صور حسني مبارك في الجزائر









عقد الرئيسان حسنى مبارك والجزائرى عبد العزيز بوتفليقة جلسة محادثات على انفراد ظهر اليوم عقب وصول الرئيس مبارك إلى الجزائر فى زيارة تستغرق يوما واحدا لتقديم واجب العزاء إلى الرئيس بوتفليقة فى وفاة شقيقة مصطفى بوتفليقة.
من ناحية اخرى رحبت الصحف الجزائرية بزيارة الرئيس مبارك للجزائر للعزاء فى شقيق الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ورصدت صحيفة "الشروق" و"النهار" و"الخبر" ووكالة الأنباء الجزائرية والإذاعة الوطنية رفرفة العلمين المصرى والجزائرى وهما يتجاوران فى شوارع العاصمة كدليل على عودة العلاقات إلى طبيعتها.

حيث ذكرت صحيفة النهار أنّه فور وصول الرئيس مبارك إلى الجزائر شوهد فى مداخل العاصمة أعلام مصرية ترفرف إلى جانب الأعلام جزائرية
وفى السياق نفسه تفاعل قراء الصحف الجزائرية بزيارة الرئيس مبارك تفاعلاً حاراً وسط تعليقات مليئة بالفرحة لانتهاء الأزمة من ناحية، وتعليقات يشوبها الحزن لوفاة شقيق الرئيس الجزائرى "مصطفى بوتفليقة".

ففى صحيفة "الشروق" الجزائرية؛ انهالت التعليقات على خبر زيارة الرئيس مبارك بالتهانى والشكر والفرحة وكلهم آمال فى أنّ تعود العلاقات كما كانت من قبل، ومنهم من علّق باسمه وبالنيابة عن المنطقة أو الحى الذى يعيش فيه لينقل التعازى لعائلة بوتفليقة ويشيد بزيارة الرئيس مبارك.

حيث يقول القارئ بوحفص مراد: "مرحبا به فى ارض الثوار وجزاه الله خيرا ونتمنى أن تساهم هذه الزيارة فى إخماد نار الفتنة بين الشعبين الشقيقين".

ويقول "حسام الدين": "إن شاء الله تزول الأزمة بين البلدين الشقيقين وتطفأ الفتنه لأننا ببساطة أمه واحدة هى أمة محمد صلى الله عليه وسلم".

ويقول "جزائرى": "مبادرة حسنة من الرئيس المصرى وهو واجب الأخ لأخيه لم تمنعه من أداءه صغائر الأمور وسفاسفها أرجو من المصريين والجزائريين أن يقتدوا برئيسيهما ...اللهم وحد امة نبيك صلى الله عليه وسلم".

فضلاً عن أكثر من 300 تعليق من الجزائريين والمصريين يقوموا فيها بمواساة الرئيس الجزائرى من ناحية، وتبادل التهانى ومشاعر الأخوة من ناية أخرى.

ومن جهة أخرى ذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية أنّ عائلة بوتفليقة حرصت على أن تطلب من كل الأصدقاء والأقارب عدم إلغاء أفراحهم المقرر انعقادها اليوم أو خلال الأسبوع الحالى والأيام المقبلة، وذلك بأن رحيل "مصطفى بوتفليقة" لا يجب أن يتم من خلاله إيقاف وتعطيل أفراح الآخرين..

مقاطع الفيديو
زيارة الرئيس حسني مبارك للجزائر ولقاء الرئيس بوتفليقة

No comments: