تاجيل محاكمة هشام طلعت مصطفى وصور جديدة للمحاكمة








قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة إعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى و محسن السكري بتهمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، .
وكثّفت قوات الأمن تواجدها حول المحكمة منذ الصباح الباكر، وتواجد أيضا عدد كبير من القيادات الأمنية حيث رفضت قوات الأمن السماح للصحافيين غير الحاصلين على تصريح أمني مسبق لحضور الجلسة بالدخول الى القاعة.
ووصل المتهمون وسط حراسة أمنية مشددة قاعة المحكمة في الساعة الحادية عشرة واستمرت الجلسة لما يقرب من 30 دقيقة.
وإفتتحت الجلسة بقراءة النيابة لقرار إحالة المتهمين على المحاكمة والذي قالت فيه إن محسن السكري تتبّع الضحية في لندن وفي دبي قبل أن يقوم بقتلها، وذلك بعد تحريض من رجل الأعمال هشام طلعت مقابل ان يحصل منه على مليوني دولار.
وسألت المحكمة المتهمين عن الواقعة، فنفى كل منهما الواقعة تماماً حيث قال السكري والله العظيم لم أقتلها مؤكداً انه لم يقم بقتل سوزان تميم مبرراً وجود سلاح ناري، وعدد من الطلقات النارية، بأنهم كانوا ملكاً لصاحب الفندق الذي كان يقيم فيه في دبي .
وطلب محامي عادل معتوق زوج سوزان تميم الاستماع الى عدة شهود في القضية وهم طارق طلعت مصطفى، والطبيب الشرعي الدكتور حازم متولي، والمحامية كلارا الرميلي، والضابط الاماراتي عيسي بن سالم، والذي قام بعمل التحريات في القضية في دبي، والدكتورة البيولوجية فريدة الشمالي، بالاضافة الى عباس علي، وعبد الخالق خوجة، العاملين في مجموعة طلعت مصطفي.
كما قام منتصر الزيات محامي معتوق بتقديم حافظة مستندات للتأكيد أنه كان زوج سوزان تميم حتى وفاتها، وهو ما دفع محامي رياض العزاوي والذي طلب بعرض جواز سفر سوزان تميم والذي يثبت فيه انها مطلقة.
وطلب محاميا هشام طلعت تأجيل كافة الطلبات الى حين فض الاحراز والاستماع الى محتويات الأشرطة وكافة الأحراز .
وقررت المحكمة في نهاية الجلسة تأجيل القضية الى الغد لفض الأحراز في جلسة سرية، بينما يتم بعد غد الأربعاء عقد جلسة لسماع أقوال المتهمين ومناقشة المتهمين في وجود محاميهم.

مقاطع الفيديو
عمرو اديب يعلق على المحاكمة

No comments: