الجزيرة الرياضية تشتري قنوات art

أعلن ناصر بن غانم الخليفى المدير العام لقنوات الجزيرة شراء جميع حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالقنوات الرياضية لشبكة راديو وتلفزيون العرب بالإضافة إلى علامتها التجاريه "ARTسبورت".

جاء ذلك وفقاً لما ذكره الموقع الرسمى لقناة الجزيرة الرياضية على شبكة الإنترنت خلال المؤتمر الصحفى الذى اقيم فى العاصمة القطريه الدوحة وحضره مسئولو الجزيرة الرياضية وراديو تلفوزيون العرب.

وقد حصلت الجزيرة من خلال هذه الصفقة على حقوق النقل التلفزيونى والتى تملكها ART بما فيها كأس العالم فى نسختيها المقبلتين 2010 فى جنوب إفريقيا بالإضافة إلى كأس العالم 2014 فى البرازيل وكذلك كأس الأمم الإفريقية فى أنجولا 2010.
ومن الجدير بالذكر أن الإتفاق بين الطرفين يقضى بإغلاق قنوات ART من 1 إلى 6 مع الإبقاء على القناة الخاصة بالدوري السعودي.

ومن الجدير بالذكر ووفقاً للإتفاق فإن مشاهدى قنوات ردايو تلفزيون العرب سيتمكنون من متابعه الجزيرة حتى نهايه شهر ديسمبر المقبل.

وبهذا الإتفاق تكون الجزيرة الرياضية قد ضمت إلى إليها عدد كبير من المسابقات التى ستذيعها بشكل حصري بالإضافة إلى البطولات السابقة ومن أهم البطولات الجديدة كأس العالم فى جنوب إفريقيا والبرازيل وكذلك كأس الأمم الإفريقية 2010 بالإضافة إلى مباريات الدوري السعودى ومباريات المنتخب السعودى وعدد من البطولات التى تقام فى الشرق الأوسط والتى تميزت بها راديو تلفزيزن العرب.

وقد رفض مسئولو الجزيرة الإعلان عن القيمة الماديه للصفقة إلا أنه هناك أنباء ترددت عن أنها وصلت إلى 5 مليارات ريال سعودي.