انواع تجاعيد الوجه ومتى تظهر

الانحناءات التي يحدثها تقلص عضلات الوجه لفترة عينة مثل التجاعيد التي تحدث إثناء التطلع إلي الشمس ويعود الوجه بعدها إلي شكله الطبيعي.

هذه التجاعيد تعكس الحالة النفسية للشخص وفي الغالب التجاعيد المنفرة تشوه وجهك فسيطري علي أعصابك وتعبير وجهك لأنها تعجل بإصابة الوجه بتجاعيد الشيخوخة ومن مظاهر التجاعيد المؤقتة

تجاعيد الانفعال:
وهي تقلص عضلة الجبهة بصورة مستمرة، وتدل علي التأثر والانفعال السريعين، كما تدل علي إن صاحبتها ذات نفسية تتأثر بسرعة بما حولها.

تجاعيد المفاجأة والتعجب:
وتبدو هذه التجاعيد في القسم الخارج من الجبهة، فوق ذيل الحاجبين وسببها تقلص عضلة الجبهة الخارجية، وتدل علي إن صاحبتها فضولية تهتم بما حولها كثيرا.

تجاعيد الدقة والتركيز:
وتتسبب عن تقلص العضلتين الحاجبتين، وتبدو في حالات التفكير العميق وتدل علي أن صاحبتها ميالة إلي التعمق في الأمور والبحث عن جذورها وأصولها.

تجاعيد الانتباه والحذر:
وهذه التجاعيد تبدو حول العينين، وتنجم عن تقلص العضلات الحجابين حول العينين وقد تدل علي قصر النظر، كما تدل علي الاهتمام بالأشياء الدقيقة، وتشير إلي إن صاحبتها دقيقة فيما تقبل عليه من عمل، حذرة في تصرفاتها.

تجاعيد الانقباض وانشغال الفكر:
وهذه التجاعيد تتجمع في الجبهة وما بين الحاجبين، وتعبر عن انشغال فكر صاحبتها أو شعورها بالحزن والانقباض، وقد تدل علي اختلال الميزان العاطفي في نفسها.

تجاعيد الإضراب والقلق:
وتبدو هذه التجاعيد حول العينين وبين الحاجبين، وتترافق مع ارتفاع ضئيل في جناح الأنف وزاوية الفم، وتشير إلي إضراب وقلق صاحبتها.

تجاعيد الاحتقار:
وهي ترتسم علي ظهر الأنف، وتترافق مع ارتفاع الحافة الخارجية للشفة العلوية، إشارة إلي القرف والاحتقار، وهي تدل علي إن صاحبتها ميالة إلي الابتعاد عن الناس، سريعة النفور من الأشياء والناس، وإنها لا تستطيع الانسجام مع مجتمعها.

تجاعيد الألم:
وهي تظهر حول الشفة العليا، التي ترتفع دون أن يرافقها ارتفاع في جناح الأنف . وتدل علي ألم باطني خفي كما تشير إلي إن صاحبتها سريعة الوقوع في الأوهام.

تجاعيد السرور والاغتباط:
وترتسم هذه التجاعيد علي ملتقي الشفتين من كل جهة، وتصاحبها تجاعيد حول العينين وإذا امتدت حتى ما تحت الجفن الأسفل دلت علي شعور صاحبتها باللذة والرغبة في الضحك، كما تدل علي أن صاحبتها امرأة مرحة تحب الضحك والسرور.

تجاعيد عدم الرضا:
تبدو هذه التجاعيد في أسفل زاويتي الشفتين، وتمتد إلي الأسفل بحيث يستطيل الميزاب الذي يصل جناح الأنف بزاوية الشفتين، ويترافق مع مط الشفة السفلي، وتدل علي إن صاحبتها تحتقر الناس، صعبة المراس لا يمكن إرضاؤها بسهولة.

تجاعيد الانتباه والحذر:
وتبدو حول الفم، وسببها تقلص العضلة المستديرة القائمة حول الفم، مما يودي إلي ضيق فوهة الفم، وتدل علي إن صاحبتها لا تنسجم بسهولة مع الوسط الذي تجد نفسها فيه، وتفكر كثيرا قبل الإقدام علي عمل ما.

تجاعيد التردد:
وتكمن هذه التجاعيد في أسفل الشفة السفلي من كل جانب، ومن ننوء الذقن أيضا، بسبب تقلص عضلات الذقن، وقد تترافق بهبوط في زاوية الشفتين، وتدل علي إن صاحبتها غير قادرة علي البت في أمورها بسرعة، وتميل إلي التردد قبل الإقدام علي أي عمل.

تجاعيد الخبث:
وهي تتوضع علي الأنف وفي زوايا الشفتين، فتشكل ميزابا يتجه مما حول العينين إلي زاويتي الشفتين، بصورة شبه مستقيمة، مع انخفاض يسير في ملتقي الشفتين، وشيء من الاتساع في الفم، وتدل علي إن صاحبتها ميالة إلي الأذى والخبث.


33

No comments: