "إنه سر معلن أن السلطات المصرية لديها قوات خاصة مدربة على حرب الأدغال ومصر ليست معروفة بالادغال، لذلك فمن المحتمل أن تكون مدربة للحرب في أدغال دول أفريقيا الشرقية".. يقصد منابع حوض النيل.

بالرجوع إلى التاريخ نجد أن الاتجاه للحرب من أجل حماية فيضان النيل نحو مصر ليس جديدا، ففي القرن التاسع عشر وضعت حكومة محمد علي باشا خطة طوارئ للتدخل العسكري ضد أي دولة يمكن أن تشكل خطرا على ذلك.

وفي عام 1979 عندما أعلنت أثيوبيا عن نواياها لاقامة سد لري 90 ألف هيكتار في حوض النيل الأزرق، دعا الرئيس الراحل أنور السادات خبراءه العسكريين لوضع خطة طوارئ مهددا بتدمير هذا السد، وعقد اجتماعا طارئا لقيادة هيئة أركان الجيش المصري.

وتتشكل القوة العسكرية المصرية من عدة عناصر هامة مدربة على خوض هذا النوع من الحروب، تبدأ بفرقة "السيل" التي عناها ميلس زيناوي بتصريحه عن القوات المدربة للحرب في الأدغال.

ورغم أن مصر لا تتحدث علنا عن امكانياتها العسكرية وحجم الانفاق على جيشها وأسلحته المختلفة، فإن المعاهد الدولية تؤكد أن جيشها تقدم كثيرا في تسليحه وامكانياته وجهوزيته ونوعيته عن ذلك الذي خاض حرب العبور الناجحة عام 1973.

تعتبر فرقة "السيل" أفضل القوى الضاربة في القوات الخاصة المصرية المسماة بالصاعقة، وتتكون من نوعية من المقاتلين يتم اختيارهم بعناية وتدريبهم لمدة 34 أسبوعا متواصلة على مهمات قاسية جدا وفي ظروف سيئة.

وتعتبر فترة تدريب هذه الفرقة بمثابة فترة جحيم تنتهي في بحيرة قارون وخلف السد العالي والفيوم، حيث يعيش المتدرب وينام داخل البرك والسباحة في فيها والهجوم والانسحاب منها، ويصل إلى الإقامة 24 ساعة داخل بركة مياه مالحة جدا نهارا وليلا، ثم التدريبات الخاصة في البر والبحر والجو.

معلومات عن فرقة السيل
الجزء الأول
ومدتة 4 أسابيع وهو كالآتي: تدريب الأفراد على التأقلم على معيشة فرد العمليات الخاصة


الجزء الثاني
مدتة أسبوعان وهو تعليم الفرد السباحة العسكرية والإنقاذ البحري تحت الماء والطوارئ البحرية والإسعافات الأولية.

الجزء الثالث
ومدتة 7 أسابيع وهو عبارة عن اختراق الضاحية لمسافات تزيد عن 30 كيلومترا في وهج النهار وفي منتصف الليل في أوقات قصيرة.

الجزء الرابع
(أ) مدته أسبوعان وهو تعليم الغطس الدفاعي والغطس الهجومي بواسطة أسطوانة الأكسجين ذات الدائرة المغلقة (عدة الغطس للوحدات الخاصة) ويقوم معلمي السيل بمهاجمة المتدرب تحت الماء هجوما يدويا لأخذ معداته وسرقتها من تحت الماء بعدها يتعلم كيف يدافع عن نفسه ويأخدها منهم مرة أخرى. ثم التدريب على انتشال وإنقاذ الأفراد في حالة فشل أو تمام مهمة تحت الماء بعد التأكد من إصابتهم.

(ب) أسبوع الرماية وهو استخدام كافة أنواع الأسلحة ويتم التدريب في النهار وأثناء الليل



الجزء الخامس
وهو الجزء المتعلق بالقفز بالمظلات ويقفز المتدرب قفزا حرا وقفزا تكتيكيا وقفزة تطهير المجال أيضا في النهار وفى منتصف الليل على الأرض ويقفز داخل الماء لمسافة تبعد عن الشاطئ 5 كيلو متر والعودة من داخل الماء إلى الشاطئ.



الجزء السادس
ومدته أسبوعان وفيه يقوم المعلمون باتباع طرق تدريب قاسية جدا للمتدربين وفى هذين الأسبوعين يتضح الأفراد الذين يرغبون فعلا في أن يكونو فدائيين أو العكس ومن لا يستطع التحمل يستخدم معه (التكدير العنيف) وهو لفظ خاص بالعسكريين إشارة إلى التوبيخ القاسي. بعد ذلك يأتي أسبوع التدريب على اختراق الموانع والحواجز. ثم التدريب على مهاجمة الأهداف الساحلية والأهداف البحرية المكشوفة والمغلقة داخل وخارج ميناء العدو بواسطة أسطوانة الأكسجين ذات الدائرة المفتوحة وذات الدائرة المغلقة.




أسبوع الجحيم
هو أقسى فترة في مدة التدريب بالكامل حيث يستيقظ المتدربون في منتصف الليل وهم نيام على أوعية المياه الباردة تلقى ناىلاالاعغاعع9ا9اعليهم ثم يقوموا بعمل زحف على الرمال تحت وابل ناري (مع العلم بسماحية 15% خسائر بشرية). ويتم التدريب في منتصف الليل حيث يتم حرمان المتدريين من النوم قدر المستطاع , كما يستخدم المتدربون النخل أو جذوع الشجر ، حيث يستخدم الجنود هذه الجذوع عن طريق حملها والقيام بتمرينات بدنية (ضغط ، بطن ، عقلة) ومعظم هذه التمارين أثناءالليل ، مع رش المتدربين بمياه باردة ، أحضرت خصيصا من أجل هذا الغرض ، أما بعد ذلك فيتم إرسال أشخاص يحملون أسلحة بيضاء للهجوم على المتدربين في أوقات عشوائية وعلى المتدرب التصدي لهم ، بعدها 24 ساعة راحة.

بعد الراحة يتم التدريب على استخدام المتفجرات بكافة أنواعها في البر وفي البحر واستخدام متفجرات حية ، أيضا اللتدريب على اقتحام المبانى والأهداف السكنية في القرية التكتيكية وبعد ذلك التدريب على القفز الحر والنزول على الأهداف السكنية وتطهيرها بعد ذللك العودة للتدريبات تحت الماء بما فيها تلغيم الأهداف البحرية بأكثر من طريقة.

وتنتهي فترة الجحيم في بحيرة قارون وجزء خلف السد العالي والجزء الثالث في الفيوم وهذا الجزء يتم تعليم المتدرب فية النوم والمعيشة داخل البرك والسباحة في البرك والهجوم والانسحاب من البرك المائية ، تتميز هذه البرك أيضا بنسبة ملوحة عالية جدا , ثم مرحلة التدريب على الإقامة 24 ساعة نهارا وليلا في البركة في وضع استعداد ووضع هجوم ، ويتم تحذير المتدربين من التبول لأن بهذه البرك طبقا للعسكريين جراثيم تسبح في مجرى البول وتقضي على الشخص في ربع ساعة. وفي النهاية ينتهي أسبوع الجحيم وتتم التهيئة للجزء الأخير وفيه التدريب الفعلي والحقيقي على العمليات الخاصة في البحر وفي الجو وفي البر
وتشكل القوات الجوية المصرية القوة الأهم باعتبارها ذراعا طويلة، وحاليا هي الأكبر حجما في أفريقيا والشرق الأوسط، وتأتي في المركز الثاني بعد اسرائيل وتسبق تركيا ، وتملك حاليا 569 طائرة ما بين مقاتلة وقاذفة.

والعمود الفقري للقوات الجوية المصرية 220 مقاتلة من نوع إف-16 فالكون الأمريكية الصنع، وهي رابع مستخدم لتلك الطائرات المتطورة في العالم. وتتمركز في 17 قاعدة جوية رئيسة من أصل 40 منشأة جوية.

وتستخدم القوات الجوية المصرية 19 طائرة فرنسية متطورة من طراز ميراج 2000، وقامت بتطوير 32 طائرة من طراز إف-4 فانتوم الثانية، وميراج 5 وسي130 هيركوليز، و8 طائرات إنذار مبكر وتحكم، و40 طائرة روسية ميكويان ميج-29 إس أم تي، و24 طائرة ياك-130 و100 طائرة سوخوي 35.

وتتجه مصر لشراء 100 طائرة مقاتلة متوسطة لاستبدال الطائرات ميج-21 وإف 4. ووافقت فرنسا على عرض مصري لشراء طائرات مكس رافال والمزيد من طائرات ميراج 2000، وبدأت مصر بانتاج الطائرات جا إف-17 ثاندر محليا من خط انتاج الطائرات كاه 8 لاستبدال الطائرات الصينية إف-7 وإف- 6 .

وتشير صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية إلى أن ما تملكه مصر من طائرات إف 16 يماثل ما لدى اسرائيل، فيما تعدى عدد الدبابات تلك التي بحوزة تل أبيب.

وتضيف أن القلق الاسرائيلي الحقيقي ليس من عدد الأسلحة وإنما من التحسن في نوعية الجيش المصري، وانتقل القلق إلى الكونغرس الأمريكي بخصوص القول بافتقاد البنتاغون المعيار الذي يفحص به نوعية الجيش المصري.

وتملك مصر أكبر قوات بحرية في أفريقيا والشرق الأوسط تتكون من الفرقاطات والغواصات ومكافحة الألغام والقوارب الصاروخية وزوارق الدورية وتعتمد على سلاح الجو للاستطلاع البحري والحماية ضد الغواصات.

وبصفة عامة يعتبر السلاح الجوي هو أكثر فروع القوات المسلحة المصرية التي شهدت تحديثات ضخمة بعد حرب 1973، وتتحدث اسرائيل عن وجود قمر صناعي للتجسس لدى مصر باسم "ايجبت سات واحد" وتخطط لاطلاق المزيد منها خلال العامين القادمين، لكن ذلك لم يتأكد من مصادر محايدة.

وتقدر القوات المصرية بـ450 ألف مقاتل، ومليون من جنود الاحتياط، وهو أكبر جيش بري في أفريقيا والشرق الأوسط، يمتلك 4000 دبابة قتال، وعددا ضخما من المدافع وفرقا خاصة مثل العقرب و777، وشاركت هذه الفرق في مناورات كبرى مع الولايات المتحدة وانجلترا وألمانيا وفرنسا وايطاليا.

وصدرت 10 دراسات أمريكية عن مقدرة القوات المصرية في المناورة بدر-96 بنقل حجم كبير منها خلال 6 ساعات فقط إلى وسط سيناء، والوصول إلى حالة الاستنفار الهجومي في 11 دقيقة.

وتزود سلاح المدرعات المصري في العشر سنوات الأخيرة بحوالي 700 دبابة متقدمة من طراز "إبرا مز" الأمريكية ودبابات "البرادلي" وقام خط الإنتاج المصري الأمريكي للدبابات في العامين الأخيرين بتصنيع ما بين 150 و200 دبابة جديدة.

وتملك مصر نظاما حديثا للدفاع الجوي وأنظمة صواريخ مضادة للدبابات، وتملك أكبر حجم من صواريخ أرض – أرض بعد الصين وروسيا والولايات المتحدة، ولديها 390 منصة سام 2 لكن خرجت أعداد منها من الخدمة واستبدلت بأنظمة أحدث وأقوى تأثيرا، بالاضافة إلى 240 منصة إطلاق صواريخ سام 3 و56 منصة صواريخ سام 6.

السلاح الجوي الأثيوبي يتكون من 2500 مقاتل و50 طائرة مقاتلة و25 طائرة عمودية مسلحة. وتنفق أثيوبيا على جيشها ما يقارب 295.9 مليون دولار، وتحصل على مساعدات أمريكية بما يقارب 26 مليون دولار. ويبلغ إجمالي القوات الأثيوبية 182 ألفا و500 مقاتل.

يتكون سلاح المدرعات من أكثر من 250 دبابة، و460 قطعة مدفعية. ويمتلك سلاح الدفاع الجوي عددا من صواريخ 370 والمدفعية المضادة للطائرات وعددا غير معلوم من المدافع ذاتية الحركة.

وشهد الجيش الأثيوبي نموا سريعا بعد انتهاء الحرب مع ارتيريا في عام 2000 وفي يناير 2007 خلال الحرب مع الصومال وصل عدد الجنود إلى حوالي 200 ألف.


الجيش السوداني

عدد القوات تحت الخدمة في القيادة العامة بالخرطوم 66 ألف مقاتل، وفي القيادة الغربية "الفاشر" 70 ألفا، وفي القيادة الجنوبية "جوبا" 80 ألفا.

وفي حالة نشوب حرب المياه فان أي هجوم مصري ضد المنشآت المائية الأثيوبية سيقابل برد انتقامي من جانب أثيوبيا ضد السودان تحديدا خصوصا إذا سمحت الخرطوم للمقاتلات المصرية باستخدام أراضيها لضرب السدود التي ستشرع أثيوبيا في بنائها وعددها 10 سدود بتكلفة 13 مليار دولار، وأكبره سد بدأت في بنائه عام 2002 بتكلفة 365 مليون دولار ومن المتوقع أن يؤثر فعليا على حصة مصر والسودان من المياه.

هذه الموازين العسكرية تختصر على القدرات الذاتية لدول حوض النيل الرئيسة، لكنها لا تشير إلى التدخلات الخارجية التي قد تتركز في اسرائيل التي تقيم حسب نشرة "ذي انديان أوشن نيوز لاتر" الفرنسية مشاريع للري في مقاطعة كاراموجا الأوغندية قرب السودان، وبالاضافة إلى مشاريع برأس مال يهودي في أعالي النيل يتضمن إقامة سدود و
تملك أراض زراعية.

مقاطع الفيديو
مقاطع فيديو مجمعة لتدريبات القوات الخاصة في الجيش المصري (الصاعقة)