توقعات الفوركس – لن تعرف أبدا ما الذي ستستفيد منه

المخاطر والمكاسب المحتملة يمكن دائما التنبؤ بها إذا كان المتداول لديه توقعات أكثر دقة عن سوق الفوركس ليؤسس عليها تداولاته وقراراته . توقعات الفوركس هي فقط احد الطرق لمواكبة تقلبات سوق العملات . النجاح سيتعمد بشكل رئيسي علي معرفة ماذا ومن سيؤثر علي تغير أسعار الصرف .
سوق الفوركس بالفعل يمر بكثير من الارتفاعات والانخفاضات والتي يعجز حتى المنجمين عن التنبؤ بها أو معرفة الحركة القادمة . التوقع في الفوركس قد يكونوا مفيدا ولكنه أيضا يتسم بالخطورة هذا إلي جانب انه ليس أمرا يسهل القيام به .
في توقعات الفوركس , فانه لا يوجد شيء محدد يمكن الحصول عليه . فالمتداولين لم يوجدوا فقط من اجل التمني وتوقع المزيد . إذا رأيت أو سمعت عن احد توقعات الفوركس , تأكد من مراجعة تقلبات أسعار الصرف المحتملة أينما وحيثما يكون ذلك ممكنا ومن ثم ستتكون عندك فكرة لتحكم علي ما إذا كان توقع الفوركس يظهر إمكانية تحقق افتراض ما من عدمه .
البقاء علي اتصال وبشكل محدث مع أخر الأخبار والأحداث حول العالم وأيضا المعلومات عن عملات الفوركس يمكنه ان يساعد المتداولين علي تحديد أفضل توقيت للشراء أو البيع او حتى البقاء بعيدا عن سوق معين .
كل هذه الأمور تبدوا ضرورية في سياق تحسين أداء تجارتك . أحط علما ببعض توقعات الفوركس إذا كنت ستستخدمها كمرشد حين تكون في موقف ما تعجز فيه عن إيجاد شيء متماسك يمكن ان تبني قراراتك عليه .
كيف يمكن للمرء ان يستفيد من توقعات الفوركس ؟
هناك بعض الشركات التي تقدم توقعات الفوركس من خلال اشتراكات للمتداولين الذي يمكنهم الاستفادة منها . بالنسبة لهؤلاء الذين ليس لديهم الصبر الكافي للبحث عن المعلومات عبر الانترنيت , فان توقعات الفوركس هذه ستعد بديلا لهم .
لا يمكن لأحد الادعاء بوجود دقة بنسبة 100% في هذه التوقعات . كما لا يوجد احد يمكن ان ينصح التاجر بتصديقهم بنسبة 100% . إذا أردت ان تحصل علي درجة اعلي من الدقة فيما يتعلق بتوقعات الفوركس , يمكنك إذا ان تبحث عن احد هؤلاء الذين يوفرون توقعات الفوركس بأفضل درجة ممكنه من الدقة. يمكنك ان تبحث عن شيء ما أو شخصا ما يعرض معلومات مجانية أو فترة تجريبية ليمكنك من اختبار مستوى قدرته على إعطاء توقعات دقيقة بخصوص سوق الفوركس . هناك أيضا عدد من المواقع التي ترسل توقعات الفوركس إلي عناوين البريد الالكتروني ومن ثم يمكنك تجربتها حتى تقرر لاحقا ما هي الجهة التي سوف تشترك معها للاستفادة من خدماتها .
الاعتماد علي مصدر واحد لتوقعات الفوركس ليس أبدا الشيء الذي ينصح به . يجب علي الأقل ان يكون عندك خيارات متعددة لتدعيم عملية صنع القرار الاستثماري . حاول ان تحصل علي مزيد من توقعات الفوركس من عدة مصادر التي يمكنك ان تجدها علي الانترنيت أو بدونه وبعد التجربة يمكنك ان تقرر من هو الشخص الذي سترتبط به .
الشيء الذي يجب تذكره دائما هو ان استثماراتك هي مستقبلك وانك عملت بجد في الماضي وبالتالي لا يمكن ان تترك أموالك لتضيع هباء . لهذا لا تضع أبدا مستقبل تجارتك في الفوركس في يد شخص واحد . حاول الحصول علي مصادر متعددة لتوقعات الفوركس ثم قم باختيار أفضلها والتي ترى وفق تجربتك انه سيعطيك الدرجة الأكبر من الدقة .
قبل ان تضع مستقبل استثماراتك في أيدي هؤلاء الذين يقدمون خدمات توقعات الفوركس , حاول ان تكون ملما بأخر الأحداث المؤثرة علي سوق العملات لترى ما إذا كان الترند الحالي سوف يستمر وفق التنبؤات التي استخلصتها من هذا الأمر .
إذا فكرنا بطريقة أكثر عمقا في هذا الأمر , فان ان هؤلاء الناس الذين يقدمون خدمات توقعات الفوركس لن يتعمدوا إعطاء توقعات خاطئة لان هذا الأمر سيضع سمعتهم علي المحك . بالطبع فإنهم لن يدمروا الصورة الايجابية التي انطبعت في أذهان المتعاملين معهم من خلال إعطاء تنبؤات خاطئة بخصوص الأشياء الذين يعلمون ان عملائهم سوف يستمعون إليهم بخصوصها ؟
أو كما يقولون , فان المتداولون لا يجب ان يصدقوا كل ما يكتب في توقعات الفوركس. بعضها قد يكون صحيحا وليس كلهم . فستبقي هناك قرارات يتم القيام بها بالاعتماد علي المتداول ذاته بغض النظر عن درجة الدقة في توقعات الفوركس المقدمة له .
وحتى نكون علي الطريق الصحيح , تحقق دائما وقم بعمل أبحاثك الخاصة للتأكد من ان توقعات الفوركس سوف تعمل في الواقع بالطريقة التي تعتقدها. برغم ذلك فانك لن تعرف أبدا ما الذي ستقودك إليه.
للاطلاع على الدروس السابقة ومتابعة الاخبار اليومية للسوق يمكنكم زيارتنا علىhttp://ar.forexmagnates.com/
يمكنك ايضا التعرف على شركات الوساطة التي تعطيك بونص مجاني لبدء التداول وتحقيق الارباح دون اي تكلفة

No comments: