جدول الثانوية العامة 2010 المعتمد من وزارة التربية والتعليم

اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى بدر– الجدول النهائي لإمتحانات الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2010 بمرحلتيها لهذا العام، حيث تبدأ الامتحانات يوم السبت 12 يونيو وحتى الأحد 27 يونيو ، وأوضح الوزير أن جدول الامتحانات تم وضعه عن طريق لجنة متخصصة، وتم إرساله كمقترح لمديرى المديريات التعليمية ومديرى العموم ومجالس الأمناء بالمدارس والطلاب، مؤكدا أن جميع استطلاعات الرأى أتفقت على هذا الجدول الذى تم الإعلان عنه.

وقد شمل الجدول الجديد امتحان المرحلتين الأولى والثانية فى يوم واحد، نتيجة قلة عدد طلاب اللمرحلة الثانية "سنة الفراغ" ، وأشار "بدر" إلى أن مدة عقد الامتحانات فعلياً ستكون 12 يوما فقط، وأن ذلك سيعطى فرصة أفضل لعمليات التصحيح والمراجعة، حتى تكون بمزيد من الدقة فى رصد الدرجات.

وقال الوزير أنه تمت مراعاة وجود فاصل زمنى كبير قبل المواد التى يشكو منها الطلاب كل عام فى الجدول الجديد، وأن امتحان الكيمياء للمرحلة الأولى سوف يسبقه فاصل زمنى 6 أيام وكذلك التاريخ.

بدر أكد أن الجدول هذا العام تم وضعه على أسس منهجية بحيث يكون هناك فاصل زمنى كبير قبل معظم الامتحانات التى يخوضها عدد كبير من الطلاب وفقاً لنظام المواد الإختيارية، وأن الأجازات ستكون يومى الجمعة والثلاثاء من كل أسبوع.

ويخوض امتحانات الثانوية العامة هذا العام للمرحلة الأولى 395076 طالباً وطالبة، بينهم 244692 طالباً بالقسم العلمى، و150384 طالباً بالأدبى.

كما يخوض الامتحانات 65639 طالبا وطالبة الامتحانات فى المرحلة الثانية / بينهم 20352 طالباً بالقسم العلمى و45287 طالباً بالقسم الأدبى.

صورة جدول الثانوية العامة
اذا لم تظهر الصورة كاملة اضغط عليها


مقاطع الفيديو
الثانويه العامه .. بكاء وعويل ودعاء على وزير التعليم

No comments: