اتهام الشيخ عائض القرني بتمويل الاخوان المسلمين في مصر



ذكرت مصادر مطلعة أن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود وافق على إحالة الشيخ السعودي عائض القرني والداعية الإسلامي المصري الشيخ وجدي غنيم ، يعيش خارج مصر ، و3 من قادة "الإخوان" وهم: أمين عام مساعد نقابة الأطباء، د .أشرف عبد الغفار، موجود في تركيا، و إبراهيم منير مصطفى ، يعيش في لندن، ورئيس مجلس إدارة شركة الصلاح للصرافة، أسامة سليمان ، قيد الإعتقال، إلى محكمة أمن الدولة العليا " طوارئ" بتهمة غسيل الأموال وإمداد جماعة الإخوان المسلمين بمبلغ 4 ملايين جنيه استرليني لتمويل أنشطتها التنظيمية .

وأكدت المصادر أنه من المنتظر أن يرسل النائب العام خلال الساعات القليلة المقبلة إلى محكمة استئناف القاهرة قرار إحالة المتهمين الخمسة. وأشارت المصادر إلى أن قرارات توقيف صدرت بالفعل ضد المتهمين الأربعة "الهاربين" وعممتها على المطارات والموانئ المصرية.

وتعود وقائع القضية الى شهر يونيو 2009 ، حيث شنت قوات الأمن المصرية حملة مداهمات أسفرت عن اعتقال قيادات من "الإخوان" بعد أن توصلت تحريات مباحث أمن الدولة إلى أن عناصر بجماعة الإخوان المسلمين يقومون بنشاط تنظيمي في غسيل الأموال تحت زعم إقامة مشروعات استثمارية أجنبية بالبلاد، على أن يتم سحبها بعد ذلك وضخها في المشروعات الاقتصادية الخاصة بالجماعة .

وقائمة التهم تهما تتعلق بـ"إدخال مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية، وغسيل أموال تم الحصول عليها من تمويل الإرهاب، والانضمام لجماعة محظورة غير مشروعة الغرض منها منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وتعطيل أحكام الدستور والقانون وكذلك حيازة مطبوعات وأوراق تنظيمية تروج لفكر الجماعة".

وكان الشيخ القرني نفى الإتهامات العام الماضي، و أكد أن اتهامات السلطات المصرية له بالانضمام "للتنظيم الدولي للإخوان محض افتراء وكذب وبهتان".وقال القرني: "إن هذا الاتهام لم يأت سوى عقب فتواي أثناء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ومحاصرته لها".

وكان القرني قد أجاز قتل الإسرائيليين في كل مكان من العالم، مؤكدًا أنه لا يشترط اقتصار قتلهم وجهادهم في الأرض المحتلة، كما أجاز استهداف مصالحهم في كل مكان من العالم؛ ردًا على المجزرة الصهيونية لأهل غزة.

غير أن القرني أكد، في تصريحاتٍ صحافية، أن "الاتهام (المصري) بحد ذاته هو وسام شرف

من ناحيته أكد الداعية الإسلامي السعودي الشهير الشيخ الدكتور عائض القرني أنه لا علاقة له بالقضية التي ورد فيها اسمه اليوم الأربعاء 21-4-2010 في قرار النائب العام المصري بتحويل خمسة وصفوا بأنهم من كوادر جماعة الإخوان المسلمين إلى محكمة أمن الدولة المصرية.

وقال صاحب كتاب "لا تحزن" وهو من أعلى الكتب مبيعاً في العالم إن ما حصل من التباس في الاسم بينه وبين اسم الدكتور عوض محمد القرني سبق أن نبهت إليه، عندما حصل ذلك اللبس فيما نشرته جريدة "الأهرام" قبل عام مضى.

مقاطع الفيديو
مقطع مضحك الشيخ عائض القرني

الشيخ عائض القرني يرثي صدام حسين

No comments: