ضمور الخصيتين وعلاقتها بكثرة ممارسة الجماع

عمري 46 سنة متزوج منذ 18 عام ولي ابنتان وولدان اصغرهم 5 سنوات. حالتي الصحية والحمد لله جيدة وعلاقتي الزوجية رائعة رغم أنها اصبحت قليلة مؤخرا (مرتين اسبوعيا) ولكن المرة الواحدة ممتعة جدا وطويلة. الصحيح اني أرغب بالممارسة يوميا ولكن بسبب ضمور الخصيتين وقلة السائل المقذوف أحس بالارهاق ويضعف الانتصاب لذلك قللنا العملية لتقتصر على مرتين اسبوعيا.

ملاحظات: ظهرت عندي حصوة كبيرة في الكلية اليسرى وقمت بعمل صور شعاعية كثيرة حوالي10 صور هل لها أثر؟ هل لكثرة مرات الجماع في سنوات الزواج الاولى اثر على الضمور حيث كان المعدل مرتين يوميا على مدى الاربع سنوات الاولى وبعدها مرة يوميا للعشر سنوات اللاحقة.
ما هي اسباب الضمور وما هو العلاج؟ هل هناك علاج طبيعي أعشاب مثلا أو أنواع اكل.

أرجو الإفادة ولكم الشكر
عزيزى
نتصور الخصيتين وكأنهما مخزن للغلال ينفذ بالإستعمال، إن الخصية مصنع دائم الإنتاج لايتوقف عن الإفراز والتصنيع، وكل 90 يوم تجدد الخصية حيواناتها المنوية تماماً لدرجة أننا لانطمئن على التحليل المنوى بعد عمليات الدوالى إلا بعد هذه المدة، وقد ذكرنى سؤالك بسيدة قابلتها وأنا طبيب إمتياز رفضت التبرع لزوجها بالدم بحجة أن دمها ينفذ ولن يتجدد ! ولذلك فخصيتاك لايصيبهما الضمور من الإستعمال أو تكرار الجماع، ولاتؤثر حصوة الكلى على هذا الضمور أو تسببه، ولكن المهم ألا تكون مخدوعاً وأصابك الوهم أن خصيتيك ضامرتان ولذلك عليك التوجه إلى أخصائي الأمراض التناسلية حتى يحدد لك الضمور من عدمه، وأعتقد شخصياً أن هذا الضمور هو وهم مسيطر عليك
اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

No comments: