ترحيل المصريين المؤيدين للبرادعي من الكويت

في خطوة غير مسبوقة تؤكد ان الصراع بين الحكومة والمصرية والبرادعي لن يكون عاديا
قال حسن نافعة المنسق العام لـ"الجمعية الوطنية للتغيير" التي يتزعمها مدير الوكالة الذرية السابق والمرشح المحتمل للرئاسة المصرية محمد البرادعي ، إن هناك أنباء متلاحقة تصل من أنصار البرادعي في الكويت تفيد بترحيلهم إلى القاهرة وأنهم سيصلون خلال ساعات.

واضاف نافعة إن الجمعية تعتقد أن السلطات في الكويت تقوم بذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية ، وهو مع اعتبره إهانة لكل المصريين.

وقال: "قضية البرادعي شان داخلي ولا يجب التعامل مع أنصار البرادعي في الكويت كأنهم أعداء ، فهم يمارسون حقوقهم الطبيعية في الاجتماع ويطالبون بمطالب دستورية".

وتابع: "من المفترض أن يقوم السفير المصير في الكويت بالتدخل ولكن هذا غير متوقع ".

وأكد المنسق العام للجمعية أن ما حدث لن يؤثر على نشاطات الجمعية للتوسع وإقامة مقار لها بالخارج.

وكانت أجهزة الأمن الكويتية داهمت الجمعة اجتماعا للمصريين المقيمين بها من أنصار الجمعية الوطنية للتغيير واعتقلت 30 منهم، على خلفية اعتزامهم تدشين فرع للجمعية هناك.

وذكرت مصادر صحفية إن بعض الذين أفرجت عنهم السلطات الكويتية من أعضاء الجمعية "أبلغوا أنه سيتم إنهاء عقود أعمالهم وإقاماتهم في الكويت وترحيلهم حفاظا على العلاقات بين القيادتين السياسيتين في مصر والكويت".

وكان البرادعي اعلن عن امكانية ترشيح نفسه في حالة تعديل الدستور الذي يشترط الان حصول المرشح المستقل على اصوات 250 عضوا من اعضاء مجلسي البرلمان والمجالس المحلية والتي يسيطر عليها الحزب الحاكم.

ويشغل الرئيس المصري حسني مبارك منصب الرئاسة منذ اكتوبر عام 1981، ويعتقد على نطاق واسع في احتمال توريث الحكم للنجل الاصغر للرئيس المصري، جمال مبارك، والذي يشغل منصب الامين العام المساعد في الحزب الوطني الحاكم ويترأس لجنة السياسات المسؤولة عن وضع سياسات الدولة.

No comments: