لغز رضا هلال مازال مستمرا

استمع المستشار هشام جعفر رئيس النيابة بالمكتب الفني للنائب العام المصري أمس الخميس إلى أقوال أسامة هلال، شقيق الصحفي رضا هلال، مساعد رئيس تحرير جريدة الأهرام اليومية والمختفي منذ 6 سنوات، في البلاغ المقدم من نقابة الصحفيين للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام بشأن ما تردد من معلومات وصلت أسرة الصحفي من انه لا يزال على قيد الحياة ومتواجد حاليا بسجن "برج العرب" بمحافظة الإسكندرية تحت اسم مستعار.

وقال شقيق رضا هلال أثناء جلسة الاستماع لأقواله والتي استغرقت نحو ساعة، إن الأسرة تلقت مؤخرا ثلاث رسائل من ثلاثة مصادر مختلفة مجهولة الهوية تفيد وجود "عميد عائلتهم" على قيد الحياة بداخل سجن برج العرب بالإسكندرية.

من جانبه، طالب سيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين والذي حضر مع شقيق رضا هلال جلسة سماع أقواله، بتفتيش سجن برج العرب كخطوة مبدئية للوقوف على مصداقية المعلومات التي وصلت إلى عائلة الصحفي المفقود، مؤكدا أن أية معلومة تصل إلى أسرة رضا هلال يجب أن تكون محل تحقيق، وطالب بإطلاع نقابة الصحفيين على ملف التحقيقات في القضية وكل شاردة وواردة به.

كما طالب أبو زيد بموافاة النقابة بكافة أوراق التحقيقات والإجراءات التي اتخذت في واقعة اختفاء رضا هلال، مؤكدا أن نقابة الصحفيين معنية بذلك، خاصة وأن هذا الاختفاء مثير لقلق جموع الصحفيين.

يشار إلى أن مصدرا أمنيا كان قد نفى في بيان له صحة ما ردده شقيق رضا هلال مؤخرا من وجود شقيقه بداخل سجن برج العرب، مؤكدا عدم وجود اسم رضا هلال بين السجناء أو المحتجزين في أي من السجون المصرية، ومشيرا إلى أن سلطات الأمن ما زالت تجرى تحقيقاتها حول اختفاء رضا هلال ولم تغلق ملف التحقيقات في القضية، إلا انها لم تتوصل حتى الان الى مكان أو كيفية اختفائه.

وكان رضا هلال البالغ من العمر (45 عاما)، ويعمل نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية، تقدمت أسرته ببلاغ عن اختفائه يوم الاثنين الموافق 11 أغسطس/ اب 2003 إلى قسم السيدة زينب بوسط القاهرة، بعد أن تأكدت بعدم وجوده فى شقته التى كان يقيم فيها بمفرده. وحتى الآن لم يتم معرفة مصيره.

No comments: