اخر اخبار مشروع ابني بيتك


في قرار جديد يضع مزيد من العراقيل امام الشباب المستفيدين من مشروع ابني بيتك ارتفع رسم إصدار الترخيص لبيت يتكون من ثلاثة أدوار من 450 جنيهًا إلي 1310 جنيهات كما ارتفع رسم التعديلات من 8.337 إلي 1247 جنيهًا بالإضافة إلي مصاريف أخري تشمل استخراج شهادة صلاحية دخول الكهرباء نقابة المهندسين برسوم 200 جنيه مضافًا إليها أتعاب مهندس المعاينة.. وأكد العاملون بجهاز مدينة أكتوبر أن التعديلات الأخيرة تم إقرارها وفق قرار هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكدين عدم اطلاعهم علي نص رسمي بهذا الشأن وطالب المستفيدون وزير الإسكان - أحمد المغربي- باستثناء المشروع من أي زيادة في تكاليف الرخصة أو رسوم التعديل للتصميم، لافتين إلي أنهم من محدودي الدخل.

في سياق مختلف أوضح المهندس «جلال سيد الأهل»- - رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان القومي تأخر وزارة المالية في صرف الدعم المستحق لمستفيدي «ابني بيتك» بكل مراحله مما أثر بدوره في مواعيد الاستلام والمراجعة وأعاق كذلك الفرص الزمنية المتاحة أمام المستفيدين قبل سحب الأراضي السكنية، مشيرًا إلي عدم زيادة نسبة الانتهاء من إدخال المرافق العامة علي 36 % لشبكات المياه.

بدورهم تقدم المستفيدون بشكوي رسمية ضد الزيادات الأخيرة وتأخر صرف المستحقات للحاصلين علي ترخيص بناء بعد شهر يناير الماضي، كما حددوا موعدًا للقاء قيادات المشروع لإزالة المعوقات.. من جانبه أكد «طه جادو» - رئيس جمعية «ابني بيتك» - انتهاء المرحلة الثانية بمدينة 6 أكتوبر من بناء الأدوار الثلاثة كاملة وقال: رغم هذا الإنجاز فإنه لم يتمكن المستفيدون من الانتقال لسكنهم وذلك لعدم دخول خدمات المياه والكهرباء بها.

مقاطع الفيديو
موقع ارض ابنى بيتك

No comments: