مجموعة حوادث على الماشي

على مايبدو أن مع بداية العام الجديد سوف نرى العجب بعد ضياع الأخلاق والإهمال فتكثر الجريمة في ظل الأزمة التى نعيشها ويعيشها العالم.

وتقرير الحوادث هذا الأسبوع يقدم عدة قضايا مختلفة بدء من قاضي المنصورة المرتشي ورئيس التحرير الذي يحصل على أموال بحجة توظيف الشباب والصديقة التي تهدد صديقتها بنشر صورها على الإنترنت عارية وأخيراً هروب مسجلين خطر من الحجز.

القاضي المرتشي

أخيراً أسدلت الستار على قضية القاضي المرتشي بالأسكندرية بعد 3 سنوات من تداولها فقد عاقبت المحكمة القاضي المرتشي بمحكمة المنصورة ومحكمة جنح مستأنف الجمرك بالسجن المشدد 3 سنوات والغرامة والعزل من الوظيفة لقيامه بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة .

القاضى المرتشي اسمة هشام عبد الباقي كان قد طلب وتقاضى مبالغ مالية ومشغولات ذهبية وشقة في منطقة العجمي بالأسكندرية على سبيل الرشوة من 3 متهمين مقابل إصدار أحكام لصالحهم.

أخلاق وضيعه

بكل بساطة تحصل طالبة جامعية على صور عارية لصديقتها كانت قد قامت بتصوير نفسها من خلال كاميرا الموبايل وقامت بنشر هذه الصور على الإنترنت إنتقاماً منها وإبتزازها مالياً !.

هذا ملخص ما حدث عندما أبلغت طالبة جامعية عن انتشار صورها العارية التي أخذتها لنفسها إعجاباً بجسدها على الإنترنت وأيضاً تليفونات زملاءها وذلك عندما حصلت إحدى زميلاتها على الصور خلسة وأن الصديقة عندما حصلت على الصور أبلغتها بضرورة أن تدفع لها ألفي جنيه حتى لاتنشرها على الزملاء.

وبالفعل قامت الفتاة ببيع ذهبها وقامت بتسديد المبلغ المطلوب إلا أنها فوجئت بالفتاة تنشر الصور فقررت أن تبلغ الشرطة التي قامت بإلقاء القبض على الطالبة المتهمة وإعترفت بجريمتها.

وأحيلت إلى النيابة التي أمرت بحبسها 4 أيام وتقديمها للمحاكمة .


حبس رئيس تحرير

صحيفة خاصة يرأس تحريرها شخص مرموق قرر أن يزيد من دخله وجريدته بأن يستغل الأزمة التي تواجه الشباب الذي يبحث عن عمل حيث قرر أن يحصل على نحو 260 ألف جنيه من أبناء محافظة الدقهلية لإلحاقهم بوظائف مرموقة بوزارتي الكهرباء والبترول زاعماً علاقته الوثيقة بوزيري الكهرباء والبترول.

وقد حصل السيد رئيس التحرير على نحو 260 ألف جنيه وقد تم تسجيل المحادثات التليفونية بين المتهم والضحايا بالصوت والصورة وألقى القبض علية متلبساً بالرشوة من أجل التوظيف في ظل الأزمة .

إيقاف مأمور عن العمل

القرار الذي أصدره السيد حبيب العادلي بإيقاف مأمور مركز جهينه عن العمل كان بسبب هروب إثنين من المعتقلين جنائياً من داخل الحجز بعد قيامهما بكسر شباك الحجز والفرار منه للشارع .

المتهمان هما نور تمام السيد (24 سنة) وكامل محمد المهدي(34 سنة) وهما مسجلان خطر سرقات.

وقد تمكنت الشرطة بعد 3 أيام من القبض عليهما من جديد

يهدد صديقه بصورة له وهو يدخن الحشيش ويستولى على تليفونه المحمول
لجأ طالب ثانوي إلى حيلة غريبة لابتزاز صديقة الطالب والاستيلاء على تليفونه المحمول ورفض الطالب إعادته مرة أخرى الى زميله بعد أن قام بتهديده بصورة وهو يدخن الحشيش وأخبره بأنه سيريها لوالده .

قام الطالب بإخبار والده وقام الأب بالتوجه إلى قسم شرطة العمرانية وقام بتحرير محضر ضد الطالب وتولت النيابة التحقيق.

كان مدير أمن الجيزة قد تلقى إخطار بالواقعة وتبين أن الطالب المتهم قد قام بتصوير زميله وهو يدخن الحشيش وقام بسرقة تليفونه المحمول الحديث ورفض إعادته له وهدده بإخبار والده .

فقام الطالب المجني عليه بإخبار والده الذي قام بإبلاغ قسم شرطة العمرانية وتم إلقاء القبض على المتهم وبحوزته التليفون المحمول.

No comments: