اعلن وزير النقل علاء فهمى عن تفاصيل خطة جديدة لإنشاء محطتين سكك حديدية ليكونا بديلتين لمحطة مصر برمسيس.. الأولى فى قليوب خاصة بقطارات الوجه البحرى، والثانية فى المنيب لقطارات وجه قبلى، مع مد مترو أنفاق شبرا ليصل إلى قليوب، حيث محطة القطارات الجديدة المخطط إنشاؤها لقطارات بحرى وذلك بهدف تخفيف الضغط على محطة مصر، والتكدس الذى يشهده ميدان رمسيس، مشيراً إلى أنه مازال يتم دراسة هذه الخطة وبحث كيفية تمويل تنفيذها
و عن مصير قطارات محطة مصر مع تنفيذ هذه الخطة.. قال الوزير أن القطارات الرئيسية سوف تمر من المحطتين المخطط إنشاؤهما، فى قليوب والمنيب، بينما سيقتصر الأمر على مرور عدد محدود من القطارات من محطة مصر، لتصبح مثلها مثل باقى محطات السكة الحديد العادية.
وتشير المصادر إلى تعامل وزارة النقل مع هذه الخطة بتكتم شديد، خشية من تعرضها لهجوم جراء ما أنفقته الوزارة على أعمال تطوير محطة مصر، والمرصود لها 160 مليون جنيه، ومفترض الانتهاء من هذه الأعمال بنهاية ديسمبر المقبل، فضلاً عن خوف المسئولين بوزارة النقل من الهجوم على ترتيب أولويات الوزارة، وحديثها عن مثل هذه الخطة، فى الوقت الذى يعانى فيه المواطنون من سوء حالة القطارات وبالأخص قطارات الضواحى، ومنذ إعلان وزير النقل مع محافظ القليوبية عن معالم هذه الخط، تحاشى المسئولون بالنقل لهذه اللحظة وتناول هذه الخطة مرة أخرى.
المصادر ترى أن مع تنفيذ خطة إنشاء المحطتين البديلتين، ستصبح محطة مصر برمسيس مجرد مول تجارى، حيث تتضمن خطة تطوير المحطة التى يجرى تنفيذها حاليا بتكلفة 160 مليون جنيه، وتقوم بها شركة حسن علام للمقاولات، من تحويل الدورين الأول والثانى بالمحطة إلى مول تجارى، ومفترض الانتهاء وتسليم هذا المول بحلول 31 ديسمبر القادم، مع افتتاح المحطة بعد تطويرها، وستصبح محطة مصر مجرد محطة عادية يقوم منها عدد محدود للغاية من القطارات.
وأكد أكثر من مسئول بهيئة السكك الحديدية استحالة تنفيذ هذه الخطة نتيجة لما تحتاجه من تكلفة تقدر بمليارات الجنيهات، وبالأخص محطة قليوب التى يتطلب إنشاؤها تخصيص عدد كبير من الأفدنة للمحطة، وورش الصيانة التى ستجاور هذه المحطة، بينما محطة المنيب يمكنها الاعتماد على الورش التى تستند عليها حاليا محطة مصر.. بـ "الفرز" و"أبو غاطس".
مقاطع الفيديو
إغتصاب إمرأة منقبة علي يد الشرطة
No comments:
Post a Comment