الهام شاهين راهبة مسيحية في فيلمه الجديد


للمرة الثانية تعترض الرقابة على فيلم "هابي فالتنين" التي تقوم ببطولته الفنانة الهام شاهين، فبعدما اعترضت على اسم الفيلم، اعتراضت الرقابة هذه المرة على مضمونه حيث يخوض في تفاصيل الدين المسيحي وهو ما رفضته الرقابة بشدة وطالبت مؤلفة الفيلم شهيرة عبد السلام بإجراء بعض التعديلات عليه حتى يتم السماح بتصويره.

وأكدت الفنانة إلهام شاهين لـ "الفن أونلاين": بالفعل الرقابة اعترضت على اسم الفيلم واضطرينا لتغيره إلي اسم مؤقت بعنوان "حكايات في الحب" ولكن فوجئنا باعتراض الرقابة هذه المرة على مضمون الفيلم بحجة أن الفيلم يتضمن بعض تفاصيل الدين المسيحي الذي لا يجب الخوض فيها .

وأضافت الهام : الفيلم جرئ جدا واعتبره أول فيلم مصري يتناول هذه التفاصيل التي يتضمنها الفيلم حيث يدور حول راهبة مسيحية يقتل زوجها يوم عيد الحب لذلك تقرر أن تترهبن ومن ثم يتطرق الفيلم لتفاصيل الدين المسيحي وما يدور في الكنيسة.

يذكر أن الرقابة اعترضت في البداية على الفيلم ورفضته تماما ومن ثم تقدمت مؤلفة الفيلم شهيرة عبد السلام ومخرجته منال الصيفي والهام شاهين بصفتها بطلة ومنتجة الفيلم إلي لجنة التظلمات ومن ثم عقدت جلسة بين صناع الفيلم وسيد خطاب رئيس جهاز الرقابة واتفقوا في النهاية على تغيبر اسم الفيلم واجراء بعد التعديلات.

مقاطع الفيديو
الهام شاهين واعترافات خطيرة

No comments: