قم ببناء حساب الفوركس الذي يمكنك ان تفخر به

كيف يمكن ان تزيد من حجم حساب تداول الفوركس الذي تعمل به وان تواصل تحقيق أرباح جيدة من التداول في سوق العملات ؟ النقاط التالية ستبرهن علي إمكانية تحقيق ذلك.
في كل الأحوال فان سوق الفوركس لن يتحرك إلا في احد ثلاثة اتجاهات إما صعودا أو هبوطا أو في شكل جانبي, لذا فان التحدي الرئيسي أمامك هو تطوير الإستراتيجية التي تسمح بتغطية كافة الاحتمالات.
إذا كنت تفضل اقتناص عدد محدود من النقاط بالاعتماد علي قيمة كبيرة لحجم اللوت التي ستتداول به وعدد اكبر من مرات التداول اليومية, حينها فان إستراتيجية تداول الفوركس التي ستختارها يجب تطويرها لتعظيم الاستفادة من هذه الخطة .
إذا كنت تتداول علي أساس يومي فيمكنك إذا ان تضع عدد قليل من الصفقات اليومية فيما تتوقع ان تربح عدد اكبر من النقاط . هذا يعني ان تحركات السوق الجانبية لن تكون مناسبة لك وفي مثل هذه الظروف غالبا فانك ستتخذ قرارا بعدم التداول.
احد الأمور المتفق عليها عند تداول الفوركس هو ان التعرف علي التوقيت غير المناسب للتداول لا يقل أهمية عن معرفة توقيت التجارة المناسب !
تعرف علي الاقتراحات التي تمكنك من بناء أسس قوية لحياتك المهنية . تداول علي الورق أولا حتى تصبح علي الدوام ناجحا ومرتاحا وواثقا من إستراتيجيتك . استخدام حساب تداول الفوركس التجريبي للتعرف علي منصة تداول وسيط الفوركس الذي ستتعامل به وهو ما يمثل فرصة رائعة لمساعدتك حين تقرر البدء في التداول من خلال حساب حقيقي!
هل تعرف نسبة المخاطرة إلي الربح في إستراتيجيتك ?
ويقصد بها كمية المال التي تكون مستعدا للمخاطرة بها من اجل تحقيق الربح. النسبة الشائعة عادة هي 3 إلي 1 . أي انه إذا كان حد وقف الخسارة مقدر بـ 10 نقاط دون سعر الدخول في احد المراكز الشرائية إذا فأنت تتوقع ان يحقق تداولك 30 نقطة كحد أدنى .
الفقرة السابقة قصد منها كيفية إدارة مخاطر تداولك ولكن ماذا عن المخاطرة المتعلقة بحساب التداول ذاته ؟ بمعني أخر كيف تقدم الحماية المثلي للأموال التي ربحتها بعد عناء وأيضا لرأس مال التداول ?
حسنا, سوف نحاول هنا ان نضع نسبة مماثلة لهذا الأمر أيضا . التفكير المنطقي يتطلب إلا تخاطر بأكثر من 3% من إجمالي حجم حساب تداولك في كل مركز تجارة . إذا كان رصيد حسابك هو 1000$ حينها فان الحد الاقصي للمخاطرة في كل مركز تداول يجب الا يتعدي 30$ .إذا كان حد وقف الخسارة مقدرا بعشرة نقاط فان هذا يعني انك ستتاجر علي أساس قيمة النقطة بـ 3 دولارات فيما إذا كان حد وقف الخسارة مقدرا بـ 15 نقطة فان قيمة النقطة ستكون 2$.
يمكنك من خلال هذه الإستراتيجية المذكورة ان تدرك ان استخدامها سيعني لك البقاء فترة طويلة في السوق ( بافتراض أنك تقوم بتفعيل أوامر وقف الخسارة ) وهو الأمر الذي سيتيح لك التعرف بشكل أفضل علي طريقة التداول وبالتبعية معها كيفية تحقيق الأرباح ?
إذا تمكنت من الحفاظ علي تزايد حجم رصيد حساب تداول الفوركس, ففي نهاية الأمر ستطيع ان تحقق توازن متنامي لتداولك في ذات الوقت الذي تحافظ فيه علي رأس مالك .
أيضا باستخدام هذه الطريقة فانك تحافظ علي حساب التداول الخاص بك من اجل تحقيق أكثر مما حققه 90% من كافة المتداولين المتواجدين في السوق. إذا وصلت لهذه المرحلة , إذا فأنت قد أديت بشكل جيد للغاية!
وعليه فمع تداول الفوركس جنبا إلي جنب مع معرفة الطريقة التي يتحرك بها السوق ,فانه سيكون بإمكانك ان تطبق الإستراتيجية الصحيحة للتداول من عدمه . بمجرد ان يكون لديك خطة مكتوبة للتداول يمكنك البدء في الإعداد للتجارة والتقدم باتجاه فتح حساب تجريبي مع احد وسطاء الفوركس الجيدين وأخيرا البدء في التداول باستخدام حساب حقيقي . تأكد دوما من فهمك لإستراتيجية إدارة المخاطر وحاول ان تنمي حساب تداولك بهدوء .
هذا الأمر سوف يضمن لك بناء أسس قوية لحساب تداول الفوركس الخاص بك ويؤدي بك في النهاية إلي تكون فخورا بما تمكنت من تحقيقه !
للاطلاع على الدروس السابقة ومتابعة الاخبار اليومية للسوق يمكنكم زيارتنا علىhttp://ar.forexmagnates.com/
يمكنك ايضا التعرف على شركات الوساطة التي تعطيك بونص مجاني لبدء التداول وتحقيق الارباح دون اي تكلفة

No comments: