امهات ومديرات اعمال

إنها ليست أمي فقط بل هي عقلي الذي أفكر به ويخطط لي ،إنها مصدر إلهامي الفني وسر نجوميتي ،إنها مديرة أعمالي والناطق الرسمي باسمي، وبدونها لا استطيع أن أخطو خطوة واحدة .. انها أمهات بعض النجوم اللاتي تولين مسئولية إدارة أعمال أبنائهن تحت شعار "الاقربون أولى بالمعروف" لدرجة ان بعض الأمهات يقمن بكل صغيرة وكبيرة في حياة أبنائهن النجوم ويدلين بتصريحات إعلامية للصحفيين ويضعن شروط التوقيع على العقود الفنية ويتحكمن في كل صغيرة وكبيرة في حياة الأبناء النجوم لدرجة تدفع المنتجين والصحفيين الي مخاطبة الأمهات من اجل التفاوض معهن او الحصول على أخر أخبار أبنائهن.

ومن أهم ابرز الأمهات اللاتي بدرجة مديرات أعمال النجوم.

إيهاب توفيق
تتولى والدته الحاجة"كما تعرف في الوسط الفني إدارة شئونه الفنية تستمع إلى الأغنيات من الشعراء والملحنين وتختار من بينها الأفضل وما يناسب ذوق ابنها، ثم تعرض عليه تلك التي اختارتها، وليس عليه سوى توقيع العقود، وتحديد المواعيد مع الإعلام.

منه شلبي
تتولى والدتها الفنانة المعتزلة زيزي مصطفي إدارة أعمالها فهي مسئولة عن ملفها الإعلامي سواء بالحديث مع الصحفيين أو تحديد مقابلات لهم كما انها المسئولة عن قراءة السيناريوهات السينمائية لاختيار الأصلح منها لعرضها على منه التي تحرص على استشارة والدتها قبل التوقيع على أي عرض فني.

شذى
تحرص والدتها وفاء عبد السلام على متابعة أعمال ابنتها الفنية والاتفاق مع المتعهدين وتنظيم جدول أعمالها مبررة قيامها بذلك الى طبيعة ابنتها الخجلة التي تجعلها غير قادرة على التعامل المباشر مع الوسط الفني لذا تستعين بوالدتها التي تعرف الوسط الفني وتربطها علاقات جيدة بالجميع فيه وتختار الأفضل لابنتها التي تختار في النهاية ما ترغب فيه .

مي عز الدين
ترافق مها نصري ابنتها مي عز الدين كظلها في كل مكان ولعل اقرب دليل على ذلك الوعكة الصحية التي تعرضت لها مها نصري التي جعلت مي تعلن خطبتها من نجم الكرة محمد زيدان داخل المستشفى مما يؤكد ان مها ليست مجرد أم فقط بالنسبة لمي بل كل شئ في حياتها ، وتتولى الأم الإدارة الفنية والإعلامية ولا تستطيع مي اتخاذ قرار في حياتها سواء الفنية أو الشخصية إلا بعد الرجوع إليها واستشارتها.

منه فضالي
تعتبر نادية الشربيني المسئولة الأولى والأخيرة عن شئون ابنتها منة فضالي فهي التي تختار أعمالها الفنية وتقرأ لها السيناريوهات وتختار الأفضل لابنتها لعرضها عليها وتزكية ما تراه مناسبا .

ولا تبالي نادية بما يقال بأنها تهيمن فنيا على شئون ابنتها وتدخل في كل كبيرة وصغيرة فيها بالعكس تري ذلك ميزة لأنها اكثر الناس حرصا على مصلحتها
.

No comments: