جنود المارينز يعتدون على مواطن مصري في السفارة الامريكية بالقاهرة

قرر المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام المصري فتح تحقيق فورى فى اتهام ثلاثة من جنود المارينز بضرب مواطن مصري داخل مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة الأسبوع الماضى، كما قرر إدراج اسم طفلي المواطن من أم أمريكية على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد.

وحسبما ذكرت صحيفة "الشروق" المصرية فقد التقى والد الطفلين النائب العام شخصيا وشرح له ظروف الواقعة، وأنه توجه لمقابلة القنصل الامريكى داخل مقر السفارة للاستعلام عن مصير زوجته المختفية مع طفليها فبادره ثلاثة من جنود المارينز، أحدهم يرتدى زيا عسكريا والآخران يحملان مسدسات وعصيا كهربائية وقاموا بضرب وركل والدته المسنة فاستغاثت حتى تجمع المارة وضباط الشرطة المصريين، ما دفع جنود المارينز لطرد الأب ووالدته المسنة إلى خارج السفارة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وعلى الفور كلف النائب العام مباحث أمن الدولة بإجراء تحريات موسعة حول الواقعة وتكليف وزارة الداخلية بمخاطبة السفارة الأمريكية للاستعلام عن أسماء المشكو فى حقهم الثلاثة وإدراج الطفلين على قوائم الممنوعين من السفر وتكليف نيابة وسط القاهرة الكلية بالتحقيق الفورى للواقعة.

وكان المواطن المصرى أحمد محمد التكرورى اتهم اثنين من أفراد المارينز العاملين فى أمن السفارة الأمريكية بالقاهرة وآخرين مجهولين بالتعدى عليه بالضرب.

وقال التكرورى لبرنامج "90 دقيقة" الذى اذيع على فضائية "المحور" مساء أمس الثلاثاء إنه توجه الخميس الماضى بصحبة والدته إلى مبنى السفارة الأمريكية لمقابلة القنصل الأمريكى لبحث مشكلة اختفاء زوجته وطفليه فى أمريكا وفوجئ باثنين من جنود المارينز ومجموعة من أفراد الأمن قاموا بتعذيبه هو ووالدته داخل مبنى السفارة.

وتابع أن الجنود قيدوه وضربوه وحاولوا نقله من مقر استقبال السفارة إلى غرفة بالداخل لاعتقاله دون أى سبب قانونى، وعندما استغاثت والدته تم الاعتداء عليها بالضرب أيضا وتجمع عدد من المارين أمام السفارة وقاموا بتحرير مذكرة بالأمر.

وعن أسباب توجهه إلى السفارة ، قال التكرورى: "تزوجت من أمريكية أقامت معى فى مصر، حتى طلبت منى العودة إلى بلادها، وعندما رفضت اختفت زوجتى وأخذت أطفالى".

ت

No comments: