اعلان احمد حسن لفودافون يثير مشكلة


واصل الكاتب الصحفي محمود معروف الخروج عن الطبيعي والمألوف في مقاله الصادر صباح اليوم الاربعاء بجريدة الجمهورية حيث تخيل الكاتب الصحفي ان الاعلان الذي يقدمه احمد حسن نجم النادي الأهلي وكابتن منتخب مصر مع احد شركات المحمول هو عبارة عن اهانة شديده لنادي الزمالك مؤكداً ان خروج كلب ابيض من علبة حمراء هو إهانه لنادي الزمالك !!

وواصل الكاتب الصحفي خروجاً عن المألوف قوله واصفاً الاعلان "رأيت أحمد حسن كابتن منتخب مصر.. أحسن لاعب في أمم افريقيا عامي 2006 و..2010 عميد لاعبي العالم.. صاحب الإنجازات والأرقام القياسية.. من القلائل في تاريخ افريقيا الذي شارك في أربعة نهائيات لكأس الأمم الافريقية وحصل فيها علي الكأس 4 مرات. أحمد حسن اللاعب الذي نعتبره قدوة ونموذجا للأخلاق والأدب واللعب والفن والإصرار وعدم اليأس.. شاهدته علي الشاشة كما يشاهده الملايين كل ساعة.. شاهدته يجري في الشوارع بين السيارات وعلي الكباري ويقطع الميادين.. يجري مثل حرامي سلاسل البنات أو مثل من خطف حقيبة من يد سيدة عجوز.. أو مثل النشال الذي سرق مرتب موظف غلبان في الأتوبيس.. ويجري هنا وهناك ويمر بين السيارات المنطلقة ويراوغ المارة حاملا السرقة التي خطفها.. وبعد مشوار من مطاردة المارة له يصل إلي الشقة ويطرق الباب فيفتح له "شوية عيال" وهو ينهج ويتصبب عرقا ولم يكن ينقصه إلا أن يقول "اقفلوا الباب بالترباس أحسن البوليس بيجري ورايا زي أفلام فريد شوقي زمان". يصل القدوة والنموذج أحمد حسن بعد المطاردات ويفتح الصندوق الأحمر "أبو فيونكة حمراء" ليخرج منه كلب أبيض!! هذا هو كابتن مصر العميد.. يجري عشرة كيلو مترات ويفتح صندوقا أحمر يخرج منه كلب أبيض ويتضح انه إعلان لإحدي شركات المحمول. ما أسخف هذا الإعلان وأصحابه "بماذا يرمز صندوق أحمر يخرج منه كلب أبيض" ولماذا يكون هذا إعلانا؟ جماهير الزمالك فسرته بطريقتها وغضبت أشد الغضب وثارت ثورة عارمة ومعها كل الحق وأقل رد لاعتبارها أن كل من يحمل شريحة تليفون لهذه الشركة أن يلقي بها في المجاري ويشتري رقماً آخر من شركة محترمة. "

ويختم الكاتب الكبير مقالته قائلاً " أما أحمد حسن الذي باع تاريخه وكرامته من أجل مليون جنيه ليحمل الكلب فحسابه له يوم!!"

الغريب في الموضوع ان الكلب الذي يحمله أحمد حسن في الاعلان ليس كلباً أبيض بمعنى الكلمه والطبيعي ان من يريد اهداء كلب الى ابنه في عيد ميلاده ان يكون الكلب فاتح اللون فليس من الطبيعي ان اهدي ابني كلباً اسود اللون مثلاً في عيد ميلاده الا اذا كنت شخصاً مريض التفكير كالبعض.

مقاطع الفيديو
اعلان احمد حسن مع فودافون

No comments: