أساسيات خطوط الموفينج وكيف تساعد متداولي الفوركس

بعد ان أصبحت تجارة الفوركس احد المجالات المرغوبة بقوة من قبل العديد من الناس ومن كافة أرجاء العالم خصوصا من لديهم الرغبة في العمل من المنزل وفي ذات الوقت الحفاظ علي إمكانية تحقيق دخل مماثل لما يحصلون عليه بوظيفة ذات دوام كامل , لذا فان الحاجة إلي أنظمة وأساليب تداول دقيقة بات احد الضرورات الرئيسية لكافة متداولي الفوركس الجدد .
من بين المفاهيم الهامة التي يجب ان يكون متداول الفوركس الجديد علي دراية بها هي خط الموفينج أو المتوسط المتحرك بمعني انه يتعين ان يكون ملما بكيفية حسابه وكيف يتم استخدامه كأحد مؤشرات التداول .
يعرف المتوسط المتحرك علي انه احد المؤشرات الفنية التي تقوم بإظهار القيمة المتوسطة لزوج عملة معينة خلال فترة زمنية محددة مسبقا . هذا يعني علي سبيل المثال , انه يمكن قياس متوسط الأسعار خلال فترة 20 أو 50 يوما أو حتى 10 و50 دقيقة اعتمادا علي الإطار الزمني الذي تستخدمه أثناء تجارتك .
ككمية متوسطة فان خط الموفينج ينظر إليه كمراه لأنشطة السوق الحالية وكمؤشر علي الترند الرئيسي الذي يحكم تحركات السوق .
هذا التأثير المتجانس لخطوط الموفينج يعد أمرا مفيدا للغاية حيث يساعد المتداول في التخلص مما يسمي " الضوضاء " التي تحدثها تقلبات سعر زوج العملة الذي يقوم بتجارتها بحيث تتيح التركيز بكل دقة علي الاتجاه الرئيسي للترند .
الفكرة الأساسية في كيفية التعرف علي اتجاهات السوق سواء الصاعدة أو الهابطة من خلال استخدام خطوط الموفينج في إجراء تحليلاتك الخاصة يتم من خلال اختيار اثنين من خطوط الموفينج علي ان يكونا مختلفين في الفترة الزمنية لكلا منهما علي الرسم البياني . فمن الضروري ان يكون احد خطوط الموفينج محسوب علي فترة زمنية مختلفة عن الفترة التي يحسب عليها الموفينج الأخر ؛ دعنا نقل مثلا ان خط الموفينج الأول سيحسب علي أساس فترة زمنية 15 يوم فيما الموفينج الأخر سيحسب علي أساس 50 يوم . اغلب برامج التداول المتاحة من قبل العديد من الوسطاء سوف تتيح تنفيذ هذا الأمر والكثير غيره .
بمجرد الانتهاء من رسم خطي الموفينج يمكنك بعدها ملاحظة نقاط التقاطع بينهما فعندما يقطع خط الموفينج الأصغر اعلي خط الموفينج الأطول فان هذا يشير إلي اتجاه صاعد في السوق أو عندما يتم التقاطع من أسفل لخط الموفينج الأطول فان هذا سيشير إلي بداية اتجاه هابط في سوق الفوركس .
لهذا يمكنك من هذا المفهوم البسيط البدء في فهم أساسيات تأكيد الاتجاهات عندما تقوم بالنظر علي الرسوم البيانية للفوركس في الساعات التي تتداول فيها.
لاطلاع على الدروس السابقة ومتابعة الاخبار اليومية للسوق يمكنكم زيارتنا علىhttp://ar.forexmagnates.com/
يمكنك ايضا التعرف على شركات الوساطة التي تعطيك بونص مجاني لبدء التداول وتحقيق الارباح دون اي تكلفة

No comments: