قصة الفوركس المختصرة — كيف تحصل علي بداية سريعة في التعلم

أولا ما هو الفوركس : الفوركس أو سوق تبادل العملات الأجنبية هو اكبر سوق مالي في العالم , حيث يتم تداول ما قيمته 1.5 تريليون دولار بشكل يومي من خلال التجارة في العملات . بعكس باقي الأسواق المالية , فان سوق الفوركس ليس له مكان مادي محدد أو مركز واضح للتبادل فيه . حيث يتم تشغيله من خلال شبكة الكترونية تصل بين البنوك والشركات والأفراد الذين يتداولون في احد العملات مقابل عملة أخرى.
الفوركس أو تبادل العملات الأجنبية , هو مجال كله متعلق بالمال . المال يتدفق من كافة أنحاء العالم حيث يتم شرائه وبيعه وتداوله . في الفوركس, فان أي شخص يمكنه ان يشتري أو يبيع سلعة معينة مع إمكانية خروجه في نهاية المطاف . عند التعامل مع سوق صرف العملات الأجنبية فانه من الممكن شراء عملة احدي البلدان ثم بيعها لاحقا وتحقيق أرباح من هذه المعاملة. علي سبيل المثال , فان المضارب يمكنه ان يشتري الين الياباني حين يتحرك الين صعودا أمام الدولار الأمريكي ثم بعد ذلك يقوم ببيع الين مجددا وشراء الدولارات الأمريكية وهنا يتحقق الربح.
سوقي الفوركس والأسهم لديهم بعض الأمور المتشابهة , وهو ان كلاهما ينطويان علي عمليات الشراء والبيع بهدف تحقيق أرباح , إلا انه أيضا توجد أوجه اختلاف واضحة . بخلاف سوق الأسهم , فان الفوركس لديه درجة اكبر من السيولة . هذا يعني , ان كمية اكبر من الأموال يتم تبادلها بشكل يومي . احد الاختلافات الرئيسية الأخرى عند مقارنة سوق الفوركس بسوق الأسهم هوان الفوركس ليس لديه مكان محدد لتبادله كما انه لا يغلق أبدا . الفوركس أيضا ينطوي علي التداول بين البنوك والوسطاء عبر كافة أنحاء العالم كما يعطي فرصة الوصول إلى السوق علي مدار الـ 24 ساعة خلال أسبوع العمل.
وثمة فرق أخر بين أسواق الأسهم والعملات هو ان تجارة الفوركس تقدم رافعة مالية اكبر من تلك الموجودة في سوق الأسهم . فحينما يقرر شخص ما الاستثمار في سوق الفوركس فانه يمكن ان يتوقع تحقيق أرباح اعلي ولكن بالطبع إذا كان مؤهلا لذلك ويفهم تماما طبيعة العمل في هذا المجال . خصوصا وانه بالتوازي مع هذه الميزة المذكورة فانه من المنطقي القول بان احتمالات الخسارة هي الاخرى تكون اكبر وبكميات كبيرة من المال في ذات السوق.
هناك عدد من المصطلحات عند التعامل مع سوق الفوركس . فتعلم تجارة الفوركس قد يكون معقدا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئ . عند النظر إلي الأسماء المستخدمة في الفوركس , سنجد ان رمز الزوج يتكون من جزئيين . الجزء الأول يعبر عن احد العملات فيما الجزء الثاني يعبر عن العملة الثانية التي يتم استخدامها . فمثلا الرمز "usdjpy" يعني الدولارات الأمريكية والين الياباني . من الأهمية بمكان ان تعرف ما الذي تعنيه رموز العملات حين تبدأ تعلم الفوركس . هناك عدد كبير من الكتب والمواقع المتخصصة في تعليم المتداولين عن كيفية التداول في الفوركس.
بالنسبة لهؤلاء الذين يستخدمون الفوركس , فان وسيط التداول يمثل عادة فكرة جيدة. وسطاء التداول هم هؤلاء المتخصصون الذين لا تقدر خبرتهم بمال , خصوصا للمتداول المبتدئ . حين يحين الوقت للبحث عن وسيط فان هناك عوامل عديدة يجب وضعها في الاعتبار . احد هذه العوامل عند اختيار وسيط الفوركس هو ان تتعامل مع احد الوسطاء الذين يقدمون أسعار اسبريد منخفضة . الاسبريد يحسب بالنقاط , أو الاختلاف بين سعر شراء عملة معينة وسعر بيعها في وقت ما . ولان وسطاء الفوركس لا يتلقون عمولات , فأنهم يحققون دخولهم الخاصة من خلال الاسبريد أو الفرق. عند اختيار وسيط يجب ان تنظر إلي هذه المعلومات بعناية ثم تقوم بمقارنتها بما يوفره وسطاء آخرون .
هذه أيضا احد الأشياء الهامة التي يجب عليك تذكرها . عند البحث عن وسيط فوركس , ابحث عن احدهم الذي لديه دعم من مؤسسة مالية كبيرة . وسطاء الفوركس عادة ما يكونون مرتبطين ببنوك كبرى أو أنواع شبيهة من المؤسسات المالية. إذا لم يكن الوسيط متصلا بشيء كهذا, إذا نواصل البحث عن غيره. بالإضافة إلي ذلك فالوسيط من المفضل ان يكون مسجلا في لجنة العقود الآجلة (FCM) وان يخضع لقواعد تنظيم لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC). تأكد من ان الوسيط مسجل ومدعوم من قبل احد البنوك أو المؤسسات الكبرى لان هذا يضمن انك تتعامل مع وسيط موثوق به ولديه الخبرة الكافية في مجال تجارة الفوركس .
عند البحث عن وسيط , يجب ان تتأكد ان لديه وصول إلي أخر البحوث والبيانات . فمن المهم ان يكون الوسيط لديه وصول إلي الخرائط والرسوم البيانية والأخبار والبيانات الأخرى التي تجرى في الوقت الحالي . هذا الأمر سوف يضمن ان الوسيط يقوم باتخاذ قرارات حكيمة بناء علي توقعات سليمة لسوق الفوركس . أيضا ابحث عن الوسيط الذي يعرض حزمة واسعة من خيارات حسابات التداول . حيث يتعين عليه ان يعرض حسابات الميني أو المصغرة والتي يمكن فتحها بإيداع كميات محدودة من المال هذا جنبا إلي جنب مع الحسابات القياسية. هذا الأمر سيعطي الفرصة لأي شخص مهتم بمجال الفوركس ان يبدأ التداول من المستوى الذي يشعر عنده بالراحة.
للاطلاع على الدروس السابقة ومتابعة الاخبار اليومية للسوق يمكنكم زيارتنا علىhttp://ar.forexmagnates.com/
يمكنك ايضا التعرف على شركات الوساطة التي تعطيك بونص مجاني لبدء التداول وتحقيق الارباح دون اي تكلفة

1 comment:

Blogger said...

Look at the way my associate Wesley Virgin's story starts in this SHOCKING AND CONTROVERSIAL video.

You see, Wesley was in the military-and shortly after leaving-he unveiled hidden, "self mind control" tactics that the government and others used to obtain whatever they want.

THESE are the exact same tactics tons of celebrities (notably those who "became famous out of nowhere") and top business people used to become rich and famous.

You probably know that you utilize only 10% of your brain.

Mostly, that's because most of your brainpower is UNCONSCIOUS.

Maybe this conversation has even taken place INSIDE OF YOUR very own head... as it did in my good friend Wesley Virgin's head seven years back, while driving an unlicensed, beat-up trash bucket of a car without a license and $3.20 on his bank card.

"I'm absolutely frustrated with living paycheck to paycheck! When will I become successful?"

You've taken part in those questions, am I right?

Your very own success story is waiting to start. All you need is to believe in YOURSELF.

Watch Wesley Virgin's Video Now!