من هو الكابتن س س الذي قصده مرتضى وشوبير


يبدو ان عصبية مرتضى منصور في حلقة الصلح الفاشل في برنامج مصر النهاردة قد تبدو فرصة سانحة لشوبير لكسب بعض النقاط على مرتضى فقد تلقى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بلاغا من شوبير " اتهم فيه المستشار مرتضى منصور بسبه وقذفه على الهواء مباشرة أثناء استضافتهما في برنامج "مصر النهاردة" يوم الأربعاء الماضى .

وقال شوبير فى بلاغه الذى تقدم به محاميه الدكتور خالد حمدي عبد الرحمن إن مرتضى اتهمه على الهواء مباشرة وأمام الملايين بإقامة علاقة جنسية مع ابنة مدرب سابق بالنادي الأهلي، مشيرا إلى أنه ذكر فى بلاغه العبارات التي رددها مرتضى منصور خلال الحلقة ومن بينها: (بنت الكابتن "س س" جتلى منهارة ومعاها منديل فيه قاذورات) .

وأضاف شوبير فى بلاغه أن مرتضى اتهمه بالاتجار فى الهيروين على غير الحقيقة وأنه انتهك حرمة المشاهدين بترديده عبارات غير لائقة يعاقب عليها القانون ولا يصح أن تخرج من ضيف موجود فى برنامج يبثه تليفزيون الدولة على الهواء، وطالب شوبير النيابة بالتحقيق في البلاغ وإحالة الموضوع للقضاء .

وكان الإعلامى محمود سعد قد إستضاف شوبير ومرتضى فى حلقة الأربعاء الموافق 7 أبريل 2010 من برنامج "مصر النهادرة" فى محاولة للصلح بينهما فى حضور الشيخ خالد الجندى إلا أن الحلقة انتهت بالفشل، وذلك بسبب إصرار مرتضى على أن يعترف شوبير صراحة بأنه أخطأ في حقه ومطالبة مرتضى لشوبير بالاعتذار وهو ما لم يلق تجاوب من أحمد شوبير والذي قابل بعض تعليقات مرتضى بالسخرية والاستهزاء فقام مرتضى بالانسحاب على الهواء من الاستوديو.

وعلى صعيد متصل أحال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المصري طلبات مناقشة قدمت للمجلس من عدد من النواب حول الحلقة إلى لجنة الثقافة والإعلام والسياحة لمناقشته في حضور أنس الفقى وزير الإعلام، وطالب الشريف بإعداد تقرير حول هذا الموضوع وعرضه على المجلس لأهميته بالنسبة للرأي العام مؤكدا أنه من الضرورى أن يعرض الوزير وجهة نظره إزاء ما حدث.

كما طالب الشريف بتغيير ميثاق الشرف الإعلامي لكى يتوافق مع واقع المجتمع المصرى والإصلاحات الدستورية التي شهدتها مصر، مؤكدا على ضرورة أن تقوم لجنة إعلامية متخصصة بتغيير هذا الميثاق ليتواكب مع حرية الرأى والتعبير التى تشهدها مصر، وأن يتوقف هذا السباق المحموم بين البرامج التليفزيونية .

وشدد على ضرورة وضع ضوابط تسري على إعلام الدولة والإعلام الخاص لأن الكل يخاطب نفس المجتمع، ولابد أن تحدد تلك اللجنة البرامج التى تقدم على المستوى المحلى أو على المستوى الخارجي.

ومن جانبه أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية أنه لا يمكن لأى مسئول أو مواطن أن يقبل ما حدث فى حلقة برنامج "مصر النهاردة" لأنه لا يتناسب مع قيم المجتمع المصرى ولا يمكن لأحد أن يدافع عنه بدليل أن وزير الإعلام أحال الواقعة للتحقيق من قبل لجنة تقييم الأداء الإعلامى .

وأوضح شهاب فى تعقيبه على طلبات عدد من نواب مجلس ا لشورى بمناقشة ما جرى فى هذه الحلقة أن اللجنة مازالت تقوم بالتحقيق وهى تضم مجموعة من أساتذة الإعلام المتخصصين والإعلاميين المشهود لهم بالكفاءة والشخصيات العامة المهتمة بالإعلام وسوف تقدم تقريرها وستوصى بإجراءات يجب أن تتخذ تجاه ماحدث، مؤكدا أن الحكومة ووزير الإعلام لايمكنهما ترك هذه الواقعة بدون حساب لكى لا تتكرر .

يأتي ذلك في الوقت الذي رحب فيه نواب مجلس الشعب بقرار أنس الفقي وزير الإعلام بإحالة الحلقة للجنة تقييم الاداء الإعلامي، بسبب ردود الفعل الغاضبة في أوساط البرلمان والرأي العام

مقاطع الفيديو
شوبير و ما جرى خلف الكواليس و الإعتذار

محمود سعد و خلاف مرتضى منصور و شوبير

No comments: