اهداف مباراة الجزائر وسلوفينيا في كاس العالم

اهداف مباراة منتخب الجزائر ومنتخب سلوفينيا في اطار مباريات الدور الاول لكاس العالم جنوب افريقيا 2010

بدأت المباراة بصورة هجومية من الفريقين، وفي الدقيقة الثانية تحصل لاعبوا المنتخب الجزائري على خطأ على حدود منطقة جزاء سلوفينيا بعد إعاقة كريم مطمور، سددها نذير بلحاج قوية في المرمى ولكن الحارس السلوفيني تصدى لها وحولها إلى ركنية.

ثم استمر اللعب هادئاً بين الفريقين في الربع ساعة الأولى دون هجمات خطيرة تذكر على الفريقين. وبدا الفريقان حذرين من التقدم هجومياً.

وفي الدقيقة الـ19 انطلق كريم زياني بالكرة من الجهة اليسرى، ثم لعبها عرضية جميلة لم يستفد منها مهاجمي المنتخب الجزائري.

ثم تحصل المنتخب السلوفيني على ضربة حرة في الجهة اليمنى، ولكن الشاوشي تصدى لها وأخرجها خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21، وبعدها بدقيقتين تحصل السلوفينيين على ضرة أخرى من الجهة اليسرى، ولكن الشاوشي أيضاً تدخل وأبعدها خارج منطقة الخطر.

في الملعب الآن





ثم استمرت المحاولات بين الفريقين دون أي خطورة تذكر على مرمى أي من الحارسين حتى تحصل الخضر على ضربة حرة في الجهة اليسرى لمنتصف ملعب المنتخب السلوفيني في الدقيقة الـ34، لعبها زياني بصورة جميلة في منطقة جزاء سلوفينيا، ولكن لم يستفد منها لاعبو الخضر، ليحولها الحارس السلوفيني لضربة ركنية.

ومن ضربة ركنية ثانية جاءت أخطر لقطات الشوط الأول في الدقيقة الـ36 بعد ضربة رأسية من رفيق حليش ذهبت على مسافة قريبة من القائم الأيسر للمنتخب السلوفيني.

وفي الدقيقة الـ40، قام نذير بلحاج بقطع هجمة سلوفينية لينطلق من الجهة اليسرى ويلعبها عرضية لكريم مطمور الذي استقبلها وسددها قوية فوق الخشبات الثلاث للحارس السلوفيني.

ثم أنقذ الشاوشي الجزائر من هدف محقق في الدقيقة الـ43 بعد تصديه لتسديدة سلوفينية قوية أبعدها لضربة ركنية لم يستفد منها السلوفينيين، لينتهي الشوط الأول بعد ذلك بتعادل الفريقين دون أهداف.


الشوط الثاني

وبدأ الجزائرين الشوط الثاني مستحوذين على الكرة، وكادوا أن يتقدموا بالهدف الأول في الدقيقة 50 بعد كرة عرضية جميلة لرفيق جبور الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتذهب لخارج الملعب، وبعدها بدقيقة يسدد كريم زياني كرة قوية تعتلي مرمى المنتخب السلوفيني.

ثم تحصل الجزائريون على ضربة حرة في منتصف ملعب في الدقيقة 54 المنتخب السلوفيني لعبها بلحاج بشكل رائع ولكن لم يستغلها مهاجموا الخضر بالشكل المطلوب، ثم تسديدة جزائرية ضعيفة تعامل معها الحارس السلوفيني بسهولة.

ثم قام سعدان بتغيير أول لتنشيط خط الهجوم الجزائري بدخول عبدالقادر غزال بديلاً لرفيق جبور في الدقيقة 58، ليتحصل بعد أول لمسة له على كارت أصفر بعد شده لمقيص لاعب المنتخب السلوفيني.

وبدأ السلوفينيين يسيطرون على مجريات اللقاء، وعاود الشاوشي تألقه بعد تصديه لتسديدة سلوفينية خطيرة جاءت على إثر خطأ من لاعبي الخضر في الدقيقة 59.

ثم ذهبت تسديدة سلوفينية قوية فوق مرمى المنتخب الجزائري في الدقيقة 63، وبعدها بدقيقة هجمة خطيرة للمنتخب السلوفيني لم يستمثرها اللاعبون السلوفينيون جيداً ليتدخل لاعبوا الخضر ويخرجوها بعيداً.

وفي الدقيقة 70 عاود الجزائريون هجماتهم عبر غزال الذي تصدى برأسه لعرضية جميلة من الجهة اليسرى عبر زياني، ولكنه مرت فوق المرمى السلوفيني، ثم رأسية أخرى من غزال تذهب فوق المرمى السلوفيني.


طرد جزائري

ثم تعرض الخضر لضربة قاصمة بعد تعرض المهاجم غزال للطرد بعد محاولته اللحاق بالكرة بيده ليشهر له الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في الدقيقة 73، لتظهر الحسرة على ملامح سعدان بعد طرد مهاجمه الذي دخل وأنعش خط هجوم المنتخب الجزائري.

ثم لاحت فرصة في الدقيقة 77 بعدما قطع كريم زياني كرة من أخر مدافع سلوفيني ولكنها طالت ليصل إليها الحارس السلوفيني أولاً.


هدف سلوفيني

وفي الدقيقة 78، تقدم المنتخب السلوفيني بهدف بعد تسديدة سهلة من قائد سلوفينيا كورين لم يتعامل معها الشاوشي بطريقة صحيحة لتعلن الهدف الأول في المباراة.

ثم قام سعدان بتغيير ثاني بدخول رفيق صايفي بديلاً لكريم مطمور في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 82، أجرى سعدان أخر تغييراته بدخول قديورة بديلاً لقادير، وبعد هذا التغيير حاول الجزائرين الاستحواذ على الكرة وتعديل النتيجة ولكن تأثير الطرد والنقص بدا واضحاً، حيث سيطر السلوفينيين على الكرة وتناقلوها فيما بينهم لتمضية الوقت.

ثم تسديدة ضعيفة لحسان يبدة في الدقيقة 88 ذهبت إلى خارج أرض الملعب دون خطورة تذكر.

واحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الثاني، حصل فيها الجزائرين على كرة خطرة داخل منطقة الجزاء السلوفينية بعد دربكة أمام المرمى ولكن بوقرة يطيح بالكرة بعيداً عن المرمى.

ثم مرت الدقائق الأربع المحتسبة كوقت بدل ضائع ليصفر حكم المباراة معلناً خسارة ممثل العرب في أولى مبارياته المونديالية أمام سلوفينيا.

شاهد بالاسفل
Algérie vs Slovinie2/2 تعليق قبل مقابلة سلوفينيا الجزائر

Algérie vs Slovinie2/2 تعليق قبل مقابلة سلوفينيا الجزائر

تبدو مهمة الجزائر صعبة عندما تلعب أولى مبارياتها في المجموعة الثالثة اليوم ضد فريق سلوفينيا خاصة بعد تعادل إنجلترا مع أمريكا بهدف لكل فريق في افتتاحية مباريات المجموعة مساء أمس .

المنتخب الجزائري أصبح في موقف حرج قبل أن يلعب مباراته الأولى في المونديال بعدما تعادلت أمريكا مع إنجلترا وأصبح الفريقان مطالبان بالفوز في المباريات القادمة في المجموعة من أجل التأهل مما يصعب المهمة على الجزائر .

والجزائر أمامها اليوم لعبة من نار قد تحرق بها منافسيها وقد تحرق نفسها , فإذا فازت على سلوفينيا فإنها ستحرق كل المنافسين وتتصدر المجموعة وتكون أقرب فريق للتأهل للدور الثاني .

أما إذا خسرت الجزائر فإنها ستواجه المجهول عندما تلعب مع إنجلترا وأمريكا الأكثر قوة من سلوفينيا ووقتها سيكون خروج الجزائر من المونديال مسألة وقت حتى تنتهي مباريات أمريكا وإنجلترا .

المباراة ستقام في الثانية والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة وسيذيعها التلفزيون المصري على قناته الأرضية نايل سبورت كما ستذيعها الجزيرة الرياضية عبر قناتها المفتوحة لكل الجماهير التي تنتظر الممثل العربي الأوحد في المونديال

No comments: