اسرائيل تطلب من رعاياها مغادرة سيناء فورا

دعا مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي في بيان على شبكة الانترنت السياح الإسرائيليين مغادرة الأراضي المصرية، خشية تهديدات أمنيةمن عناصر من "جيش الإسلام"، وهو مجموعة متطرفة مرتبطة بتنظيم القاعدة، موجودة في سيناء وتخطط لخطف إسرائيليين.

وجاء في البيان "على جميع الإسرائيليين المتواجدين في سيناء أن يغادروا مصر فوراً والعودة إلى ديارهم"، مضيفاً أن "عائلاتهم مدعوة أيضاً إلى الاتصال بهم ونقل هذا التحذير إليهم".

وأضاف البيان أن محمد جمال النمنم، قائد "جيش الإسلام" المسلح الذي قتله الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي، كان على علاقة بمشاريع هجمات في سيناء.

وكان هذا الفلسطيني البالغ من العمر 27 عاماً، قد قتل في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني في عملية إسرائيلية بالقرب من المقر العام للشرطة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وأقر الجيش الإسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل النمنم، مؤكداً أنه كان ضالعاً في تنظيم هجمات ضد إسرائيليين، واستهدفت إحداها "أهدافاً أمريكية".

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه وفقاً لمعلومات ذات مصداقية من السلطات الأمنية فإن خلية تابعة لجيش الإسلام المرتبط بتنظيمات جهادية إسلامية متواجدة في سيناء خلال هذا التوقيت بهدف اختطاف إسرائيليين.

في نفس الوقت ذكر مسؤول أمني مصري أن أجهزة الأمن المصرية اعتقلت نحو 25 من المنتمين لجماعات جهادية في سيناء خلال الأيام الماضية, وذكر المصدر في تصريحات نقلتها وكالة "معا" الفلسطينية أن هؤلاء كانوا يخططون لشن هجمات تستهدف قوات حفظ السلام في سيناء وسائحين إسرائيليين.

ومن جانبهم قلل بعض السائحين من أهمية التحذير، وقال جندي من قوات حرس الحدود الإسرائيلية يعمل على الحدود مع مصر: "الاسرائيليون لا يكترثون كثيراً بالتحذيرات، وهؤلاء الموجودين داخل مصر لا يعودون".

وقال سائحان من القدس كانا في طريقهما لسيناء: "ليس لدينا ما نخشاه، نحن ذاهبان إلى كازينو في طابا والحياة هادئة هناك".

وقال سائح إسرائيلي موجود في سيناء لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن حوالي 25 سائحاً موجودون معه في أحد الأماكن السياحية في سيناء وأنهم جميعاً لم يظهروا أي قلق بسبب التحذير.

وأضاف "سمعت بالفعل بالتحذير ولكنني لا أنوي الخروج من هنا، وهذا نفس الحال بالنسبة لبقية السائحين، كل شيئ هنا هادئ وآمن، ونحن نعلم أن سيناء أكثر أمناً من إسرائيل".

وكانت إسرائيل قد أصدرت تحذيراً مماثلاً لمواطنيها من التوجه لسيناء في أبريل/نيسان الماضي، غير أنه لم تقع أي عمليات أو تهديدات في ذلك الوقت.

مقاطع الفيديو
السياحة "الإسرائيلية" في سيناء

No comments: