اشتباكات بين الامن والمحامين في طنطا


وقعت اشتباكات بين المحامين ورجال الأمن أثناء عقد جلسة المحاكمة لاثنين من المحامين محكوم عليهم بالسجن 5 سنوات بتهمة التعدى على مدير نيابة حيث أصيب أكثر من ثلاث محامين عندما حاولوا اقتحام قاعة محكمة الاستئناف بطنطا.

ووسط إجراءات أمنيه مكثفة هتف المحامون ضد رجال الأمن بعد منعهم من دخول قاعة المحكمة أثناء نظر القضية بأمر من رئيس الدائرة المستشار مصطفى إمبابى وبعد إقامة حواجز أمنية لمنع اقتراب أى من المحامين بالقرب من القاعة.

وهتف المحامون ضد الداخلية ورجال الأمن مما استدعى التعامل معهم من جانب الأمن ووصل الأمر إلى نقل أحد المحامين إلى المستشفى نتيجة إصابته فى رأسه أثناء الاشتباكات.

حضر المحاميان المحبوسان إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح فى ساعة مبكرة وأودعا فى قفص الاتهام ولم تسمح المحكمة لغير أعضاء هيئة الدفاع ونقباء النقابات الفرعية بالدخول ودارت الجلسة داخل غرفة المداولة حيث استمعت لعدد من الشهود من بينهم اثنين من وكلاء النيابة ومسئول أمن المحكمة وعدد من المحامين وحراسة المحكمة كشهود اثبات، فيما طالب الدفاع اثبات طلباته ومن ضمنها إضافة أسماء شهود بالنفى والمطالبة بوقف تنفيذ الحكم والإفراج بكفالة عن المحاميين المحبوسين.

No comments: