سبعة أسباب لتجارة الفوركس

هناك عدد كبير من فرص تحقيق الأرباح من حولنا والتي بالفعل جربنا عدد منها مثل تسويق حقوق الملكية الفكرية وتطوير مواقع الانترنيت وتامين الأبنية السكنية وأعمال التسويق متعددة المستويات وغيرها .
وقد وصلنا إلي بضعة استنتاجات بمساعدة عدد من المدربين المشهورين.
عادة فان الناس الذين يحققون دخول يرضون عنها ليس لديهم الوقت للاستمتاع بها, فيما هؤلاء الذين لديهم الوقت الكافي عادة لا يمتلكون المال الذي يريدونه . ليس عليك ان تضحي بأسلوب حياتك فقط من اجل ان تكسب دخل فوق المتوسط. فإذا ركزت علي بعض الطرق المفيدة لعدة أشهر فانه يمكنك تحويل هذا الحلم الي حقيقة وتستطيع ان تجنى المال وتوفر الوقت من اجل ان تفعل كل ما تريده .
لكسب المال اللازم لمعيشتك فيجب ان تبادل ذلك بتقديم سلعة أو خدمة والتي بدورها يجب ان تباع بشكل متكرر وإلا فان دخلك سوف يتوقف بشكل مفاجئ ما لم تكن سلعتك أو خدمتك عليها طلب بشكل متكرر .
المال هو وسيلة للتبادل . لا توجد معادلات سحرية لامتلاكه فدائما يتوجب عليك ان تبادل شيء ما ذات قيمة مقابل الحصول عليه .
إذا ماذا لو كان لديك إمكانية الوصول إلي ألاف من العملاء الذين لديهم بالفعل النية والقدرة للشراء منك وقتما تريد ؟ الان يكون هذا الأمر رائعا في تجنب أي عقبات مثل مشاكل جمع المال ( لقد عانيت مؤخرا من تأخير احد مدفوعاتي من عملي علي الانترنيت ) , يجعلك قادرا علي إرضاء العملاء الذين من العادة صعب إرضائهم ( جميعا نعرف كيف يكون هذا ) , المنافسة التي تسرق عملك دون ان تعطي في مقابلة القيمة المكافئة له وما إلي ذلك .
كل هذه الأمور باتت ممكنه . يمكنك أيضا ان تتداول من أي مكان بان تأخذ جهاز اللاب توب الخاص بك وتبحث عن اتصال بالانترنيت ثم تذهب بعيدا أينما تشاء .
الميزة الأخرى هو انك لست بحاجة لخبرة كبيرة كي تبدأ . فيما الحصول علي وظيفة تقليدية يتطلب خبرة كبيرة ومتراكمة وان تحمل سيرة ذاتية قوية كما ان يكون لديك الاتصالات المناسبة . في الفوركس فان دورة التدريب المناسبة سوف تتيح لك ان تبدأ علي الفور .
وهاهي سبعة أسباب أخرى للتداول
1.لا يغلق أبدا. فسوق الفوركس مفتوح على مدار الساعة في كافة أنحاء العالم . أوامر التداول يمكن فتحها بدءا من السابعة صباحا بتوقيت نيوزلندا وعلي ان تغلق في موعد الخامسة مساءا بتوقيت نيويورك يوم الجمعة . خلال هذه الفترة يمكنك ان تدخل وتخرج من السوق وقتما تشاء فهو يمثل سوق الكتروني مستمر لتبادل العملات الأجنبية . هذا الأمر يعد رائعا لأنه يمكنك من التداول أينما يكون لديك وقت فراغ .
2. الرافعة . اللوت الاستاندرد بقيمة مائة ألف دولار يمكن تداوله باستخدام رأس مال لا يتجاوز ألف دولار . هذا الأمر يمكن تحقيقه بسبب السهولة في البيع والشراء التي يوفرها بعض الوسطاء الذين يعرضون رافعة مالية تصل الى 200 ضعف من رأس مال. بمعني انه باستخدام مائة دولار يمكنك التحكم في 200 الف وحدة من العملة . هذا الأمر يعد أفضل صورة لاستخدام رأس المال حتى ان البنوك المقرضة في مجال الاستثمار العقارية لا تقترب في تحقيق هذه المثالية .
3. توقع النتائج بدقة . أسعار العملات عادة ما تكرر نفسها وفق دورات سعريه يمكن التنبؤ بها ومن ثم يمكنك دائما ان تري اتجاه الترند . " التحليل الفني " سيساعدك في رؤية هذه الاتجاهات ومن ثم تحقيق الربح منها .
4. تكلفة المعاملات المنخفضة . بعبارة أخرى فان أخطاءك لن تكلفك ثروة كبيرة في سوق الفوركس الوسطاء الجيدون لن يحصلوا منك علي عمولات للتداول أو لفتح حساب حتى ولو كان حساب مصغرا يتداول فيه كميات بسيطة من المال .
5. إمكانية غير محدودة لتحقيق الربح . سوق الفوركس يتداول فيه قرابة 1,5 تريليون دولار بشكل يومي ومن ثم فانه يعد اكبر الأسواق المالية علي مستوى العالم فهو يقزم من قيمة أسواق الأسهم (50 بليون دولار يوميا ) وأسواق العقود الآجلة ( 30 بليون دولار )
6. يمكنك تحقيق أرباح تحت أي ظروف يمر بها السوق . السوق ببساطة ليس أكثر من تداول عملة مقابل عملة أخرى لهذا فانه حين تشتري عملة ما, فانك تبيع العملة الأخرى في ذات الوقت. وبالتالي توجد إمكانية للربح سواء تحركت العملات صعودا أو هبوطا . هذا يعني ان الأمر متروكا لك في اختيار العملة التي تريد شرائها او بيعها فضلا عن إمكانية تحقيق الربح سواء في حال حالات الصعود أو الهبوط .
7. شفافية السوق . هذه واحدة من الأفضل المميزات التي يمكن ان تجدها في أي بيئة عمل أو مجال للتجارة . هذا يعني انه يمكنك إدارة المخاطرة وتنفيذ أوامر التداول خلال ثواني كما يعد كافيا لتجنيبك أية مفاجآت غير متوقعة .
أمل ان أكون تمكنت من إقناعك بان الفوركس هو أفضل أنواع الاستثمار وان أفضل فرصة لتحقيق الربح هي أمر ليس ببعيد عنك
للاطلاع على الدروس السابقة ومتابعة الاخبار اليومية للسوق يمكنكم زيارتنا علىhttp://ar.forexmagnates.com/
يمكنك ايضا التعرف على شركات الوساطة التي تعطيك بونص مجاني لبدء التداول وتحقيق الارباح دون اي تكلفة

.