زوجات الفنانين

تختلف زوجات الفنانين بحسب طبيعة كل واحدة وطبيعة الفنان نفسه، فهناك عدد من الزوجات اللواتي دائمًا ما يرافقن أزواجهن خوفًا عليهم من المعجبات، في حين أنَّ البعض الآخر يرفضن الظهور إعلاميًّا.

فمثلاً لا تظهر زينة زوجة الفنان، عمرو دياب، معه إلاَّ نادرًا، ويذكر جيِّدًا أنَّه مع بداية ارتباطه بها كانت بعيدةً تمامًا عن الوسط الفني، ويتردَّد كثيرًا في الأوساط أنَّ سبب انفصال دياب عن زوجته الأولى شيرين رضا، هي رغبتها الدائمة في الظهور الإعلامي، وهو ما يتنافى مع طبيعة عمرو الذي لا يحب ظهور زوجته ويطلب منها الإبتعاد عن الوسط الفني.

لا يختلف إيهاب توفيق عن عمرو دياب كثيرًا فبعد ارتباطه بزوجته ندى خريجة كليَّة الإعلام جامعة القاهرة قبل أكثر من عامين لم تظهر معه في أيَّة مناسبة، كما منع المصوِّرين من حضور حفل زفافه ولم يتم التقاط صور فوتوغرافيَّة للحفل بسبب الإجراءات الأمنيَّة الَّتي فرضها، ولم تظهر ندى مع إيهاب حتَّى الآن على الرغم من مرور عامين تقريبًا على زفافهما وإنجابهما توأم، و يبدو أنَّ إيهاب توفيق قرَّر أنّْ تتفرَّغ زوجته لرعاية أبنائه وأنّْ تبتعد تمامًا عن الوسط الفني.

نفس الموقف يتبناه الفنان محمد فؤاد الذي تبتعد زوجته عن الوسط الفني، والكثيرون لا يعرفون سوى أنَّها "أم عبد الرحمن" نسبةً إلى ابنه الأكبر الذي شاركه التمثيل مؤخرًا في مسلسل "أغلى من حياتي".

وكذلك الأمر بالنسبة للفنان محمد نور حيث لا يعرف الكثيرون أنَّه متزوِّج، وزوجته تدعى ياسمين جمعتهما قصَّة حب كبيرة منذ أنّْ كانا على مقاعد الدراسة في الجامعة وتكلَّلت هذه القصَّة بالزواج، وذلك لأنَّها لا تظهر معه في المناسبات أو في الحفلات.

وحتَّى الآن لم تظهر زوجة الفنان الشاب سامح حسين إلاَّ من خلال صورة واحدة لزفافهما، وزَّعها على وسائل الإعلام بعد أنّْ عقد قرانه في سريَّة تامَّة ولم يسمح لأي مصوِّر من حضور الزفاف.

والعكس صحيح مع السيِّدة جيهان زوجة الفنان هشام عباس الَّتي تعتبر بمثابة مديرة أعماله، حيث تشرف على كل أموره الفنيَّة بنفسها ودائمًا ما ترافقه في المناسبات والأماكن العامَّة وتلتقط الصور التذكاريَّة معه في أيَّة مناسبة، ولا يتوقف دور جيهان عند هذا الحد بل تشاركه في اختيار أغانيه وألحانه وملابسه في الكليبات، ويحرص هشام على الاستماع إلى رأيها الذي غالبًا ما يتبناه.

نفس الأمر تقوم به السيِّدة غادة مع زوجها الفنان مصطفى قمر إذ تعتبر المصمِّمة الخاصَّة به وترافقه في المناسبات العامَّة وخلال تصوير أعماله وتسافر معه أينما ذهب، فمن النادر تواجد مصطفى قمر في مكان ما من دون زوجته، ومن المعروف في الوسط الفني أنَّ غادة تغار بشدَّة على زوجها من المعجبات اللواتي يدرن حوله فور علمهمن بتواجده في أي مكان.

الفنان عامر منيب أيضًا يستمع إلى رأي زوجته في كل الأمور الَّني يقوم بها ويحرص على أنّْ تكون برفقته في الحفلات والمناسبات دائمًا، كما يحرص على اصطحابها معه خلال التَّصوير لتعطيه رأيها في أدائه التمثيلي.

ولا تترك المذيعة أميرة فرَّاج زوجها الفنان أحمد فهمي يخرج بمفرده وغالبًا ما ترافقه إلى كل مكان خصوصًا بعد زواجه السري من ياسمين الجوهري، وتحرص فرَّاج على الظهور أمام عدسات المصوِّرين برفقة فهمي وكأنَّها عروس جديدة تقضي شهر العسل مع زوجها لتنفي الإشاعات الَّتي تتردَّد بين الحين والاخر عن انفصالهما بسبب غيرتها عليه.

إلى ذلك، يرجع الدكتور، أحمد إسماعيل، أستاذ علم النفس بجامعة القاهرة اختلاف علاقة الفنانين بزوجاتهم إلي اختلاف طبيعتهن وإختلاف البيئة الَّتي نشؤوا فيها، مشيرًا إلى أنَّ هناك من يرفض ظهور زوجته لاعتباره أنَّ الزواج أمرًا شخصيًّا، أو خوفًا من خسارة المعجبات كما هو الحال مع غالبية الفنانين الشباب في الوقت الحالي.

وأضاف: "هناك العديد من الزوجات اللواتي يفضلن البقاء برفقة أزواجهن حتَّى ولو رفضوا ذلك، خصوصًا اللواتي يبدأن قصَّص حبهمن كمعجبات، لذلك فهن يعتقدن أنَّ كل معجبة يتعرَّف عليها ستكون زوجته الجديدة في المستقبل".

وأوضح أنَّ لجوء الفنان إلى زوجته لاستشارتها في أعماله أمر طبيعي لأنَّ غالبية الرجال يثقون في رأي زوجاتهن، لأنَّ وراء "كل رجل عظيم إمراة" وهذه المرأة تكون أسعد إنسان بنجاح زوجها في المجتمع.

No comments: