مزايا وعيوب تجارة الفوركس باستخدام الحساب التجريبي

التجارة هي احد المهارات التي تأخذ وقتا كي يتم تعلمها. فكر في الأمر مثل الملاكمة فهي أيضا تستغرق وقتا في التعلم. إذا دخلت إلى حلبة ملاكمة للمحترفين دون أي تدريب , فانك سوف تهزم بدنيا ! ونفس الأمر إذا ما دخلت حلبة الفوركس دون أي تدريب فسوف تهزم ماليا !
أوجه التشابه هو ان كلا المثالين عبارة عن مهارات وكلاهما يتطلب إعدادا نفسيا. الفرق ان احدهما يعتبر بدنيا أم الأخر سيكون ماليا .
يمكننا ان نتغلب على الأذى البدني في غضون بضعة أيام أو أسابيع, ولكن الضرر النفسي يمكن ان يكون مدمرا ويؤثر علينا لبقية حياتنا , فهو قد لا يؤذي جيوبنا فقط بل يمكن ان يتسبب بمشاكل في علاقتنا الأسرية . لهذا عندما ندخل إلى حلبة الفوركس يجب ان نكون مستعدين .
الملاكم المحترف
عندما يدخل الملاكم المحترف إلى الحلبة التي تدرب فيها عادة بشكل أمن من قبل لسنوات طويلة , فان هذه البيئة الآمنة هي التي يمكنه فيها ارتكاب الأخطاء دون الحاجة إلى علاج طبي . يمكنه التناطح مع منافسيه الذين لديهم مهارات وخبرة تفوق ما لديه وبالتالي يمكنه التعلم والاستفادة منهم . أيضا في هذه الحالة سيكون لديه شخص يراقبه ويعطيه النصح والإرشاد . عندما يصبح جاهزا فانه يدخل إلى حلبة الملاكمة الحقيقية , يقبل المخاطرة ويعلم انه يمكن ان يصيبه الأذى ولكنه أيضا الآن درس منافسه بشكل جيد وقام بفعل كل ما يتعين عليه , وبالتالي فهو يعلم ان لديه فرصة جيدة . ورغم انه من الممكن ان يخسر هذه الجولة أيضا ولكن إذا ربح في معظم الجولات فهو سوف يكسب ويذهب بالأموال إلى منزله . ولكن ماذا عن الجانب النفسي ؟ هل هو خائف من دخول الحلبة ؟ في بعض الأحيان ! ولكنه بات على دراية بها ويمكنه السيطرة عليها بالطريقة التي تحقق مصلحته . هل سيفكر في المال الذي يمكن ان يربحه ؟ أم سيفكر في المعركة كما تحدث ويخطط لحركاته القادمة خلال فواصل الراحة ؟ سيقوم بتحليل نتائج الجولات السابقة ويجري التغيرات الضرورية في إستراتيجيته استعدادا للجولة القادمة.
المتداول المحترف
هل يمكنك ان تعرف ما الذي سأقوله لاحقا ؟ إذا كان الأمر كذلك , فأنت تعلمت تحليل ما تقرئه وتشكيل إسقاطات على المستقبل ( احد المهارات القيمة جدا لتجارة الفوركس ) متداول الفوركس , مثل الملاكم المحترف , لن يدخل إلى حلبة تجارة الفوركس دون ان يستعد أولا . قد لا يقضى سنوات في التدريب على حساب تجريبي , ولكنه على الأقل سيمضي شهر أو اثنين أو حتى ثلاثة يتعامل مع سوق الفوركس في بيئة أمنة لن تتسبب له في أي أذى . سيتدرب على تجارة الفوركس ضد المتداولين الآخرين ليتعلم منهم , وأيضا سيكون لديه شخص يراقبه ويعطيه النصح والإرشاد . بعد ذلك عندما يكون مستعدا سيدخل إلى حلبة تجارة الفوركس سيتداول بشكل حقيقي , الآن هو يقبل المخاطرة ويعلم ان الأذى قد يصيبه ولكنه أيضا درس سوق الفوركس وقام بفعل كل ما يتعين عليه , لهذا فهو يعلم ان لديه فرصة جيدة الآن . مع ذلك فقد يخسر في هذه الصفقة ولكن إذا ربح في اغلب الصفقات فهو سيأخذ أموالا حقيقة معه إلى المنزل . ولكن ! ماذا عن الجانب النفسي ؟ هل هو خائف من دخول حلبة الفوركس ؟ في بعض الأحيان ! ولكنه بات على دراية بهذا الخوف ويمكنه السيطرة عليه بالطريقة التي تحقق له الفائدة أثناء تجارة الفوركس . هل سيفكر في الأموال التي يمكن ان يربحها ؟ أو هل سيفكر في الأمور التي تؤثر على السوق ويقوم بالتخطيط لصفقاته المقبلة بينما ينتظر النتائج ؟ سيقوم بتحليل نتائج الصفقات السابقة ويجري التغيرات الضرورية في إستراتيجيته أو يواصل تفعيل الإستراتيجية الحالية إذا كانت تعمل معه فيما يخطط لصفقة الفوركس القادمة .
وعليه فمن السهل القول ان تجارة الفوركس باستخدام حساب تجريبي هي أمر يتعين على الجميع القيام به قبل الدخول إلى حساب حقيقي لتجارة الفوركس .
حساب الممارسة سوف يزود المتداول بمعظم المهارات الضرورية حتى يتداول بشكل مربح وبالتالي تتوفر له المقدرة على التناطح مع الآخرين في حلبة التجارة الحقيقية.
ولكن تحذير هام !!!
تماما كما الملاكم , فان متداول الفوركس سيكون قد تعلم كيفية التحكم في عواطفه وهذا الأمر عادة ما يتم تجاهله من قبل متداولي الفوركس الجدد . ولكن ربما يكون هذا هو ما يفصل بين المتداول الناجح عن ذلك الذي يتعرض للخسارة بشكل دائم ! إذا كنت تفكر في دخول حلبة تجارة الفوركس , إذا تأكد من التدريب أولا واحصل على كافة المعلومات التي تحتاجها للسيطرة على مشاعرك . الخوف والجشع وعدم الصبر هي السبب الرئيسي لكافة الخسائر المالية , لهذا احترس منها وتعلم كيفية هزيمتها قبل ان تدخل الحلبة معك . تفهم هذه المشاعر سوف يمكنك من استخدامها لصالحك في فهم السوق , لان السوق يتأثر بمثل هذه المشاعر وإذا كنت متفهما لها يمكنك ان تجعلها إلى جانبك وبالتالي ستعطيك ميزة إضافية .
للاطلاع على الدروس السابقة ومتابعة الاخبار اليومية للسوق يمكنكم زيارتنا علىhttp://ar.forexmagnates.com/
يمكنك ايضا التعرف على شركات الوساطة التي تعطيك بونص مجاني لبدء التداول وتحقيق الارباح دون اي تكلفة

No comments: