اسعار الذهب الابيض اليوم فى مصر


ماهو الذهب الابيض

سعر الذهب الابيض اليوم فى مصر

اسعار الذهب الابيض

الذهب الابيض ويكيبيديا

اسعار الذهب الابيض اليوم فى مصر

الذهب الابيض حكم لبس للرجال

الذهب الابيض في المنام

سعر الذهب الابيض في الاردن
ظل الذهب الأصفر سيد المعادن لجودته وجماله، والمسيطر الأول على حلي المرأة دون منازع، ولم يظهر له منافس حقيقي عبر العصور رغم وجود بعض المعادن الأخرى كالفضة والأحجار الكريمة وشبه الكريمة إلى جانبه. لكن مع نهاية القرن العشرين بدأت مكانة الذهب الأصفر تتزحزح لتسود موضة الذهب الأبيض في العالم العربي وسويسرا بعد تراجع موضة الذهب الأزرق التي كادت أن تسيطر لفترة من الزمن، وليتنحى جانبا الذهب الأصفر. ثم أمكن تشكيل ذهب أبيض عيار 21 بعد أن كان الذهب الأبيض لا يوجد منه إلا عيار 18 فقط. وكان الذهب الأبيض قد تم ابتكاره عام 1912م كمزيج من الذهب الأصفر ومعدن النيكل، للوصول إلى معدن مركب يطلى بطبقة رقيقة من الروديوم ليصبح لونه أبيض. واستخدمت بعد ذلك معادن أخرى وهي النحاس والفضة والبلاديوم بنسب معينة للحصول على الذهب الأبيض. وتتم صياغة الذهب الأبيض باختيار القطعة مع الموديل المناسب، وتبدأ الصياغة بتذويب الذهب ثم صبه على الشمع أو الكاوتشوك، ثم يزين بالأحجار الكريمة. وانتشر الطلب على الذهب الأبيض وازداد عندما تراجع الطلب على الألماس عالميا، مما جعل بعض شركات الألماس تروج للألماس بواسطة الذهب الأبيض كونه يتناسب معه أكثر من الذهب الأصفر، فزاد الطلب على الألماس عالميا وانتشر الذهب الأبيض الذي لم يكن معروفا إلا على نطاق ضيق.وكانت موضة الذهب الأبيض قد انتشرت أولا في أمريكا من خلال القطع الصغيرة الناعمة ثم جاء بعدها للدول العربية، من خلال القطع الصغيرة والأطقم الكبيرة، وغالب زبائنه من الشابات اللاتي يفضلنه على الأصفر لأناقته ولونه الذي يشبه البلاتين والفضة. ولا يختلف سعر الذهب الأبيض عن الأصفر كثيرا، وقد يزيد عليه قليلا حسب الموديل وطريقة التصنيع، وليس صحيحا اعتقاد بعض النساء أن الذهب الأبيض أغلى ويخفض سعره عند بيعه، فأسعار الذهب واحدة وأن اختلفت الألوان والأشكال, فالعيار هو المقياس الحقيقي والموديل ونسبة الشغل والتصنيع في الموديل. ورغم جمال الذهب الأبيض لحاله إلا أنه يزيد جمالا عندما يطعم بالأحجار الكريمة ويزين بالألماس البراق ليضفي إشعاعا ولمعانا للذهب الأبيض, لذا تفضل معظم الفتيات الآن أطقم الفرح من الذهب الأبيض، المزين بالأحجار الكريمة، وقد سادت هذه الأطقم أفراح هذا العام في السعودية غيرها. وينصح خبراء تصنيع الذهب الأبيض للحفاظ على المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض بعدم غسلها بالماء والصابون أو أي مسحوق تنظيف كما هو شائع، وعدم تنظيفها بالفرشاة لإزالة الغبار أو الترسبات من عليها. وأجمعوا على أن أفضل طريقة للتنظيف هي استخدام قطعة قماش ناعمة بطريقة لطيفة دون إحداث خدوش، على أن تتم عملية التنظيف ثلاث مرات في السنة. ويجب حفظ كل قطعة من الذهب الأبيض في ورقة ناعمة ووضعها في علبة المجوهرات. ويحذر المتخصصون من أن العطور ومستحضرات التجميل تؤذي الذهب الأبيض, حيث أن هذه العطور ومستحضرات التجميل تعمل على إزالة مادة الروديوم التي تغطي هذا المعدن
وأهل الخبرة يقررون أن الذهب الأبيض كالذهب الأصفر من عيار ( 21 ) فمادون ، بحيث يكون الأصل هو الذهب ، ويختلف لون السبيكة بحسب المعادن التي تخلط معه ، وهي مقادير من النحاس والفضة والنيكل و البلاديوم و غيرها. ويقوم الصاغة بعملية الخلط هذه لتكسب الذهب ظلالاً معينة كالحمرة والصفرة والخضرة ، وهكذا. وقد اشتهر كثيراً هذه الأيام الذهب الأبيض، لجمال هذا اللون وكونه تقليعة عصرية ، جبلت النفوس على الإقبال عليها ، فيخلطون مع الذهب كمية من الزنك والنيكل والفضة للحصول على الذهب الأبيض ، ليستغنوا به عن البلاتين الباهظ الثمن . ويتفاوت تقدير هؤلاء لنسبة الذهب المضافة إلى المعادن الأخرى ، فبعضهم يقول : إنه يضاف من الفضة ضعفان ونصف إلى الذهب الخالص ، ثم يعالَج بالحرارة ، لينتج بعد تخليصه من الشوائب " ذهب أبيض ". وبعضهم يقول إنه يضاف جزء من البلاديوم إلى ستة أجزاء من الذهب بعيار (21) قيراطاً ، فينتج ذهب أبيض بعيار (18) قيراطاً . والخلاصة أن ما يسمى بالذهب الأبيض الذي تتحلى به النساء اليوم هو ذهب حقيقة ، لكن أضيفت إليه نسبة محددة من معادن أخرى لتغيير لونه . وهنالك نوع آخر يسمى " الذهب الأبيض " وليس ذهباً أصلاً ، إنما هو معدن " البلاتين "، وهو أغلى ثمناً من الذهب ، وهو في خصائصه يشبه الذهب ، ويعد في هذا العصر من السلع العالمية التي تتاجر البنوك العالمية بها بيعاً وشراءً ، وفي كثير من الأحيان يكون ذلك من قبيل " بيع المستقبليات "، المتفشي في البورصات العالمية ، وهو ـ بصورته الحالية ـ ممنوع شرعاً ، أعني بيع المستقبليات، لأنه باختصار بيع ما لا يملك، وفيه مصائبُ أخرى. وهذا الأخير لا يتوفر في محلات الذهب المحلية ، لغلاء ثمنه ، واستعاضة الناس عنه بالذهب المخلوط بمعادن أخرى.
الراجح: من خلال ما سبق، وبعد التأمل في هذا المعدن؛ اتضح لي أن الذهب الأبيض نوعان: 1 ) الذهب الأبيض المستخلص من مزيجٍ من الذهب و معادن أخرى ، كالفضة والبلاديوم والنحاس وغيرها ، فهذا تجري عليه أحكام الذهب والفضة بقدر ما فيه منهما ، فلا يجوز الشرب والأكل بالآنية المصنوعة منه ، ولا يجوز للرجال التحلي به ، واتخاذ الخاتم والساعة المصنوعين منه ، وتجب فيه الزكاة بمقدار ما فيه من الذهب والفضة ؛ إذا قلنا بوجوب الزكاة في حلي المرأة وهو الراجح، ولا بيعه متفاضلاً أو نَساءً، وهكذا . 2 ) البلاتين: وهذا ليس بذهب أصلاً ، ولا تجري عليه أحكامه السابقة ، بل له أحكام سائر المعادن الأخرى ، فيجوز للرجال لبسه من غير سرف ولا مخيلة، وبيعه متفاضلاً ونَساءً ، بشرط أن يكون موجوداً مملوكاً لبائعه حال البيع ، أو يكون عقد سلم بشروطه .

4 comments:

Anonymous said...

Many people experience problems when they first buy and install their roku
digital video player. Could it be that the big media companies want
to keep the two seperate on purpose. The stations that I get over the aerial all have their
own icon in the menu.

Anonymous said...

Now you should know how to buy a digital camera that you can
enjoy for years to come. Of course, choosing a camera body doesn't lock you into only using lenses by that manufacturer, as there are several good third-party lens makers producing quality lenses for both Canon and Nikon cameras. The portal has been packaged with all these lenses and is an effort towards making it a single stop shop for photographers looking for Nikon camera lenses.

Also visit my blog post; d7100

Anonymous said...

One user reportedly says that this cover might have got smashed when
the phone was ran over by a car, but it did its job in protecting the phone.
Although the official announcement for Samsung galaxy s3 handset will come in several months, every Android enthusiast is eager see the technical specifications of
the Samsung's next flagship smartphone. On the other hand, Galaxy Note comes with three color choices – Black, White and Pink.

Anonymous said...

5 MP is excellent resolution, but where and how can
you achieve it. Obviously, there may be some changes in the images produced by the pre and production
run 5DIIIs. No matter how much you pay for something, it's going to have something about it that you either don't like or don't require.

My web-site ... 5d mark iii