اختيار وسيط الفوركس

بعد ان أصبح تداول العملات أكثر شعبية من أي وقت مضي, فان عدد الوسطاء المتواجدين في السوق بات ينمو بوتيرة متسارعة . إذا ما الذي يجب ان ينظر إليه المتداول حين يقرر بشان الوسيط الذي سيقوم بفتح الحساب معه ؟ هناك عدد من النقاط الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار .
الاسبريد
تجارة العملات بخلاف العقود الآجلة والأسهم لا يتم تداولها من خلال مركز تبادل ومقر تداول مركزي. لذا فان الاسبريد يمكن ان يختلف باختلاف الوسيط الذي ستتعامل معه , لهذا فان الأمر يتطلب البحث قليلا قبل ان تفتح حساب الفوركس . معظم وسطاء الفوركس ينشرون أسعار حية أو مؤجلة علي مواقع الانترنيت الخاصة بهم ومن ثم فانه يمكنك مقارنة أسعار الاسبريد بينهم وان كان الأكثر أهمية ان تتحقق ما إذا كان هذا الاسبريد ثابتا أو متغيرا . الاسبريد الثابت يعني تحديدا انه سيبقي دون تغيير بغض النظر عن توقيت التداول سواء كان نهارا أم ليلا . فيما بعض الوسطاء الآخرون يستخدمون أسعار اسبريد متغيرة والتي يمكن ان تكون رائعة وصغيرة حين يكون السوق هادئا ولكن حين يبدأ في التقلب فان أسعار الاسبريد ترتفع وهو ما يعني ان السوق سيتوجب عليه ان يمضي بشكل اكبر في الاتجاه الذي ترغبه قبل ان تبدأ في تحقيق الربح . أسعار الاسبريد الثابتة غالبا ما تكون اكبر من أسعار الاسبريد المتغيرة خصوصا في الأوقات الهادئة التي تقل فيها الأخيرة ولكن علي المدى الطويل فان الاسبريد الثابت يعتبر أكثر أمنا .
التنفيذ
بعض الوسطاء سوف يعرضون لك أسعار حية عبر منصة التداول الخاصة بهم ولكن سوف نكرمهم إذا كانوا صادقين عندما نضغط علي زر البيع أو الشراء ؟ أفضل طريقة للتعرف علي هذا الأمر هو فتح حساب تجريبي واختبار طريقة أداءهم . هذا الأمر أيضا سيعطيك الفرصة لتعرف مدى سرعتهم في تنفيذ أوامر التداول بمعني انه حين تريد ان تشتري فانك تستطيع ان تشتري فورا لا ان تجلس لعشرة دقائق قبل ان يتم تأكيد أمر التداول !
منصة التداول
برامج التداول الجيدة سوف تعرض لك الأسعار الحية التي يمكن التداول واقعيا من خلالها وليس مجرد أسعار استرشادية . كما ستعرض لك إمكانية استخدام أوامر جني الأرباح وإيقاف الخسائر من الناحية المثالية سوف تسمح لك بإرفاق هذه الأمور مع مركز التداول الذي ستفتحه واحد – إلغاء – اوامر أخرى هي أيضا مميزات جيدة , وهو ما يعني انه يمكن ان تقوم بأداء تجارتك ثم تترك البرنامج ليتعامل معها . و الميزة الأكثر أهمية هنا ستتعلق بما إذا كنت فعليا تفهم منصة التداول بشكل كلي ؟ فحينما يكون لديك كل هذه الأجراس والصافرات فانها لن تكون ذات فائدة إلا إذا كنت قادرا علي استخدامها , لهذا مجددا احصل علي حساب تجريبي وأعطه زيارة من قبلك .
الدعم
الفوركس هو سوق يعمل علي مدار الأربع والعشرين ساعة لهذا فان وسيطك يجب هو الأخر يقدم خدمات دعم تعمل علي مدار الأربعة وعشرين ساعة . ربما تتداول عند الساعة الثالثة صباحا ولكن هذا الوقت قد يكون التوقيت الذي يكون المكتب الرئيسي للوسيط في الجانب الأخر من الكرة الأرضية. لهذا تأكد ان هناك شخصا ما سيكون متواجدا لالتقاط سماعة الهاتف إذا ما ساءت الأمور. يجب أيضا ان تتأكد إذا كان بمقدورك إغلاق احد أوامر التداول باستخدام الهاتف وهو الأمر الذي يكون جوهريا في حال تعطل هاتفك أو اتصالك بالانترنيت في لحظة حرجة .
المساندة
أخيرا قبل ان تبدأ في فتح الحساب قم بعمل قليلا من الواجب المنزلي وتحقق من الشركة التي ستتعامل معها. وسطاء الفوركس غالبا ما يكونوا منظمين ولكن هل هذا يعني ان تكون لديهم ذات الدرجة من المساندة . ففي حال انهيار السوق يجب ان تكون متيقنا بان لديهم احتياطيات كافة للتعامل مع هذا الأمر وأنهم سوف يكونوا متواجدين حين تقرر سحب أموالك. إذا كان الوسيط بعيد المنال حين يتعلق الأمر بالأسئلة المتعلقة بشان نسبهم والمساندة المالية لديهم إذا ابتعد عنهم .
في الختام
اختيار وسيط الفوركس ليست عملية صعبة ولكن لا يجب أبدا ان تتسرع في هذا القرار . تحقق قليلا و في كل الأحوال احصل علي حساب تجريبي أولا للتأكد من انك مرتاحا مع كل شيء يتعلق بطبيعة العمل قبل ان ترسل إليهم رصيدك الافتتاحي .

للاطلاع على الدروس السابقة ومتابعة الاخبار اليومية للسوق يمكنكم زيارتنا علىhttp://ar.forexmagnates.com/
يمكنك ايضا التعرف على شركات الوساطة التي تعطيك بونص مجاني لبدء التداول وتحقيق الارباح دون اي تكلفة

No comments: