Big Butter Jesusاحتراق تمثال المسيح في امريكا





تعرض تمثال المسيح والمسمى بتمثال اليسوع في كنيسة الصخرة العظيمة الواقع في ولاية أوهايو الأمريكية إلى صاعقة كهربائية بسبب الامطار ادت الى احتراقه بالكامل. ولم يتبق من التمثال سوى قطع صغيرة متطايرة اخذها الناس للتبرك بها
ويعود أصل هذا التمثال إلى كنيسة الصخرة العظيمة الإنجيلية في اوهايو والتي تقع على مقربة من التمثال الذي شُيد عام 2004.

السلطات الأمنية ورجال الإطفاء الذين هرعوا إلى مكان الحادث حيث أكدوا أن الحادث نجم عن صاعقة، وأن الأمر يتعلق بالتقلبات الجوية ولم يكن الاحتراق ناشئ عن فعل فاعل.

وقالت مصادر إن "الكثير من المباني والأماكن تتعرض لمثل هذا الحادث في معظم الولايات الأمريكية, لكن الغريب أن يكون التمثال هذه المرة هو من تعرض لصاعقة من هذا النوع".
وقد قامت شرطة دوريات الطرق السريعة التابعة لولاية أوهايو بتحريك الاختناقات المرورية التي صاحبت الحادث وسط دهشة المارين الذين انشغلوا بمشهد الاحتراق، كما أوقفت السلطات الأمنية التقاط الصور الفوتوغرافية في مكان الحادث.

وقال رئيس شرطة مدينة مونرو إن النيران التهمت كل أجزاء التمثال ووصلت إلى مدرجات المقصورة لملعب كرة القدم المجاور و الذي يقع على مقربة30 مترا من التمثال، مضيفا " لم يصب أحد بأذى أو جروح لأن الوقت كان متأخرا والملعب كان خاليا من الناس تماما".

من جهته, قال الكابتن ريتشارد ماسكاريلا في وحدة تقدير الأضرار التابعة لمصلحة إخماد الحرائق في المدينة " تم تعيين الأضرار الناجمة عن الصاعقة والتي تقدر بـ (700,000) ألف دولار للتمثال، و(400,000) دولار لأجزاء ملعب كرة القدم التي التهمتها النيران الناجمة عن فعل الصاعقة.


وتكمن غرابة الحادث في احتراق بناء ضخم كهذا يبلغ ارتفاعه من القاعدة إلى أعلى الرأس نحو 62 قدما وبعرض امتداد الذراعين إلى 42 قدما، وهو مغطى بألياف الزجاج ومطلي بالرخام المائل للصفرة كي يتلاءم مع تقلبات الأجواء والرطوبة والأمطار.

ولكن التمثال افتقد وجود مانعة صواعق بقربه، ولم يفكر مصمموه بطريقة مثلى للحفاظ على الذراعين الحديديتين المرتفعتين إلى أعلى من خطر حدوث نازلة من "كوارث طبيعية" كتلك التي التهمت كل أجزاء التمثال ولم تذر منه إلا حطاما وبقايا متناثرة.

مقاطع الفيديو
صور احتراق تمثال المسيح او اليسوع الشهير
Big Butter Jesus on Fire!

No comments: