ديناميات التجارة في أسواق اليوم

ديناميات التجارة في أسواق اليوم

يحتوي سوق الفوركس على تداولات يومية تقدر قيمتها بنحو 4.2 تريليون دولار. اللاعبون في السوق هم كثر ومتنوعون, وديناميات عمليات السوق هي احد الأشياء التي يتعين على كل متداول ان يستوعبها. في هذا السوق, ستجد وارن بافيت وجولد مان ساكس وشركات على شاكلة جي بي مورغان تشيس, والوسطاء والمتعاملون والبنوك المركزية التي لديها القدرة على إمالة ميزان التجارة في لحظة. ثم بالطبع لديك الآن المتداولون الأفراد الذين يتزايد عددهم يوما بعد أخر.
هل تساءلت من قبل لماذا يوجد هذا العدد الكبير من الأفراد الذين يخسرون أموالهم ( حاولي 95% ) بينما اللاعبون من النوع المؤسسي الذين يتداولون أيضا في ذات السوق لايزالوا يعلنون عن أرباح بمليارات الدولارات سنة بعد أخرى؟ هذا هو ما تسعى هذه المقالة إلى شرحه: كيف يوجد عوامل متعددة في السوق غير معروفة لكثير من المتداولون الأفراد بينما هي تؤثر بشكل بالغ في الأسواق.
ما هي هذه العوامل المحتملة المغيرة للسوق؟

أنواع الوسطاء

لدينا نوعين من الوسطاء: وسطاء ECN وصانعي السوق. وسطاء شبكة الاتصالات الالكترونية ( ECN) أيضا يسمون بالوسطاء دون مكتب تداول أو (NDD) هؤلاء الوسطاء يوفرون للمتداولون وصول مباشر إلى السوق مع تسعير مماثل لما يوفره مزودي السيولة. مع وسطاء ECN ما تراه هو ما ستحصل عليه في الحقيقة. المتداولون يحصلون على ذات التسعير الذي يأتي من مزودي السيولة عادة هناك أسعار متعددة تعرض بواسطة العديد من المزودين, لهذا فان المتداول يبدوا كما لو كان في مكتبه يختار منها أفضل سعر بالنسبة له. لا يوجد مكتب معاملات للتدخل فالأوامر تذهب مباشرة إلى مزودي السيولة للتنفيذ. هذا النظام المباشر للعمل يضمن عدم وجود إعادة تسعير أو انزلاق سعري أو تلاعب في الأسعار.
الأمر يكلف أموالا للحفاظ على سيولة عمل هذه الهياكل التي تغذي هذه الآلية, لهذا فان هذه الخدمة تكون متوافرة للمتداولون مقابل علاوة أو بأسعار أعلى. أسعار الاسبريد تكون متغيرة وتوجد عمولة يتم دفعها على الصفقات أو على استخدام منصة التداول. التكلفة العالية لتشغيل حساب ECN تمنع مشاركة المتداولون الأفراد فيه لهذا فان منصة تداول ECN تستخدم في معظم الأحيان من قبل التجار ذوي الطبيعة المؤسسية.
صانعوا السوق هم وسطاء لديهم مكتب تداول. وجودهم في سوق الفوركس هو للعمل بمثابة جسر للسيولة. حين يوجد العديد من المتداولون الذين لا يستطيعون تحمل التكاليف الرأسمالية العالية التي يحتاجها العمل في بيئة ECN , لهذا فان دور صانع السوق هو خلق تناسب بين حجم الصفقات مع السيولة المصاحبة. على هذا النحو, فأنهم يقومون بتشغيل مكاتب تداول والتي تقوم بشراء حجم أوامر من مزودي السيولة ثم يقومون " بإعادة بيعها" كعقود تجارة الفوركس للمتداولون. صانعوا السوق يوفرون أسعار اسبريد ثابتة ولا يتقاضون عمولات وبالتالي يخلقون بيئة جاذبة بالنسبة للمتداولون الذين يمكنهم تشغيل حساباتهم مقابل تكاليف منخفضة.برغم ذلك, فانه من خلال القيام بدور الطرف المقابل للتاجر فان صانع السوق يجري تداوله أساسا ضد المتداول . إذا ربح المتداول الصفقة فان صانع السوق يخسر وإذا ما خسر المتداول فان صانع السوق يربح. التجارة مع النوع الخطأ من الوسطاء قد يخضع المتداول إلى شروط ليست لديه سيطرة عليها لهذا ومع نهاية اليوم, فان الفائزون الحقيقيون هنا هم هؤلاء الذين يتداولون مع وسطاء ECN.

تدفقات الأوامر

هل سمعت من قبل عن كلمة " برك الظلام"؟
برك الظلام أو برك السيولة المظلمة هي نظام يمكن بموجبة لمتداولي المدى الطويل في السوق تجارة أحجام كبيرة جدا في ذات الوقت دون التأثر بتقلبات السعر التي تنتج من مثل هذه الطلبات العالية. عادة, فان عروض الأسعار والأطراف المختلفة التي تدفع أسعار فائدة على الأصل يجب ان تكون متاحة لكافة المتداولون ليروا نماذج التسعير من المستوى الثاني. برك الظلام توفر وسيلة لإخفاء هذه المعلومات فمعها فان معلومات السيولة وعمق السوق تكون مخبئة. دون الوصول إلى هذا المعلومات, فان المتداولون العاديون لن يعرفوا أبدا ما إذا كان هناك تغير في الطلب أو لا, ولكن أعضاء برك الظلام سوف يعرفون ويمكنهم تخطيط صفقاتهم وفق هذه المعلومات. برك الظلام قد تكون مستقلة أو تكون برعاية احد الوسطاء.

برمجيات الكمون البالغة الانخفاض

الكمون يعني التأخير , في الأسواق فان الكمون هو تأخير الوقت الذي يستغرقه الاتصال من خادم الوسيط حتى يصل إلى حاسب المتداول والعكس بالعكس, في سوق الفوركس , يكون من الهام أثناء تجارة الأخبار تقليل التأخير الزمني بين صدور الأخبار وحتى يصل إلى حاسب المتداول, جنبا إلى جنب مع وضع أمر التداول وتنفيذه, لذا فان المتداول الذي لديه تأخر زمني اقل يمكنه ان يتفوق على المتداولون الآخرون في الدخول إلى السوق والربح من الارتفاعات التي تلي صدور الأخبار ذات الأهمية العالية. الشركات تنفق أموال هائلة في تأسيس الخوادم من اجل تقليل فترات الكمون. بلومبرج هي مزود رئيسي لخدمات الأخبار منخفضة الكمون ويقومون ببيع أخبارهم لأي شخص يمكنه ان يدفع مقابلها آلاف من الدولارات مقابل اشتراكات شهرية. ولكن كم عدد المتداولون الأفراد الذين يمكنهم تحمل دفع هذه الأموال في الوقت الذي لا تزيد فيه عن تكلفة وجبة دجاج بالنسبة للمتداولون من ذوي الطبيعة المؤسسية؟
هذه النقاط هي فقط لفتح أعين المتداولون الأفراد كي يعرفوا ما الذي يتعاملون معه عند دخول سوق الفوركس. هذه المعلومات ليست لإخافة أي احد من التجارة ولكن فقط يتعين عليهم ان يفهموا ما الذي يجري بالضبط في هذا السوق ليحاولوا وضع أنفسهم حيث يقف اللاعبون من ذوي الطبيعة المؤسسية.
احصل على المال. افتح حساب وتداول مع وسيط حساب ECN . قم بتأسيس خادم خاص افتراضي قريبا من موقع خادم وسيطك. من خلال تجميع عدد من المتداولون فانه يمكنه تشكيل العديد من صناديق الأموال للانضمام إلى برك الظلام المستقلة. قم بتهيئة نفسك للربح من السوق مثل اللاعبون ذوي الطبيعية المؤسسية تذكر انه في أي سوق؟ فان المال الذكي دائما يأتي مبكرا, يجني الأرباح ثم يخرج في الوقت المناسب الذي يتم فيه دفع أموال التجزئة. انضم إلى لاعبي المال الأذكياء.

للاطلاع على الدروس السابقة ومتابعة الاخبار اليومية للسوق يمكنكم زيارتنا علىhttp://ar.forexmagnates.com/
يمكنك ايضا التعرف على شركات الوساطة التي تعطيك بونص مجاني لبدء التداول وتحقيق الارباح دون اي تكلفة

No comments: