جدول امتحانات الابتدائية والاعدادية والثانوية الازهرية 2010

اعتمد الشيخ إبراهيم عبد العال، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، جدول امتحانات الشهادات الأزهرية الابتدائية، الإعدادية ،والثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية يوم 15 مايو وتستمر حتى 20 مايو وتقرر أن تكون الامتحانات يوميا.

أما الشهادة الإعدادية فتبدأ يوم 5 يونيو وتستمر حتى 20 يونيو، وتقرر أن تكون الامتحانات يوميا ما عدا يوم ،الثلاثاء، من كل أسبوع. كما اعتمد، رئيس قطاع المعاهد، الجدول النهائى للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، حيث تقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية الأزهرية يوم 5 يونيو وتستمر حتى يوم 29 يونيو، كما تقرر أن تكون الامتحانات يوميا ما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

من ناحية أخرى بدأ قطاع المعاهد الأزهرية فى استعداداته لامتحانات النقل والشهادات الأزهرية، وصرح الشيخ إبراهيم عبد العال، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بأنه أصدر تعليماته للمناطق بضرورة إنهاء استعداداتها قبل بدء الامتحانات بوقت كاف، خاصة طباعة الأسئلة وتأمين وإعداد شعار الامتحانات، وقال إنه أرسل قوافل لمتابعة المناطق الأزهرية والتفتيش على المعاهد للتأكد من حضور الطلاب والتزام المدرسين بالخطة والمنهج المقرر وأنه شدد على القوافل بضرورة محاسبة المقصرين وعدم التهاون مع أية مخالفة، تنفيذا لتعليمات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

من ناحية أخرى تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية بمعاهد البعوث الإسلامية يوم السبت الموافق 5 يونيو و تستمر حتى 17 يونيو على أن يتخللها يومان أجازة هى يوم الثلاثاء من كل أسبوع، كما تبدأ امتحان الشهادة الثانوية بمعاهد البعوث الإسلامية يوم السبت 5 يونيو وتستمر حتى 23 يونيو ويتخللها ثلاثة أيام أجازة هى يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

No comments: