طرح رخصة رابعة للمحمول في مصر


اكد عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه تتم دراسة طرح رخصة رابعة لشركات المحمول خلال الفترة القادمة مع مراعاة توافر ترددات كافية لها، والجدوي الاقتصادية والفنية للرخصة وقدرتها علي دعم روح المنافسة والابتكار في سوق المحمول المصرية.

وأضاف أننا مازلنا ندرس امكانية طرح رخصة رابعة وان هذه الدراسة مستمرة وان لم يحدد توقيت الطرح
واشار بدوي الى ان جهاز تنظيم الاتصالات تلقي عرضين فقط من تحالفين يضمان عدداً من الشركات المحلية والعالمية للحصول علي رخصتي تقديم خدمات الاتصالات الذكية المتكاملة بالمجتمعات العمرانية المغلقة، وجاري دراستهم للتأكد من استيفائهما للشروط التي حددها الجهاز في كراسة الشروط الخاصة بالرخصتين.

وأوضح انه إذا تأكد من جدية العرضين سيقوم بإسناد الرخصتين لهما فوراً، أما في حالة مخالفتة احدهم لشروط الرخصة أو ثبوت عدم جديته سيكون إرساء الرخصة علي العرض الأول والاكتفاء برخصة واحدة فقط، مشيراً إلي ان اتفاقية التوأمة بين جهاز الاتصالات المصري ونظيره في ايطاليا وألمانيا مستمرة.

وعلى صعيد متصل، أعلن عمرو بدوي أنه تم قطع الخدمة التليفونية عن أكثر من مليون و600 ألف خط محمول لعدم استكمال بيانات المشتركين، مؤكداً استمرار الجهاز في تنفيذ خطته لاستكمال قاعدة بيانات كافة مشتركي المحمول في مصر بالتعاون مع الشركات الثلاث.

وعن العرض الأخير الذي طرحته شركة موبينيل والذي يصل بسعر دقيقة المحمول إلي قرش صاغ واحد قال بدوي ان الجهاز يرحب باي تخفيض لأسعار الخدمة لصالح المستخدمين بشرط تقديم خدمة بجودة عالية

مقاطع الفيديو
الغاء جميع خطوط التليفون المحمول مجهولة البيانات

No comments: