شبكة تجسس ايرانية في الكويت


كشفت اجهزة الامن الكويتيةعن شبكة تجسس تضم مواطنين وعرب تعمل لحساب الحرس الثوري الإيراني كانت تراقب المنشآت الحيوية والعسكرية الكويتية بالاضافة الى القواعد العسكرية الأمريكية بالكويت.

وقالت الصحف الكويتية الصادرة السبت ان إن تنسيقاً مشتركاً بين جهاز أمن الدولة والاستخبارات العسكرية الكويتية نجح في ضبط شبكة التجسس الإيرانية مشيرةً إلى انها تضم عدد من القادةالعسكريين بوزارتي الداخلية والدفاع.

وأضافت المصادر: "أن الشبكة تضم عدد من الجنسيات المختلفة فمنها كويتيين وعرب وبدون وجنسيات اخرى ".
وأكدت المصادر أنه تمت مداهمة منزل أحد قياديي الشبكة في منطقة "الصليبية" قبل يومين وعثر على مخططات لمواقع حيوية وأجهزة اتصال حساسة ومتطورة فضلاً عن مبالغ مالية تتجاوز 250 ألف دولار.

وأوضحت المصادر أن المتهمين كشفوا في اعترافاتهم الأولية أن الشبكة كانت تسعى إلى تجنيد عدد من العناصر التي تتوافق أفكارهم وتوجهاتهم مع الحرس الثوري الإيراني.

وقالت المصادر: "أن أجهزة الأمن توصلت إلى أن بعضهم أرسلَ تقارير عن الوضع السياسي بالكويت وتشعباته" ،مشيراً إلى أن كان يُعدون تقارير عن مدى متانة الجبهة الداخلية بالبلاد.

وكشفت اعترافات المتهمين وفقاً للمصادر ذاتها أن الموقوفين كانوا يترددون على إيران بشكل منتظم تحت حجج متعددة منها تلقي العلاج والسياحة وزيارة الأماكن الدينية.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن قامت بتوقيف 7 أشخاص من الشبكة موضحةً أن ما بين ستة إلى سبعة أشخاص معروفة اسماؤهم مازالوا هاربين.
وتسعى واشنطن في الآونة الأخيرة إلى فرض عقوبات اقتصادية على طهران، فيما تطالب تل أبيب بإحباط المساعي النووية الإيرانية بضربة عسكرية.. وهو ما يجعل طهران توجس خيفة من أي وجود عسكري أمريكي قريب كتلك القواعد المنصوبة في الكويت.

مقاطع الفيديو
الكويت تفكّك شبكة تجسس إيرانية تضم عسكريين وعرباً

No comments: