جنازة خالد سعيد محمد شهيد الطواريء






اقيمت صلاة الغائب اليوم على روح خالد سعيد (28 سنة) "ضحية التعذيب" بالإسكندريةعقب صلاة الظهر من مسجد سيدى جابر".

وفرضت قوات الأمن كردوناً أمنيا على المنطقة أثناء الصلاة، تخوفا من حدوث أية مصادمات، فى محاولة منها لاحتواء الموقف وامتصاص غضب المواطنين.

كانت أسرة المتوفى قد تقدمت ببلاغ إلى نيابة الإسكندرية تتهم فيه مخبرين بسيدى جابر بالتعدى على نجلهم أثناء وجوده بـ"كافيه نت"، وعذبوه برطم رأسه برخامة حتى سقط مغشيا عليه، ثم سحبوه إلى عقار مجاور لـ"الكافيه"، واستكملوا تعذيبه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

ومن جانبه، ناشد عمرو عفيفى، ضابط الشرطة المتقاعد، فى بيان له، أهل "خالد" بالتمسك بمعاقبة المتهمين علنيا ليكونوا عبرة لغيرهم، موضحا أن قانون العقوبات فى مادته 248 أتاح لكل مواطن مصرى حق الدفاع الشرعى ومقاومة الشرطة وأفرادها إذا ما تجاوزوا القانون، وهددوا حياة وسلامة المواطنين للخطر حتى لو كانوا حسنى النية.

وأضاف عفيفى، أن قيام أى فرد من الشرطة بمثل تلك الأعمال إنما يخلع عنه الحماية القانونية، ويحوله إلى مجرم خارج عن القانون، ومباح لأى مواطن مقاومته وصد عدوانه لدرء الخطر عن نفسه وسلامته وسلامة الآخرين.

فيما طالبت الحملة الشعبية لدعم البرادعى بالإسكندرية فى بيان لها بتقديم كل من ارتكب الجريمة أو تستر عليها للمحاكمة العادلة العاجلة، داعياً الشعب للوقوف معا لوقف مسلسل الانتهاكات بالضغط المباشر من أجل التغيير الجذرى لدعائم النظام، وهو ما اتفق عليه أبناء الوطن وتمثله مطالب التغيير السبعة الواردة فى بيان التغيير.

ومن ناحية أخرى، طالب الدكتور محمد البرادعى، على صفحته الخاصة بموقع "تويتر"، بمحاسبة المسئولين عن مقتل الشاب السكندرى خالد سعيد على يد رجال الشرطة بعد تعذيبه، موضحا أن مقتل "خالد مسئولية كل مصرى".

هذا فى الوقت الذى دعا فيه "جروب" على "الفيس بوك" يطلق عليه "كلنا خالد سعيد" إلى الالتفاف حول مطالب الحقوقيين بمحاكمة "قاتلى" الشاب خالد سعيد واتهم "الجروب" أعضاء الحزب الوطنى الديمقراطى بمحاولة "التعتيم" على نشر القضية وكشف ملابساتها من خلال إغلاق أى "جروب" يدعو للتضامن مع "سعيد"، متذرعين باحتواء "الجروب" على صور بشعة.

مقاطع الفيديو
أغنية إهداء للشهيد خالد سعيد: لازم يبقالنا صوت

صلاة الجنازة على روح الشاب خالد محمد سعيد

الفيلم الذى قتل الشهيد خالد سعيد

No comments: