تجمهر المحامين امام محكمة طنطا




فرضت قوات الامن طوقا أمنيا كبير حول مجمع محاكم طنطا بعد توجه آلاف المحامين اليوم إلى مجمع المحاكم لمتابعة محاكمة زميليهماالمحاميان والمتهمين بالاعتداء علي مدير نيابة طنطا. حيث تحاصره
كما منع رئيس المحكمة منع تواجد اية شخص بخلاف الدفاع من التواجد
ولم يستطع أياً من الإعلاميين او الصحفيين من الدخول إلى المجمع لتغطية وقائع الجلسة.
ويراس هيئة الدفاع حمدي خليفة نقيب المحامين، الذي طعن في الحكم بحبس المحاميين لمدة خمس سنوات‏.‏

وفي تصعيد جديد لأزمة المحامين والقضاة أطلق محامون بالاسماعيلية مبادرة لإقامة ما أسموه "القضاء الموازي" ليكون بديلا عن المحاكم.

وقال جودة حسان المحامي وصاحب المبادرة: "إنها تعتمد على موافقة طرفي أي نزاع على اللجوء إلى مجالس التحكيم التي تنشأها مجالس نقابات المحامين بأنحاء الجمهورية".

وأكد أن تفعيل هذا النص من شأنه تقليل الوقت والجهد والمال الذى يتكبده المواطن فى عملية التقاضي عبر درجات التقاضي المختلفة كما ينص على حق طرفي النزاع في استئناف الحكم في حالة النص في العقد على ذلك.

وقال علي البربري "محامي" إن المبادرة تساهم في حل أزمة البطالة بين الآف المحامين خاصة الشباب وتنهى أزمة العدالة البطيئة.

وأوضح خالد النجدى "المحامى" أن أزمة المحامين والقضاء الحالية أكدت الضرورة الملحة لتفعيل تلك المبادرة قائلا "إنها متأخرة جدا ولابد من تنفيذها بالتوازى مع تفعيل النص القانوني الخاص يتعيين نسبة من المحامين فى السلك القضائي".

ودعا محسن عبد البر "محامى" المواطنين إلى التقدم الى نقابات المحامين وأبرام عقود التقاضي والتي لن تكلفهم الرسوم الباهظة التي يدفعونها.

في حين قال محمد الحلوس أن جموع المحامين يؤيدون المبادرة ويدعون الأجهزة المعنية بالدولة الى تبنيها.

مقاطع الفيديو
مرتضى منصور و العلاقة بين القضاء و المحامين

مدرس بطنطا يضرب الطلاب بوحشية وبدون اي رحمة

No comments: