صور تامر حسني واحمد عز في الحج

عاد الى القاهرة عدد من الفنانين بعد ادائهم فريضة الحج لهذا العام من بينهم تامر حسني واحمد عز وطارق علام.

ومن المقرر ان يستعيد تامر نشاطه الفني بمتابعة تسجيل عدد من اغانيه الجديدة بالاضافة الى بدء بروفات فيلمه عمر وسلمي 3 مع الفنانة مي عز الدين.

تامر حسني عبر عن سعادته الشديدة بادائه مناسك الحج التي جعلته يعيش حالة روحانية رائعة لا مثيل لها ومنحته طاقة ايمانية تكون له زادا في حياته.

وتزامن وجود تامر حسني في رحلته مع وجود الفنان أحمد عز الذي حرص على الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد "365 يوم سعادة" مع المخرج اللبناني سعيد الماروق من اجل اداء فريضة الحج وهو ما تحقق.

وبعد عودته سيتابع عز مونتاج الفيلم تمهيدا لعرضه في موسم "اجازة نصف العام " كما تواجد ايضا الاعلامي طارق علام والداعية الاسلامي الشيخ خالد الجندي.

من ناحية اخرى ينوي تامر حسني احياء حفل جامعة عين شمس في 12الشهر المقبل بعد تأجيل دام عاميين وهي المرة الاولى التي يغني فيها داخل الجامعة.

ومن المقرر ان يشاركه الحفل فرقة الجامعة الموسيقية ومطربيها بالاضافة الى سحب بين الطلبة على عريس او عروسة سيتم زواجهما قريبا وسيقوم تامر باحياء حفل الزفاف مع فرقته متبرعا.

ولعل من اجمل الظواهر التى نشهدها فى هذا العام ولم نشهد مثيلا لها منذ اعوام طويلة حرص عدد كبير من نجوم ونجمات الفن سواء فى التمثيل اوالغناء على تأجيل كافة ارتباطاتهم الفنية للسفر لاطهر واقدس بقاع الارض لاداء فريضة الحج المباركة .

والجميل حقا انه فى الوقت الذى قام فيه بعضهم بتأجيل ارتباطاتهم هذه لحين العودة من الاراضى المباركة قام اخرين وهو مافوجئنا به ليس بتأجيل ارتباطاتهم هذه بينما الغائها بشكل كامل حينما وجدوا المخرجين والمنتجين يصرون على بدأ تصويرها هذه الايام فرفضوا بشكل كامل وطلبوا منهم ترشيح فنانين اخرين غيرهم لها اوانتظارهم لحين العودة من الاراضى المقدسة وقد استجاب قلة من هؤلاء المخرجين لطلبات البعض منهم بينما رفض اخرين الانتظار بشكل كامل واصروا على تصوير اعمالهم هذه بفنانين اخرين .

يأتى فى مقدمة هؤلاء الفنانين الذين قرروا تأجيل ارتباطاتهم بشكل كامل خلال هذه الفترة المطرب المحبوب تامر حسني الذى فاجأ الجميع باعلانه عدم حضور حفل تسلُّم جائزة (بيج ميوزيك أوورد) العالمية ـ اسطورة القرن ـ والتي حصل عليها مؤخرا بسبب تزامن موعد تسلم الجائزة مع سفره لاداء فريضة الحج لاول للمرة الثالثة تقريبا حيث سبق له ادائها من قبل عن السيدة والدته كما سبق له اى تامر اداء العمرة المباركة اكثر من مرة .

فقد فوجئ تامر بأنه تقرر تسليم الجوائز فى حفل كبير يوم 14 نوفمبر الجارى بداخل قاعة (هامرشتاين) بمانهاتن فى الولايات المتحدة إلا أنه اى تامر اعتذر عن حضور الحفل لتسلم الجائزة وذلك لقضائه فريضة الحج فى نفس الوقت فقررت إدارة المسابقة إرسال الجائزة لتامر فى مصر ليتسلمها بعد عودته من اداء الفريضة المباركة.

ـ تامر حسنى لم يضحى بتسلم هذه الجائزة فى هذا الحفل الكبير فحسب بينما ضحى كذلك بكل العروض التى انهالت عليه لاحياء حفلات كبرى سواء داخل مصر اوخارجها فى عيد الاضحى وكذلك بعدد كبير من البرامج التليفزيونية التى تلقى عروض مغرية للتسجيل فيها وايضا قرر تأجيل تصوير الجزء الثالث من فيلم (عمر وسلمى) وايضا مسلسل (ابن البلد) الذى يخوض به اولى تجاربه فى الدراما التليفزيونية .

وهو نفسه مافعله النجم المحبوب احمد عز حيث قام هو الاخر بتأجيل كافة مشاريعه وارتباطاته لنفس السبب اى اداء فريضة الحج سواء لنفسه اوللسيدة والدته والتى كان شديد الارتباط بها ويعتبرها بمثابة الصديقة والحبيبة وليس الام فقط وتأثر بشدة بعد رحيلها فى منتصف العام قبل الماضى .

ـ احمد عز لم يكتفى بتأجيل تصوير مشاهده المتبقية فى فيلم (365 يوم سعادة) المقرر ان يدخل به سباق نصف العام فحسب بينما طلب من المنتج وائل عبدالله كذلك تأجيل بدأ تصوير فيلم (المصلحة) الذى يشترك فى بطولته مع احمد السقا فى اول لقاء فنى يجمع بينهما لحين عودته من الاراضى الحجازية المباركة .

كما قررت النجمة المحبوبة حنان ترك وبنفس الشكل تجميد كافة انشطتها الفنية لحين عودتها من الاراضى الحجازية المباركة حيث تقوم باداء فريضة الحج للمرة الثالثة فى حياتها بخلاف ادائها للعمرة المباركة عدة مرات .

حنان ترك كان من المقرر بدأ تصوير اكثر من عمل خلال هذه الفترة من بينها فيلم الاخت تريز) وكذلك مسلسل (رسائل) الذى تلتقى فيه بنفس فريق عمل مسلسلها السابق (القطه العمياء) الذى عرض على شاشة رمضان الماضى بخلاف عدد كبير من السيناريوهات الاخرى التى تلقتها فى الفترة الاخيرة من بينها فيلم (مدام سينا) تأليف سمير الجمل واخراج عادل الاعصر وانتاج جهاز السينما بميزانية قدرها 10 مليون جنيه .

كما قامت الفنانة المحبوبة صابرين بتجميد كافة انشطتها الفنية لنفس السبب اى اداء فريضة الحج للمرة الرابعة مؤكده انها تشعر بحزن شديد لعدم ادائها فى الاعوام الثلاثة الماضية بسبب انشغالها بالمشاريع الفنية والاجتماعية .

ومن الاعمال التى قامت صابرين بتجميد نشاطها فيها العرض المسرحى (خالتى صفية والدير ) التى كان من المقرر استمرار عرضها فى ايام العيد بسبب النجاح الكبير الذى حققته لمسرح الدولة فى الاسابيع الماضية وكذلك مسلسل (والى مصر) او(محمد على) الذى من المقرر ان تشارك فى بطولته مع الفنان الكبير يحيى الفخرانى بعد نجاحهم سويا على شاشة رمضان الماضى فى مسلسل (شيخ العرب همام) كما تم تجميد العمل لاجل غير مسمى بالمسلسل الدينى (اسماء بنت ابى بكر) الذى كان من المقرر ان تشارك فى بطولته ثم فوجئ صناعه برفض الازهر له.

كما تعيش الفنانة المحبوبه هالة فاخر حالة من الصفاء النفسى الجميل منذ قيامها بارتداء الحجاب مؤخرا بعد فترة طويلة من التفكير وأعربت هالة عن سعادتها البالغة لكونها اتخذت قرارها باداء فريضة الحج عقب ارتدائها للحجاب وفوجئت كما تقول بأن كافة الامور امامها ميسرة حيث لم تواجه اى عراقيل اوعقبات وهو مايجعلها تشعر بحالة من السعادة البالغة متمنية ان يتقبل الله منها حجتها هذه .

ـ هالة فاخر كان من المقرر ان تقوم بتصوير مسلسل سيت كوم جديد هذه الايام وبسبب رفض الشركة المنتجه للمسلسل تأجيل تصوير مشاهدها لحين العودة قامت بالاعتذار عن العمل وهى غير نادمة وتم بالفعل ترشيح فنانه اخرى غيرها واشارت الى ان المخرجين الاخرين الذين قاموا بترشيحها لاعمال سينمائية وتليفزيونية اخرى تفهموا موقفها وقاموا بتأجيل مشاهدها فى اعمالهم هذه لحين عودتها وتمنوا لها جميعا التوفيق والقبول بأذن الله .
دينا فؤاد
وهو نفس الاحساس الذى تعيشه الفنانه الشابه دينا فؤاد التى قامت هى الاخرى بتأجيل كافة انشطتها الفنية مثل فيلم (برتيته) الذى كانت تستعد لبدأ تصويره مع عمرو يوسف وكنده علوش اخراج شريف مندور وكذلك الاعتذار عن تلبية كل الدعوات التى تلقتها لتسجيل برامج تليفزيونية جديدة ليتم اذاعتها فى العيد بالقنوات والمحطات المختلفة للسفر واداء فريضة الحج للمرة الاولى فى حياتها .

وكذلك الامر مع المذيعة انجى على التى قامت هى الأخرى بحزم امتعتها وتأجيل كافة ارتباطتها لآداء شعيرة الحج هذا العام وتردد ضمن ماتردد انها اى انجى التى اشتهرت بتقديم برنامج يامسهرنى ومشاركة المطربين والمطربات الرقص قررت ارتداء الحجاب عقب عودتها من اداء الفريضة هذا العام.

وبخلاف هؤلاء الفنانين الكبار والمحبوبين تناثرة اقاويل اخرى عن سفر مجموعة اخرى من الفنانات سواء المعتزلات للعمل الفنى تماما مثل شادية وياسمين الخيام وشمس البارودى ونسرين وزوجها محسن محى الدين اوالمحجبات دون اعتزال مثل سهير رمزى شهيرة وسهير البابلى وغيرهن لاداء فريضة الحج دون الاعلان عن هذا كما اعتدنا طيلة السنوات الماضية حيث اعتدنا على السفر سواء للحج اوالعمرة دون الاعلان عن هذا متوجهين جميعا للمولى عز وجل بالدعوات الخالصة من القلب.

مقاطع الفيديو
اللمبى في مكة المكرمة

No comments: