ما الذي يعنيه وسطاء الخيارات الثنائية بمؤشر الأصول؟


خيارات مؤشر NIKKEI225 تحاول التعافى

 الخيارات الثنائية علي مؤشر NIKKEI225 حاولت التعافى من خسائرها التي منيت بها بالأمس. عدم اليقين بشان الوضع الاقتصادي العالمي دفع كثير من متداولي الخيارات الثنائية إلي الابتعاد عن خيارات الاستدعاء وتفضيل خيارات الوضع وذلك قبيل نهاية تداولات الأسبوع. مستوى التقلبات يتزايد بشكل ملحوظ وكان من الممكن ان يبدوا علي صورة أكثر حدة.
 مؤشر NIKKEI225 كان يتخذ مسارا صعوديا وذلك بعد موجة التراجع التي واجهها بالأمس وهو نوع معتاد من صيد الفرص برغم ذلك فانه علي الأغلب سيكون تعافى قصير المدى وقد ينتهي سريعا إلي استئناف الهبوط. الخيارات الثنائية تتداول في سياق نموذج المثلث الفني. اليوم فان المؤشر افتتح تعاملات الجلسة علي هبوط إلا انه تمكن من إيجاد دعم عند الخط السفلي للنموذج الفني المذكور وذلك عند 8700 نقطة. خط الدعم مرسوم بين 8200 إلي 8500 نقطة. المقاومة مرسومة بين 8500 إلي 8700, قمة الأمس والتي جاءت عند 8890  أيضا تقع علي حدود خط المقاومة المذكور.
 النموذج الفني يقترب من ذروته وهو الأمر الذي يجعل من نطاق التداول يضيق بشكل متزايد لذلك فان الكسر الصعودي يبدوا قريبا جدا. الأمر الأكثر أهمية هنا سيكون هو اتجاه المؤشر. متداولي الخيارات الثنائية يجب ان يرقبوا تصرف الزوج عند ملامسة خطوط الموفينج 5 و9 فإذا تمكن مؤشر NIKKEI225 من استخدامهم كدعم فان هذا الأمر قد يكون مناسبا لشراء خيارات استدعائه فيما الكسر دون المستوى 8650 نقطة سيعد إشارة واضحة علي شراء خيارات الوضع.

خيارات مؤشر FTSE100 تفضل المسار الهابط

الخيارات الثنائية علي مؤشر FTSE100 تراجعت بشكل مؤقت خلال تداولات الأمس وذلك في سياق موجة البيوع الحادة التي ضربت الساحل البريطاني. بعض متداولي الخيارات الثنائية يمكنهم اعتبار هذا كنوع من التصحيح السعري لموجة الصعود السابقة , صحيح أنها قد تكون كذلك إلا ان أيضا هناك مساحة لتزايد الضغوط الهبوطية فالمشاكل المالية في أوربا لم تحل بعد حتى أنهم لم يبدءوا فعليا في اتخاذ خطوات لتحقيق مثل هذا الحل المفترض وبالتالي فان نمط التقلبات الراهن من المتوقع استمراره وان يظل احد القوي المحركة الرئيسية في الأسواق الثنائية.
 المؤشر قام بتشكيل نموذج فني مثير للاهتمام علي شارت ال15 دقيقة وهو ما يسمي الرأس والكتفين وقد استغرق نحو ثلاثة أيام لإكمال تشكيله. خط العنق لهذا النموذج مرسوم بين 5565 وصولا إلي 5575 وقد تم كسره بشمعة هبوطية قوية. شمعتي التداول اللاحقتين قامتا باختبار خط الترند ولم يتمكنا من الكسر اعلاه وبالتالي فان خطوات تطور هذا النموذج تبدوا منضبطة وتقليدية فالمسافة بين القمة والكتفين وخط العنق هي في حدود 70 نقطة. بعد الكسر الهبوطي فان متداولي الخيارات الثنائية تمكنوا من دفع المؤشر بنحو 70 نقطة إلي اعلي وهو نطاق الحركة المعتاد في مثل هذه المواقف وقد كان متوقعا ان يؤدي إلي تصحيح صعودي بعد ان وصل إلي مستوى 5500 نقطة ومن ثم فقد يظل هذا هو السيناريو المحتمل لاحقا.
 الأهداف المتوقعة علي الجانب الصعودي ستتواجد عند 5540 نقطة يليها 5560 نقطة.

ما الذي يعنيه وسطاء الخيارات الثنائية بمؤشر الأصول؟

 حين يتعلق الأمر بتجارة الخيارات الثنائية فانه من الهام التعرف علي مؤشر الأصول بالبحث في موقع الوسيط الثنائي .احدهم قد يسألك وما هو مؤشر الأصول, سوف نحاول هنا ان نجيب علي هذه التساؤلات.
 عادة حين  تقوم بالبحث في موقع احد الوسطاء الماليين يمكنك ان ترى احد علامات التبويب تحت اسم مؤشر الأصول ومن المفضل عادة الا تفوت الفرصة بالتعرف علي المعلومات التي يقدمها الوسيط في تلك المنطقة لأنه يعد أمرا حيويا قبل اتخاذ قرارات التداول. مؤشر الأصول هو القائمة التي يمكن ان تجد من خلالها كافة  الأدوات المالية التي يوفرها الوسيط للمتداولين وبالتالي يمكن استخدامها في تجارة الخيارات الثنائية.
 بشكل رئيسي فان العناصر الاساسية في هذه الأصول تتمثل في الأسهم والسلع وأزواج العملات ومؤشرات الأسهم إذا أردت تداول الخيارات الثنائية باستخدام نموذج الأصول الأساسية سيعد الأمر حسنا لان أسعار هذه الأصول تكون متوفرة تقريبا لدي كافة الوسطاء ولكن إذا فضلت نوعا أخر فانه سيتعين عليك ان تبحث عن مدى توافره عند الوسيط قبل اتخاذ قرارك بالانضمام إليه.
 الأسهم ومؤشرات الأسهم غالبا ما يتم تداولهم بواسطة المستثمرين المحترفين ولهذا فأنهم يعدون الأكثر شعبية أيضا خيارات الفوركس يتم تداولها علي نطاق واسع هي الأخرى وذلك لان سوق العملات العالمية معروف بمستوى تقلباته العالية  ومن ثم فان تداول أزواج العملات يعني لدي كثيرين توقع الحصول علي مكاسب جيدة وفي أمد زمني قصير .
تداول خيارات السلع يتزايد شعبيته بشكل مضطرد خلال السنوات الأخيرة. شراء أو بيع هذه السلع هو أمر الذي يعد جيدا في الحصول علي أرباح سواء في حالة صعود السوق أو هبوطه.
  اختيار الأصل الذي تفضل تداوله هو أمر متروك لك بشكل كامل وكل وسيط يعمل في الخيارات الثنائية يعطيك اختيارات عادلة فضلا عن انهم جميعا يحاولون دائما إضافة مزيد من الأصول الأساسية إلي مؤشر الأصول الخاص به ومن ثم يسمحون للمتداولين بالتجارة من خلال اكبر مرونة ممكنه.   

1 comment:

Blogger said...

eToro is the most recommended forex broker for rookie and advanced traders.