شحاتة مصر تلعب من أجل الاستمتاع وليس الحرب

أعلن المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم حسن شحاتة الثلاثاء في الخرطوم ان منتخب بلاده "يلعب من اجل الاستمتاع باللعبة وليس من أجل الحرب"، وذلك عشية المباراة الفاصلة بين المنتخبين المصري والجزائري المقررة على استاد المريخ في ام درمان والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010.

وقال شحاتة خلال مؤتمر صحافي في احد الفنادق الكبرى في العاصمة الخرطوم "نلعب كرة القدم من أجل الاستمتاع باللعبة وليس من اجل التسبب في اندلاع الحرب"، مضيفا "ستكون المباراة صعبة، المنتخبان يملكان حظوظا متساوية للفوز والتأهل الى المونديال".

وتابع "ستكون خطتنا التكتيكية مختلفة تماما عن تلك التي خضنا بها مباراة السبت (في القاهرة عندما فازت مصر 2-صفر وفرضت الاحتكام الى المباراة الفاصلة في السودان بعد التساوي مع الجزائر نقاطا واهدافا في صدارة المجموعة الثالثة). هدفنا السبت كان تسجيل هدفين اكثر من الجزائر(...) لكن في مباراة الغد نحن بحاجة الى الفوز فقط باي نتيجة".

وتعليقا على احداث الشغب التي اندلعت قبل وبعد مباراة السبت في القاهرة والجزائر ومرسيليا، قال شحاتة "نلعب كرة القدم من اجل الاستمتاع وليس من اجل خلق حرب".


وشهدت شوارع العاصمة السودانية نشاطا كبيرا لانصار المنتخبين حاملين الاعلام الوطنية لبلديهما، وعلق رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر على ذلك قائلا "نحن لا نهتم بما يحصل في الخارج بل نركز فقط على مباراتنا غدا".
شاهد الفيديو

No comments: