رغدة تنفي وجود علاقة غرامية مع صدام حسين

نفت الفنانة السورية رغدة ما تردد عن وجود علاقة عاطفية جمعتها بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين، مشيرة إلى أنه لم ينفرد بها على الإطلاق خلال اللقاءات التي جمعتهما سويّا خلال زياراتها التضامنية لبغداد.
وقالت رغدة -في مقابلة مع برنامج "الجريئة" على قناة نايل سينما 26 أغسطس/آب–: "مجرد التفكير في وجود علاقة بيني والرئيس صدام تخريف، فعلاقتي به كانت رسمية أثناء تواجدي ضمن لجنة لدعم الأطفال العراقيين المنكوبين خلال الحصار الذي فرضته الولايات المتحدة على العراق".
وتابعت قائلة: "في ظروف مثل الحرب لا يمكن لشخصين أن يرتبطا سويّا، كما أن المقابلة التي حدثت بيني وبين صدام كانت مع وفد رسمي ولم نجلس سويّا بمفردنا لكي يتمكن في دقائق قليلة أن يحبني".
كما رفضت الفنانة السورية الحديث عن علاقتها بالفنان الراحل أحمد زكي، بالرغم من العلاقة القوية التي جمعتهما، نافية أن يكون بينهما أي شيء آخر غير الصداقة.
واعترفت رغدة بأنها معقدة عاطفيّا ولا تحتاج لرجل في حياتها؛ لأنها لا يمكن أن تفكر في إدخال شخص غريب على أولادها، مشيرة إلى أنها لم يعد لديها المقدرة على العطاء للطرف الآخر، وليس لديها وقت كافٍ لرجل تعيش معه في نفس المكان باستثناء ابنها، والذي تستعيض به عن فكرة وجود رجل في حياتها، معتبرة أن كل سن وله متطلباته، وأنها قد تخطت هذه المرحلة منذ فترة.
لم أحقق الملايين
وأكدت أنها تعتمد في حياتها حاليا على ما تقوم بكتابته من مقالات لبعض الجرائد والمؤسسات، وأنها قد تضطر أحيانا بقبول بعض الأعمال الفنية من أجل المال، نافية في الوقت نفسه أن تكون قد حققت من وراء الفن الملايين كما يتصور البعض.


ومن جهة أخرى، انتقدت الفنانة السورية الوسط الفني الذي يميز بين الفنانين والفنانات المصريين وغيرهم من العرب، مشيرة إلى أنها تأخذ حقها في الشهرة مثل يسرا وليلى علوي وإلهام شاهين لأنها ممثلة سورية وليست مصرية.
وأشارت رغدة إلى أن الفنانة التونسية هند صبري والفنان السوري جمال سليمان وأغلب الفنانين العرب في مصر استطاعوا ترك بصمة قوية في مصر من خلال النجاحات التي حققوها والموهبة الكبيرة التي يتمتعون بها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه لن يذكرهم أحد كنجوم للجيل الحالي بعد مرور فترة من الزمن لأنهم غير مصريين.
واعتبرت رغدة أن جمالها كان سلاحا ذا حدين؛ فقد فتح لها أبواب النجومية والنجاح، واستطاعت بموهبتها بعد ذلك الاستمرار، إلا أنها أكدت في الوقت نفسه أن جمالها فتح عليها أبواب جهنم؛ فهو في بعض الأحيان كان يؤرق من حولها، سواء من الرجال أو النساء.
أما عن الصراع القائم بين الدراما المصرية ونظيرتها السورية، فقالت إن الفن في البلدين فيه تكامل، وفي بعض الأحيان يكون هناك مسلسل ناجح في مصر أو سوريا، ولكن هذا لا يعني بالضرورة تدهور الفن في البلد الآخر، كما أن الأردن أيضا أصبحت منافسا قويا، والمنافسة مطلوبة مادامت توصل إلى هدف إيجابي.

لغز رضا هلال مازال مستمرا

استمع المستشار هشام جعفر رئيس النيابة بالمكتب الفني للنائب العام المصري أمس الخميس إلى أقوال أسامة هلال، شقيق الصحفي رضا هلال، مساعد رئيس تحرير جريدة الأهرام اليومية والمختفي منذ 6 سنوات، في البلاغ المقدم من نقابة الصحفيين للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام بشأن ما تردد من معلومات وصلت أسرة الصحفي من انه لا يزال على قيد الحياة ومتواجد حاليا بسجن "برج العرب" بمحافظة الإسكندرية تحت اسم مستعار.

وقال شقيق رضا هلال أثناء جلسة الاستماع لأقواله والتي استغرقت نحو ساعة، إن الأسرة تلقت مؤخرا ثلاث رسائل من ثلاثة مصادر مختلفة مجهولة الهوية تفيد وجود "عميد عائلتهم" على قيد الحياة بداخل سجن برج العرب بالإسكندرية.

من جانبه، طالب سيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين والذي حضر مع شقيق رضا هلال جلسة سماع أقواله، بتفتيش سجن برج العرب كخطوة مبدئية للوقوف على مصداقية المعلومات التي وصلت إلى عائلة الصحفي المفقود، مؤكدا أن أية معلومة تصل إلى أسرة رضا هلال يجب أن تكون محل تحقيق، وطالب بإطلاع نقابة الصحفيين على ملف التحقيقات في القضية وكل شاردة وواردة به.

كما طالب أبو زيد بموافاة النقابة بكافة أوراق التحقيقات والإجراءات التي اتخذت في واقعة اختفاء رضا هلال، مؤكدا أن نقابة الصحفيين معنية بذلك، خاصة وأن هذا الاختفاء مثير لقلق جموع الصحفيين.

يشار إلى أن مصدرا أمنيا كان قد نفى في بيان له صحة ما ردده شقيق رضا هلال مؤخرا من وجود شقيقه بداخل سجن برج العرب، مؤكدا عدم وجود اسم رضا هلال بين السجناء أو المحتجزين في أي من السجون المصرية، ومشيرا إلى أن سلطات الأمن ما زالت تجرى تحقيقاتها حول اختفاء رضا هلال ولم تغلق ملف التحقيقات في القضية، إلا انها لم تتوصل حتى الان الى مكان أو كيفية اختفائه.

وكان رضا هلال البالغ من العمر (45 عاما)، ويعمل نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية، تقدمت أسرته ببلاغ عن اختفائه يوم الاثنين الموافق 11 أغسطس/ اب 2003 إلى قسم السيدة زينب بوسط القاهرة، بعد أن تأكدت بعدم وجوده فى شقته التى كان يقيم فيها بمفرده. وحتى الآن لم يتم معرفة مصيره.

ذي اليهود

فرحنا جدا باخبار تركيب الغاز الطبيعى فى مناطق كثيرة .. الحمد لله اخيرا الحكومة عاملتنا معاملة اليهود.

حكم تقبيل الزوجة في نهار رمضان

أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية انه يجوز تقبيل الزوجة في نهار رمضان إذا أمن الزوج انه لن ينزل إذا فعل ذلك .

وقال جمعة ان رسول الله صلي الله عليه وسلم كان يقبل زوجته في رمضان كما قالت السيدة عائشة وقد سأله شيخ كبير في ذلك فأجازه وعندما سأله شاب صغير نهاه لذا فيجوز تقبيل الزوجة إذا أمن الصائم عدم الإفطار.

جاء ذلك ردا من المفتي على سؤال لأحد المواطنين من الإسماعيلية والذي سأل عن جواز أن يقبل زوجته في صباح رمضان كما اعتاد في الأيام العادية.

ولم تكن الفتاوى الفقهية في مسألة تقبيل الرجل لزوجته في نهار رمضان حاسمة وواضحة، بل تتجه مرة إلى الأصل وهو أنها "حلال"، وتميل في الغالب إلى الأخذ بمبدأ الحذر والسلامة فتقول بـ "التحريم".

وترى أستاذة الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الأزهر الدكتورة سعاد صالح أن الـ "قبلة بشهوة محرمة في نهار رمضان".

لكن عميدة سابقة لكلية الشريعة في جامعة الأزهر الدكتورة آمنة نصير تحاول أن تسمو بالقبلة في نهار رمضان وتحصرها في معانيها الروحانية البريئة، قائلة "كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقبل السيدة عائشة رضي الله عنها في نهار رمضان، وهذا نوع من المودة والرحمة والحنان والسكن والسكينة وليست قبلة الغرائز، لأن الإسلام دين سمح يرعى المشاعر البشرية ولا يجرمها أبداً، طالما هي في الإطار الصحيح".

وتضيف "إذا كانت الزوجة تعودت أن تقبل زوجها قبل خروجه للعمل أو أنه قد تعود تقبيلها عند عودته، فليس في هذا شيء في نهار رمضان، بل نحن في حاجة لتنمية هذه المشاعر في البيت أمام الأطفال، لأن هذا يعطيهم الإحساس بالاستقرار والحب، أما المزايدة بتحريم ذلك فهو نوع من التسلط باسم الدين".
من تعليقات القراء

يعني هو الواحد مش حيقدر يمسك نفسه وقت الصيام؟؟ ولو مش حيمسك نفسه البوسة هي الي حتبرده يعني؟؟
ده ايه الهيافة والرخامة الي باقت في الأسئلة الي خاصة برمضان؟؟
وياريت بقى دار الإفتاء يطلع ويقول الراي الشرعي في المسلسلات والنوم نص النهار والصحيان على المغرب وغيرها من الحاجات الي فعلا بتحصل معانا واثرها على الصوم وجوازه وثوابه وازاي نتغلب عليها من خلال توعيتنا , بدل ما نقعد نطلع فتاوي وخلاص

*********************
يا لذيذ يا رايق ؟؟
فتاويك لذيذة ؟؟؟؟؟ قول كمان و النبى يا مان
***************
حتى لو أفتى المفتى ؟
هل هى فتوى نادرة وتستحق مناقشتها على نطاق واسع كالذى أفتى بأرضاع الموظفة لزميلها فى العمل..كنت أتمنى فتوى تتناول حكم ( تفتيش ) الشعب المصرى(وأفقارة) من شلة اللصوص وماهو وضع الشرع معهم على الرغم من أنهم لايتوانوا بجزء من السرقة لأقامة موائد الفاصوليا واللحمة المجمدة ويطلقوا عليها موائد الرحمن على الرغم من تواجد نص يقول " من أواسط ماتأكلون متلمسا قول "هذة نقرة وتلك..نقرة " لماذا أشعر بأننا نعيد عصر اضمحلال المد الأسلامى وأصبحنا ( دراويش )وأقول لبعضهم الموضوع دة كان زمان فالكل اليوم هربان الى المقاهى (فمحدش) عندة نفس لأى حاجة وكفاية البلاوى اللى عايشين فيها ماعدا الناس الفاضية؟

راغب علامة وكلام عن تامر وعمرو دياب واليسا وشيرين

في وصلة مدح غير متوقعة وبداية انفراجة في العلاقة بينهما غازل المطرب اللبناني راغب علامة المنتج محسن جابر مالك شركة "عالم الفن" و"مزيكا"، واصفا إياه بأنه أهم منتج مصري في الوطن العربي .

ونفى علامة وجود أي خلافات بينه وبين جابر بل تربطهما علاقة صداقة قوية، مشيرا ان السبب وراء تركه عالم الفن هو عدم تصوير احد أغاني ألبومه إلا ان ذلك لا يمنعه من العودة من جديد الي محسن جابر لذا فهو يطالبه بالتعاون معا خاصة وأن جابر هو المنتج الوحيد الذي وقف أمام أكبر الشركات الإنتاجية الموجودة في الأسواق .

وأكد راغب علامة ،خلال استضافة الإعلامية لميس الحديدي له في برنامجها "فيش وتشبيه"، ان عمرو دياب وتامر حسني لا يشكلان له أي منافسة غنائية لان له لون غنائي يميزه عن الآخرين، مشيرا الي ان النجمين المصريين لا يحتلان قمة الغناء بمفردهما كما يردد البعض بل يوجد عدد كبير من النجوم علي الساحة مثل جورج وسوف ونانسي عجرم واليسا مشيدا بالإمكانيات الصوتية للفنانة شيرين عبد الوهاب وإحساسها الغنائي العالي.

وبالطبع لم يخلو حوار راغب علامة من السياسة حيث أعلن تأييده لرئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري الذي وصفه باللبناني الوطني القادر علي أداء مهمته والنهوض بلبنان مؤكدا أنه لا يؤيد حركة الـ14 من آذار وأنه مع المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يتمني زواله خاصة وان له تجربة أليمة معه عند محاولته الدخول إلى جنوب لبنان حيث ألقت القوات الإسرائيلية القبض عليه وحاولت قتله بحجة أنه ليس لديه ترخيص الدخول للجنوب لكنهم أفرجوا عنه بعد ثلاث ساعات وفكر وقتها في خطف سلاح أحد الجنود وتنفيذ عملية فدائية ضدهم حتى لا يموت بلا ثمن.

شائعات وفاة الفنانة اللبنانية صباح

نفت مصادر مقربة من المطربة اللبنانية الكبيرة صباح ما تردد منذ يومين عن خبر وفاة الشحرورة عن عمر يناهز 82 عاما.
وأكد جوزيف غريب أن صباح بحالة جيدة وتتلقى علاج خاص بالأذن فقط ، وحالتها الصحية مستقرة ومتفائلة ولا يوجد ما يعكر صفو حياتها، مطالباً من أطلق تلك الشائعة السخيفة بأن يتقي الله خاصة وأننا في شهر رمضان وطالبه بالتحلي بأخلاق رمضان والكف عن إطلاق الأكاذيب.
واتهم غريب أناس لم يسمهم بمحاولة اغتيال الصبوحة وهي حية، فمنذ شهور قاموا بتكفيرها وزعموا أنها خانت أزواجها مع آخرين مؤكداً أنه اتهام باطل لا أساس له من الصحة، إضافة إلى شائعة وفاتها رغم أنها حية ترزق، وتساءل "لا ندري ماذا فعلت الصبوحة لهم ؟ فلم يحدث أن أساءت لأحد بل قدمت الكثير والكثير لخدمة فنها ولم تسئ لأي شخص علي الإطلاق طوال مشوارها الفني الذي يتجاوز النصف قرن" .
قدمت الشحرورة للسينما المصرية واللبنانية عددا كبيرا من الأفلام الرومانسية والخفيفة بلغت 85 فيلما، و27 مسرحية لبنانية، وما يزيد على 3000 أغنية.
وتعتبر أول فنانة عربية غنت على مسرح "الأولمبيا" في باريس مع فرقة روميو لحود الاستعراضية في منتصف سبعينات القرن العشرين، كما وقفت على مسارح عالمية أخرى كأرناغري في نيويورك ودار الأوبرا في سيدني، وقصر الفنون في بلجيكا وقاعة ألبرت هول بلندن، وكذلك على مسارح لاس فيغاس وغيرها.
واشتهرت الفنانة صباح بكثرة زيجاتها حيث تزوجت 7 مرات بدايتها كانت من نجيب شماس وكانت تبلغ من العمر وقتها 19 عاما وأنجبت منه ابنها الوحيد الدكتور صباح
.

استشهاد مدير مباحث الجيزة اللواء مصطفى زيد

شيعت الخميس من مسجد الشرطة جنازة اللواء مصطفى زيد مدير مباحث الجيزة ، الذي استشهد أثناء أدائه لواجبه يوم الأربعاء إثر حادث أليم .
وقد حضر الجنازة الرسمية ، التي أمر بها حبيب العادلى وزير الداخلية قيادات وزارة الداخلية ، وقيادات مديرية أمن الجيزة ، وزملاء وتلاميذ الفقيد ، الذين ودعوه فى موكب مهيب أبكى كل من كان فى الجنازة .
وكان الضابط الفقيد قد استشهد الأربعاء أثناء أدائه واجبه في تنظيم حركة المرور خلال شهر رمضان المبارك أعلى محور المنيب اثر اصطدام سيارة مسرعة به ، وبالعميد مجدي عبدالله مدير شرطة الطرق والمنافذ بالجيزة ، والذي يرقد حاليا بمستشفى الشرطة بالعجوزة فى حالة خطيرة .
وكانت التحريات قد أفادت ان الشهيد كان يعاين مكان هبوط طائرة الرئيس مبارك عند افتتاح الوصلة التي تربط بين الطريق الدائري والمحور الاسبوع القادم.
وكان الرئيس مبارك قد كرم الشهيد في عيد الشرطة لأنه ساهم بشكل كبير في كشف غموض حادث مقتل ابنة ليلي غفران وصديقتها في حي الشيخ زايد .
وكان الراحل 51 سنة رئيسا لقطاع مباحث شمال الجيزة عندما اختارته القيادات الأمنية في وزارة الداخلية ليكون رئيسا للمباحث الجنائية في أكتوبر ويكون واحدا من ثلاثة أسسوا مديرية الأمن الجديدة في أغسطس 2008 وفي حركة الشرطة الأخيرة اختير "زيد" رئيسا للمباحث الجنائية في الجيزة وتولي منصبه الجديد في 7 أغسطس .

من تعليقات القراء

اين صورة الشهيد ؟
الساده مسئولى الموقع بدلا من وضع صورة السيد الوزير حبيب العادلى !!! كان ولابد وضع صورة الشهيد تكريما له
رجاء مراعاة ذلك فى المستقبل

****************
عقابل وزيره
مهيب مش مهيب أهو راح للي لا يخاف الملوك راح للملك رب السماوات والارض راح لحسابه راح للحقيقة الوحيدة في هذا الكون راح للجبار المتكبر وعقبال كل جبار عشان يعرف ان الله موجود

رولا سعد مع طوني خليفة في برنامج لماذا

حلقة ساخنة واتهامات بين رولا سعد وهيفاء وهبي في ضيافة طوني خليفة وبرنامج لماذا من القاهرة والناس قناة رمضان
شاهد بالاسفل

برنامج لماذا طوني خليفة مع احمد السقا

حلقة ساخنة من برنامج لماذا الذي يقدمه طوني خليفة على قناة القاهرة والناس الرمضانية
الحلقة مع النجم الشاب احمد السقا
شاهد بالاسفل


طوني خليفة في برنامج ضد التيار

الاعلامي الشهير صاحب اجرا الحوارات مع كبار النجوم طوني خليفة في ضيافة برنامج ضد التيار
شاهد بالاسفل

قطاع الانتاج يخسر 150مليون جنيه بسبب المسلسلات

للعام الثالث علي التوالي تفشل راوية بياض رئيسة قطاع الانتاج باتحاد الاذاعة والتليفزيون في الحصول علي اوقات عرض ذات نسب مشاهدة عالية علي القنوات الرئيسية في التليفزيون المصري الاولي والثانية‏,‏ خاصة المسلسلات التي لا يوجد فيها منتج مشارك وقام قطاع الانتاج بتغطية التكلفة بالكامل وتجاوزت ميزانيتها الـ‏150‏ مليون جنيه‏.‏

ولم يدخل سباق العرض التليفزيوني والمنافسة مع الانتاج الكامل للقطاع الخاص للدراما الا مسلسلات المنتج المشارك التي يشارك قطاع الانتاج بنسبة لا تتعد الـ‏30%‏ من تكلفة انتاجها ولا علاقة للقطاع بتسويق وعرض تلك المسلسلات وهذا ما تنص عليه عقود المنتج المشارك حيث يكون هو المسئول عن تسويق تلك الاعمال‏.‏

ويعرض للقطاع ثلاثة مسلسلات فقط جميعها بنظام المنتج المشارك اولها المسلسل الديني صدق وعده بطولة الفنانة السورية رغدة والفنان خالد النبوي وهو انتاج مصري سوري مشترك ولم يجد اي منافسة في الحصول علي توقيت عرض لأنه تقريبا المسلسل الديني الوحيد الجاهز للعرض والمنتج اصلا‏,‏ بالاضافة إلي مسلسل حرب الجواسيس بالشراكة مع شركة كينج توت قصة صالح مرسي سيناريو وحوار بشير الديك‏,‏ بطولة منة شلبي وهشام سليم وفادية عبدالغني وشريف سلامة ورانيا يوسف وباسم ياخور وأحمد صيام‏,‏ ويعرض علي القناة الاولي والفضائية و نايل دراما‏,‏ كما وقع اختيار لجنة المشاهدة ايضا علي مسلسل هانم بنت باشا مع شركة راديو وان ويعرض علي قناتين هما الاولي ونايل لايف‏,‏ المسلسل بطولة حنان ترك‏.‏

وترفض راوية بياض رئيس قطاع الانتاج التعليق او الحديث عن سباب تجاهل لجنة مشاهدة اعمال رمضان الدرامية لأعمال قطاع الانتاج أو التعليق علي تقارير لجنة المشاهدة والاسباب التي بسببها تم شراء‏7‏ مسلسلات كلفت خزينة اتحاد الاذاعة والتليفزيون عشرات الملايين من الجنيهات وتسببت في خسارة ما يقرب من‏150‏ مليون جنيه تكلفة مسلسلات قطاع الانتاج‏.‏

والمسلسل الوحيد الذي انتجه قطاع الانتاج بطريقة الانتاج المباشر هو مسلسل الرجل والطريق‏,‏ وهو قصة سعد مكاوي سيناريو وحوار مصطفي ابراهيم بطولة صفية العمري ومحمد رياض وداليا مصطفي وطارق الدسوقي‏.‏

وشارك مع شركة عرب سكرين في إنتاج‏3‏ مسلسلات هي‏:‏ المصراوية تأليف أسامة أنور عكاشة وبطولة ممدوح عبدالعليم وميس حمدان وسميحة ايوب وعبدالرحمن أبوزهرة‏,‏ قاتل بلا أجر من تأليف مصطفي محرم‏,‏ بطولة فاروق الفيشاوي وحسين فهمي وفادية عبدالغني ومنة فضالي وعايدة عبدالعزيز‏.‏ و الباطنية قصة اسماعيل ولي الدين‏,‏ سيناريو وحوار مصطفي محرم بطولة صلاح السعدني وغادة عبدالرازق ولوسي وحجاج عبدالعظيم‏.‏

كما يشارك قطاع الإنتاج مع العدل جروب في إنتاج مسلسلين هما سيد وسامية تأليف محمد الصفتي وبطولة ماجدة زكي وحسن حسني ومروي عبدالمنعم وحسن مصطفي‏,‏ ووعد ومش مكتوب‏,‏ تأليف علي عبدالقوي الغلبان وبطولة محمود ياسين ودلال عبدالعزيز وسامي العدل والراقصة دينا ومروي حسين‏.‏

موت وخراب ديار بسبب رحلة سفاري

ساعات قضتها مصممة أزياء وطفلاها فى الصحراء بمدينة شرم الشيخ، فقدت المجموعة المرافقة لها أثناء رحلة «سفارى»، لتنتهى رحلة بحثها عن مرافقيها بالاصطدام بصخرة وإصابتها بتهتك فى عظام ذراعها اليمنى، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل واجهت بعد ذلك إهمالاً طبياً بالغاً لتنتهى فصول هذا المسلسل الدرامى بطلاقها داخل المستشفى، بعد أن علم زوجها بإصابتها بـ«عاهة مستديمة»، «المصرى اليوم»، التقت ربة المنزل التى روت تفاصيل الرحلة والإصابة ومشهد طلاقها قبل دخولها غرفة العمليات بدقائق فى السطور التالية.

قالت هناء محمد، مصممة أزياء: قبل شهرين تعددت الخلافات الزوجية مع زوجى.. اتفقت بعدها أن أسافر مع طفلى «٥ و٧ سنوات» إلى شرم الشيخ لقضاء ٣ أيام لتهدئة أعصابى، وفى اليوم الثانى للرحلة أقنعنى أحد مندوبى الفندق بالسفر فى رحلة سفارى لمدة ١٠ ساعات فى الصحراء.

وأضافت هناء: فى الموعد انطلقت الرحلة إلى الصحراء وركبت أنا وطفلاى «بيتش باجى»، كنت أنا المصرية الوحيدة وباقى المجموعة من جنسيات مختلفة، وصلنا إلى المكان المحدد، وفى رحلة العودة فوجئت بأن طريق السير مظلم ولا توجد به أى إنارة،

كما أن الدليل المرافق لنا تم تغييره بآخر، حاولت الاستفسار من الدليل الجديد عن ملامح الرحلة وسبب اختيار هذا الطريق، لكنه طلب منى الالتزام بالتعليمات وأن أقود «البيتش» بسرعة حتى لا أفقد المجموعة،

وبعد ١٠ دقائق من السير توقفت الرحلة ووقعت مشادة بين الدليل وأحد السياح الذى طلب تغيير «البيتش» لوجود عيوب فيه، وفوجئت بعدها بأن الدليل يطلب منى استبدال «البيتش» الخاص بى مع السائح، حتى تتمكن المجموعة من استكمال الرحلة، وأنه سليم ولا توجد به أى عيوب كما يدعى السائح. وافقت، واستأنفنا الرحلة، وبعد ١٠ دقائق فقدت المجموعة.

وتابعت هناء: حاولت الصراخ أنا وطفلاى ولكن لم يجب أحد، كنت أخشى السير وحدى فلا أعلم الطريق وأخشى أن أبتعد عن خط السير، انتظرت ساعة ونصفا فى مكانى حتى يحضر أحد البدو لانقاذى ولكن دون فائدة، صرخات طفلىّ كانت تتعالى وهما خائفان، فقررت السير على أمل أن أجد الطريق، لأصطدم بعد ذلك بصخرة عالية وأسقط على الأرض ويسقط فوقى «البيتش»،

وبعد ذلك انتظرت ساعة كاملة حتى مر أحد البدو بالمصادفة فنقلنى إلى المستشفى وهناك شعرت بإهمال شديد، فبكائى وصرخاتى كانت تتعالى ولم يهتم بى أحد من الأطباء وبعد نصف ساعة حضر طبيب وقام بعمل أشعة على ذراعى، وأخبرنى أننى بحاجة للسفر إلى القاهرة لإجراء جراحة عاجلة.

وأضافت هناء: «خرجت من المستشفى ولم أجد أحدا من الشركة السياحية يحاول مساعدتى، فتوجهت إلى مكاتب الطيران وأخبرنى الجميع أنه لا توجد أى رحلات لمدة يوم، وعلمت من أحد العاملين أنه بسبب وجود مؤتمر مهم بالمدينة وأن الإجراءات الأمنية تمنع وجود أى رحلات فى الوقت الحالى، فاضطررت للانتظار وسافرت إلى القاهرة وأجريت العملية فى أحد المستشفيات الخاصة فى اليوم التالى، وتم تركيب شريحة طبية بالنخاع و٥ مسامير لتثبيت عظام الذراع.

وتابعت هناء: «إصابتى الكبرى كانت قبل دخولى غرفة العمليات بدقائق، فقد حضر زوجى وأخبرنى أنه علم من الأطباء أن إصابتى عاهة مستديمة وأنه لن يستطيع الاستمرار معى بسبب إصابتى وطلقنى أمام أسرتى وطفلىّ داخل المستشفى.

الخادمة والكفيل

لقيت عاملة آسيوية مصرعها بعد تعرضها للضرب والحرق في محافظة الجبيل شرق السعودية، وحملت الشرطة كفيلها مسئولية الوفاة نتيجة تعرضها للضرب المبرح والذى ادي الى وفاتها.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية في بيان له "أن قسم الفناتير بشرطة محافظة الجبيل تلقي مساء الجمعة بلاغا من قبل أحد المستشفيات عن وصول مقيمة من جنسية آسيوية 28 عاما متوفاة اثر تعرضها للضرب والحرق، "مشيرا إلى انه "بانتقال المختصين للمستشفى ومعاينة الجثة لوحظ وجود جروح بالرأس نتيجة لتعرضها للضرب وحروق متعددة في أجزاء متفرقة من الجسد باستخدام أداة كي الملابس".

وأضاف الناطق الاعلامي انه "بالتحقيق مع كفيلها الذي أحضرها للمستشفى تبين انه سعودي 36 عاما حيث أفاد بالاعتداء على الخادمة بمشاركة زوجته سعودية 29 عاما وتسببا في إلحاق الإصابات المشار إليها باستخدام أداة كي الملابس وكذلك ماسوره حديدية".

واتضح أن السبب في ذلك طبقا للناطق حسب إفادتهما عدم انصياع الخادمة للأوامر من قبل زوجة الكفيل وإهمالها للمنزل .

وأشار إلى انه اتخذت الإجراءات اللازمة وجرى إيقاف الزوجين رهن التحقيق، ولم يكشف الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية عن جنسية الخادمة .

كما تم إيداع الجثة بالثلاجة تمهيدا لإجراء الفحوصات الطبية الشرعية عليها ولايزال التحقيق متواصلاً.

توتر بين السعودية والامارات بسبب الحدود

أوقفت السعودية العمل بآلية تنقل تسمح للمواطنين الإماراتيين بدخول البلاد باستخدام بطاقات هوية وطنية تقول انها تجعل مناطق سعودية جزءا من دولة الامارات العربية المتحدة.

ويأتي إحياء نزاع حدودي قديم بين الدولتين يرجع لعام 1974 بعد انسحاب دولة الامارات من مشروع الوحدة النقدية لمجلس التعاون الخليجي في مايو آيار احتجاجا على اختيار الرياض مقرا لبنك مركزي اقليمي.

وقالت ادارة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية في بيان على الموقع الالكتروني للوزارة هذا الأُسبوع ان "المملكة العربية السعودية أوقفت العمل بآلية تنفيذ التنقل بالبطاقة الشخصية بين المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة."

وأضافت "ان المملكة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات لاحتواء الموضوع من خلال تقديم مذكرة.. دعت فيها الأشقاء في دولة الامارات الى تصحيح الخارطة بما يتفق مع الواقع الحالي للحدود المشتركة بين البلدين."

وقالت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان مساء السبت انها فوجئت بالقرار وطالبت مواطنيها باستخدام جوازات سفرهم عند السفر الى السعودية.

وتمتلك الدولتان أكبر اقتصادين في مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول والذي يسمح لمواطنيه بالتنقل عبر حدود الدول الاعضاء باستخدام بطاقات الهوية الوطنية.

ولم تحظ اتفاقية الحدود لعام 1974 بمصادقة المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي وهو جهة شبه برلمانية.

ومنحت الاتفاقية السعودية ممر خور العديد الذي يبلغ طوله 25 كيلومترا في الخليج وهو ما حرم الامارات وقطر من حدود برية مشتركة. واحتفظت الامارات بمنطقة العين والتي حاولت القوات السعودية السيطرة عليها في خمسينات القرن الماضي.

واعترضت السعودية على خطط قطر والامارات لبناء جسر فوق الخليج لا يمر بالأراضي السعودية.

وقال مسؤول بالامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي مقيم بالرياض طلب عدم ذكر اسمه "القرار (السعودي) ربما يضر بفرص عودة الامارات مرة أخرى لنادي الوحدة النقدية."

"هذا النزاع بالنسبة للامارات يؤكد بشكل ما رؤيتهم للهيمنة السعودية. وتشير حقيقة أن السعوديين تكلموا عنه علنا الى أنه يمكن أن يتحول الى نزاع معقد جدا."

معبد يهودي يستضيف المسلمين في رمضان

دفع الزحام الناشئ عن الإقبال الكبير على أداء الصلوات في المساجد في شهر رمضان من هذا العام، دفع المسلمين في ولاية أمريكية إلى استئجار جزء من معبد يهودي للصلاة فيه.

وبحسب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، السبت 22 أغسطس، لم يجد المسلمون في منطقة ريستون الواقعة شمال شرق ولاية فيرجينيا الأمريكية، لم يجدوا مكانا للتغلب على نقص المساحة المتوفرة لديهم للصلاة سوى استئجار معبد يهودي تابع للتجمع اليهودي في فيرجينيا الشمالية، في حادث وصفته الصحيفة بـ"التبادل الثقافي غير المسبوق".

وقالت "واشنطن بوست" في تقريرها ان التجمع اليهودي في فيرجينيا الشمالية علما بما يبحث عنه مسلمو منطقة ريستون، فقام بمنحهم ساحة المعبد للصلاة فيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن البعض داخل التجمع اليهودي تحفظ على منح المسلمين هذه المساحة في المعبد، لكن الأعضاء الكبار بالتجمع تذكروا أن كنيسة كاثوليكية فتحت أبوابها لهم لسنوات قبل أن يبنوا معبدهم.

وقال الحاخام روبرت نوسانتشوك من التجمع اليهودي: "النبي إشعياء قال إن بيوتنا ستكون بيوتا للصلاة لكل الناس.. والآن لا أعرف إن كان بمقدور إشعياء أن يتخيلنا ونحن نستضيف رمضان في المعبد، لكن الفكرة الأساسية موجودة".

وأضاف نوسانتشوك: "الأمر هنا ليس مثل الأمم المتحدة فنحن لا نسعى لكتابة مسودة لاتفاق للتسوية النهائية بني الإسرائيليين والفلسطينيين..لكنن نتعلم من بعضنا البعض، ونحاول أن نعطيهم المساحة التي يحتاجونها ليشعروا أنهم في بيتهم".

وقالت الصحيفة تعليقا على الخبر: "لقد الأمر بدا بسيطا. فأصدقاؤهم المسلمون الجدد لم يحتاجوا كثيرا سوى فضاء واسع مفتوح، وسجاد لتغطية الأرضية ومكانا لوضع أحذيتهم. وكانت الصالة الاجتماعية للمعبد مكانا مناسبا لهم تماما".

تعرف على المذيعة رولا جبريل

مقاطع فيديو تعرفنا اكثر على المذيعة الايطالية الفلسطينية الاصل رولا جبريل والتي تقدم البرنامج الاشهر في ايطاليا
شاهد بالاسفل




عمرو اديب مع طوني خليفة في برنامج لماذا

برومو حلقة الاعلامي عمرو اديب مع طوني خليفة في برنامجه لماذا الذي سيذاع في رمضان على قناة القاهرة والناس
شاهد بالاسفل


وعمرو اديب يتسائل

رولا جبريل على القاهرة والناس

رولا جبريل التي تحمل لقب المحاورة الشرسة‮ ‬تقدم أكثر البرامج التليفزيونية نجاحا وتأثيراً‮ ‬في ايطاليا،‮ ‬اختارت قناة القاهرة والناس من ضمن عروض فضائية كثيرة لتطل علينا ببرنامج‮ »‬باب الشمس«.‬
‮»‬رولا جبريل‮« ‬قدمت عدة برامج حوارية في أكثر من قناة واستضافت أهم الشخصيات الايطالية والعالمية ولها حادثة مشهورة مع وزير الاعلام الايطالي السابق الذي كان قد ارتدي قميصا عليه رسومات مسيئة للرسول‮ ‬الكريم والذي فوجئ من جرأتها وارتبك صارخا في وجهها من أنت‮ ‬ياسوداء حتي تجادليني مما اضطرها لطلب اعتذار رسمي لها منه أو انها ستترك البرنامج وبعد ثلاثة أيام قدم هذا الوزير استقالته .

أين يفطر النجوم في أول يوم رمضان

بعيدا عن اجواء الاستديوهات وانفعالات أحداث المسلسلات وبعد عناء التصوير طوال الفترة الأخيرة يسعي كل فنان وفنانة لتعويض هذا التعب والمجهود بتناول افطار أول يوم رمضان بين أفراد الأسرة والأقارب والأصدقاء بينما يضطر عددا اخر من الفنانين والفنانات للافطار داخل البلاتوهات نتيجة لعدم الانتهاءمن تصوير أعمالهم حتى هذه اللحظة بل هناك من الأعمال التى لن تنتهى قبل مرور عدة أيام من شهر رمضان, سأل "الفن أونلاين" عددا من الفنانين والفنانات "هتفطر فين أول يوم رمضان؟".. كانت الإجابات متنوعة والأمنيات أيضا.. فماذا قالوا؟.

مى وسارة وأمهما
fداية يقول الفنان نور الشريف: كالعادة لا استطيع تناول الافطار بعيدا عن بناتي "مي وسارة" ووالدتهم الفنانة بوسي فمنذ أكثر من 30 عام ونحن نتناول الافطار معا في أول يوم مع نورا شقيقة بوسي ووالدة بوسي ايضا فهي عادة لا استطيع التخلي عنها ولكن هذا العام سيكون الافطار له طعم مختلف حيث سيحل ضيف جديد على الاسرة وهو الممثل الشاب عمرو يوسف خطيب ابنتي مي.

يضيف: فور انتهاء الإفطار سأتجه إلي الأستوديو لاستكمال تصوير باقي مشاهد مسلسل "الرحايا" الذي من المقرر أن يستمر التصوير حتي اول ايام من شهر رمضان.

يسرا وإلهام في الاستديو

تؤكد الفنانة يسرا إنها ستتناول الإفطار اول يوم رمضان في الاستديو مع فريق عمل مسلسل "خاص جدا" وتقول: رغم حرصي على الانتهاء من تصوير العمل قبل حلول شهر رمضان إلا أننا لم نستطع الانتهاء من التصوير لكثرة مشاهد التصوير الخارجية لذلك سوف يستمر تصوير العمل خلال شهر رمضان وبالتالي سوف اتناول الافطار مع اسرة المسلسل حتى ننتهي من التصوير.

تضيف يسرا: استمتع جدا بالافطار مع زملائي فغالبا ما يحمل جوا مختلفا عن باقي الايام.

نفس الامر بالنسبة للفنانة الهام شاهين التي ستتناول الافطار أول ايام رمضان في الاستديو ايضا حيث لم تنته بعد من تصوير أحداث مسلسل "عشان ماليش غيرك" وتقول: اتفقنا على تناول الإفطار مع فريق عمل المسلسل في اول ايام الشهر الكريم فلا يوجد وقت للعزومات وفور انتهاء التصوير سوف اقبل جميع العزومات.
أما الفنانة زينة فتعرب عن سعادتها للانتهاء من تصوير مسلسل "ليالي" حتى تستطيع قضاء شهر رمضان كله مع أسرتها وتقول: الحمد لله انتهيت من تصوير جميع مشاهدي بالمسلسل وانتظر عرضه بفارغ الصبر وسوف أقوم بتناول الافطار مع اسرتي بداية من أول يوم وحتى اخر يوم فلم اعتد على الافطار بمفردي.
أمى طباخة ماهرة
تقول الفنانة سمية الخشاب: لأول مرة أتناول الإفطار بعيدا عن هواء وأهل اسكندرية لارتباطي بتصوير مسلسل "حدف البحر" ولكني ساتناول الافطار في أول يوم مع والدتي التي لا اتخيل شهر رمضان بدونها خاصة أنها "طباخة ماهرة" وتقوم بعمل جميع الماكولات التي اعشقها وخاصة الاسماك بجميع انواعها .
يؤكد الفنان يحيي الفخراني أنه لن يستطيع الافطار اول يوم رمضان بعيدا عن زوجته د. لميس جابر وابنه خاصة أنه حصل على اجازة من مسلسل "ابن الارندلي" على أن يستأنف تصوير اخر مشاهده بعد الاسبوع الاول من رمضان.

أنا وأمى وأشقائى
أما الفنانة صابرين فتقول: اول يوم رمضان يوم مقدس عند والدتي حيث نجتمع أنا وجميع أشقائي عندها لتناول الإفطار، وتحرص والدتي في اول يوم من كل عام على عمل أصناف المأكولات والحلويات التى نحبها ولكني للأسف لن استطع هذا العام تناول الطعام بكثرة حتي استطيع الحفاظ على وزني الذي أظهر به في مسلسل "العمدة هانم" لأنني لم انته من التصوير بعد .

سيد القمني يعيش تحت حماية الشرطة

مهدد بالموت وملاحق قضائيا ... انه المثقف المصري سيد القمني الذي يجهر بعلمانيته، ويعيش خلف ابواب منزله المغلقة تحت حماية الشرطة.

ومنذ فاز في حزيران/يونيو الماضي بجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، يتعرض سيد القمني لسهام الاسلاميين بشكل خاص.

ويعتقد الكثيرون في مصر ان العلمانية تعني الالحاد ويذهب البعض الى حد اعتبارها مرادفا للانحلال الخلقي. وثار غضب العديد من الاسلاميين بسبب قرار وزارة الثقافة منح هذه الجائزة التي تشكل قيمة ادبية كبيرة لرجل يدعو علنا الى فصل الدين عن الدولة.

واذا كانت الجائزة تسببت في توجيه اتهامات عديدة للدولة بانها تشجع رجلا يعتبرون انه يسيء الى الاسلام فانها في الوقت نفسه سلطت الاضواء مجددا على سيد القمني (62 سنة) واحيت جدلا قديما حول كتاباته الخارجة عن المألوف التي تتناول خصوصا ظهور الاسلام من زاوية اجتماعية.

ويؤكد القمني ان الاف الائمة اعلنوا في المساجد انه "مرتد" وهو ما يعني الحكم عليه بالاعدام. واقام الشيخ يوسف البدري، الذي اشتهر بملاحقة الفنانين والمثقفين امام المحاكم، دعوى ضد القمني وطالب القضاء باصدار قرار بسحب الجائزة منه. وانضم البدري الى 20 محاميا اقاموا دعوى اخرى ضد القمني يتهمونه فيها بتزوير شهادة الدكتوراه التي حصل عليها.

وتبلغ القيمة المادية للجائزة 200 الف جنيه مصري (قرابة 36 الف دولار) وهو ما يزيد حنق معارضيه. ويقول جمال سلطان وهو كاتب في صحيفة "المصريون" الالكترونية "عندما تأخذ الدولة اموالا من جيبي لتعطيها للقمني فان من حقي ان اسأل +لماذا اعطيتموه هذا المال؟".

ويقول القمني لوكالة فرانس برس انه يتلقى على بريده الالكتروني تهديدات بالقتل ما يجعله يخشى قيام اي مواطن عادي ب"عمل جنوني ضده". وتقول رسالة تلقاها القمني على بريده الالكتروني من شخص اسمه محمد عبد الفتاح "الى الكلب سيد القمني، اقسم بالله انني لو صادفتك في طريقي فانني ساجعل دمك يسيل".

ويعتبر القمني "ان ما يضايقهم هو ان شخصا كانت لديه شجاعة ان يقول علنا +انني علماني+". وامام منزله، يتواجد رجال شرطة بصفة دائمة لحراسته. ولا يخرج القمني الا نادرا للمشاركة في برامج تلفزيونية ويتحرك تحت حماية الشرطة كذلك. ويضيف "لقد كشفت الدجل في ما يتعلق بعدة امور ومن بينها الحجاب" الذي يعتقد انه لا يوجد في القران ما يلزم المرأة بارتدائه.

ويؤيد القمني الغاء المادة الثانية من الدستور التي تنص على ان "الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع". كما انه يدعو الى عدم كتابة الديانة في بطاقات الهوية.

ويؤكد القمني ان حصوله على جائزة الدولة التقديرية كان "ضربة قاسية للتيار الاسلامي"، غير انه يوضح انها "لم تكن ردا من الدولة على هذا التيار، فحصولي على الجائزة كان مفاجأة اثبتت ان التيار العلماني لا يزال له وجود".

ويعتقد هذا المثقف ان التيار العلماني سيبعث مرة اخرى في مصر بعد ان تراجع امام الاسلاميين خلال العقود الثلاثة الاخيرة. ويقول "لست الوحيد، هناك الان جيش من العلمانيين".

وتقول واحدة من انصاره لا تريد ان تذكر اسمها "لقد تجمعنا للتصدي ل +الجهاد الالكتروني+ الذي يعاني منه الدكتور القمني". ودعت عدة منظمات حقوقية محلية الحكومة المصرية الى "حماية القمني من المتطرفين" حتى لا يلقى مصير فرج فوده وهو كاتب مصري اغتاله متطرفون اسلاميون في العام 1992 بعد تعرضه كذلك لحملة اتهم خلالها ب"الارتداد عن الاسلام".

الرئيس الامريكي اوباما يهنيء المسلمين بمناسبة رمضان

هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما المسلمين يوم الجمعة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مستخدما 12 لغة يتحدثها مسلمو العالم.

وقال أوباما في رسالة تليفزيونية مسجلة انه باسم الشعب الأمريكي يتوجه بأصدق التمنيات للمسلمين في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم قائلا بالعربية "رمضان كريم".

وأضاف أوباما في أول تهنئة يصدرها للمسلمين من البيت الأبيض بصفته رئيسا للبلاد أن رمضان هو شهر القرآن الكريم الذي أنزل على النبي محمد (ص) ، بدءا بكلمة بسيطة هي "اقرأ"، ولهذا فإنه مناسبة يستلهم فيها المسلمون الحكمة والهداية اللذين يصاحبان الإيمان والمسؤولية التي يتحملها البشر تجاه بعضهم البعض وتجاه الله تعالى.

وقال انه يعلم أن رمضان هو شهر للاحتفال وتجمع الأسر وتشاطر وجبات الإفطار بقدر ما هو شهر للتقوى والتأمل والصوم طوال النهار وتأدية صلاة التراويح في الليل وتلاوة القرآن والاستماع إليه على مدى الشهر الفضيل.

ورأى أوباما في كلمته أن هذه طقوس تذكر بالمبادئ المشتركة وبدور الإسلام في الدفع بقضايا العدالة والتقدم والتسامح وكرامة جميع الكائنات البشرية.

وتابع " ان الصوم مبدأ تتشاطره الكثير من المعتقدات، بما في ذلك المسيحية التي يعتنقها، كطريقة للتقرب إلى الله وممن لايضمنون الحصول على الوجبة التالية في يومهم". واستطرد ان المساعدة التي يقدمها المسلمون للآخرين تستدعي التفكير "بمسؤوليتنا نحو الدفع قدما بالفرص والرخاء للناس في كل مكان".

وأعرب عن اعتقاده بأن المنظمات القائمة على الإيمان، بما فيها الكثير من المنظمات الإسلامية، كانت دوما في مقدمة المشاركين في الخدمة العامة بمجتمعاتها الأمريكية وهي الروح التي طالب بالتحلي بها في هذه الأوقات العصيبة في الأشهر والسنوات القادمة.

وتعهد باراك أوباما أوباما بأن تواصل الولايات المتحدة تحمل مسؤولياتها نحو بناء عالم أكثر سلاما وأمنا، مشيرا إلى أنه يعكف على إنهاء الحرب في العراق بطريقة مسئولة "ولهذا يجري عزل المتطرفين الذين ينتهجون العنف سبيلا لهم وتمكين الناس في أماكن مثل أفغانستان وباكستان".

وقال "إننا ندعم بقوة ونشاط حل الدولتين الذي يعترف بحقوق الإسرائيليين والفلسطينيين في العيش بسلام وأمن ولهذا ستقف أمريكا دائما مدافعة عن الحقوق العالمية لجميع البشر المتمثلة في حرية الكلام وممارسة دينهم والمساهمة الكاملة في مجتمعاتهم وأن تكون لديهم الثقة في سيادة القانون."

وأضاف أوباما أن كل هذه الجهود هي جزء من التزام الولايات المتحدة بالتواصل مع المسلمين والدول ذات الأغلبية المسلمة على أساس المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل .

وأكد أوباما التزامه في هذه الحقبة الجديدة ببدء عهد جديد بين بلاده والمسلمين في جميع أرجاء العالم.

وتابع "مثلما قلت في القاهرة، فإن هذه البداية الجديدة ينبغي أن يتم تأكيدها عبر جهود متواصلة من الإصغاء لبعضنا البعض والتعلم من بعضنا البعض ، واحترام كل منا للآخر، والسعي للتوصل إلى أرضية مشتركة".

وأشار الى أن الإصغاء هو عنصر مهم وخلال الشهرين الماضيين كانت السفارات الأمريكية في جميع أنحاء العالم تتواصل، ليس مع الحكومات فحسب، وإنما مع الشعوب مباشرة في الدول ذات الأغلبية المسلمة كما تدفقت على الولايات المتحدة من جميع أنحاء العالم ردود الفعل حول كيف يمكن لواشنطن أن تصبح شريكا مدافعا عن طموحات الشعب.

وأضاف "لقد استمعنا وإننا مثلكم، نركز على القيام بأفعال ملموسة ستحدث فارقا مع مرور الزمن بالنسبة للقضايا السياسية والأمنية على حد سواء.

وقال أوباما إن هذه المشاورات تساعد على تطبيق علاقة الشراكة التي دعا إليها في القاهرة لتوسيع نطاق برامج التبادل التعليمي، وتعزيز روح العمل الحر، وخلق فرص العمل، وزيادة التعاون في مجالي العلوم والتكنولوجيا، وفي الوقت نفسه دعم برامج محو الأمية والتدريب المهني.

وأضاف "اننا نتحرك قدما في علاقة الشراكة مع منظمة المؤتمر الإسلامي والدول الأعضاء فيها من أجل القضاء على مرض شلل الأطفال، فيما نتعاون تعاونا وثيقا مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة مثل فيروس إنفلونزا الخنازير الذي يثير قلق العديد من المسلمين الذين يستعدون لموسم الحج.

وأشار أوباما إلى أن هذه الجهود تستهدف الدفع بالطموحات المشتركة نحو الأمام من أجل العيش في سلام وأمن للحصول على التعليم والعمل بكرامة وتكريس حب العائلة والمجتمع والعقيدة لافتا الى أن هذا يستلزم جهدا دؤوبا ويحتاج إلى وقت وقال انه لايمكن نغير الأمور بين عشية وضحاها، ولكننا نستطيع أن نقرر بأمانة أن نفعل ما ينبغي فعله في الوقت الذي نتجه فيه شطر وجهة جديدة ننشدها لأنفسنا، ولأبنائنا ويتعين أن نمشيها معا."

وأعرب أوباما عن تطلعه إلى مواصلة هذا الحوار البالغ الأهمية وتحويله إلى أفعال وختم أوباما كلمته بتحية الإسلام قائلا "السلام عليكم ورحمة الله."

وتعد تلك أطول تهنئة يصدرها رئيس أمريكي للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك كما أنها أول تهنئة تصدر بإثني عشر لغة يتحدثها أغلب مسلمو العالم وهي الفارسية والتركية والبنغالية والأردية والإندونيسية والبشتو والفرنسية والروسية والهندي والداري والبنجابي.

صحيفة:احمد نظيف مصاب بانفلونزا الخنازير

أكد وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي أن ما نشر صباح الجمعة بإحدي الصحف الأسبوعية من صدور تقرير طبي من وزارة الصحة يؤكد أن د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مصاب بأنفلونزا الخنازير هو خبر عار تماماً من الصحة في شكله ومضمونه.
أشارت الوزارة في بيان صادر عنها إلي أن التحاليل المعملية الخاصة لفيروس أنفلونزا الخنازير لا يتم إجراؤها إلا بالمعامل المركزية بوزارة الصحة دون غيرها وأن المركز الطبي المشار إليه فيما نشر بالصحيفة لا يجري هذه النوعية من التحليلات وأن الوزارة لم يصدر منها شهادات طبية في هذا الشأن.
وأكد البيان أن د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء يتمتع بصحة جيدة، وأن هذا الخبر لا يمثل في شكله أو مضمونه أي علاقة برئيس الوزراء وتقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية وذلك بالتنسيق مع نقابة الصحفيين طبقاً للقانون كما تقوم بتحقيق داخلي فيما يتعلق بملابسات خاتم شعار الدولة علي ورقة بيضاء تحمل عنوان تقرير طبي والتأكد من مصدر الحصول علي الشعار وصحته من عدمه والكود المعمول به طبقاً لميثاق الشرف الصحفي وذلك للوصول إلي كيفية تحرير هذا المستند.

ماليزية تعترف بشرب الخمر وتطالب بجلدها

طالبت امرأة مسلمة ماليزية ستعاقب بالجلد في الاسبوع القادم لتناولها الجعة (البيرة) بتنفيذ العقوبة علنا في قضية تثير جدلا بشأن التسامح في هذه الدولة متعددة الاعراق.
وستكون كارتيكا ساري ديوي سوكارنو أول ماليزية تجلد بموجب أحكام الشريعة الاسلامية التي تطبق على المسلمين في ماليزيا الذين يشكلون 60 في المئة من سكان البلاد البالغ عددهم 27 مليونا.
وتقول ان المحنة التي بدأت قبل 20 شهرا تحزنها لكنها تحترم القانون الذي يحرم الخمر على المسلم وأنها مصممة على تطبيق العقوبة عليها وهي الجلد ست جلدات.

وطالبت المرأة وهي أم لطفلين بأن تطبق العقوبة على الملا. وتطبق هذه العقوبة عادة في سجن مغلق. كما دفعت غرامة قدرها خمسة الاف رينجيت (1420 دولارا).

وقالت كارتيكا (32 عاما) لرويترز في مقابلة أجريت معها في منزل أبوها في قرية في ريف المالايو على بعد 300 كيلومتر تقريبا شمالي العاصمة كوالالمبور "لم أبك قط عندما أصدر القاضي حكمه بمعاقبتي. قلت لنفسي حسنا دعهم يطبقونها."

والاسلام هو الدين الرسمي للدولة التي تطبق نظاما قانونيا ذا مسارين حيث تطبق أحكام الشريعة على المسلمين في الامور الجنائية وقانون الاسرة الى جانب التشريع المدني.

وتنقسم الاراء بشأن العقوبة التي تواجهها كارتيكا بموجب الشريعة ويقول البعض انها قاسية للغاية وتطبق بشكل انتقائي.

وانتقدت منظمة العفو الدولية يوم الجمعة العقوبة بوصفها "مهينة" وقالت ان الجلد يطبق بينما يكتسب الاسلام في ماليزيا دورا متعاظم الاهمية.

ومن المقرر أن تؤخذ كارتيكا التي لم تتلق الى الان ردا على طلبها بتطبيق العقوبة علنا الى سجن في وسط ولاية سيلانجور اعتبارا من يوم الاثنين حيث ستقضي أسبوعا تنفذ فيه العقوبة.

افلام جنسية على الانترنت

وائل الابراشي يفتح ملف انتشار الافلام الجنسية بين الازواج على النترنت
شاهد بالاسفل

اغنية شعبولا عن الصيادين والقراصنة

تسبب خبر هروب الصيادين المختطفين بالصومال فى توقف أغنية جديدة لشعبان عبد الرحيم، كتبها إسلام خليل، للشاعر الغنائى مؤلف أغنية "بكره إسرائيل"، تفاعلا مع الحملة التى دعا لها وليد عابدين، أمين إعلام الوطنى ببنى سويف، بخصم 10 قروش من رصيد المشتركين فى شركات المحمول الثلاثة، لجمع فدية الصيادين .

كان خليل قد انتهى من كتابة أغنية تشجع المواطنين على التفاعل مع الحملة، والتبرع بالـ 10 قروش لجمع فدية الصيادين المختطفين، بالترتيب مع المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، يقول فى بدايتها:

لو فاكر البريزة دى حاجة قليلة
بريزة واحدة منك تحل المشكلة
بريزة منك تبرع على كارت أو فاتورة
هتخلص اللى اتخطفوا وهنبقى ف أحلى صورة

بيريزة منى ومنك لو بس اتجمعوا
إخواتنا فى الصومال من بكره هيرجعوا
لو كنت بتدفع فاتورة ولا بتشحن كروت
بريزة منى ومنك هتخلص ناس بتموت

وأضاف خليل أنه بدأ كتابة أغنية جديدة عن بطولة الريس حسن خليل، مالك المركب "ممتاز – 1" الذى أشرف على عملية تحرير الصيادين، وأضاف أنه سيشيد بالرئيس مبارك الذى أصدر تعليماته بسرعة إنقاذ الصيادين، وباللواء أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ صاحب البشارة الأولى لانتهاء الأزمة.

مي عزالدين تعترف بفسخ خطوبتها من محمد زيدان

أخيرا وبعد صمت طويل قارب الشهر خرجت الفنانة مى عز لدين عن صمتها واعترفت بفسخ خطبتها رسميا من لاعب الكرة محمد زيدان .
رفضت مى التعليق على أسباب فسخ الخطبة بهذا الشكل السريع وقبل مرور شهرين على إعلانها واكتفت بالتعليق بأن كل شىء قسمة ونصيب وأضافت إنها تكن كل الاحترام لمحمد زيدان ولكل أفراد أسرته الذين عرفتهم عن قرب خلال فترة الخطوبة وقضت معه ومعهم أوقاتا لا تنسى بمسقط رأسه بمدينة بورسعيد حينما قامت بزيارتهم هناك وربطتها بالسيدة والدته علاقة قوية حيث لم تتوقف الاتصالات بينهما طيلة الفترة الماضية.
أشارت مى إلى إنها وعلى الرغم من فسخ الخطبة فإن علاقتها بزيدان ستظل مستمرة فى إطار من الاحترام خاصة وإن هناك صداقه تجمعهما قبل الاتفاق على الخطبة والزواج رافضة تماما التعليق عما إذا كانت الخطبة تم فسخها بناء من جانبه أو من جانبها هى.
كان محمد زيدان وصل قبل أيام سرا إلى القاهرة وهو يرتدى نظارة سوداء حتى لا يتعرف عليه أحد فى المطار وتوجه على الفور لمدينة بور سعيد فى زيارة خاطفة لأفراد أسرته رافضا لقاء الأصدقاء والمقربين منه أو استقبال أى اتصالات هاتفية منهم ثم قراره بالتوجه إلى مارينا هربا من ملاحقة البعض له واستفساراتهم عن فسخ الخطبة كما إنه لم يبلغ أى فرد من أعضاء جهاز المنتخب بما فى ذلك حسن شحاتة بوجوده فى مصر .

اسئلة تواجه مبارك في واشنطن

يزور الرئيس المصري حسني مبارك واشنطن الاسبوع المقبل ويعقد محادثات مع الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي سعى لتغيير موقف الولايات المتحدة في الشرق الاوسط من خلال كلمة وجهها للعالم الاسلامي من القاهرة في يونيو حزيران.

وفيما يلي بعض الاسئلة والاجوبة عن وضع حقوق الانسان في مصر:

ما الذي تتوقعه منظمات مراقبة حقوق الانسان من أوباما؟

يأمل كثيرون في أن تضغط ادارة أوباما بهدوء على مصر سعيا الى اصلاحات ديمقراطية وعبروا عن أملهم في مسار مختلف عن ذلك الذي تبنته ادارة سلفه جورج بوش.

وفي السابق رحب بعض النشطاء بدفعة أعطتها ادارة بوش لنشر الديمقراطية في المنطقة لكن خاب أملهم حين بدت واشنطن مشغولة أكثر بضمان استقرار الدول الصديقة لها. وما زالت توقعاتهم لدعم أمريكي في مسائل حقوق الانسان ضعيفة.

وفي خطابه للعالم الاسلامي في يونيو حزيران قال أوباما "لا يمكن لاية دولة ولا ينبغي لها أن تفرض نظاما للحكم على أية دولة أخرى." لكنه دعا الحكومات الى أن تلتزم بالشفافية وسيادة القانون وأن "تحكم من خلال الاتفاق في الرأي لا الاكراه". كما دعا لحرية العقيدة وحقوق متساوية للنساء.

ماذا حدث لحركة الديمقراطية في مصر؟

اشتد عود حركة احتجاج مطالبة بالديمقراطية في مصر في الفترة التي سبقت أول انتخابات رئاسة تعددية في البلاد أجريت عام 2005 حين جذبت الاحتجاجات المطالبة بالتغيير المئات الى شوارع العاصمة التي نادرا ما شهدت احتجاجات كبرى.

واضمحلت الحركة في الوقت الذي خفتت فيه الدفعة الامريكية للديمقراطية وقامت مصر بتصعيد حملة على المعارضة استهدفت بصورة أساسية المدونين الذين استعملوا الانترنت في حشد التأييد لحركتهم.

ويقول محللون ان مصر أرادت أن تقضي على مظاهر الغضب ليكون ممكنا أن يتولى جمال ابن الرئيس حسني مبارك الحكم بعده. وينفي كل منهما ذلك. ويحكم مبارك البلاد منذ 27 عاما.

وبعد انتخابات عام 2005 سجنت مصر ايمن نور أبرز منافس لمبارك في انتخابات الرئاسة بتهمة التزوير ويقول نور انها ملفقة. وأفرج عن نور في فبراير شباط في لفتة تجاه أوباما لكن لم يكن من شأنها احداث تغيير أكبر.

ويرى منتقدون ان التعديلات الدستورية في السنوات الاخيرة التي يقول مسؤولون انها فتحت المجال السياسي لا تزال تجعل من المستحيل على أي منافس حقيقي للمرشح الذي يختاره الحزب الوطني الحاكم أن ينافس في الانتخابات الرئاسية. ولم يقل مبارك ما اذا كان سيرشح نفسه مرة أخرى.

وأخفقت الى حد كبير جهود احياء الحركة الديمقراطية في مصر.

كيف عومل الاخوان المسلمون؟

طالت الحملة على المعارضة كلا من اليساريين والاسلاميين لكن جماعة الاخوان المسلمين المعارضة وهي حركة اسلامية غير عنيفة لها تأييد شعبي أوسع كان نصيبها أكبر.

وتشغل جماعة الاخوان المسلمين وهي جماعة محظورة حوالي خمس مقاعد مجلس الشعب من خلال أعضاء فيها ينتخبون كمستقلين. وتقول الجماعة انها تستهدف من خلال صناديق الاقتراع اقامة دولة تطبق الشريعة الاسلامية.

وترى الحكومة في جماعة الاخوان المسلمين أكبر تهديد سياسي لها وسعت للحيلولة دون أن تشكل تحديا خطيرا لمبارك. وغالبا تقبض السلطات على أعضاء فيها دون أن تقدمهم للمحاكمة.

وفي تصعيد ضد الجماعة أصدرت العام الماضي محكمة عسكرية أحكاما بالسجن على 25 عضوا قياديا فيها بينهم الرجل الثالث خيرت الشاطر في محاكمة وصفتها منظمة العفو الدولية بأنها "افساد للعدالة".

وكانت تلك المرة الاولى التي تستخدم فيها الحكومة محكمة عسكرية في محاكمة أعضاء في الجماعة منذ عام 2001 .

وعملت مصر بكل جهد أيضا لمنع الجماعة من توسيع موطيء القدم الانتخابي الذي حققته فمنعت ألوفا من أعضائها من الترشح لانتخابات المجالس المحلية العام الماضي.

ما هو قانون الطواريء في مصر؟

سحقت مصر تمردا قام به اسلاميون يسعون لاقامة دولة اسلامية صرفة في التسعينات مستخدمة القوة الباطشة ومعتمدة على قانون للطواريء مطبق منذ اغتيال الرئيس أنور السادات برصاص متشددين اسلاميين عام 1981 .

وهدأ الوضع منذ أواخر التسعينات برغم أن سلسلة من هجمات القنابل في مناطق سياحية في شبه جزيرة سيناء تسببت في مقتل العشرات بين عامي 2004 و2006 .

ومن حين لاخر تقوم مصر بمد العمل بقانون الطواريء الذي يسمح بالاعتقال بدون محاكمة قائلة ان القانون مطلوب لمواجهة خطر الارهاب. وتشتكي منظمات مراقبة حقوق الانسان من أن الحكومة تستخدم قانون الارهاب ذريعة للقضاء على المعارضة السياسية التي لا تلجأ للعنف.

ما هي الشكاوى في شأن التعذيب؟

تقول منظمات مراقبة حقوق الانسان ان التعذيب متفش في السجون وأقسام الشرطة التي يعمل المسؤولون فيها بعيدا عن الرقابة. ويتعرض المحتجزون للصدمات الكهربائية والضرب والاعتداء الجنسي بحسب قول المنظمات.

ولاقت تجاوزات الشرطة في مصر اهتماما واسعا عام 2007 بعد نشر شريط فيديو يصور رجلا تعرض لاعتداء جنسي بعصا بقسم شرطة في القاهرة.

وتنفي الحكومة أن يكون التعذيب منتشرا وتقول انها تقدم للمحاكمة أي ضابط يقوم دليل على أنه يسيء للمحتجزين.

وفي قضية الاعتداء الجنسي بعصا صدر في النهاية حكم على رجلي شرطة بالحبس لمدة ثلاث سنوات لادانتهما بالتعذيب.

هل هناك تمييز ديني؟

قدمت جماعة الضغط القبطية المصرية في الولايات المتحدة شكاوى متكررة من اضطهاد للمسيحيين المصريين الذين يشكلون عشرة في المئة من السكان الذين يبلغ عدهم 76 مليون نسمة.

والعلاقات بين المسلمين والمسيحيين يسودها الوئام في العادة لكن مسيحيين يقولون أحيانا ان الحكومة لا تذكر الحقيقة بشأن عددهم وان من الممكن أن يواجهوا تمييزا.

وأحيانا تؤدي نزاعات طائفية على الاراضي والعلاقات بين الرجال والنساء وبناء وتجديد الكنائس وتغيير الديانة الى حوادث عنف. ولا تقر الحكومة بتحول المسلمين الى ديانة أخرى.

وتواجه أقليات أخرى وقتا أصعب في مصر المحافظة. ويقول نشطاء في مجال حقوق الانسان ان البهائيين وهم أقلية صغيرة لا تعترف بها الحكومة تواجه تمييزا منظما. ويرى كثير من المسلمين في مصر أن البهائية بدعة.

الكنيسة تحتج على مسلسل تاجر السعادة

قررت المخرجة شيرين عادل بالاتفاق مع المؤلف عاطف بشاى تخفيف حدة المشهد الذي اعترضت الكنيسة على تصويره ضمن أحداث المسلسل الجديد "تاجر السعادة" بطولة خالد صالح والمقرر عرضه على شاشة رمضان القادم بعدد كبير من القنوات والمحطات العربية والفضائية .
المشهد الأزمة الذي اعترضت الكنيسة على تصويره وتم التهديد من قبل بعض الأقباط بإقامة دعاوى قضائية ضد الشركة المنتجة له وأيضا ضد مؤلفه ومخرجه وأيضا القنوات التى ستقوم بعرضه للمطالبة بوقف عرض المسلسل ككل فى حالة تصويره تدور تفاصيله حول الشيخ مصباح ـ خالد صالح ـ حينما يحاول اللحاق بصديقه المسيحي كيرلس (احمد صيام) فى الكنيسة وذلك حينما يحاول كيرلس إفساد فرح مطلقته بداخل الكنيسة وذلك بإحداث حالة هرج ومرج وإثارة المشاكل بهدف منع زواجها من أخر بعد انفصالها عنه على الرغم من انه انفصل عنها لعلة الزنا حيث انه يقوم بكتابة ورقه على نفسه بأنه زنى بامرأة أخرى لكي ينفصل عنها فيكون له ما يريد.
وحينما يتقدم كيرلس للكنيسة بطلب الحصول على موافقة بالزواج من أخرى فتعترض الكنيسة وترفض منحه هذا الحق بينما تصرح لمطلقته فيجن جنونه ويقرر إفساد فرحها فيسعى صديقه الشيخ مصباح او خالد صالح منعه من القيام بهذا فيتم اتهامه بمحاولة إحداث فتنه طائفية وهو ما اعترضت عليه الكنيسة تماما .
المسلسل يعد ثالث لقاء فنى يجمع خالد صالح بالمخرجة شيرين عادل وذلك بعد مسلسلي سلطان الغرام و بعد الفراق ويشارك فى بطولته داليا مصطفى وفادية عبد الغنى وهالة فاخر.

قائمة مسلسلات رمضان

من سيفوز فى معركة دراما رمضان هذا العام ؟! .. هذا هو السؤال الذي لم يعد هناك سؤال غيره بين نجوم ونجمات الفن من جهة وبين عشاق الأعمال الدرامية من جهة ثانية وبين جماهير ومحبي هؤلاء الفنانين من جهة ثالثة ورابعة وخامسة !!.

ولنترك الإجابة على هذا السؤال لما بعد انتهاء عرض هذا الكم الغير مسبوق من الأعمال التى تدخل السباق هذا العام وتعالى معنا عزيزي القارئ نتجول بين أهم هذه المسلسلات وميزانية إنتاجها وأجور النجوم والنجمات فيها والمواضيع التى تطرحها كانت جولتنا .

أفراح إبليس
بميزانية ضخمة وغير مسبوقة فى تاريخ الدراما المصرية والعربية قدرها25 مليون جنيها يطل الممثل السوري الكبير جمال سليمان على جمهور الشاشة الصغيرة هذا العام بمسلسل (أفراح إبليس) فى ثاني تعاون فني يجمعه بالمؤلف الكبير محمد صفاء عامر بعد نجاحهما سويا قبل ثلاثة أعوام فى مسلسل (حدائق الشيطان ) الذي دخل به سليمان الدراما ألمصريه للمرة الأولى وحقق من خلاله نجاحا جماهيريا كبيرا .

المسلسل يشارك فى بطولته عبلة كامل وياسر فرج وأحمد سعيد عبد الغني وريهام عبد الغفور وأيتن عامر ودينا فؤاد، إخراج سامي محمد على .

وعن موضوع المسلسل يقول محمد صفاء عامر: العمل يناقش قضية فى غاية الخطورة الا وهي تزاوج السلطة مع رأس المال بشكل أصبح يلفت الأنظار فى الأعوام الماضية فيجسد جمال سليمان شخصية همام ابورسلان رجل طاغية ومتجبر قام بتكوين مجموعة اقتصادية كبيرة يساعده فى تنميتها ابنه الأكبر(بدر) خريج الحقوق الذي يترك مهنة المحاماة ليقف الى جانب أبيه فى عملياته الإجرامية بينما يجعل من ابنه الثاني (كمال) سندا له فى القاهرة فيزوجه من ابنة مسئول كبير ليكون بمثابة الحماية الأقوى بالنسبة له .

ويصيف عامر: على الرغم من الشدة التي يتعامل بها مع كل من حوله إلا انه فى الوقت ذاته نشاهده ضعيفا أمام زوجته "كملات" ـ عبلة كامل ـ ذات الشخصية القوية وهناك فى الوقت ذاته الخادمة (دهب ) ايتن عامر التى تقوم "كملات" بتربيتها منذ الصغر ويقع همام ابورسلان فى هواها حينما تكبر وتتوالى الإحداث .

ابن الارندلى
وفى ثاني تعاون فني يجمعه بالمخرجة السورية رشا شربتجى بعد مسلسل (شرف فتح الباب) يطل علينا الفنان الكبير يحيى الفخرانى هذا العام بمسلسل (ابن الارندلى )تأليف وليد يوسف ويشاركه بطولته عايدة عبد العزيز ورجاء الجداوى ومروى اللبنانية ومحمد لطفي وادوارد وصلاح رشوان وأميرة هاني وحسن مصطفى.

المسلسل تم تنفيذه بميزانية قدرها18 مليون جنيه تقاضى يحي الفخرانى بمفرده ثلثها تقريبا 6 مليون جنيه ويجسد ضمن إحداثه شخصية محامى متسلق وفاسد يقوم باستغلال ثغرات القوانين لصالح موكليه وهكذا إلى أن يصطدم بأشياء خاصة تدفعه لإعادة حساباته من جديد .

الرحايا وماتخفوش
وبمسلسلين دفعة واحدة سيطل علينا الفنان الكبير نور الشريف هذا العام والطريف انه ليس من بينهما الجزء الثالث من مسلسل (الدالي) الذي حقق به نجاحا كبيرا فى العامين الماضيين .

المسلسل الأول هو (متخافوش) تأليف احمد عبد الرحمن ويشاركه بطولته رجاء الجداوي وهادي الجيار وفاروق نجيب ونهال عنبر وإنتاج هشام وعصام وحسام شعبان بميزانية قدرها 19 مليون جنيه نصيب نور الشريف منهم 5 مليون جنيه ويناقش وبشكل جرئ ومختلف قضية الساعة التي تعيشها أمتنا العربية الا وهى الصراع العربي الاسرائيلى فيجسد نور الشريف فيه شخصية الاعلامى مكرم الذي يشن حملة شعواء ضد الأعمال الصهيونية على الفلسطينيين فيتهمه اليهود بأنه معاد للسامية فيقرروا محاربته ثم يكتشفوا ان أصوله تنحدر من اليهود المغاربة.

المسلسل الثاني هو (الرحايا) إنتاج شركة الجابري بميزانية قدرها 16 مليون جنيه تأليف عبد الرحيم كمال ويشاركه بطولته سوسن بدر وشعبان حسين وفريدة سيف النصر وريم البارودي واحمد سلامه ومديحه حمدي ولطفي لبيب ويعود نور الشريف من خلاله لارتداء جلباب الرجل الصعيدي والتي ابتعد عنها قرابة العشرين عاما منذ قيامه ببطولة مسلسل (مارد الجبل ) .

خاص جدا
وبشخصية مختلفة تماما ستطل علينا الفنانة الكبيرة يسرا بمسلسل (خاص جدا) من تأليف تامر حبيب وإخراج غادة سليم وإنتاج جمال العدل ويشاركها بطولته محمود قابيل.

ويدور موضوع المسلسل حول طبيبة نفسية تتعرض لمواقف محرجة جداً أثناء محاولتها حل مشاكل بعض مرضاها.

ونيس وأحفاده
بطولة محمد صبحي الذي أصبح ونيس جداً فهل ستكون سياسته مع أحفاده كالسياسة التي اتبعها مع أبنائه طوال السنوات السابقة؟.

هدوء نسبي
يحكي قصة الحرب العراقية عبر المراسلة ناهد نيللي كريم والمراسل ناجي عابد فهد وعلاقتهم مع مجموعة من المراسلين الصحفيين الآخرين الذين يلتقون بهم في بغداد لتغطية أحداث الحرب الأخيرة على العراق لنتابع قصص أولئك المراسلين ونستعيد تفاصيل سيرتهم قبل الحرب .

المصراوية 2
يطل علينا الفنان ممدوح عبدالعليم والفنانة الشابة ميس حمدان من خلال الجزء الثاني لمسلسل المصراوية.

المسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ ويشارك فى بطولته - سميحة أيوب- عبد الرحمن أبو زهرة وتدور أحداثه بداخل قرية ريفية تبرز علاقة ثلاثية بين العمدة ووالدته وزوجته التركية التى تتخلى عن نصفها التركي وتتمسك بجذورها المصرية وتتوالى الإحداث ومعروف ان الجزء الأول اشترك فى بطولته هشام سليم وغادة عادل واعتذرا عن الاستمرار فيه .

قاتل بلا أجر
كما يطل علينا النجمان الكبيران حسين فهمى وفاروق الفيشاوى بمسلسل (قاتل بلا اجر) تأليف مصطفى محرم وإخراج رباب حسين ويشاركهما بطولته منه فضالى ولقاء سويدان ويدور موضوعه حول وكيل نيابة تصاب ابنته بمرض خطير يتطلب سفرها للخارج ولضيق حاله يضطر إلى أن يلجأ إلى عمته الثرية لكنها تخذله المسلسل وصلت تكلفة إنتاجه لـ 15 مليون جنيه .

هانم بنت باشا
وبعد غياب تجاوز الثلاثة أعوام تعود الفنانة المحبوبة حنان ترك للإطلال على جمهور الشاشة الصغيرة بالمسلسل الجديد (هانم بنت باشا) تأليف ياسر عبد الرحمن وإخراج سعيد حامد إنتاج ( قطاع الإنتاج ) بالاشتراك مع المنتج خالد حمدي بميزانية قدرها 17 مليون جنيه ولم يتم الإفصاح عن اجر حنان ترك المسلسل يشارك فى بطولته سوسن بدر وإيهاب فهمي وسهام جلال ومحمد الصاوي وسليمان عيد وعمرو يوسف ومحمد رمضان وأميرة هاني وعبدالرحمن ابوزهرة ورجاء الجدوى .

تدور إحداث المسلسل كما تقول حنان ترك فى قالب اجتماعي اى ليس فى قالب دينى كما يعتقد الكثيرين وأيضا لا يتضمن نصائح دينية مباشرة بينما يتعرض لازمات ومعاناة الكثير من الفتيات فى هذا العصر من خلال شخصية هانم فتاة اسكندرانية تلتحق بأكثر من وظيفة وتضطر لتركها بسبب المضايقات والتحرشات التي تعانيها من الجنس الأخر مما يضطرها للحضور للقاهرة وهى معتقدة ان الأحوال ستكون أفضل الا أنها تفاجأ بأن الأحوال أسوأ بكثير وتتوالى الإحداث .

الأدهم
كما سيطل علينا النجم السينمائي المحبوب أحمد عز بمسلسل (الأدهم) تأليف محمود البزاوى ووائل عبدالله وخراج محمد النجار وإنتاج محمد فوزى بميزانية قدرها 16 مليون جنيه ويشاركه بطولته ايمان العاصى وسيرين عبد النور ومحمد لطفى وصلاح عبدالله ويدور موضوعه حول ادهم الذى يتخذ قراره بالسفر للخارج فيواجه فى رحلة اغترابه العديد والعديد من المواقف الغريبة .

البوابة الثانية
وبعد غياب طويل أيضا تعود الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد للشاشة الصغيرة بالمسلسل الجديد (البوابة الثانية) تأليف كوثر مصطفى ومحمد عبد الخالق ويشاركها بطولته هشام عبد الحميد واحمد ماهر إخراج علي عبد الخالق إنتاج صوت القاهرة بالاشتراك مع صفوت غطاس بميزانية قدرها 14 مليون جنيه من بينها ثلاثة ملايين جنيه ـ اجر نبيلة عبيد ـ وثلاثة ملايين أخرى تم إنفاقها على الديكورات التي قام بتصميمها مهندس الديكور نبيل سليم بداخل البلاتوه وتشبه المعتقلات المقامة بداخل إسرائيل وبعض الأحياء الفلسطينية حيث يرصد المسلسل المعاناة الكبيرة التي يعانيها العرب بداخل إسرائيل بوجه عام وبداخل المعتقلات بوجه خاص .

ليالي
ومن جانبها نفت النجمة الشابة زينة وجود اى علاقة بين موضوع مسلسلها الجديد (ليالي) وقصة حياة المطربة الراحلة سوزان تميم التي لاقت حتفها فى حادث مروع لازالت أصداءه مستمرة حتى ألان !.

زينة أكدت أن موضوع المسلسل يختلف عن قصة حياة المطربة الراحلة حيث تجسد فيه شخصية ليالي ابنة الإسكندرية التي تراودها طموحات كبيرة فى ان تصبح فنانة مشهورة الا انها تصطدم بالكثير من العراقيل من بينها سعي أهلها لتزويجها من رجل ثرى يكبرها بسنوات عديدة وحينما تفشل فى إقناعهم بضرورة العدول عن هذا الزواج تقوم بالهروب للقاهرة لتلتقي بالعديد من الرجال منهم من يريد مصادقتها والوصول لغرض بعينه منها ومنهم من يسعى لمساعدتها فى تحقيق أحلامها ثم تقودها الأقدار للسفر للبنان لتلتقي بالعديد من النماذج البشرية المختلفة هناك وكذلك المواقف التى تختلف عن المواقف التى مرت بها فى القاهرة وتتوالى الإحداث !!.

المسلسل من تأليف ايمن سلامة و إخراج احمد شفيق وإنتاج صادق الصباح بميزانية قدرها 14 مليون جنيه ويشاركها بطولته صلاح عبدالله وعزت ابوعوف واحمد صفوت و يوسف الشريف والممثل اللبناني وليد العلايلى .

حكايات وبنعيشها
وبعد غياب عامين تعود النجمة المحبوبة ليلى علوى لجمهورها بشكل مختلف تماما حيث ستقدم حكايتين كل حكاية منهما مكونه من 15 حلقة الحكاية الأولى بعنوان (هالة والمستخبى) تأليف حازم الحديدي والثانية (مجنون ليلى) تأليف د.محمد رفعت إخراج مريم عزت ابوعوف ويشاركها البطولة سوسن بدر وخالد ابوالنجا وداليا مصطفى وباسم سمرة ويجرى تصويرها حاليا بأستوديو مصر والزمالك ومصر الجديدة والقلعة وأمام قصر عابدين بميزانية قدرها 16 مليون جنيه نصيب ليلى علوي منها 5 مليون جنيه .

الباطنية
من المسلسلات التي يترقبها الجمهور فى الشهر الكريم مسلسل (الباطنية) قصة إسماعيل ولى الدين وسيناريو وحوار مصطفى محرم وإخراج محمد النقلى وإنتاج شركة عرب سكرين بميزانية قدرها 17 مليون جنيه وبطولة صلاح السعدنى وغادة عبد الرازق ولوسى وأحمد سعيد عبد الغنى وأحمد فلوكس وريم البارودي.

وعن الاختلاف بين ما شاهدناه فى الفيلم الشهير الذي تم عرضه فى مطلع الثمانينات وانتقلت به نادية الجندي لمصاف نجمات الصف الأول والمسلسل يقول مصطفى محرم:هناك اختلافات عديدة وجوهرية بين كلا العملين فالفيلم كان مرتبط بمدة زمنية محددة يجب الا تتجاوز حدود الساعتين بينما المسلسل سيتم تقديمه فى أكثر من 30 حلقة ومن ثم يتم في المسلسل تسليط الضوء على الكثير من الجوانب التي تم إغفالها فى الفيلم فستبدأ أحداث المسلسل من عصر وزير الداخلية الأسبق احمد رشدي الذي وقف بالمرصاد لتجار المخدرات ونجح فى القضاء على البؤر الإجرامية وهز عرش أباطرة المخدرات الكبار .

علشان مليش غيرك
وبعد تألقها على شاشة رمضان الماضي بمسلسل ( قصة الأمس) ستطل الفنانة الهام شاهين على جمهور الشاشة الصغيرة هذا العام بمسلسل ( علشان مليش غيرك) الذي تدور إحداثه في قالب اجتماعي رومانسى فى منطقة ساحلية نائية تدعى نزلة الرشيدى وتجسد الهام شاهين فيه شخصية سيدة رومانسية تجاوزت الاربعين من عمرها اسمها منيرة تعيش مع زوجها فى أمان كامل وترتبط بأهل المنطقة بعلاقات قوية للغاية وبمرور الإحداث تتغير وتصبح إنسانه أخرى تماما لتستطيع التعامل مع الناس والطامعين فيها .

المسلسل أخراج السوري رضوان شاهين وإنتاج اللبناني صادق الصباح بميزانية قدرها 15 مليون جنيه نصيب الهام شاهين منها 5 مليون جنيه ويشاركها بطولته رياض الخولى واحمد صفوت واحمد عزمى و ريهام عبد الغفور.

حدف البحر
كما تعود الفنانة سمية الخشاب لتطل على جمهورها بالمسلسل الجديد (حدف البحر) بميزانية 15 مليون جنيه تتقاضى سمية منها 5 مليون جنيه.

تأليف احمد عبد الفتاح وإخراج جمال عبد الحميد ويشارك فى بطولته طارق لطفي واحمد خليل واحمد سلامة وسامي مغاورى ومحمد الشقنقيرى وفوزية محمد (ملكة جمال مصر السابقة) ويتناول وبشكل جرئ العديد من قضايا الفساد التى أطلت بوجهها القبيح على المجتمع المصري فى السنوات الماضية والآثار السيئة التى خلفتها .

تجسد سمية الخشاب ضمن إحداث المسلسل شخصية شقيقتين (توأم) الأولى تعيش فى مدينة الإسكندرية فقيرة وتتمرد على حياة أسرتها حيث تحلم بأن تكون نجمة مشهورة وامتلاك ثروة كبيرة فتترك مقاليد أمرها لبعض الرجال الذين يساعدونها لأهداف فى نفوسهم فى تحقيق أحلامها فتصبح احد عناصر الفساد فى المجتمع بينما شقيقتها اوالتوأم الثانية تعمل طبيبة بإحدى المستشفيات وتتصدى للفساد الذي انتشر وتوغل فى المستشفيات الحكومية وتخوض من اجل هذا معارك عديدة حتى تصطدم بشقيقتها وتكتشف أنها احد عناصر الفساد وتتوالى الإحداث .

وعد مش مكتوب
كما يعود الفنان الكبير محمود ياسين لجمهوره بالمسلسل الجديد ( وعد مش مكتوب) الذي يجرى تصويره بداخل أستوديو القصر بمدينة الإنتاج الاعلامى إنتاج العدل جروب بميزانية 15 مليون جنيه تأليف عبد القوى الغلبان وإخراج محمد حلمي.

ويشارك فى بطولة المسلسل دلال عبد العزيز سامي العدل وزيزي البدراوي والراقصة دينا ونادية فهمي وعزة بهاء وجمال اسما عيل وسيد عبد الكريم و مروة حسين وتهاني راشد ويجسد محمود ياسين ضمن إحداثه شخصية مراد بك الذى يشتهر بطغيانه الشديد رئيس إحدى الهيئات المسئولة بالدولة والذي يمتلك ثروة كبيرة ويتميز فى الوقت ذاته بشخصية طاغية حتى يصاب بمرض خطير فيقرر إعادة حساباته من جديد وتصحيح كل أخطاءة السابقة.

تاجر السعادة
وبعد نجاحة فى العامين الماضيين بمسلسلي ( سلطان الغرام) و(بعد الفراق) سيطل علينا الفنان خالد صالح هذا العام بشخصية مختلفة عما سبق له تجسيده ألا وهى كما يقول شخصية دجال يوهم البسطاء بأن لديه قدرات خارقة فى حل مشاكلهم وأزماتهم المستعصية بل وتحقيق أحلامهم فيصدقه ويقتنع به الكثير من النساء والرجال وتتوالى الإحداث .

المسلسل تأليف عاطف بشاي وإخراج شيرين عادل فى ثالث لقاء فنى يجمعها بخالد صالح بعد سلطان الغرام و بعد الفراق وتم رصد ميزانية قدرها 16 مليون جنيه لتنفيذه نصيب خالد صالح منها 2 مليون جنيه ويشاركه بطولته داليا مصطفى وفادية عبد الغنى وهالة فاخر.

حرب الجواسيس
وبشخصية جديدة تماما من المتوقع ان تثير جدل واسع النطاق ستطل علينا الفنانة الشابة منه شلبى عبر شاشة رمضان هذا العام بمسلسل (حرب الجواسيس) مع هشام سليم تأليف بشير الديك وإخراج نادر جلال بميزانية قدرها 17 مليون جنيه فتجسد فيه شخصية فتاة تعشق مهنة الصحافة وتسعى لتحقيق انفرادات متميزة وفى الوقت ذاته ترتبط عاطفيا بأحد زملائها وينجح جهاز الموساد فى تجنيده وبدوره يسعى هو لتجنيدها فتقع فى حيرة شديدة مابين العائد المادي الكبير المعروض عليها وخيانتها لوطنها وتتوالى الإحداث والمفاجآت أيضا .

الرجل والطريق
وبعد غياب طويل تجاوز الخمسة أعوام تعود الفنانة الكبيرة صفية العمرى الشهيرة بنازك السلحدار لتطل على جمهورها فى الشهر الكريم بالمسلسل الجديد ( الرجل والطريق ) قصة سعد مكاوي وإخراج إبراهيم الشوادى انتاج قطاع الانتاج بميزانية قدرها 12 مليون جنيه ويشاركها بطولته داليا مصطفى ومحمد رياض وعبدالرحمن ابوزهرة وطارق دسوقى وشيرين عادل وحمدى الوزير وطارق عبدالعزيز وسميرة عبد العزيز وهادى الجيار ومها أبو عوف وبسام رجب ومحمد عبد الجواد وأحمد وفيق.

يتناول المسلسل فترة تاريخية حساسة في حياة العرب بوجه عام والمصريين على وجه الخصوص حيث ينقل المسلسل أحداث ما بعد انتهاء الانتداب البريطاني على فلسطين عام 1948وتكوين دولة إسرائيل الغاصبة.

ادهم الشرقاوي
والمسلسل الثاني هو (ادهم الشرقاوى) ويتم فيه تسليط الضوء على حياة البطل الشعبي الشهير ابن مدينة الشرقية ويتقمص شخصيته فيه الممثل الشاب محمد رجب ويشاركه بطولته دوللى شاهين ونسرين الإمام وأحمد هارون وهادى الجيار وأحمد ماهر وسامى مغاورى تأليف محمد الغيطى وإخراج باسل الخطيب بميزانية قدرها 13 مليون جنيه .

بشرى سارة
كما ستطل علينا الفنانه الكبيرة ميرفت امين بمسلسل ( بشرى سارة) من تأليف وفاء الطوخى ويشاركها بطولته فاديه عبد الغنى وعايدة رياض ومحمود الجندى ويدور موضوعه حول بشرى وهى مدرسة مصرية فى إحدى المدارس فى الإمارات تقرر العودة إلى مصر، لكنها تفاجأ بتغير سلوكيات المجتمع فتصر على البقاء بدف تغيير أوضاع كثيرة سيئة .

إسماعيل ياسين
كما سيكون لمسلسلات السيرة الذاتية تواجد لا بأس به على شاشة رمضان هذا العام تماما مثل كل الأعوام السابقة حيث يجرى حاليا تصوير عملين كبيرين فى هذا الإطار العمل الأول يتناول السيرة الذاتية للفنان الكوميدي الكبير إسماعيل ياسين ويحمل عنوان (ابو ضحكة جنان) .

يجسد شخصية إسماعيل ياسين فى المسلسل الفنان الكوميدي اشرف عبدالباقى ومن تأليف احمد الابيارى و يشارك فى بطولته صلاح عبد الله ورانيا فريد شوقى وسامي مغاروى واحمد بدير واحد راتب وكارمن لوبس إخراج محمد عبدالعزيز إنتاج صادق الصباح وأمير شوقي بميزانية قدرها 14 مليون جنيه .

قلبي دليلى
ومسلسل قلبى دليلى الذى يرصد قصة حياة الفنان الكبيرة الراحلة ليلى مراد تأليف مجدى صابر وإخراج محمد زهير وتجسد شخصيتها فيه الفنانة الشابة صفاء سلطان مع - عزت أبو عوف- أحمد بدير- أحمد فلوكس.

ويتناول العمل قصة حياة ليلى مراد منذ طفولتها وحتى وفاتها وما لاحقها من اتهامات بعد الثورة بأنها تدعم اليهود بالمال لتقوية نفوذهم.

اسوأ مائة موقع على الانترنت

كشفت شركة "سايمانتيك" الخميس لائحة تضم اسماء اسوأ مئة موقع على الانترنت يستخدم نصفها صفحات اباحية لجذب مستخدم الشبكة الى مواقع تحوي فيروسات. وضمت اللائحة التي كشفتها الشركة العملاقة لامن الشبكة اسماء شركات بينها "سكولباد" و"تشيتس اركايف".

وفي بعض الاحيان يبحث مستخدم الانترنت لالعاب الفيديو عن مواقع تحوي كلمة "تشيتس" اي غش سعيا الى برنامج يسمح له بتغيير في اللعبة. و48 بالمئة من هذه المواقع مضمونها مخصص لبالغين لكن المواقع الاخرى تستخدم مواضيع تمويهية عدة بينها صيد الغزلان والطبخ وخدمات قانونية ومبيعات مواد الكترونية.

ويواجه الذين يزورون هذه المواقع خطر اصابة كمبيوتراتهم بفيروسات يمكن ان تضر بمعطياتهم المخزنة في اجهزتهم او تعطي قراصنة المعلوماتية فرصة للسيطرة عليها.

الافراج عن عبدالباسط المقراحي

لقي عبد الباسط المقرحي الذي كان يمضي عقوبة بالسجن في اسكتلندا اثر ادانته بالتورط في اعتداء لوكربي وافرج عنه الخميس، استقبال الابطال في بلده ليبيا التي دعتها واشنطن الى فرض الاقامة الجبرية عليه.

وحطت الطائرة التي استأجرتها ليبيا لنقل المقرحي عند الساعة 18,30 تغ في مطار طرابلس. وخرج المقرحي الذي كان يرتدي بزة سوداء من الطائرة مع سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الذي كان يمسك بيده. وقد استقبلهما مئات الاشخاص الذين كانوا يرفعون اعلاما ليبية واسكتلندية بينما بثت مكبرات الصوت النشيد الوطني.
وقبيل وصول المقرحي، دعت الولايات المتحدة التي كانت قد رأت ان اطلاق سراح المقرحي خطأ، ليبيا الى عدم استقباله استقبال الابطال. وتحدث مصدر قريب من البعثة المرافقة للمقرحي لوكالة فرانس برس عن حضوره تجمعا كبيرا في وسط طرابلس يشارك فيه سيف الاسلام القذافي.
وكان وزير العدل الاسكتلندي كيني ماك اسكيل اعلن قراره "الافراج عن عبد الباسط علي محمد المقرحي الذي صدر عليه حكم في تشرين الاول/اكتوبر 2001 في اعتداء لوكربي ويعاني من سرطان في البروستات في مراحله الاخيرة والسماح له بالعودة الى ليبيا للموت هنا".
وبعد ساعات، صعد السجين السابق الى الطائرة ببطء متكئا على عصا. وقالت الهيئة الطبية انه لم يعد لدى المقرحي (57 عاما) سوى ثلاثة اشهر ليعيشها. وكان حكم بالسجن مدى الحياة صدر على المقرحي، شرط الا تقل العقوبة عن 27 عاما اثر ادانته بتنفيذ اعتداء استهدف طائرة بوينغ 747 تابعة لشركة بانام الاميركية في 21 كانون الاول/ديسمبر 1988 فوق لوكربي.
واوقع الاعتداء 270 قتيلا معظمهم من الاميركيين. وعبر المقرحي في بيان تلاه محاميه عن "ارتياحه" لمغادرته السجن وواصل تأكيد براءته معتبرا ان ادانته امر "معيب". وقال المقرحي ان "هذه المحنة المرعبة لن تنتهي بعودتي الى ليبيا. وقد لا تنتهي قبل موتي. ربما الموت هو السبيل الوحيد لحريتي".

من جهته، اكد سيف الاسلام القذافي ان "الشعب الليبي لن ينسى الموقف الشجاح لحكومتي بريطانيا واسكتلندا". وقال في بيان ان "الصداقة بيننا ستتعزز الى الابد وصفحة الماضي السيئة قد صارت خلفنا وطويت". واضاف "اتوجه الى اسر الضحايا بالقول انه على الرغم من تنازل المقرحي عن الاستئناف الا ان ذلك لا يخفي ان هناك الكثير من الادلة والمعطيات والحقائق الجديدة التي تؤكد براءته والتي يمكن ان يتم التوصل اليها يوما ما".

وعبر الرئيس الاميركي باراك اوباما عن رغبته في ان تضع ليبيا المقرحي في الاقامة الجبرية. وقال اوباما "نحن على اتصال بالحكومة الليبية ونريد التاكد من ان المقرحي لن يلقى استقبالا حارا بل سيوضع في الاقامة الجبرية". واضاف "كنا على اتصال مع الحكومة الاسكتلندية لنبلغها معارضتنا ونعتقد انه (قرار الافراج عن المقرحي) خطأ".

وكان المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي اعلن "قلنا بشكل واضح جدا للمسؤولين الليبيين انه لا يستحق ان يلقى استقبال الابطال". واضاف كرولي "سنراقب الوضع عن كثب لمعرفة كيف ستتصرف ليبيا" موضحا ان هذا الامر "يمكن ان يؤثر على علاقاتنا في المستقبل".

وتابع المتحدث الاميركي ان الزعيم الليبي "يسعى كما يبدو الى بناء علاقات افضل مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي واذا كان يريد ان ينظر اليه على انه زعيم مسؤول في المنطقة وابعد من المنطقة، فالفرصة الان متاحة له ليثبت ذلك".

ولم تخف عائلات الضحايا الاميركيين غضبتها. وقالت سوزان كوهين التي قتلت ابنتها البالغة من العمر 20 عاما في التفجير "انها فضيحة وكان على الولايات المتحدة ممارسة مزيد من الضغوط".

ويشكل الافراج عن المقرحي مرحلة جديدة في تحسن العلاقات بين ليبيا والغرب الذي تسارع منذ تخلي طرابلس عن اسلحة الدمار الشامل في 2003 ودفع تعويضات لعائلات ضحايا الاعتداء. ويذكر خبراء ايضا بان ليبيا تملك واحد من اكبر الاحتياطات النفطية المثبتة في افريقيا وبان عقود تنقيب مهمة وقعت مع شركات بريطانية.

ورحبت جامعة الدول العربية بالافراج عن المقرحي. وقال نائب الامين العام للجامعة السفير احمد حلي في تصريح للصحافيين "نرحب بقرار الافراج عن المقرحي والذي راعى الحالة الانسانية والصحية التي يمر بها".

من جهتها، حملت الصحف البريطانية اليوم يشكل "خيانة للعدل". وكتبت صحيفة التايمز في افتتاحيتها ان "قرار الافراج عن الرجل الذي ادين في اعتداء لوكربي اتخذ بعد تفكير وبمبادرة عطف لكنه قرار خاطىء مع ذلك".

واضافت ان "الافراج عنها بهذا الشكل وارد لكل السجناء بالتأكيد. لكن ليس كل السجناء يستحقون طلبا في هذا الاتجاه وجريمة المقرحي كبيرة الى درجة انه يجب ان يمضي الايام الباقية من حياته في السجن".

رمضان29 يوم وعيدالفطر 20سبتمبر

قال الدكتور صلاح محمد محمود رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ان عدة شهر رمضان هذا العام 29 يوما حيث سيوافق أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأحد 20 من شهر سبتمبر القادم فلكيا.

وأكد الدكتور صلاح محمد محمود ان غروب القمر قبل غروب شمس يوم الخميس فى الغالبية العظمى من الدول العربية والإسلامية بمدد تتراوح ما بين دقيقة و 9 دقائق جعل رصد هلال شهر رمضان متعذرا يوم تحرى الرؤية ، مشيرا الى أن ذلك جاء متوافقا مع الحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد .

وأضاف أن أطول أيام شهر رمضان هو اليوم الأول حيث تصل ساعات الصوم فيه إلى 14 ساعة و36 دقيقة فيما يكون اليوم الأخير من الشهر هو الأقصر حيث تصل ساعات الصوم فيه إلى 13 ساعة و42 دقيقة أى أن الفرق بين ساعات الصوم من أول يوم رمضان والى اخر يوم يصل إلى 54 دقيقة.

وأوضح أن تناقص عدد ساعات الصوم يرجع إلى قرب انتهاء الانقلاب الصيفى الذى بدأ يوم 21 يونيو وقرب بدء فصل الاعتدال الخريفى الذى تتجاوز الشمس فيه الانقلاب الصيفي وتتساوى فيه ساعات الليل والنهار لجميع الاماكن على سطح الكرة الارضية ،مشيرا إلى أن الاعتدال الخريفى سيحدث حول يوم 23 سبتمبر القادم .

امهات ومديرات اعمال

إنها ليست أمي فقط بل هي عقلي الذي أفكر به ويخطط لي ،إنها مصدر إلهامي الفني وسر نجوميتي ،إنها مديرة أعمالي والناطق الرسمي باسمي، وبدونها لا استطيع أن أخطو خطوة واحدة .. انها أمهات بعض النجوم اللاتي تولين مسئولية إدارة أعمال أبنائهن تحت شعار "الاقربون أولى بالمعروف" لدرجة ان بعض الأمهات يقمن بكل صغيرة وكبيرة في حياة أبنائهن النجوم ويدلين بتصريحات إعلامية للصحفيين ويضعن شروط التوقيع على العقود الفنية ويتحكمن في كل صغيرة وكبيرة في حياة الأبناء النجوم لدرجة تدفع المنتجين والصحفيين الي مخاطبة الأمهات من اجل التفاوض معهن او الحصول على أخر أخبار أبنائهن.

ومن أهم ابرز الأمهات اللاتي بدرجة مديرات أعمال النجوم.

إيهاب توفيق
تتولى والدته الحاجة"كما تعرف في الوسط الفني إدارة شئونه الفنية تستمع إلى الأغنيات من الشعراء والملحنين وتختار من بينها الأفضل وما يناسب ذوق ابنها، ثم تعرض عليه تلك التي اختارتها، وليس عليه سوى توقيع العقود، وتحديد المواعيد مع الإعلام.

منه شلبي
تتولى والدتها الفنانة المعتزلة زيزي مصطفي إدارة أعمالها فهي مسئولة عن ملفها الإعلامي سواء بالحديث مع الصحفيين أو تحديد مقابلات لهم كما انها المسئولة عن قراءة السيناريوهات السينمائية لاختيار الأصلح منها لعرضها على منه التي تحرص على استشارة والدتها قبل التوقيع على أي عرض فني.

شذى
تحرص والدتها وفاء عبد السلام على متابعة أعمال ابنتها الفنية والاتفاق مع المتعهدين وتنظيم جدول أعمالها مبررة قيامها بذلك الى طبيعة ابنتها الخجلة التي تجعلها غير قادرة على التعامل المباشر مع الوسط الفني لذا تستعين بوالدتها التي تعرف الوسط الفني وتربطها علاقات جيدة بالجميع فيه وتختار الأفضل لابنتها التي تختار في النهاية ما ترغب فيه .

مي عز الدين
ترافق مها نصري ابنتها مي عز الدين كظلها في كل مكان ولعل اقرب دليل على ذلك الوعكة الصحية التي تعرضت لها مها نصري التي جعلت مي تعلن خطبتها من نجم الكرة محمد زيدان داخل المستشفى مما يؤكد ان مها ليست مجرد أم فقط بالنسبة لمي بل كل شئ في حياتها ، وتتولى الأم الإدارة الفنية والإعلامية ولا تستطيع مي اتخاذ قرار في حياتها سواء الفنية أو الشخصية إلا بعد الرجوع إليها واستشارتها.

منه فضالي
تعتبر نادية الشربيني المسئولة الأولى والأخيرة عن شئون ابنتها منة فضالي فهي التي تختار أعمالها الفنية وتقرأ لها السيناريوهات وتختار الأفضل لابنتها لعرضها عليها وتزكية ما تراه مناسبا .

ولا تبالي نادية بما يقال بأنها تهيمن فنيا على شئون ابنتها وتدخل في كل كبيرة وصغيرة فيها بالعكس تري ذلك ميزة لأنها اكثر الناس حرصا على مصلحتها
.

ابوهشيمة ينفي حدوث الطلاق مع هيفاء وهبي

حياتهما دائما تحت المجهر ..أضواء الإعلام دائما مسلطة عليهما وعدسات "الباباراتزي" تطاردهما في كل مكان لذا ومنذ اليوم الأول من الإعلان عن ارتباطهما لاحقتهما الشائعات وأبرزها الخلافات الحادة واقتراب حدوث الطلاق وعلى الرغم من طبيعته الخجولة جدا ورفضه الإدلاء او الظهور لوسائل الإعلام الا انه أحيانا يجد نفسه مضطرا ان يصرح من حين لأخر نافيا تلك الشائعات الهدامة التي ترغب في النيل منه ومن زوجته .

وقد حرص رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة على التأكيد على انه يعيش مع زوجته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي حياة مستقرة، وأن بينهما أشياء مشتركة كثيرة وحينما يكونان سويّا يسافران للنزهة ويتحدثان فى أي شيء بعيدا عن مشاكل العمل خاصة وأن طبيعة عمليهما مرهقة جدا وتمثل ضغطا على حياتهما.

وأضاف ابوهشيمة في حواره لبرنامج " الحياة والناس" الذي تذيعه قناة الحياة أن زواجه بهيفاء لم يكن مفاجأة أبدا، وأن قصة حبهما التى دامت 3 سنوات لم تكن سرا، وكل من يعرفونهما يعلمون بها، وأن زواجهما كان نهاية طبيعية لها نافيا ان ان يكون قد ركع على قدميه وهو يطلب يد هيفاء للزواج كما يحدث مع بعض النجمات العالميات، معتبرا أنهما أبسط من ذلك.
وأكد ابوهشيمة انه مستاء وعاتب بشدة على الصحافة المصرية والانتقادات الشديدة والأرقام الفلكية المبالغ فيها حول تكاليف الزواج وهي امور غير صحيحة على الإطلاق وأكاذيب لا أساس لها من الصحة مبديا اندهاشه أن يكتب عنه في بلده مثل هذا الكلام، في الوقت الذي نشرت فيه الصحف اللبنانية عنه وعن هيفاء كلاما طيبا كثيرا.
وأشار إلى انه لا يضايقه على الإطلاق ان يكون لزوجته جمهور عريض بل يسعده ذلك لانه يعلم جيدا ان زوجته نجمة وكثيرا ما يقوم الجمهور باستيقافهما من اجل التصوير مع هيفاء وهو يرحب بذلك ويكون فخورا وسعيدا بزوجته لأن الناس تحبها وهو يدرك جيدا أن محبة الناس شيء رائع لا يعوض.
وأكد ابوهشيمة ان هيفاء "ست بيت " شاطره وطباخة ماهرة ويأكل من يديها أشهى المأكولات ولاسيما المصرية منها التي تطبخها بمهارة تحسد عليها


من تعليقات القراء
والنبى ده خبر يستحق النشر .. واحده هيفا وواحد اهيف وعليه العوض فى زمن الرجال المحترمين اللى الاخ الزوج الكوز ليس منهم طبعا ..
اللى اختشوا ماتو

*******************
لسيد ابو هشيمة
معلش للشهرة ضريبة اسعدكما الله كان ليه اقتراح بما ان هيفاء طباخة شديدة كما يشيعون انك تعزمني ع الفطار في رمضان وماتخافش هاجيبلك معايا 3 كيلو مانجة زيارة يعني بس الطبيخ كله يكون من صنع هيفاء ويكون صعب طواجن ومسبكات لبناني بس تكون الكمية معقولة لاني هاجيب المدام والاولاد واوعدك لو الاكل عجبني اجيبهم كل يوم مع كل طبق جديدبس اوعي اجي الاقي الطاجن عجة والا مكرونة مسلوقة انت بتقول طبيخ يبقي طبيخ وزفر والذي منه كل سنة وكل رمضان والمسلمين جميعا بخير

المخابرات المصرية خططت ونفذت ومبارك تابع العملية

قال حسن خليل مالك مركب الصيد "ممتاز 1" وقائد عملية تحرير الصيادين المصريين من يدِ القراصنة الصوماليين أن الرئيس حسنى مبارك كان يتصل به بصورة مستمرة وأكثر من مرة يوميا للاطمئنان على عملية تحرير المركبين "ممتاز 1 وأحمد سمارة" ، وكان يستفسر فى كل اتصال عن صحة الصيادين وأحوالهم .

وقال الشيخ حسن ، في تصريحاته لبرنامج 90 دقيقة مساء الأربعاء ، إن المخابرات المصرية هى التي خططت وأنجزت هذه المهمة وإنه كان وسيلة ربط بين جهاز المخابرات والصيادين المصريين، وإن مهمة تحرير المركبين بدأت وانتهت خلال خمس ساعات مشيرا إلى أن خطة تحرير المركبين التى وضعتها المخابرات حرصت على أن لا تكون خسائر في أرواح الصيادين وتم تنفيذها بنجاح منقطع النظير.
ونفى الشيخ حسن وفاة أي من الصيادين المصريين أثناء أو قبل تحرير المركبين وأنهم جميعا بصحة جيدة وسيصلون خلال ساعات.
وأشار إلى أن الصيادين المصريين لم يقتلوا أحدا من القراصنة وأن أيديهم غير ملطخة بدماء الخاطفين موضحا أن القضاء المصري سيحاكم ثمانية من الخاطفين القراصنة بكل عدل ونزاهة.
وأكد صاحب المركب "ممتاز 1" انه توقع الموت أثناء تنفيذ العملية وأن أمنيته الوحيدة أن يعود لأولاده سالما.
كما أكد أنه نبه الصيادين فى المحافظات الساحلية ألا يتوجهوا قبالة السواحل الصومالية نهائيا منعا لتكرار ما حدث.
وتمكَّن خليل من تحرير 36 صيادًا مصريا، بعد مرور 139 يوما من اختطافهم على يد القراصنة الصوماليين، بالقرب من سواحل شمال الصومال.

شاهد الفيديو
مالك السفينة يروي التفاصيل

يهود امريكا يطالبون مبارك ب..

كشف أحد القيادات اليهودية الأمريكية التي التقت بالرئيس حسني مبارك الاثنين أن القيادات اليهودية طالبت الرئيس بتشجيع الدول العربية على منح الطائرات الإسرائيلية حرية المرور في الأجواء العربية، كجزء من مبادرات التطبيع العربية مقابل ايقاف الإستيطان.

وقال الكونجرس اليهودي العالمي في بيان، وهو منظمة يهودية أمريكية كبرى، إن القيادات اليهودية الأمريكية التي التقت بالرئيس مبارك الاثنين في واشنطن حثته على "اتخاذ زمام المبادرة في تشجيع الدول العربية على القيام بمبادرات تصالحية نحو إسرائيل، تشمل السماح لطائرات إسرائيلية بالطيران (فوق الأجواء العربية)، وتوسيع الروابط التجارية".

وقال أحد القيادات اليهودية الديمقراطية التي التقت بالرئيس مبارك في تصريح لوكالة التلغراف اليهودية التي مقرها نيويورك، إن الرئيس (مبارك) "قال إنه يعتقد أن إسرائيل يتعين عليها على القيام بنصيبها" من الخطوات تجاه الدول العربية.

وأضاف القيادي، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، إن القيادات اليهودية الأمريكية قالت للرئيس مبارك إن الإسرائيليين أيضا "يحتاجون إلى أن يروا رياح التغيير تهب على العالم العربي، بحيث تخلق سياقا أفضل لقرارات صعبة".

وقال الكونجرس اليهودي العالمي إن قيادات المنظمات اليهودية ناقشت أيضا مع الرئيس المصري "توسيع العلاقات بين إسرائيل ومصر، وتقديم جبهة موحدة ضد البرنامج النووي الإيراني المحتمل".

والتقى الرئيس مبارك الاثنين في فندق الفورسيزونز بالعاصمة الأمريكية واشنطن بقيادات ثمانية من أكبر المنظمات اليهودية الأمريكية.

اسرائيل : السد العالي يحرمنا من الامطار

ادعى تقرير حديث ظهر في اسرائيل عن تأثر نظام الأمطار في إسرائيل ببناء السد العالي وأنه منذ نهاية الستينات من القرن الماضي حدثت تغييرات في أماكن التوزيع وكمية هطول الأمطار في إسرائيل، من الصعب إرجاعها فقط الى تقلبات عشوائية مشيرًا إلى أن كمية هطول الأمطار انخفضت في الجزء الشمالي من إسرائيل، ولوحظ على الجانب الآخر صعودًا في كمية هطول الأمطار على المناطق الوسطى والجنوبية بالبلاد.

وأوضح التقرير أن مصر بالتوازي مع هذه التغييرات كانت قد استكملت بناء مشروع السد العالي بأسوان حيث انجزت المرحلة الأولى منه في عام 1964 وتم تشغيله بشكل كامل في عام 1970، وعلى هذا النحو يتضح انه مثالاً ممتازًا في التأثير على التوازن الايكولوجي في المنطقة.

وحول سؤال: إذا كان بناء سد أسوان اثر على هطول الأمطار في إسرائيل؟... أجاب التقرير بشكل مباشر أن السد العالي أدى إلى خفض تدفق نهر النيل بشدة، مشيرًا إلى انه قبل بناء السد كان يتدفق في المتوسط 40 مليار متر مكعب من المياه الى البحر الأبيض المتوسط كل عام، لكن بعد الإنتهاء من بناء السد وتشغيله انخفض معدل التدفق إلى 3 مليارات متر مكعب فقط.
وأضاف التقرير الذي شاركت في إعداده نخبة من العلماء والمتخصصين في أحوال الطقس والأرصاد الجوية ان هذه التغييرات في التدفق أثرت أيضًا على البحر الأبيض المتوسط وقد رصدت دراسات اوقيانوغرافيه تغييرات ملحوظة في المستويات الحرارية والمالحة في المنطقة الجنوبية الشرقية من البحر الأبيض المتوسط.وتوصل التقرير استنادًا الى هذه الدراسات ان هذه التغيرات الحرارية قد أدت الى تغيير في مواقع نظم ضغط الشتاء في المنطقة الجنوبية وهو ما اثر بدوره على كمية ونوع الأمطار في إسرائيل والتي تتأثر أيضًا بالمناخ العالمي .

وانتهى التقرير الى ان إسرائيل أصبحت تواجه صورة شاملة للأمطار تختلف تمامًا عما اعتادت عليها في الماضي، هذه الصورة آثرت بشكل كبير على الجوانب الهيدرولوجية وتوازن موارد المياه في إسرائيل. وتنبأ التقرير باحتمالات كبرى ان تقل الأمطار في الجزء الشمالي في فصل الشتاء عن المتوسط، التي تعتبر مصادر المياه الرئيسية لإسرائيل ، وثمة أضرار بالغة محتملة تؤثر على توازن الموارد المائية في إسرائيل التي تعانى من ندرة المياه في الأساس .

التورتة في وش ساركوزي

احد المعرضين للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يقذف بالتورتة في وجهه
قد يظهر الفيديو بالاسفل ويستغرق ظهوره بضعة ثواني بحسب سرعة اتصالك

اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

كيف ستذهب الى العمل في المستقبل

مقطع قصير بس جميل
قد يظهر الفيديو بالاسفل

حرب بين جروبات عمرو دياب وتامر حسني وحسام حبيب على الفيس بوك

يبدو أن الحرب الغنائية بين النجوم لم ولن تنتهي فظاهرة الالتراس الذي سيطرت على ملاعبنا وأصبحت سمة تميزها انتقلت إلى الساحة الغنائية بعد أن وجدت في الانترنت أرضاً خصبة وساحة للترويج لمطربهم المفضل ومهاجمة كل من تسول له نفسه الوقوف أمام نجمهم.

وقد تحولت الحرب بين نوادي المعجبين إلى فاصل من الإهانات والتجريح وكانت البداية بين رابطة عمرو دياب وتامر حسني حيث حدث تراشق رهيب بين جمهور الاثنين، فرابطة عمرو ترفض تماماً عقد أي مقارنة بين الاثنين، مهاجمين تامر بعنف منتقدين أغانيه وطريقته في الغناء بينما تدافع رابطة تامر بشدة عن نجمهم ويرونه مستقبل الأغنية المصرية.

وعلى الرغم من حرص النجوم على الابتعاد عن هذا الصراع الجماهيري وعدم الزج بانفسهم فيه إلا أن التصريح الذي أعلنته شيرين عبد الوهاب مؤخراً بأن تامر يقف وراء الإساءة التي تتعرض لها من خلال رابطته - التي وصفتها بالعصابة التي يتزعمها تامر حسني - والتي وصلت إلي نشر رقم هاتفها الخاص على المنتديات وسط مطالبات بمقاطعة ألبومها الجديد.

تصريح شيرين فتح جبهة جديدة من الصراع بين جمهور تامر وجمهور شيرين وأصبح أصدقاء الأمس أعداء اليوم وتبارت تلك الروابط في النيل من الطرف الآخر إلا أنه يبدو أن رابطة تامر حسني تحارب علي كل الجبهات، فبعد عمرو دياب وشيرين جاءت جبهة ثالثة في أعقاب التصريحات التي أدلي بها الفنان رامي صبري في الكويت وتأكيده على عدم إمكانية المقارنة بين عمرو دياب وتامر حسني لأن نجومية الأول حقيقية والثاني مزيفة.

وقامت رابطة تامر حسني بشن حملة ضخمة وقوية على رامي صبري ووصفوه بمطرب الاستنساخ أو التقليد الذي "يتمسح " بعمرو دياب من أجل استجداء جماهيره لذا يهاجم تامر حسني كي يحصد الشهرة ويصبح محل اهتمام بدلاً من الاهمال الذي يعانيه طوال العام .

كما هاجمت رابطة تامر حسني أيضاً كلاً من المطرب حسام حبيب والملحن عمرو مصطفى ووصفتهما بأنهما فشلا في التلحين وفي الغناء لذا يبحثا عن النجاح عبر الهجوم علي الناجحين بدلاً من أن يبحثا عن لحن جديد والابتعاد عن اقتباس الألحان الغربية وسرقتها.

المخابرات المصرية هي التي خططت لتحرير الصيادين من القراصنة

وسط استقبال حاشد من رجال الخارجية المصرية والإعلاميين عاد ظهر الثلاثاء الريس حسن خليل صاحب مركب الصيد "ممتاز 1" التي كانت مختطفة من قبل القراصنة الصوماليين على مدار أكثر من أربعة شهور، بعد أن قاد علمية تحرير ناجحة لأبنائه الصيادين.

وفي أول تصريحات له قال الريس حسن خليل في اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" الذي أذيع مساء الثلاثاء: "بدأت رحلة العودة من رأس جوري ثم إلى صومال لاند وبعدها إلى جيبوتي واستقبلني السفير حتى وصلنا إلى الطائرة متجهين إلى اليمن، وهناك قابلنا السفير المصري هناك، وفي الصباح الباكر ذهبنا إلى المطار ومنه إلى مصر".

وأضاف إن المخابرات المصرية قامت بمساعدتهم ومتابعتهم في كل خطوة من العملية، وعندما تأزم الوضع بعد أن قام القراصنة بقطع الطعام والماء عن أبنائنا، اتصلنا بالقيادة السياسية وانتظرنا الضوء الأخضر من الدولة لننطلق في العملية".

وأشار أن الإعداد لهذه العملية استمر شهر و تسعة أيام، وقال: "تقابلنا مع العشائر والقبائل هناك وكل عشيرة أو قبيلة نتوجه إليها نذبح لهم الذبائح ونتحدث وكلما نحضر أحد ونقول له أبنك من القراصنة يقول لنا لا أنا أبني تبرأت منه وتجولنا بين أكثر من ثلاثون عشيرة، دون فائدة".
ويضيف: "بعدما تأزم الوضع خاصة بعد أن قطع القراصنة الطعام والماء عن أولادنا خاطبنا القيادة السياسية وأعطتنا الضوء الأخضر للقيام بعملية تحرير المصريين، ووضعت لنا الخطة، وقمنا بتنفيذها، وبعد أن قمنا بالعملية وبعدها وضعنا أيدينا علي أولادهم –الصوماليين- حاولوا الهجوم علينا ونحن نائمون إلا أنه كان هناك من يحرسنا مع 15 شخص، كما أن المخابرات تدخلت في الوقت المناسب وقامت بتهريبنا إلى الطائرة .
ونفى الريس حسن ما تردد من أن المركبين التابعين له كانا قد خرجا بغير تصريح قائلا: "نحن لسنا صيادين نحن بحارة، لأننا نعمل في أعالي البحار، والقراصنة خطفوا المركب في المياه الدولية، وبعدها ظهرت الإشاعات أننا خرجنا بدون تصريح، على الرغم من أنه معنا، فأنا أعمل به منذ 8 سنوات، وقمت بتجديده هذا العام ودفعت 12 ألف دولار، فكيف لا يكون معنا تصريح؟!".

كما نفى ما قيل عن أن سبب التأخر في عودة المركبين تعطل أحدهما، وأنه هناك مركب أخر يقطره، وقال: "كل هذا كلام فاضي، أن التأخر بسبب الهواء والبحر العالي فسير المركب يكون بطيئا"، مؤكدا عودتهم مساء الخميس أو الجمعة بصحبة 8 من القراصنة المأسورين.

حوار الرئيس مبارك للتلفزيون الامريكي

حوار الرئيس مبارك الى التلفزيون الامريكي بمناسبة زيارته الى واشنطن وبعض المقاطع المتعلقة بالزيارة
شاهد بالاسفل


تجنب الرئيس المصري حسني مبارك (81 عاما) في مقابلة مع شبكة تلفزيونية أمريكية هذا الاسبوع الاجابة على سؤال عما اذا كان سيخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى وقال انه لم يناقش مع ابنه قط فكرة تسليم السلطة له.

وفيما يلي بعض الاسئلة التي تتكرر بكثرة حول الخلافة في مصر مع تقدم مبارك في العمر دون أن يعطي أي اشارة عن الكيفية التي ستحكم بها البلاد من بعده:



لماذا أصبحت الاسئلة عن خلافة مبارك ملحة؟

لم يعين مبارك -الذي تولى السلطة في عام 1981 بعد اغتيال الرئيس أنور السادات- قط نائبا للرئيس وهو المنصب الذي شغله في عهد السادات.

ورفضه اعطاء أي اشارة بشأن من قد يخلفه شجع التكهنات. وتحظى الشائعات بقوة دفع في كل مرة تثار فيها علامات استفهام حول صحة مبارك.

وكان أحدثها عدم قدرته على حضور جنازة حفيده الذي أدت وفاته في مايو الماضي الى تأجيل زيارة مبارك لواشنطن وأطلقت شائعات رغم أنه ظهر انذاك في مقابلة مطولة مع التلفزيون المصري ومقابلة أخرى مع شبكة التلفزيون الامريكية العامة (بي بي اس) أذيعت يوم الاثنين.



ماذا يقول مبارك عن خططه للمستقبل؟

في المقابلات مع وسائل الاعلام الاجنبية التي طرحت هذه الاسئلة على مر السنين تجنب الموضوع.

وعندما سئل في أحدث مقابلة عما اذا كان يعتزم خوض الانتخابات لفترة رئاسة أخرى مدتها ستة أعوام في 2011 قال مبارك ان مسألة اعادة ترشحه للرئاسة أو عدمه ليست شاغله الرئيسي. وقال مبارك حسبما جاء في نص للمقابلة "انا لا افكر في هذا الآن."



من هي ابرز شخصية يتوقع الناس ان تخلف مبارك؟

الرأي الاكثر شيوعا يدور حول نجله جمال (45 عاما) والذي عمل من قبل في مصرف استثماري ويجري اعداده للمنصب.

ويشغل جمال الان منصبا رفيعا في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم الذي يرأسه مبارك حيث يشغل منصب أمين السياسات بالحزب.

وينفي كل من الاب والابن وجود خطط هكذه. وكرر مبارك موقفه في أحدث مقابلة وقال انه لم يناقش هذا الامر مع نجله.

وأضاف مبارك أن اختيار وانتخاب الرئيس مفتوح لكل الناس الذين يعود لهم القرار فيمن يختاروه ممثلا لهم وليس اختياره هو مكررا تصريحات كثيرا ما يرددها المسؤولون المصريون الذين يتركون الباب مفتوحا بقولهم ان من حق جمال أن يخوض الانتخابات كأي مصري.



هل نقل السلطة من الاب الى الابن مسألة محسومة؟

يقول محللون لا.. حتى لو كان ذلك هو السيناريو الاكثر ترجيحا فيما يبدو. أولا هناك بعض الاسماء التي تذكر كرؤساء محتملين في المستقبل وثانيا قد لا يكون لدى جمال قاعدة للسلطة أو نفوذ لتأمين وصوله للرئاسة.

ومن الاسماء الاخرى البديلة الاكثر شيوعا التي يجري طرحها عمر سليمان مدير المخابرات المصرية الذي خرج من الظل في السنوات الاخيرة ليلعب دورا علنيا على نحو متزايد كوسيط بين الاسرائيليين والفلسطينيين وبين الفصائل الفلسطينية المتنافسة.

ونظرا لان الوساطة في احلال السلام في الشرق الاوسط هي موضوع يقيم عليه مبارك قدرا كبيرا من سمعته الدولية ينظر الى سليمان على انه حليف مقرب. ويقول كثيرون ان سليمان قد يكون صانع ملوك حتى لو لم يكن هو الرئيس المقبل.

ومن الاسماء الاخرى التي تطرح من وقت لاخر محمد البرادعي الذي سيترك منصبه قريبا كمدير عام للوكالة الدولية للطاقة الذرية. ومع هذا لا يرى سوى قليل من المحللين البرادعي كمنافس جدي على الرئاسة ويقولون ان الحديث عن البرادعي ربما يعبر عن بروزه على المسرح العالمي أكثر من كونه يستند الى تقييم واقعي لنفوذه أو رغبته في ضمان الحصول على المنصب في مصر.

وبينما تزول سريعا أسماء أخرى من القائمة يقول المحللون انه لا يمكن استبعاد منافسين عسكريين محتملين حتى لو لم تكن هوياتهم معروفة علنا.

والرؤساء الثلاثة الذين تعاقبوا على الحكم منذ الاطاحة بالنظام الملكي في 1952 - جمال عبد الناصر والسادات ومبارك - كانوا عسكريين.



الى أي مدى سيكون من السهل على جمال مبارك تولي السلطة؟

قد يتوقف الكثير على ما اذا كان مبارك سيحتفظ بالمنصب حتى وفاته أم سيقرر التنحي ليفسح الطريق لمن سيخلفه.

وطبقا للدستور فانه في حالة وفاة رئيس الجمهورية يتولى رئيس البرلمان الرئاسة لمدة 60 يوما الى أن تجرى انتخابات للرئاسة.

ويتولى رئاسة البرلمان في الوقت الحالي فتحي سرور وهو عضو في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

ويقول مسؤولون ان التعديلات الدستورية التي أقرت في السنوات الاخيرة أفسحت المجال في أي انتخابات رئاسية قادمة لكن المنتقدين يقولون ان التعديلات الدستورية جعلت من المستحيل تقريبا وجود أي متحد من خارج المؤسسة للمرشح الذي سيختاره الحزب الوطني.

ومع هذا فان الجيش قد يستعرض قوته في وضع انتقالي هكذا ومن المحتمل أن يعرقل أي محاولة لتنصيب جمال مبارك الذي ليس له اي خلفية عسكرية.

وتسليم السلطة بينما مبارك لا يزال على قيد الحياة قد يمنح جمال تأييدا سيجد معه الجيش أو أي منافس اخر صعوبة أكبر في منافسته.

وينطوي أي سيناريو على تحديات.

وينظر الى جمال على انه يحظى بتأييد من رجال الاعمال.

ويشغل حلفاؤه مناصب وزارية اقتصادية مهمة في الحكومة التي مضت قدما في تطبيق مجموعة من الاجراءات لتحرير الاقتصاد.

غير أن المحللين يقولون ان تأييد رجال الاعمال لجمال مبارك ليس مضمونا حتى النهاية.

ويسعى جمال لاجتذاب الشباب. وعقد هذا الشهر منتدى حواريا مباشرا بالصوت والصورة من خلال الانترنت بالاجابة على أسئلة أرسلت له من خلال موقع (فيسبوك) Facebook ومواقع أخرى.

وأشادت الصحف الرسمية بهذا الحوار بينما أشارت صحف مستقلة الى أنه تفادى الاجابة على اسئلة خصوصا تلك التي تتعلق بتوريث السلطة.

ويقول محللون ان مسألة ما اذا كان يمكن لتكتيكات أخرى أن تعطي نجل الرئيس التأييد الشعبي في دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 77 مليونا خمسهم تقريبا تحت خط الفقر مسألة أقل وضوحا.

احمد فؤاد نجم والرئيس مبارك

الشاعر الشعبي الشهي وطويل اللسان احمد فؤاد نجم يتحدث او يسخر من الرئيس المصري حسني مبارك
شاهد بالاسفل

ووجدي غنيم على نفس المنوال

عنكبوت ضخم ياكل ثعبان

من غرائب الطبيعة
شاهد بالاسفل

الفهيم يريد ضم عمرو ذكي الى بورتسموث

قال سمير النيل المستشار الإعلامي للدكتور سليمان الفهيم مالك نادي بورتسموث الانجليزي ان مهاجم الزمالك ومنتخب مصر عمرو زكي من أهم اللاعبين العرب المؤثرين في الكرة، وانه جدير بالاحتراف في احد الأندية الأوروبية، لذا يسعيا لفهيم لضمه.

وأشار النيل في مداخلة هاتفية مع برنامج "كورة اون لاين" ان الفهيم مازال حريصا علي ضم زكي لفريق بورتسموث، وان الباب لم يغلق بعد خاصة ان فترة القيد مازالت مفتوحة في الدوري الانجليزي متوقعا ان يخطو الفهيم خطوة جدية ورسمية مع الزمالك.

وأكد المستشار الإعلامي للفهيم ان الفترة التي قضاها زكي في ويجان وما صاحبها من المشكلات قللت من أسهم زكي في الدوري الانجليزي، لذا يسعيا لفهيم للاستفادة من اللاعب فنيا وماديا، حيث يريد إعادة تسليط الأضواء علي زكي من جديد، مع الوضع في الاعتبار ان للفهيم بعض التحفظات علي زكي.

وكشف النيل عن بعض الأمور التي صاحبت عرض بورتسموث لضم زكي، حيث تقدم النادي الانجليزي بعرض لضم اللاعب علي سبيل الإعارة لأربعة اشهر اي الي يناير القادم، وسيتم بعدها اتخاذ القرار النهائي بشأن تركه او بيعه او توقيع عقد جديد طويل المدي.

وطالب وقتها الزمالك بمبلغ يقدر بمليون جنيه إسترليني مقابل انتقال زكي لبورتسموث علي سبيل الإعارة، وهو ما جعل الفهيم يؤجل الموضوع برمته الي وقتنا هذا ولم يتخذ بشأنه اي قرارات وان كان مازال حريص علي ضم زكي حسبما أكد سمير النيل في حواره.

نرمين الفقي والزواج

نفت النجمة نيرمين الفقي خبر قرب ارتباطها برجل أعمال معروف، مؤكدة أنها تعودت على شائعات تزويجها من رجال أعمال ونجوم فن ورياضة، على طول مشوارها الفني.

واشارت نيرمين الى أنها لا تلقي بالا لتلك الشائعات ولم تعد تضايقها، لأنها لو كانت قد تزوجت بالفعل لأعلنت خبر زواجها على الفور، وقالت إنها لا يمكن أن تقبل الزواج السري من أي شخص مهما بلغت درجة مكانته أو حيثيته في المجتمع.

وأضافت نيرمين أنها لم تجد حتى الآن الرجل الذي تثق فيه ، وفي أن تقضي بقية عمرها معه، معترفة بأنها وقعت في الحب أكثر مكن مرة، لمنها كانت تكتشف في كل مرة أنها كانت تختار الشخص الخطأ.

وأكدت أن الشهرة والنجومية أحيانا ما تكون نقمة وتأتي على حساب الحياة الشخصية للفنان أو الفنانة أو الشخصية المشهورة، وأنها تشعر بالندم أحيانا على أنها لم تعش حياة عادية مثلها مثل بقية الناس بدون شهرة أو أضواء، لكنه حب الفن الذي جعلها تستمر في هذا الطريق ، خاصة وأن اسمتاعها الشخصي وهي تمثل يفوق أي متاعب تحدث ىلها بسبب هذه المهنة ومنها طمع بعض الناس في الفنانات والشائعات السخيفة التي يطلقها البعض عنهم.

وأشارت نيرمين الى أنها تتوقع أن يشهد رمضان هذا العام نقلة فنية جديدة لها، بعد عرض اثنين من أهم أعمالها، وهما مسلسلي "مشاعر فى البورصة"، وهو موضوع جديد ومتميز مقتبس من فكرة البورصة نفسها وتداول الأوراق المالية بها، ويقصد به جانب آخر، وهو تداول المشاعر بين الناس، خاصة أن البعض يحاول اللعب بالعواطف كما لو أنها بمجرد أوراق مالية يستطيع أى أحد أن يشترى ويبيع فيها.

أما المسلسل الثاني وهو "نساء لا تعرف الندم" فهو مختلف تمامًا ويحكى قصة خمس شقيقات، يتعرضن لظلم المجتمع، مما يولد فيهن قوة ورغبة جامحة للصمود والمقاومة.

وعن غيابها الطويل عن شاشة السينما قالت نيرمين إنها رفضت عروضا كثيرة للتمثيل في السينما، لأنها كانت أفلاما خفيفة ولن تحقق لها جديدا أو تقدمها لجمهور السينما بالشكل الذي تريده.

واكدت أنه لو عرض عليها العمل مع مخرجين متميزين مثل شريف عرفة أو خالد يوسف أو يسري نصرالله ، فلن تتردد لحظة، لأنها تعتبر أن المخرج الجيد هو أساس نجاح أي فيلم.

وكشفت نيرمين عن اتجاهها للانتاج للتليفزيون، وليس للسينما، حتى لا يقولون أنها تحصل على بطولات سينمائية بفلوسها


من تعليقات القراء

انا قرأت نص التعليق " مالاقيتش راجل" هوه ده اللي اثارني انتي بس أشــري وحتلاقي مليون راجل فوق أظافرك وانا ممكن اسيبلك الميل بتاعي لو في ايطاليا مقالوش وطوا الصوت شوية ابقي قولي الكلام ده

*************************
ده العكس يا تيته ياللى عندك 40 سنة ولسه متجوزتيش ازااى ، الرجالة هى اللى مش وثقه فيكى افلام وسهرات ورجالة رايحة جاية واحضان وقبلات وووو حاجاااااات كتيرة مش قادرة اقولها لانى متوضى ، شوفى مصلحتك يا طنط حرام عليكى تعبتى الشباب .

*********************
الكل عارف عن نيرمين انها ماديه وبتموت في الفلوس وعايزه تتجوز واحد مليونير ومش ممكن توافق علي راجل علي قد حاله بيكسب رزقه يوم بيومه ويعيشها في شقه صغيره ويركبها مواصلات ولو عنستي يبطه والعمر جري بيكي ساعتها حتقولي يريت اللي جري ماجري ويريتني كنت اتجوزت السواق بتاعي ولا واحد من الكومبارس كان علي الاقل اتسترت واتلميت في الحلال وساعتها الندم مش حيفيد ومش حتلاقي عيل ياخد بايدك ولا عيله تمسح من تحت منك

خالد الجندي يرفض الظهور مع ايناس الدغيدي

نفى فضيلة الشيخ خالد الجندي موافقته على الظهور في برنامج الجريئة الذي ستقدمه المخرجة إيناس الدغيدي على قناة نايل سينما طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وأكد الجندي احتجاجه على ما تقدمه ايناس الدغيدي من فكر وآراء.

الشيخ خالد الجندي نفى كذلك ما تردد ونشر طيلة الفترة الماضية ويتعلق بزواجه من سيدة مسيحية.

واشار إلى أن هذا الأمر كاذب مائة بالمائة مؤكدا أن زوجته طبيبة مسلمة وسعودية الجنسية وتعمل أستاذة بكلية الطب بمدينة جينيف.

وناشد الشيخ خالد الجندي الجميع بالتثبت من كل المعلومات التي تصلهم عنه قبل نشرها وعن قناته الفضائية الجديدة "أزهري" المزمع اطلاقها في أول أيام شهر رمضان والهدف من خلفها.

وقال ان هذه قناة "أزهري" تسعى لتقديم الدين الوسطي المعتدل بدون افراط أو تفريط وإقامة جسور الحوار مع المخالفين في الرأي وأيضا اعادة دور الأزهر بسنته المعتدله وعلمه الغزير وإفساح المجال لشباب الأزهر من الدعاة بالتواجد على الخريطة الفضائية والرد على الشبهات التي تثار ضد الإسلام وبيان فسادها بالحكمة والموعظة الحسنة وانشاء مؤسسة خيرية تعود ريعها على الفقراء والمساكين وهي وقفاً لله تعالى، فهي لا تتبع الأزهر ولا الحكومة وتقدم المنهج الأزهري والفتوى الصحيحة.

وعما إذا كان سيتم تقديم اعمال دراميه على شاشة القناة يؤكد خالد الجندي انه سيتم تقديم مسلسلات عبد الحليم محمود والشعراوي والقضاء في الإسلام وغيرها من الأعمال الدرامية الدينية النافعة والمفيدة.

وسيتم استضافة كل طوائف المجتمع المختلفة للحوار وتقييم تجاربهم من وجهة النظر الدينية والتعليق على الأحداث والحوادث برؤية دينية خالصة.