الخيارات الثنائية ونظرة على الدولار ين ومؤشر الداوجونز


خيارات الداوجونز تتداول بشكل جانبي

الخيارات الثنائية علي مؤشر الداوجونز الصناعي هبطت في تعاملات اليوم كنتيجة لضعف بيانات التجزئة الأمريكية والتي ذادت من مخاوف السوق بشان تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة . متداولي الخيارات الثنائية أيضا بقوا علي حذرهم بشان إمكانية ان تؤدي الانتخابات البرلمانية القادمة في اليونان والتي ستعقد الأحد القادم الى تزايد فرص خروج اليونان من منطقة اليورو ونتيجة لذلك فان نشاط السوق قد يتباطأ خلال جلستي التداول الباقيتين .
 هناك سيناريوهين مختلفين لتحركات المؤشر المحتملة يمكن التعرف عليها من خلال تحليل الحركة علي إطاري اليومي والأربع ساعات. شارت اليومي يظهر تكون نموذج فني يسمي الرأس والكتفين  المقلوب. خط العنق لهذا النموذج مرسوم بين 12612 إلي 12592 نقطة ومن ثم فهو يمثل منطقة مقاومة محورية لكافة التحركات القادمة. عادة فان هذا النموذج يعطي إشارة صعودية والتأثير بين الخيارات الثنائية وخط العنق يمكن ان تصل إلي المستوى 12590 نقطة.
 شارت الأربع ساعات يعطي سيناريو مختلف لاحتمالات الحركة القادمة فالشارت يظهر تكون نموذج يسمي الماسة صحيح انه لا يظهر بالشكل المثالي للنموذج الفني إلا ان تشكيلا مبدئيا لهذا النموذج يظهر علي الشارت كنتيجة لحركة الصعود السابقة وهو في العموم يمثل إشارة هبوطية.
 المؤشر الثنائي يلامس حاليا قمة هذا النموذج وبالتالي فان الكسر الفني قد يظهر في تعاملات اليوم أو غدا. الأهداف الهبوطية المحتملة ستكون عند المستوى 12450 نقطة يليه 12375 نقطة.

استعراض مختصر لخيارات الدولار ين

 خلال تداولات الأمس كان الين الياباني من أسوء العملات أداءا أمام الدولار الأمريكي برغم ان تراجع الأمس لم يكن بالغ الحدة حيث هبطت العملة اليابانية فقط بنحو 0.10% خلال جلسة الاربعاء. شهية المستثمرين نحو الأصول ذات المخاطرة واصلت تعافيها خلال يومي التداول الأخيرين وهو ما وضع قدرا من الضغوط علي الطلب علي الين الياباني.
 صندوق النقد الدولي ذكر بالأمس ان توقعاته بالنسبة للاقتصاد الياباني انتقلت إلي الجانب السلبي نظرا للتأثير المتنامي لاستمرار أزمة الديون السيادية في أوربا علي أداء الاقتصاد الياباني. صندوق النقد الدولي اضاف أيضا ان الين لايزال مبالغا في قيمته خلال المدى المتوسط ونصح بتطبيق مزيد من الإصلاحات و تيسير السياسية النقدية وإلا فان هدف النمو الحالي والمحدد بنحو 2% قد لا يمكن تحقيقه.
 هذه التصريحات المذكورة انعكست بشكل سريع في أسواق صرف العملات الأجنبية خصوصا أمام الدولار الأمريكي حيث استقر زوج الدولار ين دون مقاومة قناة التداول الحالية بنقاط قليلة والتي تتوازى مع قمة 21 مارس آذار.
 إذا ما استمر القلق بشان مشكلة الديون الأوربية في الضغط علي معنويات السوق فان الين الياباني قد يستأنف مساره الهابطة الذي بدئه منذ نهاية مارس آذار الماضي فيما في حال واصل الطلب علي الأصول ذات المخاطرة في التعافى فان موجة التصحيح الصعودي الحالية قد تتحول إلي انعكاس كامل في اتجاه الزوج .
فنيا فان زوج الدولار ين يتداول حاليا في نطاق محدود للحركة وذلك بعد عدة محاولات للكسر اعلي مستوى خط الموفينج 200. الزوج حاليا يقوم بتكوين نموذج المثلث الفني وهو ما قد يعد إشارة فنية علي استمرار الاتجاه الحالي خطوط الموفينج 25 و50 توفر حاليا الدعم القريب في الوقت الذي تواصل فيه تشكيل نموذج الصليب الذهبي.  إشارة أخرى علي إمكانية مشاهدة كسر صعودي حاسم اعلي الموفينج 200 في المدى القريب هو ان مؤشرات التذبذب تستقر حاليا في منتصف نطاق حركتها حيث يتواجد مؤشر القوة النسبية عند 45 فيما مؤشر الاستوكاستيك  عند 51 الماكد أيضا يقترب من المستوى صفر بعد تصحيح حركته هبوطا من القمم التي وصلها الأسبوع الماضي.
 المتداولون الراغبون في جني أرباح من حركة الين يجب عليهم ان يراقبوا باهتمام كبير بيان السياسية النقدية و قرار أسعار الفائدة  وكلاهما من المتوقع ان يتم الإعلان عنه يوم الجمعة القادم.

خيارات اللمس الثنائية
 خيارات اللمس الثنائية هي عضو اساسي في عائلة تجارة الخيارات الثنائية. تجارة اللمس كأسلوب للتداول يشبه كثيرا تجارة العملات أو الفوركس ويتبع نفس مبادئها فهو احد أساليب تجارة الخيارات الثنائية والتي تحقق عائد للمستثمر بمجرد ان يصل سعر الأصل إلي احد الحواجز المحددة سالفا أو يقوم بتجاوزها.
 هذا النوع من الخيارات يسمح للمستثمر بتحديد موضع الحاجز السعري والتوقيت الملائم لانقضاء الصلاحية والعائد الذي يتلقاه بمجرد كسر أو ملامسة هذا الحاجز.
 في تجارة خيارات اللمس يتعين عليك ان تتوقع إذا ما كان الأصل المالي سيصل مستوى معين قبل انتهاء توقيت الصلاحية. إذا كان توقعك صحيحا ولامس  الأصل سعر الممارسة قبل انقضاء الصلاحية فان خيارك سيكون داخل المال وستتلقى عائد محدد مسبقا عادة ما يتراوح بين 70% و85% علي حسب الوسيط الذي تتعامل معه. تجارة خيارات اللمس تعطي للمستثمر فرصة جيدة  لتحقيق عائد كبير خلال وقت قصير وان كان يتعين عليك قبل البدء في تجارة خيارات اللمس ان تعلم أنها تتميز بدرجة عالية من المخاطرة وبالتالي فقد يكون مفضلا ان يقوم بهذا النوع من التجارة المستثمرين الذي لديهم معرفة جيدة بالأصل التي يتم التداول عليه وذلك حتى يتمكنوا من الاستفادة من التجارة بطريقة اللمس .
سعر خيار اللامس يعتمد بشكل رئيسي علي التحوط المفرط وأيضا علي الاسبريد بين أسعار العرض والطلب. الاسبريد هو الأخر يعتمد بدوره علي زوج العملة التي يتم تداولها وأيضا علي الوسيط المالي. بعض المتداولون يفضلون التحوط وتجارة خيارات اللمس مع الوسيط الذي يوفر تعويض في حال ما إذا كانت مراكز تداولهم غير ناجحة. خيارات اللمسة الواحدة عادة ما تكون متكاملة مع منتجات مهيكلة وذلك لزيادة معدل العائد وأسعار الفائدة.

2 comments:

Entsorgung Wien said...

Allah grant you success ... Where new themes ?!

Blogger said...

eToro is the most recommended forex broker for beginner and pro traders.