مظاهرة لحركة 6 ابريل ام النائب العام

نظم نشطاء حركة شباب 6 أبريل مظاهرة احتجاجية أمام مكتب النائب العام عبدالمجيد محمود للمطالبة بالإفراج عن الطالب طارق خضر المعتقل على إثر مشاركته في توزيع بيانات الجمعية الوطنية للتغيير في جامعة الإسكندرية.

وهدد شباب 6 إبريل بتنظيم اعتصام مفتوح يوم الاثنين، إذا لم يتخذ النائب العام الإجراءات القانونية للإفراج عن خضر، الذي يحتفل بعيد مولده 21 داخل المعتقل.

وردد المتظاهرون شعارات منددة باعتقال طارق من بينها "طارق خضر يا أخانا.. كيف السجن والسجانة"، "لما تروحوا محكمة دولية.. جرح الشعب راح يطيب"، "عدلى بية يا عدلى بيه.. طارق خضر عمل إيه"، "هتكوا عرض البنات والنايم نايم فى ثبات"، رافعبن لافتة "2010 سنه المواجهة لشباب 6 إبريل".

يذكر أن النائب حمدي حسن عضو مجلس الشعب تقدم في وقت سابق ببيان عاجل إلي وزير الداخلية ووزير العدل ووزير التعليم العالي بسبب اختطاف طالب بكلية العلوم جامعة الإسكندرية واستمرار اختفائه منذ ظهر يوم 27 مارس الماضي.

وقال النائب حمدي حسن في بيانه "إن الطالب قد تم اختطافه من داخل كليته بواسطة ضابط أمن الدولة بالكلية ومنذ ذلك الوقت لم يعثر له علي أثر ولم يستطع أهله أو محاموه معرفة مكانه أو أي أثر له"، مضيفا أن الطالب كان يوزع بيانا لتأييد الدكتور البرادعي بين الطلاب، متسائلا هل أصبح تأييد البرادعي تهمة تستدعي الاختطاف والاختفاء القسري.

وقال النائب "إن هذه الإجراءات من قبل أمن الدولة نتيجة طبيعية لوطن يحكم منذ 30 سنة تحت الطوارئ"، مؤكدا أن حالة الطوارئ تفقد المواطنون الأمن و العدل وإنها قد أهدرت كرامة الجامعات.

وأضاف النائب في بيانه أن النيابة العامة لم تنجح في العثور عليه واكتفت بإبلاغ ذويه ومحاميه أنه في قسم شرطة العطارين ولم تجب عن أسئلة لماذا؟ وما هي التهمة التي بموجبها اختطف واحتجز؟ ولا حتي نجحت في تأكيد معلوماتها بأي وسيلة، علي حد تعبيره.

وانتقد النائب حمدي حسن في بيانه تجاهل رئيسة جامعة الإسكندرية وعميد كلية العلوم استمرار اختفاء طارق، وقال النائب "إنه لم يسمع عن أي محاولة أو إجراء من الأستاذة الدكتورة رئيسة جامعة الإسكندرية أو من عميد الكلية لمحاولة حماية طلابهم من الإجراءات التعسفية التي يمارسها أمن الدولة داخل الجامعة".

كما اتهم النائب في بيانه رئيسة جامعة الإسكندرية وعميد كلية العلوم بأنهم قد تحولوا إلي ألعوبة في يد الأجهزة الأمنية لا تتناسب مع قيمتهم العلمية وشرف المنصب الذي يتولوه علي حد وصفة.







No comments: