حوار عمرو اديب مع محمد الفايد


في سبق صحفي رائع يضاف لرصيد الاعلامي المتميز عمرو اديب وبرنامجه القاهرة اليوم الذي يذاع على اوربت اجرى اديب حوار مطولا مع الملياردير المصري محمد الفايد في لندن وقال الفايد انه لا يحب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لأنه أمم ممتلكاته وكان السبب الرئيسي في رحيله عن مصر،
وأضاف الفايد أنه لا يعتزم العودة إلى مصر بالرغم من حبه الشديد لها إلا بعد وفاته لأنه أصبح غير قادرا على التأقلم مع نمط الحياة في مصر.

وحول سر نجاحه أكد الفايد أن الله يعطي الإنسان كل شئ وكافة مقومات النجاح من عقل وضمير وصحة وتصميم والفيصل أن يستطيع الإنسان استثمار هذه المقومات بشكل أمثل.

وقال الفايد إن مصر أعظم بلد في العالم فقد وهبها الله كل شئ وأشار الفايد إلى أن أمواله التي بنى بها شركات في دبي هي من أموال لشركات إنجليزية.
وباع الملياردير المصري محمد الفايد في وقت سابق فندق ريتز في باريس وهو افخم فندق في العالم ثم تلى ذلك بيع متاجر "هارودز" الشهيرة في وسط لندن لشركة قطر القابضة التي تمثل الأسرة الحاكمة في قطر.

ويشار إلى أن متاجر هارودز الكائنة في وسط لندن في بناية ذات هندسة معمارية مميزة، تبلغ مساحتها المخصصة لصالات البيع 90 ألف متر مربع موزعة على 330 قسما. وشعارها هو "كل شيء لكل الناس في كل مكان". والمتاجر التي تأسست في 1851، تجذب سنويا 15 مليون شخص.

وجدد الفايد اتهاماته للمخابرات البريطانية والفرنسية بالتآمر وتدبير حادث مقتل نجله دودي الفايد بعد انتشار خبر ارتباطه من الأميرة ديانا.

وأكد الفايد أنه مستمر في قضيته ومُصر على كشف كل ملابسات الحادث وفضح المتورطين فيه وأنه لن يترك الأمر يمر بهذه السهولة.

شاهد حوار عمرو اديب مع محمد الفايد




No comments: