نوكيا e 71


nokia n 81 للبيع e 71 او بدل لنوكيا بحاله ممتازه باقى فى الضمان 4 شهور 0127589844 الوصف
1300جنيه مصري السعـر
0127589844 رقم الهاتف


صورة الجهاز بالاسفل

شباب يصورون فتاة عارية على المحمول ولكنها لم تسكت

كشفت أجهزة الامن بالجيزة غموض قيام 4 شبان بإختطاف فتاة الى منطقة مهجورة بالجيزة والتعدى عليها وإغتصابها بالتناوب بينهم اذ تبين كذب بلاغ المجنى عليها وأن المتهمين قاموا بتصويرها عارية فقط على تليفوناتهم المحمول لابتزازها كما ان الفتاة على علاقة بأحد الشبان .
تم إلقاء القبض على المجنى عليها والمتهمين وتولت النيابة التحقيق.
كانت أجهزة الامن بالجيزة قد تلقت بلاغا من فتاة 23 سنة بقيام أربعة شباب بخطفها وإغتصابها بمنطقة مهجورة وتبين من التحريات كذب إعادء الفتاة وأنها على علاقة مع الشباب المتهمين وأنها ادعت اغتصابها لقيام المتهمين بتصويرها عارية على تليفوناتهم المحمولة لابتزازها.

من تعليقات القراء


وادى صورة اخرى من صور تردى الاخلاق والوساخة عند البنات 4 مصورينها على تليفون ممكن 100 ممكن يكونوا 1000000 وباين من ادعاء البنت الكاذب بالاغتصاب انهاعايزة كدة وخافت يتفضح امرها راحت بلغت وادعت وبلاش التعليقات العبيطة بتاعة بعض الناس اللى يقوللك اضحك عليها وبتاع وغالبانة مين دى اللى اضحك عليها عندها 23 سنة يااااريت نطلع نفسينا من قالب البنات غالبانة والبنات قطط مغمضة بلاش العواطف دى وشوفوا بنات الواقع حسبى اللة ونعم الوكيل

*****************
حسبي الله فيك يا كيمو ياللي بتقول البنات وسخة .. يارب يغتصبوك و تعرف ساعتها الألم

**************
البنت اغتصبت فعلا لو الكلام اللي مكتوب صحيح حتي لو مصاحبة واحد منهم مش مبرر للاغتصاب ايه التخلف دة دة غير انهم صوروها و بيبتزوها

فيديو الاعتداء على الطلاب في جامعة عين شمس

حرس كلية طب عين شمس و اتحاد الطلبة المعين يستعين بالبلطجية للاعتداء على الطلبة لتنظيمهم معرض عن الحياء و العفة
الفيديو بالاسفل

تتعلم كيف تتعامل مع جوجل بشكل افضل

بعض الطرق الخفية لتحسين التعامل مع العملاق جوجل في بعض خدماته الرائعة
شاهد بالاسفل

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

فيديو ديالا تتريق على شعر هيفاء وهبي في ستار اكاديمي

الفيديو الذي ادى اثارة غضب هيفاء وهبي بعد سخرية وتريقة طلاب الاكاديمية من شعرها الذي وصفوه بانه شعر صناعي

كلمة القذافي وتهجمه على ملك السعودية في القمة العربية الاخيرة بالدوحة

الكلمة الغريبة التي القاها القذافي في القمة العربية الاخيرة بالدوحة والتي قاطع فيها امير قطر ووصف الملك عبدالله عاهل السعودية بالعمالة والجبن ثم طلب منه المصالحة بعد ان وصف نفسه بامير المؤمنين وملك الملوك
قد يظهر الفيديو بالاسفل


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

هاردديسك جديد من ويسترن ديجيتال بحجم 2تيرا بايت

كشفت شركة "ويسترن ديجيتال" الأمريكية عن أحدث منتجاتها من الأقراص الصلبة الخارجية طراز /ماى بوك/ التى تنتجها ، وتصل سعتها التخزينية إلى 2 تيرابايت.
ونقلت مجلة (بى سى ورلد) المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكترونى عن "ويسترن ديجيتال" القول "إنه مع زيادة اهتمام المستهلكين بصناعة الأفلام ، والكاميرات الرقمية ، وتحميل المسلسلات التليفزيونية والأفلام عبر الإنترنت ، أصبحت مسألة المساحة التخزينية للأقراص الصلبة أكثر أهمية.
وقالت "ويسترن ديجيتال" "إن الأقراص الصلبة الجديدة تعمل عبر منفذ (يو إس بى)" ، مشيرة إلى أنها متاحة بطرازين مختلفين هما ماك بوك ستوديو إديشن، ماى بوك ماك إديشن.
ويعمل الطراز (ماك بوك ستوديو إديشن) وفق الحاسبات الإلكترونية التى تعمل بنظام التشغيل ويندوز، فيما يعمل الطراز ماى بوك ماك إديشن وفق الحاسبات التى تنتجها شركة أبل الأمريكية وتعمل بنظام التشغيل ماك أو إس إكس.
ويمكن شراء الأقراص الصلبة الخارجية الجديدة التى تبلغ مساحتها التخزينية 2 تيرابايت بأسعار تتراوح بين 329 و 379 دولارا

كيف نمارس الجماع

كيف يمارس الزوجان الجماع ؟

--------------------------------------------------------------------------------

كيف نمارس الجماع ؟



درجات السلم الموسيقي للجنس والذي إذا ارتقاها الزوجان دون اختصار او ابتسار يصلان بعلاقتهما الحميمة إلى السعادة والرضا.




كيف نمارس الجنس؟ ولماذا نصل إلى قمة النشوة في بعض الأحيان وفي غيرها نصل إلى لا شيء؟ وهل الجنس مجرد عملية بيولوجية لا علاقة لها بالحالة النفسية والروحية للزوج والزوجة؟ وما هي درجات السلم الموسيقي للجنس والذي إذا ارتقاها الزوجان دون اختصار او ابتسار يصلان بعلاقتهما الحميمة إلى السعادة والرضا؟ أسئلة كثيرة ودقيقة، ولكنها أيضا ضرورية نحاول هنا الإجابة عليها.

الرغبة هي المرحلة الأولى في مراحل العملية الجنسية، ولكن هل تأتي هذه الرغبة من الداخل أم من الخارج؟ وهل يشعر الإنسان بالرغبة تحت تأثير هرمونات الذكورة أو الأنوثة، أو تحت تأثيرات تخيلات جنسية، ثم يتوجه بتلك الرغبة وتلك التخيلات إلى الخارج فيستقبل الآخرين أو الأخريات في صورة مثيرة؛ لأنه هو الذي أسقط عليهم الإثارة من داخله؟ أم أن مصادر الإثارة في الخارج هي التي توقظ مراكز الإثارة في الداخل؟.

في الحقيقة إن الأمر لا يمكن رؤيته بطريقة هل... أم... كما ذكرنا، فالرغبة الجنسية هي نتاج تفاعل بين الداخل المليء بالرغبة الباحثة عن الإشباع والخارج المليء بعوامل الإثارة المنشطة. إذن لكي تكون هناك رغبة جنسية قوية سيتوجب علينا الاهتمام بالداخل والخارج.

أولا: الداخل ويمثله التركيب الفسيولوجي والنفسي للزوجين، وذلك بأن يكونا في حالة صحية جيدة وفي حالة نفسية جيدة، وفي حالة ارتياح واسترخاء.

ثانيا: الخارج ويمثله مظهر كلا الزوجين من شكل الوجه وتناسق الجسم ورشاقته ونوع الملابس والإكسسوارات والعطور، والمكان المحيط بهما، وما يتمتع به من عوامل الراحة والأمان وإثارة المشاعر.

وكما أننا عند تناولنا الطعام نبدأ بتقديم السلطات والمخللات كعوامل منشطة للشهية، فإننا في موضوع العلاقة الحميمة نهتم بالمشهيات من ملابس مثيرة وعطور مؤثرة وجو رومانسي ومشاعر دافئة وغيرها من المثيرات لكي تستيقظ الرغبة وتتصاعد فتدفع الكيانين الإنسانيين للاقتراب فالالتحام فالذوبان.

إذن الرغبة هي طاقة الاقتراب والالتحام والذوبان فكلما زادت سهلت هذه العمليات، أما حين تكون فاترة وضعيفة فإن هذه العمليات لا تحدث أساسا أو تحدث بشكل فاتر وضعيف.

ومثيرات الرغبة تختلف من شخص لآخر فبعض الناس تثيرهم المناظر وبعضهم تثيرهم الأصوات وبعضهم تثيرهم الروائح وبعضهم تثيرهم المشاعر وحالة الحب، وهكذا...

ولكن على الإجمال يمكننا القول بأن عين الرجل وقلب المرأة مفاتيح مهمة للإثارة، وهذا يدفعنا إلى تنبيه الزوجة؛ لأن تهتم بما يراه زوجها منها وفيها وحولها فهو يستثار جنسيا من عينه، وهذا لا ينفي أو يستبعد بقية الحواس ولا ينفي إثارته من قلبه. ويدفعنا إلى تنبيه الزوج لأن يهتم بقلب زوجته فهو مفتاح إثارتها، وهذا لا يستبعد أيضا ما تقع عليه عينها أو تسمعه أذنها أو تشمه أنفها.

الاهتمام بالجو المحيط سر من أسرار نجاح العلاقة الحميمة

تختلف الرغبة الجنسية في حدتها وقوتها من شخص لآخر، فهناك بعض الأشخاص لديهم رغبة مستمرة لا تشبع أبدا، وهذا ربما يبدو ميزة، ولكنه في بعض الأحيان يسبب مشكلة، حيث يلقي عبئا على الطرف الآخر لإشباع هذه الرغبة التي لا تشبع.

كما يسبب مشكلات لصاحب الرغبة (أو صاحبتها) حين لا يجد (أو لا تجد) إشباعا كافيا، وبالتالي ربما يندفع (أو تندفع) لمحاولات إشباع خارج إطار الزواج مع ما يصاحب ذلك من مشكلات وكوارث.

وعلى الجانب الآخر هناك بعض الأشخاص لديهم رغبات خافتة وضعيفة تجعل إقبالهم على العلاقة الجنسية فاترا وضعيفا، وهؤلاء الأشخاص نجدهم مقلين في الممارسة الجنسية وغالبا ما يكونون مقلين أيضا في العطاء العاطفي، ومقلين أيضا في العطاء المادي.. باختصار هؤلاء هم البخلاء في كل شيء.

يعتقد بعض الناس خطأ أن مشاهدة الصور العارية أو الأفلام الجنسية كفيل بإشعال الرغبة وتحسين الحالة الجنسية بين الزوجين، وهذا غير صحيح تماما من الناحية العملية والواقعية، فقد تبين أن من يشاهدون هذه الأشياء تضعف رغبتهم نحو زوجاتهم؛ لأنها تعمل على تسريب الرغبة في مسارات جانبية، كما أنها تتعود على الإثارة بمستويات صارخة وأحيانا شاذة من الإثارة لا تكون متوفرة في الأحوال العادية.

وبعض الناس لا تحركهم إلا مثيرات شاذة وأوضاع شاذة وممارسات شاذة، وهذا يسبب مشكلة نفسية وأخلاقية ودينية للطرف الآخر.

وعلى أي حال فالرغبة هي مفتاح العملية الجنسية وهي الشرارة الأولى التي تبدؤها؛ ولذلك وجب الاهتمام بها وبسلامتها وصحتها. وهي تقل مع السن، ولكنها لا تختفي، وفي بعض الناس أحيانا تزيد مع السن وتصبح أقوى من قدرة الشخص على الممارسة.

وتمر الرغبة بفترات نشاط وفترات فتور طبيعية، وعلى الإنسان أن يواكبها صعودا وهبوطا ولا ينزعج من هذه التناوبات في نشاط رغبته.

والحب هو أقوى ضمان لاستمرار الرغبة رغم عوامل السن والمرض والضعف ورغم الظروف الاجتماعية أو الاقتصادية الضاغطة، فالحب هو شهادة ضمان الرغبة الجنسية، وليس شيء آخر.

مرحلة الإثارة هي المرحلة الثانية في النشاط الجنسي وتلي مرحلة الرغبة، وفيها يحدث الانتصاب لدى الرجل ويحدث انتفاخ في الشفرين الصغيرين والبظر لدى المرأة، وتحدث إفرازات من غدد في جدار المهبل تؤدي إلى ترطيب المهبل استعدادا للقاء.

ولكي يصل الزوجان إلى هذه المرحلة يحتاجان لأن يكونا في حالة راحة جسمانية ونفسية وفي حالة حب وتوافق وانسجام، وأن يكون الجو حولهما مهيأ للقاء وأن يشعرا كلاهما بالرغبة في ذلك.

والمداعبة الكافية والمناسبة ضرورية جدا للوصول إلى حالة الإثارة؛ ولذلك فالممارسة الفجائية دون التمهيد بمداعبة كافية تؤدي إلى مشكلات كثيرة خاصة لدى المرأة.

وتحتاج الإثارة لتجديد دائما؛ تجديد في الملابس، تجديد في العطور، تجديد في المكان، تجديد في الجو المحيط بالزوجين، حتى لا يحدث ملل وفتور وانطفاء.

وحين لا تتم الإثارة بشكل كافٍ نواجه مشكلات، مثل الارتخاء الجنسي عند الرجل أو آلام الجماع عند المرأة.

النشوة الجنسية
هي ذروة المشاعر الجنسية وهي المرحلة الثالثة في النشاط الجنسي؛ ولذلك تهتز لها كل أجزاء الجسم، وتنتفض الخلايا كلها فرحا وطربا ونشوة، ومن شدة هذه النشوة أحيانا يصاحبها أصوات أو حركات لا إرادية تختلف من شخص لآخر.

والشعور باللذة في هذه اللحظة يكون هائلا لدرجة أن العلماء قرروا بأن لذة الرعشة الجنسية هي أعلى درجات اللذة التي يمكن أن يتذوقها الجهاز العصبي، إذن فهي نعمة عظيمة من الله حين تكون في موضعها ومع من نحب.

وهي ليست رعشة نشوة جسد فقط وإنما هي شعور شامل لكل مستويات الإنسان الجسدية والنفسية والروحية.

ولذلك قسم علماء النفس النشوة الجنسية إلى عدة مستويات هي:

1- النشوة البيولوجية (Biological orgasm): وهي تحدث نتيجة التفاعل الجسدي لأعضاء الجنس خاصة البظر والمهبل.

2- النشوة العاطفية (Emotional orgasm): وهي بلوغ حالة الحب بين الزوجين إلى قمتها، حيث حدث الاقتراب فالالتحام فالذوبان العذب والرقيق واللذيذ.

3- النشوة الارتجاعية (Feed back orgasm): وهي تحدث حين يرى أحد الطرفين (أو كلاهما) سعادة الآخر فيسعد لذلك، ويشعر بالنشوة حتى ولو لم يكن قد وصل إلى النشوة البيولوجية.

4- النشوة الاجتماعية (Social orgasm): وهي تحدث حين يكون الزوجان متوافقين في حياتهما الاجتماعية، وكأن نجاحهما الاجتماعي يتواصل مع نجاحهما في بلوغ نشوة الجماع فتتصل دائرتا النجاح وتعطي نشوة أوسع وأعمق.

5- النشوة الروحية (Spiritual orgasm): فحين تكون المستويات الروحية نشطة لدى كلا الزوجين فيحدث تلاقٍ بين النشاط الروحي والنشاط الجسدي والاجتماعي في صورة دوائر متداخلة وآخذة في الاتساع.

وهكذا يمكن أن تتمدد النشوة الجنسية في صورة دوائر تتسع، تبدأ من الدائرة البيولوجية ثم الدائرة العاطفية ثم الدائرة الروحية، وهذا ما نعنيه بأن النشوة الجنسية حين تحدث في علاقة مشروعة وسامية تتمدد في الكيان الإنساني كله فيرتعش فرحا وطربا عبر كل مستوياته.

وهذا إحساس لا يدركه إلا المحبون الصالحون الأوفياء المخلصون أصحاب المشاعر الفياضة والنفوس الرحبة والأرواح السامية.

وهناك بعض النساء لا يستطعن لسبب أو لآخر الوصول إلى نشوة الجماع بشكلها المعروف، ومع هذا إذا كان هناك حب بين الزوجين فإن الزوجة لا تشكو من هذه المشكلة، فهي تشعر بالرضا لمجرد إحساسها بحالة الحب في لحظات اللقاء وتشعر بالرضا؛ لأنها أسعدت زوجها الذي تحبه.

أما إذا كان الحب غائبا فإن عدم بلوغ الذروة الجنسية يؤدي إلى مشكلات جسدية ونفسية مؤلمة، حيث تشعر المرأة بآلام في منطقة الحوض نتيجة للاحتقان الذي لم يتم تفريغه، كما تشعر بتقلصات في البطن وغثيان وأحيانا يحدث قيء، وفوق ذلك تشعر بالحرمان، والألم النفسي والغضب.

وهذه الأشياء حين تحدث تحتاج للعلاج بشكل مبكر؛ لأن تراكمها مع الوقت يؤدي إلى عزوف المرأة عن الجنس وإصابتها بحالة البرود الجنسي والعلاج هنا سوف يكون على عدة مستويات:

1- المستوى الجسدي: وذلك لبحث المشكلات الجسدية التي تعطل الوصول إلى النشوة مثل وجود التهابات في عنق الرحم تسبب ألما، أو ضعف التنبيه لأعضاء الإحساس الجنسي أثناء العلاقة أو غير ذلك.

2- المستوى النفسي: أن يكون لدى المرأة مشكلات نفسية تجعلها تستقذر العلاقة الجنسية من الأساس أو تخاف منها؛ لأنها تخاف الحمل والولادة، أو أن لديها ميولا ذكورية (مسترجلة) تجعلها ترفض هذه العلاقة، أو أن لديها شعورا قديما وعميقا بحرمة العلاقة الجنسية لم تستطع التخلص منه بعد الزواج.

3- المستوى الزواجي: وذلك يكون بسبب مشكلات في التوافق بين الزوجين كأن تكون هناك خلافات زوجية كثيرة أو أن يكون الرجل صغيرا في عين زوجته فلا تشعر بتفوقه وتميزه، وبالتالي لا يمنحها الشعور بأنوثتها.

أما الرجل فتحدث لديه مشكلات في هذه المرحلة إما في صورة سرعة قذف أو في صورة بطء إنزال أو انعدامه. وسرعة القذف مرتبطة كثيرا بمشاعر القلق أو فرط الإثارة، وهذه يمكن علاجها بعلاجات دوائية وتدريبات تؤدي إلى التحكم في سرعته.

أما تأخر النشوة وتأخر الإنزال بالتالي فغالبا ما يكون بسبب تعاطي بعض الأدوية أو يكون بسبب ضعف الإثارة من الطرف الآخر.

والمرأة لديها القدرة على الوصول إلى رعشة الجماع مرات عديدة في اليوم الواحد، والشاب ما بين 15 إلى 25 سنة لديه أيضا هذه القدرة، ولكنها تقل لدى الرجل مع التقدم في السن بحيث يحتاج إلى بعض الوقت (عدة ساعات غالبا) قبل أن يصبح قادرا على الوصول إليها مرة أخرى.

وبعض الرجال يحاولون أن يعاودوا المحاولة قبل استعداد جهازهم العصبي لها وهذا يسبب لهم إجهادا ويجعل العملية غير ممتعة، ولكنهم يفعلون ذلك كنوع من إثبات القدرة وكنوع من المنافسة للأقران الذين يتباهون بقدرتهم على تكرار الفعل الجنسي مرات عديدة في وقت قصير، وكثيرا ما يكون في كلامهم مبالغات كثيرة تخرج عن نطاق القابلية الفسيولوجية الطبيعية لتكرار الممارسة.

ما بعد النشوة

هي المرحلة الرابعة المهمة ومع هذا يتغافل عنها الكثيرون خاصة الأزواج، فبمجرد الانتهاء من حالة النشوة يعطي الزوج ظهره لزوجته وكأنه لا يعرفها، وهذا يؤذي الزوجة كثيرا ويؤلمها وتشعر لحظتها بأنانية الرجل وإهماله لها، خاصة إذا لم تكن هي قد وصلت إلى حالة النشوة أو الرغبة التي وصل هو إليها.

إذن يجب أن يستمر سريان المشاعر الهادئة والرومانسية في هذه المرحلة التي تتسم بحالة من الاسترخاء الجسدي والنفسي، وهذه المشاعر تنتقل بين الزوجين في صورة نظرات امتنان ورضا ولمسات حب وحنان.

ما هي وضعية 69

هي وضعية تبادلية للمداعبة الفموية.. بين الزوج والزوجة يقوم فيها بلعق البظر وتقوم هي بلعق القضيب وهي ضرورية للمداعبة التهيج الجنسي للاستعداد قبل الجماع وهي تساعد الزوجة على سرعة الوصول للاورجازم والنشوة الزوجية العارمة وتساعد على تهيئة الزوج للجماع إذا كان يشكو من ضعف الإثارة الجنسية أو الارتخاء أو ضعف الانتصاب ..
ولهذه الوضعية شروط أولا: الرغبة المتبادلة بين الزوجين - ثانيا: النظافة التامة - الاستحمام - ثالثا: الخلو من الامراض التناسلية والأفرازات المرضية.
وتظل هذه الطريقة حسب رغبة الزوجين فلا يحاول احد الزوجين اقناع الطرف الاخر بفعلها اذا لم يكن مقتنعا بها

عمر دياب في مقابلة تلفزيونية 1990

طير نادر لونه أبيض كامل

هشام عباس - متزعليش يا مصر

هشام عباس - ما تزعليش يا مصر
Hisham Abbas - Mateza'lish ya misr
اللي يغلط في البلد دي
واللي مش عارف قيمتها
يبقه مش عارف تاريخه
يبقه مبيقراش تاريخها
يسأل اللي قبله كانو
مصر عملت أيه علشانوا
ولا كل التضحيات دلوقتي هانو
آه أخويا وابن عمي
بس بلدي مصر امي
يعني عندي أغلي من العالم بحاله
وآه يا غاليه آه ياغاليه
ياحبيبتي يا بلدي رايتك برضه عاليا
ومتزعليش يا مصر متزعليش
متزعليش يا مصر حقك عليا
هنا قامة ثورة حره
جيت العرب أتحرروا
مدرسين ومهندسين ودكاترة راحو وعمرو
فنانين أدباء وعلماء
في السلام والحرب زعماء
واللي ناسي كل ده ... دم الشهيد يفكره
مصر قبل التاريخ بتاريخ وهي
أنكتب عليها تحمي الأمة دي
أحنا أكتر شعب شال المسئولية
أحنا أكتر شعب حارب للقضية
لو هتنشوا مش هتنسي مصر دورها
جمهورية مصر ... تفضل عربية
وآه ياغاليه آه يا غاليه
يا حبيبتي يا بلدي رايتك برضه عاليا
آه ياغاليه آه ياغاليه
يا حبيبتي هتفضل رايتك برضه عاليا
ومتزعليش يا مصر متزعليش
متزعليش يا مصر حقك عليا
لا متزعليش يا مصر ميهمكيش
متزعليش يا مصر حقك عليا

في حد يستجري يتكلم في الجزائر عن الرئيس

الجزائر الدولة المكبوتة واعلامها المقهور بتتكلم عن مصر واحوال مصر الداخلية .. عجبي
القاهرة اليوم - عمرو أديب
23/11/2009

دموع واحزان راقصات الجزائر فى شارع الهرم

حالة من الحزن الشديد سيطرت على راقصات الجزائر مايا وحورية وايمى وسارة وايميليا واكثر من 20 راقصة اخرى من العاملات فى مصر حاليا بتصاريح عمل من وزارة القوى العاملة بخطابات موقعه من نقابة الموسيقيين بعد ان فوجئن بقيام مترودوتيلات الفنادق الكبرى وكذلك اصحاب ومديرى الملاهى الليلية بشارع الهرم يبلاغهن بانهاء الاتفاقات والتعاقدات معهن جميعا بعد القرارات المتعاقبة من قبل اتحاد النقابات الفنية ونقابتى الممثلين والموسيقيين وكذلك غرفة صناعة السينما بتجميد الانشطة الفنية مع الجزائر على كافة الاصعدة ومن ثم اصبح من الصعب كما قاموا بابلاغهن استمرار التعاون معهن فى ظل هذه الظروف خاصة وانه من المتوقع ان تقوم ادارة التفتيش الفنى برقابة المصنفات وكذلك مباحث الاداب والمصنفات الفنية بمجموعة حملات مكثفة للتأكد من خلو الفنادق والملاهي من المطربات والراقصات الجزائريات تطبيقا للقرارات التى صدرت.

فرص عمل اخرى

راقصات الجزائر المتواجدات فى مصر تعرضن لانهيار كامل بعد ابلاغهن بهذه القرارات حيث قام عدد كبير منهن بالاتصال بمجموعة اخرى من راقصات بلادهن وايضا يعملن فى مصر خلال موسم الصيف منذ اعوام طويلة ويغادرن للجزائر واقطار عربية اخرى فى موسم الشتاء ويتجاوز عددهن حاجز الخمسين راقصة وابلاغهن بما حدث حتى يبدأن البحث من الان فى اسلوب لحل الازمة سواء بالبقاء فى الجزائر او السفر لاقطار عربية او اجنبية اخرى للبحث عن فرص عمل بعيدا عن القاهرة.

راقصات الشوارع

المفاجأة لم تتوقف عند هذا الحد بينما امتدت لتشمل نحو 30 راقصة اخرى يعملن بالافراح فقط سواء الشعبية التى تقام بالشوارع وينتمين للفئات الرابعة والخامسة ـ والافراح الراقية التى تقام بالاندية والفنادق محدودة الشهرة وينتمين للفئات الثالثة حيث قررت شعبة متعهدى الحفلات عدم الاستعانه بأى فنانة سواء مطربة او راقصة جزائرية فى افراحهم هذه وتم ابلاغ الكثيرات منهن بهذا ومن ثم اصبحن مطالبات بترك القاهرة والعودة من حيث اتين خاصة وان الازمة كما تشير كافة الدلائل ستستمر فترة طويلة .

معظم الراقصات كما اكد بعض متعهدى الحفلات، ظللن يندبن حظوظهن ويلعن كرة القدم وايامها السوداء التى وصلت بهن لهذا المصير المظلم .

سفير إسرائيل الجديد بالقاهرة نجل جاسوسة سابقة ببيروت


تل أبيب : كشف مصدر حكومي إسرائيلي الثلاثاء أن السفير المقبل في مصر اسحق ليفانون (65 عاماً) هو نجل جاسوسة إسرائيلية سابقة حكم عليها بالإعدام في لبنان .

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن المصدر قوله إن ليفانون ولد في لبنان وهو متزوج وله أبناء وكان في السابق سفيراً لدى هيئات الأمم المتحدة في جنيف وقنصلا عاماً في بوسطن ومونتريال ويتولى حالياً مهام مدير عام قسم الإعلام العربي في الخارجية الإسرائيلية.

واختتم المصدر قائلا :" ليفانون مولود في لبنان ووالدته شولا كوهين كيشيك التي تبلغ حالياً 92 عاماً من العمر وكان حكم عليها بالإعدام في لبنان عام 1961 بتهمة التجسس طوال 14 عاماً لمصلحة إسرائيل".

وكانت لجنة التعيينات العليا في وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت في 22 نوفمبر تعيين الدبلوماسي يتسحاق ليفانون سفيرا جديدا لتل أبيب لدى مصر خلفا للسفير السابق شالوم كوهين.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية اتخذت قرارا بتعيين ليفانون سفيرا لدى مصر بالإجماع.

وأشارت إلى أن السفير الإسرائيلي الجديد شغل عدة مناصب دبلوماسية رفيعة خلال السنوات السابقة بما في ذلك منصب سفير إسرائيل لدى مؤسسات الأمم المتحدة في جنيف وقنصل إسرائيل لدى كندا.

جدير بالذكر أن السفير الإسرائيلي السابق لدى مصر شالوم كوهين شغل منصبه لمدة أربع سنوات متتالية وهو كان تقدم بطلب إلى محافظ الجيزة بتغيير اسم "شارع بن مالك" حيث يقع مقر السفارة في أحد عقاراته إلى اسم آخر هو "شارع سفارة إسرائيل".

"كوع" غالى مثار حديث الصحف السعودية.

لا صوت يعلو فى الشارع الكروي السعودى فوق ما قام به حسام غالى المحترف المصري فى صفوف النصر خلال مباراة فريقه الأخيرة مع الأهلى فى الدوري السعودى والتى إنتهت بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما.

وقد شنت صحف السعودية خلال الأيام الأخيرة حملة على اللاعب تطالب فيها لجنة الإنضباط بالإتحاد السعودى لكرة القدم بتوقيع عقوبه على اللاعب سواء ماليه أو بالإيقاف.

وكانت أحداث المباراة قد شهدت إشتباك بين حسام غالى وأحد لاعبي فريق الأهلى فى مشهد وصفته الصحف بأنه شوه اداء الفريق النصراوى بالإضافة إلى ضربه أحد لاعبي الأهلى فى غفله من الحكم.

وقد أكدت صحيفة " الجزيرة" أنه ينبغى أن يكون هناك تصدى لغالى حتى لا تتكرر أحداث العنف من جانبه تجاه لاعبي الفرق المنافسه فى الدوري.

وقامت الصحيفة بتوجيه نداء إلى اللاعب تطالبه بعدم تشويه الأداء الراقى لـ "العالمى" بمثل هذه الألعاب الخشنه والتى من الممكن ان تؤثر على مستقبل غالى فى الملاعب.

ومن الجدير بالذكر أن الفترة الماضية قد شهدت وجود حملة من جانب النجم السعودى المعتزل ماجد عبد الله على اللاعب حيث وصف ادائه فى الميدان بأنه غير راقى.

يذكر أن غالى قدم مستويات جيدة فى الفريق النصراوى خلال الفترة الماضية وأكد للجميع أنه صفقة رابحة فى الفريق.

وفى سياق آخر كانت الساعات الأخيرة قد شهدت وصول غالى إلى قطر متأخراً بعد وجود خطأ إدارى منعه من الإنضمام إلى باقى زملائه بسبب عدم وجود أماكن على الطائرة والتى آجلت وصول غالى وخمسة من زملائه.

الجزيرة الرياضية تشتري قنوات art

أعلن ناصر بن غانم الخليفى المدير العام لقنوات الجزيرة شراء جميع حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالقنوات الرياضية لشبكة راديو وتلفزيون العرب بالإضافة إلى علامتها التجاريه "ARTسبورت".

جاء ذلك وفقاً لما ذكره الموقع الرسمى لقناة الجزيرة الرياضية على شبكة الإنترنت خلال المؤتمر الصحفى الذى اقيم فى العاصمة القطريه الدوحة وحضره مسئولو الجزيرة الرياضية وراديو تلفوزيون العرب.

وقد حصلت الجزيرة من خلال هذه الصفقة على حقوق النقل التلفزيونى والتى تملكها ART بما فيها كأس العالم فى نسختيها المقبلتين 2010 فى جنوب إفريقيا بالإضافة إلى كأس العالم 2014 فى البرازيل وكذلك كأس الأمم الإفريقية فى أنجولا 2010.
ومن الجدير بالذكر أن الإتفاق بين الطرفين يقضى بإغلاق قنوات ART من 1 إلى 6 مع الإبقاء على القناة الخاصة بالدوري السعودي.

ومن الجدير بالذكر ووفقاً للإتفاق فإن مشاهدى قنوات ردايو تلفزيون العرب سيتمكنون من متابعه الجزيرة حتى نهايه شهر ديسمبر المقبل.

وبهذا الإتفاق تكون الجزيرة الرياضية قد ضمت إلى إليها عدد كبير من المسابقات التى ستذيعها بشكل حصري بالإضافة إلى البطولات السابقة ومن أهم البطولات الجديدة كأس العالم فى جنوب إفريقيا والبرازيل وكذلك كأس الأمم الإفريقية 2010 بالإضافة إلى مباريات الدوري السعودى ومباريات المنتخب السعودى وعدد من البطولات التى تقام فى الشرق الأوسط والتى تميزت بها راديو تلفزيزن العرب.

وقد رفض مسئولو الجزيرة الإعلان عن القيمة الماديه للصفقة إلا أنه هناك أنباء ترددت عن أنها وصلت إلى 5 مليارات ريال سعودي.

تعديل قانون الخدمة العسكرية لإمداد الشرطة بـ المؤهلات المتوسطة

وافق مجلس الشعب المصري الأحد على عدد من مواد مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة العسكرية والوطنية والذى يقضى بإمداد هيئة الشرطة المدنية بحملة المؤهلات المتوسطة أو أية شهادة معادلة لها من الخارج بناء على طلب من وزير الداخلية وقرار وزير الدفاع وبما لا يتجاوز 10 % من أعداد المجندين بوزارة الداخلية وذلك بعد استكمال إحتياجات القوات المسلحة.

كما تقضى التعديلات بالإعتداد بالمؤهل الدراسى الذى يتقدم به الفرد عند بدء تسجيله للالتحاق بالخدمة العسكرية واعتبار ابن الذى له أخوة غير قادرين على الكسب طبيا كأنه الوحيد لأبيه فيعفى نهائيا من الخدمة العسكرية وتوحيد المراكز القانونية عند تقرير التأجيل الدراسى للفرد بالنظر إلى المؤهل الدراسى الذى أجلت له الخدمة وذلك بعد إلغاء الأحكام الخاصة بجامعة الأزهر ويستمر التأجيل للجميع حتى سن 29 سنة.

وتتضمن التعديلات عادة صياغة للأحكام الخاصة بالتطوع بحيث يجوز لأى فرد من الذكور من أصحاب المهن أو الحرف أو التخصصات أو المؤهلات المختلفة التى تحتاج إليها القوات المسلحة أن يتطوع بها وفقا للشروط التى يحددها وزير الدفاع ولايجوز تطوع الفرد للخدمة فى الشرطة أو إحدى المصالح الحكومية ذات النظام العسكرى إلا بعد تحديد موقفه من الخدمة العسكرية.

وتنتهى مدة الخدمة الإلزامية العاملة فى الخدمة فى الإحتياط وفقا لأحكام قانون خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة حيث أن الخدمة فى الإحتياط تستمر لمدة تسع سنوات من تاريخ إنتهاء الخدمة الألزامية العاملة بالقوات المسلحة.

وتضاف مدة سنة على الأكثر إلى خدمة التجنيد المقررة على كل من تخلف عن مرحلة الفحص أو طلب للتجنيد وتخلف بعد أن زال عنه سبب الإعفاء أو التأجيل أو الإستثناء.. وتضاف مدة سنة على الأكثر إلى مدة تجنيد كل من أخفى مؤهله الدراسى أو حرفته أو مهنته عند بدء تجنيده.

ويعتبر الأفراد الذين يوضعون تحت الطلب زيادة عن القوات المسلحة بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب ممن لم يصبهم الدور للتجنيد ويحصلوا على شهادة بذلك.. ويعفى من الخدمة العسكرية والوطنية نهائيا من تجاوز سن الثلاثين وهو مازال متمتعا بسبب من أسباب الإعفاء المؤقت، ويستكمل المجلس موافقته على باقى مواد المشروع فى الجلسة المسائية ليوم الإثنين.

من المستحيل إلغاء او اعادة مباراة مصر و لجزائر

أعلن جيروم فالكه أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه من المستحيل إلغاء نتيجة أو إعادة المباراة الفاصلة بين منتخبي مصر والجزائر معتبراً أن المباراة سارت بشكل طبيعي ولم تصاحبها أية أحداث تؤثر سلباً على نتيجة اللقاء الذي انتهى بفوز الجزائر وحصولها على بطاقة التأهل للمونديال مؤكداً أن أي أمور أخرى حدثت خارج الملعب سيتم بحثها خلال اجتماع مرتقب للفيفا.

وأشاد فالكه بتنظيم السودان للمباراة، واكد أن التنظيم كان أكثر من رائع مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلت في الخرطوم لإنجاح هذا الحدث.

ورأى فالكه أنه ورغم ضيق الوقت الا أن السودان بذل جهوداً كبيرة في استضافة وتنظيم هذه المباراة رغم حساسيتها وما صاحبها من أجواء توتر بين أنصار المنتخبين.

وقال في تصريحات لوسائل الإعلام خلال وجوده بالإمارات لحضور مونديال كرة القدم الشاطئية في دبي، باعتباري مسئولاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم فإنني مرتاح تماماً لاستضافة السودان وتنظيمه للمباراة كونه قام بوضع كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لإخراجها بشكل جيد.

وأضاف أن السودان نجح في هذا الأمر وعبر عن تقديره وشكره لاتحاد كرة القدم السوداني لجهوده التي قام بها لإخراج المباراة بصورة جيدة رغم قصر الفترة التي سبقت قيام المباراة لأن ثلاثة أيام ليست كافية لتجهيز الملعب واستقبال حدث كبير مثل هذا.

الجارديان البريطانية تستعرض التاريخ الدموي لجمهور الكرة الجزائري

رغم المحاولات الدءوبة من قبل الإعلام الجزائري لقلب الحقائق وترديد الأكاذيب عن مصر ورموزها منذ ما يزيد علي الشهر وتحديداً عقب خسارة المنتخب الجزائري للكرة أمام منتخبنا الوطني في موقعة القاهرة التي كادت تطيح بالأحلام الجزائرية في التأهل إلي كأس العالم وفوزهم بعد ذلك علي منتخبنا في السودان واعتدائهم علي الجماهير المصرية في واقعة أثارت استياء وغضب جميع المصريين.. بدأت الصحف العالمية والرأي العام الدولي في التنبه إلي حقيقة ما يقال في الجزائر ورغم عدم خروج أية صحيفة أجنبية حتي الآن للتأكيد علي ما فعله الجزائريون من اعتداءات علي الجماهير المصرية في السودان إلا أن ما فعله الجزائرييون في الاحتفالات الأخيرة بجميع دول العالم من حرق ونهب وتخريب قد دفع العديد من الصحف العالمية إلي التوقف للنظر في أسباب مثل هذه الأفعال الغريبة والمشينة في نفس الوقت وهو ما يعد اعترافاً ضمنياً من قبل هذه الصحف بما فعله الجمهور الجزائري مع الجماهير المصرية ويؤكد للرأي العام الغربي أن مصر صاحبة حق ويبشر في الوقت نفسه باقتراب ساعة الحساب للمخربين باسم كرة القدم والمساندة الوطنية.


فتحت عنوان "لماذا تتحول احتفالات الجماهير الجزائرية إلي حروب وصراعات؟".. نشرت صحيفة "الجارديان البريطانية" تقريراً بحثت فيه عن أسباب تعصب الجماهير الجزائرية وسلطت الضوء علي تاريخ "دموية" الجماهير الجزائرية. وركزت بصورة شديدة علي بعض الوقائع التاريخية التي عانت فيها فرنسا من شغب أنصار "الخضر" بسبب مباريات كرة القدم.


وكان آخر هذه الوقائع ما حدث قبل أيام حين خرجت الجماهير الفرنسية لتحتفل بفوز منتخب بلادها علي أيرلندا وتأهلها لكأس العالم 2010 حيث تفاجأت بمجموعة من الجماهير تحمل أعلاماً شبيهة بأعلام المنتخب الأيرلندي ثم أدركت أنها جماهير جزائرية تحتفل بتأهل بلادها للمونديال بعد الفوز علي مصر.
وتابعت الصحيفة: لم يمض وقت طويل حتي قامت جماهير الجزائر بالاشتباك مع نظيرتها الفرنسية وتحول الاحتفال إلي صراع بين الطرفين.


واستبعدت "الجارديان" أن يكون الشغب الجزائري وليداً لكرة القدم وربطته بحالة "الكراهية" التي تنتاب قطاعاً كبيراً من الجزائريين تجاه فرنسا منذ احتلالها لهم عام 1830 وذكر التقرير المطول ل"الجارديان" بعض الوقائع التي عانت فيها فرنسا "الدولة الأم" من شغب الجماهير "الدموية" الجزائرية.
وأوضحت الصحيفة البريطانية الشهيرة أن جماهير الخضر قامت بأعمال شغب مماثلة في ليون ومارسيليا مشيرة إلي التقارير الصحفية التي أكدت أنها حرقت ما يقرب من مائتي سيارة في باريس.
وفي عام 2005 والذي شهد تطوراً كبيراً في أعمال الشغب من جانب الجزائريين في فرنسا قام نيكولاس ساركوزي وزير الشئون الداخلية بإضافة المزيد من البنزين علي النار عندما وصف المشاغبين الجزائريين بأنهم "حثالة" فيما تنبأ الفيلم السينمائي "هيدين" والذي تناول ذكري الاعتداء العنيف علي الجالية الجزائرية في باريس بمدي تطور العلاقات في القرن الحادي والعشرين وهذا الأمر الذي لم ينساه الشباب الجزائري حتي الآن وظهر ذلك واضحاً في طريقة احتفالاتهم بشوارع المدن الفرنسية وتابعت: الغضب الذي أظهره الجزائريون ليس له علاقة بكرة القدم والعنصرية فقط ولكنه ينبع من حقيقة أن المواطنين الجزائريين سواء الذين يعيشون في فرنسا أو الجزائر لم يتحرروا أبداً من علاقة الحب والكراهية التي ربطتهم بالدولة الفرنسية لفترة طويلة وتحديداً خلال فترة الاحتلال الفرنسي التي بدأت عام 1830 عندما كانت الجزائر مستعمرة فرنسية حيث كان يعامل فيها الشعب الجزائري كمواطن درجة ثانية وتحدثت الصحيفة إلي أحد المواطنين في الجزائر حيث قال: فرنسا بالنسبة لنا تعني الحرية والمساواة والاخوة وهذه الأمور لم نشهدها بهذه الطريقة في الجزائر ربما تبدو بلدنا مثل فرنسا ولكنها علي العكس تماماً فنحن لا نستطيع العيش هنا حيث لا نملك أموالاً كافية فالجزائر حقاً سجن كبير. وألقت الصحيفة البريطانية الضوء علي واقعة حدثت منذ خمسة أعوام عندما قامت فرنسا والجزائر بتنظيم مباراة كرة قدم بين منتخبي البلدين من أجل ترسيخ الروابط بينهما ولكن تحولت المباراة لمعركة بعدما قامت الجماهير الجزائرية باقتحام الملعب وإثارة الشغب وهو الأمر الذي وصفه نجم الكرة الفرنسية الجزائري الأصل زين الدين زيدان بأنه "أسوأ لحظة في حياته" حيث قامت الجماهير حينها بسبه ب"زيدان الحارقي" والحارقيين هم جماعة جزائريين قاموا بمحاربة أبناء وطنهم مع الفرنسيين حيث يعتبرهم الشعب الجزائري بأنهم خونة حتي الآن.
وعلي نفس الخطي سارت جريدة "ذا وول ستريت جونال" ففي تقرير مصور حول أكثر الصور إثارة هذا الأسبوع تناولت جريدة "ذا وول ستريت جورنال" أحداث الشغب التي قام بها الجزائريون ضمن أكثر الأحداث سخونة في الأسبوع من 14 إلي 20 نوفمبر وكانت بعض من الجماهير الجزائرية قد حاصرت المنشآت المصرية التي يعمل بها مصريون بعد هزيمة فريقهم أمام الفراعنة بهدفين نظيفين يوم 14 نوفمبر وأيضاً بعد الشائعات التي أطلقتها الصحافة الجزائرية بوجود حالات وفاة ورهائن جزائريين في مصر.
علي صعيد آخر وفي ظل الرعب الذي أصاب العالم من الشغب الجزائري كشف الإعلامي التليفزيوني جونيور نيتو أن الشرطة الأنجولية تأخذ بعين الاعتبار أحداث الشغب التي ارتكبها الجمهور الجزائري علي هامش مواجهته منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وأوقعت قرعة أمم أفريقيا 2010 بأنجولا منتخب الخضر في المجموعة الأولي إلي جانب أنجولا البلد المستضيف ومالي ومالاوي وتقام البطولة في الفترة ما بين 10-31 يناير المقبل.



-----------------------------------------

سفير الجزائر بـ القاهرة : لم أصرح أبداً.. بأن الجزائر لا تعتذر

كل ما ينشر علي لساني حالياً.. محض افتراء واختلاق
لن أترك القاهرة إلا بطلب من الخارجية المصرية

أكد عبدالقادر حجار السفير الجزائري بالقاهرة أنه لم يدل بأي تصريح لأي جهة إعلامية مفاده ان الجزائر لا تقدم أي اعتذار حول الأحداث الأخيرة بعد مباراة منتخبي مصر والجزائر التي جرت في الخرطوم موضحا انه لم يطرح عليه سؤال بهذا الشأن من أي وسيلة إعلامية مصرية أو عربية أو أجنبية.


أضاف السفير الجزائري في بيان لسفارة الجزائر بالقاهرة الليلة الماضية مازلت أرفض حتي الآن الإدلاء بأي تصريح وحول مجريات الأحداث تجنبا لأي تفسير أو تأويل وان الجهات الوحيدة التي أدلي لها بالتصريحات هي الجرائد الجزائرية.


تابع سفير الجزائر يقول: إن كل ما ينشر علي لساني خلال الفترة الحالية محض افتراء واختلاق وسكوتي عن الإدلاء بالتصريحات
ليس خوفا من الإعلان عن موقف وإنما تحوط للحفاظ علي العلاقات التاريخية الجزائرية- المصرية التي كانت لا تزال وسوف تظل متينة قوية وراسخة ومستمرة وستبقي كذلك لا تؤثر عليها الأحداث.
وأكد السفير عبدالقادر حجار في تصريحات خاصة ل "المساء" انه باق في مكانه بالقاهرة وسيزاول عمله ولن يرحل إلا إذا أبلغته وزارة الخارجية المصرية انه شخص غير مرغوب فيه أو قامت السلطات الجزائرية باستدعائه.
قال: إنه وقع عليه ظلم كبير مشددا علي أنه نفي الأخبار التي تم تداولها بشأن مقتل أي جزائري في مصر أعقاب مباراة مصر والجزائر 14 نوفمبر وتساءل كيف أكون مسئولاً عما حدث من الجماهير الجزائرية في أعقاب المباراة التي أجريت في السودان في الوقت الذي لم أكن فيه بالخرطوم ولم أتحرك من القاهرة.

سميرة سعيد تنضم للقافلة والقذلفي سيقوم بوساطة

أبدت الفنانة المغربية سميرة سعيد انزعاجها الشديد لما حدث للمشجعين المصريين في السودان من اعتداء وحشي في أعقاب انتهاء المباراة الفاصلة للتأهل للمونديال مؤكدة أن الرياضة في المقام الأول أخلاق وكرة القدم مكسب وهزيمة ويجب ألا تكون سببا للفرقة وإثارة الأزمات مشيدة بحضارة الجمهور المصري في التشجيع والتي عبرت عن أصالة المصرين وسمو أخلاقهم.

وأضافت سميرة سعيد أنها كانت تشجع المنتخب المصري بحرارة وكانت تتمنى فوزه بالمباراة والصعود للمونديال وكانت تنوي إقامة خفل غنائي لتكريم المنتخب إلا أنها عاشت ليلة حزينة ليس فقط لهزيمة منتخب الفراعنة بل للاحداث المأساوية التي حدثت عقب المباراة والأخطار المحدقة التي هددت عدد كبير من الفنانين والمطربين وقالت إنها أصيبت بذهول بالغ وهي تسمع رواياتهم والمعاناة التي عاشوها على يد المتعصبين من الجمهور الجزائري.

وتمنت أن يكشف الله تلك الغمة التي أحاطت بالعلاقات العربية فنحن أحوج ما نكون إلى وحدة تجمع شملنا لا تمزقه مشيرة إلى أنها تعلم أن القلوب موجوعة مما حدث ولكن قدر الله وما شاء فعل.

وعلي صعيد أخبارها الفنية تجسد سميرة سعيد في كليب أغنيتها "نفسي اتكلم تاني معاك" دور فتاة تبحث عن حبيبها في كل مكان ، مما يضطرها لركوب إحدى الطائرات الهليكوبتر للبحث عنه ولكنها تكتشف في النهاية وفاته فتنتابها حالة نفسية سيئة وتسعيد شريط قصة حبهما.

الأغنية كلمات الشاعر الغنائي أمير طعيمة و الملحن عمرو مصطفى والموزع محمد مصطفى ويتم تصويره مع المخرج جميل جميل المغازي في تركيا كما تنوي سميرة سعيد تصوير اغنية جديدة بطريقة الفيديو كليب علي نفقتها الخاصة من كلمات أيمن بهجت قمر و توزيع طارق مدكور.

القذافي سيقوم بوساطة لتهدئة الامور بين مصر والجزائر
سيقوم الزعيم الليبي معمر القذافي بوساطة لتهدئة الاجواء بين القاهرة والجزائر بعد التوترات التي اثارتها مباراة كرة القدم بين منتخبي البلدين للتاهل لكاس العالم 2010 والتي تحولت الى ازمة دبلوماسية، كما ذكرت وكالة الانباء الليبية الرسمية الثلاثاء.

واوضحت الوكالة ان الزعيم الليبي الذي يترأس الاتحاد الافريقي سيعمل على ردم الهوة التي ظهرت بين مصر والجزائر اثر اللقاء الاخير بين منتخبي البلدين لكرة القدم. وسيقود القذافي هذه الوساطة بناء على طلب الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى، كما افادت الوكالة.

وقد بدأ التوتر بمهاجمة الحافلة التي كانت تقل اعضاء المنتخب الجزائري الاسبوع الماضي في القاهرة قبل مباراة المنتخبين الاولى التي انتهت بفوز مصر بهدفين مقابل لا شيء، ما استدعى اقامة المباراة الحاسمة في الخرطوم بعد تعادل الفريقين بعدد النقاط والاهداف في صدارة مجموعتهما المؤهلة الى كاس العالم.

وبعد مباراة القاهرة، هاجم متظاهرون في شوارع العاصمة الجزائرية 15 مكتبا لشركة محلية تابعة لمجموعة اوراسكوم المصرية للاتصالات، كما قاموا باعمال تخريب استهدفت مرتين مكاتب شركة مصر للطيران في الجزائر.

واعقبت مباراة الاربعاء في الخرطوم اعمال عنف وصفها علاء مبارك نجل الرئيس المصري بانها "ارهاب". وانتقل الجدل الى الجانب الدبلوماسي اذ استدعت مصر سفيرها في الجزائر للتشاور الخميس، كما استدعت السفير الجزائري في القاهرة للاحتجاج على الهجمات.

بدورها، اعلنت وزارة الخارجية الجزائرية ان الجزائر استدعت الجمعة سفير مصر في الجزائر واعربت له عن "استغرابها وقلقها الشديد" من "التصعيد" في الحملة الاعلامية في مصر.

وحذر الرئيس المصري حسني مبارك السبت من ان بلاده "لن تتهاون مع من يسيء لكرامة ابنائها". وقال مبارك في كلمة في مجلس الشعب المصري ان "رعاية مواطنينا بالخارج مسؤولية الدولة، نرعى حقوقهم ولا نقبل المساس بهم او التطاول عليهم"

هل هناك بنود سرية فى اتفاقية كامب ديفيد

أكد الدكتور بطرس بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أنه ليست هناك بنود سرية فى اتفاقية كامب ديفيد.

وقال غالى "إننى أستطيع أن أؤكد أننى اشتركت على مدار أربع سنوات فى المفاوضات ومنذ بداية زيارة القدس وأنه ليست هناك بنود سرية ، وقد نشرت وزارة الخارجية الاتفاقية بالكامل ، وأنه من الممكن أن تنشر هذه الاتفاقية مرة أخرى لكى يقرأها الجميع".

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده غالى خلال زيارته لمحافظة بورسعيد مع المجلس الشعبى المحلى برئاسة الدكتور عادل لمعى رئيس المجلس وبحضور أكثر من 220 جمعية أهلية وبرلمان الشباب بمحافظة بورسعيد وجمعية جيل المستقبل وطلبة جامعة قناة السويس.

وقال رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان - فى رده على أسئلة الحضور - "إن هناك تمييزا عنصريا على مستوى الدول فى الأمم المتحدة ، حيث إن هناك اهتماما ملحوظا بنزاعات معينة وعدم الاهتمام بنزاعات أخرى غير معينة وهو ما اسميه المنازعات اليتيمة ، وكيف نستطيع أن ننقل هذا النزاع اليتيم إلى الاهتمام الدولى".

وأكد أنه يعتز بمواقفه أثناء عمله فى الأمم المتحدة وأنه لا يتردد أبدا فى الدفاع عن الحقوق.

وشرح باستفاضة دور المجلس فى تعزيز مسيرة حقوق الإنسان ، وقال "إننا حققنا تقدما وإنجازات ولكن مازال الطريق طويلا..وأكد أهمية تنمية وتطوير التعاون مع الدول الأفريقية".

وقال "إن هناك عناصر تستطيع بها مصر أن تطور من علاقاتها مع الدول الأفريقية سواء من خلال المساعدات الفنية وتدريب الكوادر الفنية" ، مضيفا "أن مشكلة المياه تتطلب مزيدا من التعاون بين الدول الأفريقية وخاصة مع دول حوض نهر النيل".

وأشار الدكتور بطرس بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان - فى رده على سؤال - إلى أن المجلس بدأ بالاستعداد للانتخابات القادمة وبدأ فى تدريب الجمعيات والكوادر الفنية على الإشراف على الانتخابات ، وقال "إننى لى رأى فى الرقابة الدولية على الانتخابات وقد راقبت مصر من قبل الانتخابات فى عدد من الدول".

وفى رده على سؤال حول المشكلة بين مصر والجزائر بشأن مباراة كرة القدم ، قال غالى "إننى تخصصت على مدى 50 عاما فى دراسة القانون الدولى والعلاقات الدولية، وفى جانب من ذلك تسوية المنازعات بالطرق السلمية ، وإننى مؤمن بالتسوية السلمية، وأرى أن حل أى خلاف يجب أن نسعى إليه بالطريق السلمى فالصعب هو كيفية إيجاد تسوية للخلاف..أما بداية الخلاف أو الحرب هو أمر سهل ، وهناك دراسات ومعاهدات فى كيفية المحافظة على المصالح وهى تبقى داخل التسوية السلمية".

وقد أصدر المجلس القومى بيانا مؤخرا أدان فيه الانتهاكات التى يتعرض لها المصريون سواء فى الداخل أو فى الخارج.

وأكد غالى - فى رده على سؤال - أن القضية الفلسطينية لاتزال تتصدر الاهتمامات قياسا بالقضايا الأفريقية.

وفى هذا الصدد قال رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان "يجب بقدر الإمكان أن نحفاظ على نوع من التوازن فى الاهتمامات بين القضية الفلسطينية والقضايا الأفريقية ، ويجب أن نهتم بأفريقيا عامة ، كما أن هناك ثقافة الاهتمام إلى الشمال (أوروبا)"

منشور سياحي قد يفتح الباب أمام إنتشار جريمة الزنا في فنادق مصر

القاهرة : كثير ما يكون لإصدار القرارات الإدرية هدف معين, ولكنه ربما ينتج عنه بطريقة غير مباشرة أشياء أخري لم تكن فى الحسبان..

وهذا ما تحقق فيما نشره موقع جريدة الشعب المصرية من تقدم المحامى نزار غراب بمستند أمام محكمة القضاء الإداري يكشف عن إصدار غرفة المنشآت السياحية التابعة لوزارة السياحة منشور إداري وزعته على جميع الفنادق يتضمن تعليمات بعدم مطالبة النزلاء غير المصريين بالاطلاع على وثيقة الزواج أو صلة القرابة وذلك بناء على شكاوى تقدم بها السائحون العرب حول التفرقة في المعاملة بينهم وبين السائحين الأجانب .

إلتزام الدولة بحماية المبادئ والآداب




ووفقاً للمذكرة فهذا المنشور الإداري الصادر من غرفة المنشآت السياحية يعتبر دليلاً على أن الدولة ممثلة في وزارة السياحة تتبنى سياسات تخالف المبادئ والقيم التى أكد الدستور على حمايتها ورعايتها حيث يؤكد الدستور على إلتزام الدولة بحماية المبادئ والتقاليد والآداب والنظام العام الذي يقوم على الأخلاق والدين الذين يرفضان السماح بالزنا وتقنينه.

وشهدت القضية المرفوعة أمام محكمة القضاء الإداري لإلغاء قرار وزير السياحة بالسماح للذكر والأنثى من غير المصريين بالإقامة فى غرفة واحدة بالفنادق دون اشتراط تقديم ما يثبت وجود صلة قرابة أو علاقة زوجية, وفقاً للجريدة, تطوراً سيكون له تأثيره على مسار القضية.

مبارك : الحمد لله إن الجزائريين غلبونا

يبدو أن مصر حكومة وشعبا مصممة على أخذ حقها من الجزائريين وهذا ما انعكس بوضوح في تصريحات كبار مسئوليها خلال الساعات الأخيرة ، حيث كشفت تقارير صحفية عن مضمون اجتماع عقده الرئيس المصري حسني مبارك مع أعضاء اللجنة العامة بمجلس الشورى يوم الأحد الموافق 22 نوفمبر / تشرين الثاني وأدلى فيه بتصريحات تجمع بين التهدئة والاصرار في الوقت ذاته على رد اعتبار المصريين.

وتحت عنوان "مبارك أمام البرلمان: مش عايزين ننفعل بسرعة .. وأنا بأنفعل بس بأمسك نفسي" ، كتبت صحيفة "الدستور" المصرية المستقلة تقول في تقرير لها يوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر :" قال الرئيس مبارك في اجتماعه مع أعضاء اللجنة العامة بمجلس الشورى التي لم يبثها التليفزيون : أنا مش عايز أصعَّد موضوع مباراة المنتخب والجزائر ولو أرسلنا قوات لتأمين المشجعين المصريين سيعتبر اعتداء على سيادة السودان وأنا ظللت أتابع الأحداث حتى الخامسة صباحاً وسألت السودانيين إذا كان الأمر يستدعي تدخلاً أم لا".

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مبارك "لكن أنا ما كنتش أحب أي اقتحام لقواتنا هناك مع الغوغاء من المشجعين الجزائريين لأن الجندي المصري لو اعتدى عليه أحد فقد يقتله في الحال وبالتالي الموضوع سيتفاقم والحمد لله إنهم (الجزائريين) غلبونا وإلا الأمر كان سيتطور أكثر من كده لأن اللي عملوا الأحداث دي كانوا مبعوتين وما دخلوش الاستاد ومهمتهم كانت انتظار المصريين وإحنا كبار وأنا عارف التركيبة الجزائرية ، مش عايزين ننفعل بسرعة .. وأنا بأنفعل بس بأمسك نفسي ".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس المصري حسني مبارك ينتظر اعتذاراً علنياً من نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قبل التجاوب مع أي مساعٍ لوقف التدهور الراهن في العلاقات بين البلدين.

وأوضحت أن مصر رفضت أية وساطات عربية لاحتواء التوتر الحادث في علاقاتها مع الجزائر بسبب تعرض الجماهير المصرية لاعتداءات في الخرطوم يوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر بعد مباراة كرة القدم بين منتخبي البلدين في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 والتي فاز فيها المنتخب الجزائري.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مصري رفيع المستوي القول في هذا الصدد :" إن الرئيس مبارك يعتبر أن أقل اعتذار يمكن أن تقدمه الجزائر يتمثل في قيامها بمحاكمة كل من تسببوا في إلحاق الأذي بالجمهور المصري في السودان ومصالح الجالية المصرية في الجزائر".

ورغم أن الرئيس مبارك كان علق بشكل ضمني على أحداث مباراة مصر والجزائر خلال كلمته بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة لمجلسي الشعب والشورى يوم السبت الموافق 21 نوفمبر ، إلا أن التصريحات الأخيرة تعتبر الأقوى من نوعها وتؤكد أن مصر وإن كانت حريصة على علاقاتها مع الجزائر إلا أنها لن تتراجع عن محاسبة من أساءوا لمواطنيها في الجزائر والسودان .

وكان مبارك أكد خلال كلمته بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة لمجلسي الشعب والشورى أن رعاية المواطنين في الخارج مسئولية الدولة وأن مصر لن تقبل المساس بكرامة وأمن أبنائها وذلك في إشارة واضحة للأحداث الأخيرة التي أعقبت مباراة المنتخبين المصري والجزائري بالخرطوم وقيام مشجعين جزائريين بالاعتداء على المصريين.
وأضاف مبارك بلهجة صارمة " إننى كرئيس لكل المصريين أؤمن بأننا جميعا فى خندق واحد ، ندافع عن القيم والمصالح المشتركة لشعبنا وتجمعنا وحدة الهدف والمصير ، وإننى أمد يدى لكل مصرى ومصرية لنعمل يدا بيد من أجل الوطن".

وتابع قائلا :" أكرر بكلمات واضحة ، كرامة المصريين في الخارج من كرامة مصر ، ولن نتهاون مع من يسيء لكرامتنا ، مصر تقيم علاقتها الخارجية على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل ومصر لن تقبل المساس بأبنائها أو التطاول عليهم أو امتهان كرامتهم ".

خطوات عملية


مبارك وهو يستقبل منتخب مصر

وبجانب التصريحات القوية السابقة ، فقد قام الرئيس مبارك أيضا بخطوة عملية بعثت للعالم برسائل واضحة مفادها أن غضب القاهرة من أحداث الخرطوم لم يكن بسبب خسارة المنتخب المصري ، كما أن الاحتجاجات التي قام بها مصريون أمام السفارة الجزائرية بالقاهرة لم تكن بسبب الاحتجاج على سياسة الحكومة المصرية مثلما زعمت صحف جزائرية وإنما كانت بهدف الاحتجاج على اعتداءات مشجعين جزائريين بالمطاوي والسيوف على المصريين ومطاردة النساء والأطفال في شوارع الخرطوم.

ففي 23 نوفمبر ، استقبل الرئيس مبارك لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم والجهاز الفني بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة ومنحهم مكافآت مالية كبيرة تقديراً لأدائهم الرجولي في مشوار تصفيات كأس العالم التي كافحوا فيها حتي آخر ثانية.

وعقب اللقاء ، صرح المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر بأن قرار الرئيس مبارك باستقبال اللاعبين ومنحهم مكافآت مالية يؤكد تقدير الرئيس لكفاح الفريق في مشوار التصفيات والذي علق تذكرة التأهل لآخر لحظة برغم أن الفريق الجزائري كان متفوقاً بفارق النقاط والأهداف طوال المشوار.

وأضاف أن الرئيس مبارك أكد أن سلامة المواطن المصرى أكثر أهمية من الحصول على أيه بطولة كما أكد ضرورة مراعاة البعد الأمنى قبل البعد الرياضى فى أية مباراة أو فاعلية رياضية تنظم فى الداخل أو خارج مصر مستقبلا .

وأشار صقر أيضا إلى أن مبارك قدم الشكر للاعبين وأعضاء الجهاز الفنى والإدارى لمنتخب مصر على الجهد الذى بذلوه وللرجولة التى أبدوها خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم خاصة فى حدود الإجراءات الأمنية المتاحة .

وتابع " وفي المقابل ، قدم المجلس القومى للرياضة واتحاد الكرة واللاعبين الشكر للرئيس مبارك على تلك اللفتة الأبوية الكريمة باستقبالهم وتكريمهم والتى وصفوها بأنها اللفتة الأولى من نوعها فى تاريخ الرياضة المصرية باستقبال الرئيس لفريق لم يتأهل ولم يفز ، مما يعد دليلا على الحضارة والأبوة والبعد الإنسانى للرئيس مبارك ".

واختتم صقر قائلا إن اتحاد كرة القدم وأعضاء المنتخب الوطنى والجهازين الفنى والإدارى وعدوا الرئيس مبارك بأن المنتخب القومي سيرفع رأس مصر عاليا مرة ثالثة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها أنجولا في يناير المقبل مثلما فازت بها مصر في عامى 2006 و 2008.

تصريحات جمال مبارك


جمال مبارك

وبجانب التصريحات والخطوات السابقة ، فقد خرج جمال مبارك نجل الرئيس المصري والأمين العام المساعد بالحزب الوطنى الديمقراطى الحاكم في مصر هو الآخر بتصريحات قوية جدا أكد خلالها أن الحكومة المصرية لن تتهاون مع الأحداث المؤسفة التى تعرض لها الجمهور المصرى فى الخرطوم عقب المباراة الفاصلة بين منتخبى مصر والجزائر.
وخلال مشاركته في مؤتمر تطوير الخدمات الصحية بشرم الشيخ يوم الأحد الموافق 22 نوفمبر ، أضاف جمال مبارك قائلا :"حقنا في هذا الأمر لن يذهب سدى" .

وتابع " إننا سنستمر في الضغط للحصول على التعويضات عن الخسائر التى حدثت للمنشآت المصرية فى الجزائر وكذلك مطالبة الطرف الجزائرى بحماية المصريين المتواجدين هناك " .

واستطرد " لو تكرر هذا الأمر لذهبنا أنا وشقيقي علاء مبارك مرة أخرى لمساندة المنتخب القومى وإننا اتخذنا قرارنا بالذهاب للسودان عقب مباراة القاهرة مباشرة ولم يطرأ في ذهن أى شخص ما حدث بعد المباراة الفاصلة ضد الجمهور المصرى" .

وأشاد جمال مبارك بالجمهور المصرى وبسلوكه خلال مباراتى القاهرة والخرطوم ، مؤكدا أنه قام بمتابعة ما يجرى من أحداث طيلة الليل فى الخرطوم ولم يغادر العاصمة السودانية إلا برفقه المنتخب المصري وبعد الاطمئنان على بدء انتظام رحلات الجمهور المصرى في طريقه إلى القاهرة .

مجلس الشعب المصري لم يختلف في لهجته أيضا عما سبق ، حيث أكد النائب محمد أبو العينين رئيس البعثة البرلمانية المرافقة للمنتخب المصري في مباراة الخرطوم أنه لا تهاون في حق مصر أو التفريط فى كرامتها وأنه تم إعداد ملف من المستندات والوثائق التى تثبت اعتداءات الجمهور الجزائرى على المشجعين المصريين فى السودان لتقديمه للفيفا لكي تأخذ مصر حقها ، قائلا :" إننا لن نسترد حقنا إلا بالقانون والمستندات المؤكدة للوقائع ".


الشيخ يوسف القرضاوى

وأضاف في تصريحات لبرنامج "البيت بيتك" بالتليفزيون المصرى أنه كان يوجد طائرات عسكرية جزائرية تضم طيارين عسكريين وجنودا وحدثت تعاقدات كبيرة على كميات من الأسلحة والخناجر والسيوف كما أن الجزائريين كانت معهم وجبات مكتوب عليها "هذه الوجبة تكفى لمقاتل واحد" وكانت توجد أيضا سيارة خارج الاستاد بها السيوف والخناجر ، مما يؤكد أنها خطة مدبرة لطرف لديه هدف يسعى لتحقيقه بأي وسيلة.

التصريحات السابقة تظهر بوضوح أن تحسن العلاقات بين مصر والجزائر مرتبط بتقديم اعتذار ويبدو أنه لا بوادر حول احتمال تراجع القاهرة عن هذا المطلب وهو الأمر الذي أدركه بوضوح رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي الذي دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للمبادرة لدرء الفتنة وبرر عدم دعوة الرئيس المصري حسني مبارك لأمر مماثل بالقول :" بيني وبين بوتفليقة مودة ويعرفني وأعرفه وعندما مرضت زارني في المستشفى وهو رجل مبادرات فهو كان دعا للوئام الوطني والمصالحة الوطنية في الجزائر ".

وفي تأكيد جديد على أن بعض وسائل الإعلام الجزائرية هى من أججت نار الفتنة بين مصر والجزائر ، كشف القرضاوي في تصريحات لقناة الجزيرة في 22 نوفمبر / تشرين الثاني أن وسائل إعلام جزائرية رفضت نشر بيان له دعا خلاله للتهدئة بين البلدين وهو ما اعتبره دليلا على أن هناك من يسعى لتأجيج الفتنة.

ونفى القرضاوي الاتهامات الموجهة له بالانحياز إلى مصر ، قائلا :" أنا مسلم ومع الحق ، في حياتي كلها لم أعرف العصبية " ، وطالب بتدخل العقلاء في مصر والجزائر لوقف الفتنة ، كما أكد أنه يجب على الجميع تقوى الله وسد باب الفتنة ".

والخلاصة أن الصمت الرسمي الجزائري تجاه الغضب الشعبي والرسمي المصري تجاه أحداث الخرطوم يبعث رسائل خاطئة ولابد من تدخل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لدرء نار الفتنة ولجم بعض وسائل الإعلام التي تسعى للشهرة على حساب علاقات الإخوة والصداقة والعروبة والإسلام .

وفي المقابل ، يجب على بعض وسائل الإعلام المصرية البعد عن المهاترات والتفريق بين الشعب الجزائري المناضل وقلة من المتعصبين الذين استخدموا من قبل ذوي النفوس الضعيفة للإضرار بالعلاقات التاريخية والأزلية بين مصر والجزائر.

عائشة عبد الهادي تحذر المصريات

أكدت عائشة عبدالهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة عدم قيام الوزارة أو الأجهزة التابعة لها بالتصديق على عقود العمل الخاصة بالعاملات المصريات صاحبات المهن المتعلقة بعمالة المنازل بالخارج.

وحذرت وزيرة القوي العاملة والهجرة في تصريح لها يوم الاثنين، صاحبات تلك المهن أو اللاتي يرغبن في الالتحاق بأزواجهن في الخارج عن طريق شراء تأشيرات عمل بهذه المهن، حذرتهن من عدم الوقوع فريسة لعمليات النصب والاحتيال، حيث إن هذه المهن محظور السفر عليها.

كما حذرت الوزيرة شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج المرخص لها من الوزارة أو أصحاب الأعمال بالخارج ووكلائهم من خطورة التعامل مع مثل هذه التأشيرات، مؤكدة أنه سوف يتم تطبيق أقصى العقوبات المنصوص عليها قانونًا في حالة المخالفة.

ارتفاع أعداد وفيات الحجاج المصريين إلى تسع حالات

ارتفع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى تسع حالات بعد وفاة حاج مصرى يدعى شعبان حسن محمد حسن (63 عاما) من محافظة حلوان .

وقال رئيس البعثة الطبية العام الحالى الدكتور أسامة جميل أن الحالة التى توفيت هى من حجاج الجمعيات الأهلية ، والوفاة جاءت طبيعية حيث توفى الحاج بعد أدائه العمرة وعودته إلى الفندق الذى كان مقيما فيه.

وأضاف أن الحالات التى توفيت حتى الآن بين الحجاج المصريين وصلت إلى تسع حالات منهم خمس من الجمعيات الاهلية وثلاث من حجاج القرعة ، وواحدة من حجاج السياحة، مؤكدا أن الحالات، جميعها جاءت الوفاة طبيعية.

وأكد أن الحالة العامة للحجاج المصريين جيدة ، ولا يوجد أى حالات مرضية وبائية بين الحجاج المصريين ، مشددا على أنه لا توجد أية حالات اشتباه لفيروس (أيه/إتش.1.إن.1) المعروف بانفلونزا الخنازير أو إصابات به.

اجراءات رسمية وشعبية للرد على التجاوزات الجزائرية فى حق المصريين

انتابت جميع الأوساط المصرية الرسمية والشعبية حالة من الرفض والاستنكار الشديدين لتجاوزات الجماهير الجزائرية تجاة الجماهير المصرية بأم درمان و المصريين العاملين بالجزائر.

ولم تقتصر ردود الأفعال الغاضبة على تجاوزات الجزائريين فى أم درمان وحدها بل أيضا انتقدت تصرفات الصحافة الجزائرية باعتبارها الممول الأساسي لهذه التجاوزات التى طالت المصريين العاملين بالجزائر وطالت استثمارات المصريين هناك .

البداية كانت مع التصريحات الغاضبة لوزير الاعلام أنس الفقي عقب المباراة ومع بداية التجاوزات الجزائرية حيث ناشد وزير الاعلام انس الفقي الجماهير المصرية فى السودان البقاء في الفنادق او البيوت وعدم الخروج إلى الشوارع ، وأكد انه في حال استمرار هذه الاعتداءات سترسل مصر قوات إلى الخرطوم لتأمين عودة الجمهور المصري، تبعها اهتمام رئاسى حيث أكد وزير الاعلام أن الرئيس حسنى مبارك يتابع شخصيا تطورات وضع المشجعين الذين توجهوا الى السودان لتشجيع المنتخب المصري بعد تعرضهم لاعتداءات من المشجعين الجزائرين عقب انتهاء المباراة ووقوع اصابات بين عدد منهم .

ولم يقتصر رد الفعل الرئاسى عند هذا الحد بل أكد الرئيس مبارك فى الخطاب الذى القاه فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة بمجلس الشعب أن مصر لن تقبل أى تجاوزات فى حق أبنائها العاملين فى الخارج فى اشارة واضحة لما يتعرض له المصريين فى الجزائر .

وكانت لوزارة الخارجية النصيب الأكبر من صيحات الاستهجان وردود الفعل الغاضبة فعقب تعرض المصريون العاملون فى الجزائر لاعتداءات من قبل الجماهير الجزائرية أبلغ وزير الخارجية أحمد أبو الغيط نظيره الجزائرى ضرورة ان تقوم بلاده بدورها فى تأمين المصريين العاملين هناك .

ومع ارتفاع حدة الاعتداءات اتخذت الخارجية العديد من القرارات كان أولها استدعاء السفير الجزائرى بالقاهره لابلاغه الاستياء المصرى الشديد لتجاوزات الجزائريين فى حق المصريين وتم إبلاغ السفير الجزائري رسالة قوية حول التواجد المصري في الجزائر سواءً الجالية أو المصالح أو الممتلكات، وبأن طلب مصر الذي تكرر أكثر من مرة حينها بحماية وتأمين التواجد المصري بكافة مكوناته إنما هو مسئولية الحكومة الجزائرية في المقام الأول والأخير.

ولما لم تجد الخارجية أى استجابه من الجانب الجزائرى قررت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي المصري بالجزائر وذلك باستدعاء السفير عبد العزيز سيف النصر سفير مصر فى الجزائر وهو ما يعنى تخفيض التمثيل الدبلوماسى المصري بالجزائر الى مستوى أقل وصرحت بعدها الخارجية على لسان حسام زكي المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية ان عودة سفير مصر لدى الجزائر مسألة تخضع للتقدير السياسي و أن فترة استدعاء السفير ستنتهي بزوال الأسباب التي أدت إلى الاستدعاء.

و جاءت ردود أفعال علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس متوافقة تماما مع حجم الحدث حيث قال علاء مبارك :"لن أقبل أي اعتذار عما حدث من أي جزائري حتى لو كان الرئيس الجزائري شخصيًا" وانتقد علاء الاعلام المصري قائلا "كنت أتمنى أن يكون الموقف الإعلامي واحدًا، لكن للأسف المعالجة التي قدمتها بعض وسائل الإعلام اتسمت بالمزايدة والكذب والتضليل وطمس الحقائق".

وأكد جمال مبارك على نفس المضمون حيث أكد على أن حق المصريين لدى الجزائريين لن يذهب سدى وان الحكومة المصرية لن تتهاون مع الأحداث المؤسفة التى تعرض لها الجمهور المصرى فى الخرطوم عقب المباراة الفاصلة بين منتخبى مصر والجزائر .

وجاءت ردود أفعال أهل الرياضة رافضة بشدة لما حدث حيث قرر نادي الأهلي الاستغناء عن اللاعب أمير سعيود "جزائرى" أو بيعه بعد الأحداث المشينة التى وقعت من الجماهير الجزائرية تجاه المشجعين المصريين.

وتضامن ايضا نادي الزمالك والذى قرر غلق باب المفاوضات لضم الجزائري خالد لموشيه لصفوف الفريق الأبيض .

وشهدت الساحة الفنية العديد من ردود الأفعال حيث قرر الفنان عمرو دياب بالتضامن مع جامعة المستقبل تأجيل الحفل الذي كان مقرر إقامته بالجامعة فى وقت سابق تضامنا مع الشعب المصري عقب الاعتداءات الجزائرية وعبر عمرو عن حزنه الشديد بسبب الأحداث الأخيرة في السودان خلال مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر .

وقرر محمد هنيدى عدم عرض فيلمه "أمير البحار" بالجزائر في نفس توقيت عرضه بالقاهره في سباق عيد الأضحى، كما كان مقررًا من قبل.

فيما أعلن الفنان الشاب فتحي عبد الوهاب ، خلال حفل ختام الدورة ال33 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، عن إهداء جائزته التى حصل عليها من المهرجان (أفضل ممثل) عن دوره في فيلم "عصافير النيل" إلى المنتخب المصري لكرة القدم .

وأعلن تامر حسنى اعتزامه إقامة حفل غنائي ضخم لتكريم أعضاء المنتخب القومي في رد فعل على الأحداث المؤسفة التي لحقت بالجمهور المصري على أيدي المشجعين الجزائرين عقب المباراة الفاصلة بين المنتخب المصري ونظيره الجزائري في السودان .


بينما أكد الفنان هشام عباس أن أغنيته الأخيرة التي قام بتسجيلها تحت عنوان "ما تزعليش يا مصر" هدية بسيطة يعبر من خلالها عن مشاعره تجاه الأحداث الدامية التي وقعت في أم درمان مؤكداً أنه لم يكن يتخيل أن تنتهي المباراة بهذه الصورة المأساوية ولم يكن يتخيل أن يعتدي الجزائريون علي المصريين بتلك الوحشية المقززة.

ولم تقتصر ردود أفعال اهل الفن على الفنانين المصريين بل كان هناك العديد من ردود الأفعال الغاضبة للفنانين العرب حيث اكدت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي انها لا تهتم بالغناء في الجزائر ولا يعنيها ان تزور تلك البلد التي اساء جمهورها بشدة الي اخوانهم في العروبة لان الفن يحتاج الي الحب وهم يفتقدون تلك المشاعر تماما بدليل المهازل التي ارتكبوها في ام درمان.

فيما هاجمت المطربة اللبنانية ميريام فارس بشدة الصحافة الجزائرية واتهمتها باشعال الفتنة بين مصر والجزائر .

لقطة ضرب بالاك بالقلم في مباراة المانيا الاخيرة

بودولسكي يصفع بالاك
شاهد بالاسفل

كليب لامين الحزب الوطني بالهرم مع مراته او راقصة على المحمول

يتناقل اعضاء الحزب الوطنى بالهرم وفى الجيزة عموماً على هواتفهم المحمولة كليب جنسى فاضح يمارس فيه رجل الجنس مع امرأة ، واتضح أن بطل الكليب هو امين الحزب الوطنى بكفر الجبل فى الهرم ....ومع امرأة تردد أنها تعمل راقصة فى ملاهى شارع الهرم ..!!!
ناقش برنامج 90 دقيقة الفضيحة التى تناقلتها الالسنة وانتهت بقرار بعزل بطل الكليب ...
قال جمال حسن البطران امين الحزب الوطنى بالهرم تعليقاً على الواقعة وقرار فصل العضو القيادى من الحزب : هو عمل فعل فاضح وتم تداوله فى سى دى وعلى الموبايل بين اعضاء الحزب بالهرم ، وهو امين وحدة واحنا داخلين على انتخابات ولازم نكون منتشرين داخل وخارج الحزب ....
اضاف : انا مش خبير مونتاج لكن الكليب تداول تداخل الحزب ووصلت الي الاعضاء كرسائل......
مش رقاصة ...دى مراتى ...!!!
تحدث بطل الفضيحة ممدوح السيد امين الحزب الوطنى بكفر الجبل قائلاً : دى كانت فبركة كومبيوتر واستغلوا صورة لى أنا والمدام ، كانت على التليفون وسرق منى ولهذا حررت محضر ، والسيدة التى تظهر مش رقاصة ، دى مراتى وهم قالوا كده فى الحزب لأنها كانت متزوجة قبل كده وفيه قضية نفقة مع زوجها ولكن هى بنت ناس ومن عيلة ...
اضاف : تم اجراء تحقيق معى ولم يكونوا عارفين انها زوجتى ، وطلبوا منى عمل اجازة ولا اعرف ايه القرار اللى خدوه معايا ، وانا والدى كان امين عام الحزب ودى كانت لقطة عادية لزوجتى وتم فبركتها ...

الدكتورة قلعت علشان تمثل مع عادل امام

لجأ موظف بإحدى كليات جامعة القاهرة الى حيلة غريبة للنصب على الموظفات والفتيات بالجامعة.
إنتحل المتهم الذى يعمل موظف بكلية طب جامعة القاهره صفة مدير مكتب الفنان عادل امام وقام بالاستيلاء على تليفون محمول وكاميرا وسي دي من طبيبة وهي في اوضاع مخلة بحجه تقديمها للفنان حتى يساعدها في القيام بأحد الادوار الفنية.
كانت أجهزة الامن بالجيزة قد تلقت بلاغا من الطبيبة المجنى عليها بقيام موظف بكلية الطب بجامعة القاهرة بالنصب والاحتيال عليها بعد ان اوهمها بانه يعمل مدير مكتب الفنان عادل إمام وانه يمكن أن يساعدها فى الوصول له والقيام بالتمثيل فى أحد الافلام.
تم تحديد اوصاف المتهم وضبطه واعترف بانه ينصب على العديد من الفتيات راغبي التمثيل بالجامعة وتم احاله المتهم للنيابة

سعوديات محجبات ماسكين في بعض

بنات سعوديات ويللاسف بالحجاب وخناقة كبيرة وضرب بينهم بما لايعبر عن تقاليد الشعب السعودي المتدين
شاهد بالاسفل


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

خناقة مصرية


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

شمس تفضح سارة - لمن يجرؤ فقط

جزء من اللقاء المثير على قناة ال بي سي
برنامج لمن يجرؤ فقط مع الاعلامي طوني خليفة

البنوك ترفع أسعار الفائدة بمعدل 3/4 %

قامت بعض البنوك خاصة الكبري منها وعلي رأسها بنوك القطاع العام الأهلي ومصر والقاهرة بالاضافة إلي عدد من البنوك الخاصة مثل التجاري الدولي وسيتي بنك واجركول برفع سعر الفائدة علي الشهادات الادخارية ما بين 1/2إلي 3/4 % دون أن يكون هناك انعقاد للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي أو صدور قرار منها بالرفع وهذا حق أصيل للبنوك حيث إنها سارت وراء ارتفاع معدل التضخم العام إلي5.13% والذي أعلن عنه يوم 10 نوفمبر الحالي.. كما أن معدل التضخم السنوي طبقاً لطريقة الاستبعاد لسلع الخضر والفاكهة والسلع ذات السعر الإداري من 3.6% إلي 5.6% كما أن بعض الخبراء أرجع رفع سعر الفائدة من جانب البنوك لحاجتها إلي بعض الأموال لتوظيفها في الاستثمار والتمويل.
وبالرغم من تأكيد البنك المركزي المصري أن هناك معدل سيولة في البنوك عالياً ومعدل التوظيف لديها في متوسط 54% والمفترض أن يصل إلي 75%.. ويرد بعض الخبراء علي أن ما تم رفعه هو الشهادات الادخارية ذات الأجل ثلاث سنوات فأكثر والتي لا يرفع نسبة الاحتياطي 14% للبنك المركزي.
أكد خبراء الصناعة علي أن تنافس البنوك في هذا الإطار مطلوب بشرط توافر ضوابط محددة.. وخبراء الاقتصاد قالوا إن ذلك يأتي رغبة من البنوك في زيادة الودائع وإقبال المستثمرين علي الاقتراض.
خبراء البنوك:
ارتفاع الفائدة.. يعكس حاجة البنوك لتوظيف السيولة
إسماعيل بدر
أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري أن البنوك التي قامت برفع سعر الفائدة قامت بهذا الرفع مع تحليلها لمؤشر التضخم العام الذي ارتفع من 3.10% إلي 5.13% وارتفاع معدل التضخم السنوي من 3.6 إلي 5.6% مما جعلها تقوم برفع الأسعار للشهادات الإدخارية لديها والتي لا يدفع عنها احتياطي قانوني 14% لدي البنك المركزي.
أضاف المصدر أنه لابد للبنوك التي رفعت أسعار الفوائد في حاجة إلي طلب وزيادة الاستثمارات والتمويل.
أضاف المسئول أنه بالرغم من ذلك فإن معدلات السيولة لدي البنوك مازالت مرتفعة وأن معدل التوظيف للودائع لا يزيد علي 54% وهذا يجعلنا نطلب زيادة معدلات التوظيف أولاً قبل تشجيع الادخار.
إسماعيل حسن محافظ البنك المركزي الأسبق يري أن معدلات السيولة في مصر مازالت مرتفعة ولا يوجد مبرر لدي هذه البنوك لرفع الفائدة سوي احتياجها لهذه الأموال لوجود طلب عليها في التوظيفات والاستثمار مشيراً إلي أن كل بنك يحدد سعر فائدته أو العوائد لديه في إطار توظيف معدل السيولة لديه وهذه ليست رغبة كل البنوك.
طارق قنديل رئيس بنك قناة السويس يري أنه حتي الآن لم ير مبرراً لرفع سعر الفائدة سوي احتياج هذه البنوك للأموال ولابد لنا من دراسة تأثيرات البنوك الأجنبية قبل الجري وراءها مشيراً إلي أن هذا الرفع كانت له تأثيرات إيجابية للمودعين وهذا الأمر جيد إلا أنه أثر سلبياً علي الاستثمار والإنتاج.
خبراء الصناعة:
تنافس البنوك مطلوب في ظل ضوابط محددة
رضا العراقي
أكد خبراء الصناعة أن المنافسة العادلة بين البنوك تضمن جودة الخدمة المصرفية خاصة وأن القطاع المصرفي في مصر يضم عدداً من البنوك الوافدة.. قالوا إن زيادة الفائدة علي الودائع يرجع لسياسة كل بنك وحسب احتياجاته إلي السيولة.. أضاف الخبراء أن تحسين الخدمة المصرفية يحقق التنمية للاستثمار الأمر الذي يتطلب السعي دائماً إلي مرونة السياسات النقدية داخل البنوك وتحقيق معدلات كبيرة في التنمية من خلال توفير التمويل اللازم للاستثمار بمعدلات فائدة مناسبة.
المستثمرين يقول إن زيادة أسعار الفائدة للوادئع سلاح ذو حدين ففي الوقت الذي يوفر عائداً كبيراً للودائع وتوفير السيولة اللازمة للبنوك قد تؤدي في نفس الوقت إلي زيادة فائدة الائتمان وبذلك نكون قد ساهمنا إلي زيادة تكلفة الإنتاج.. قال إنه يجب علي البنوك أن تضحي بنسبة من أرباحها مقابل توفير السيولة في ظل حالة الركود التي تواجه الأسواق.. حذر بيان من تأثير القرارات المصرفية علي الصناعة والعمل علي زيادة التكلفة.
المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري مدينة برج العرب ووكيل لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشوري يقول إن اتجاه البنوك إلي زيادة الفائدة علي الودائع ظاهرة صحية لتحريك السوق والتخلص من حالة الركود الحالية قال إن البنوك لديها حرية في اختيار الأدوات المناسبة لتحقيق المنافسة العادلة فالخدمة المصرفية ما هي إلا سلعة تخضع للعرض والطلب كباقي السلع.. قال إن السوق هو الذي يقود البنوك وباقي القطاعات وبذلك فإنه لا خوف من أن يقابل زيادة فائدة الودائع زيادة في الائتمان خاصة أن هناك منافسة شرسة داخل القطاع المصرفي في مصر والتي تستحوذ البنوك الأجنبية علي مساحة منه لا تقل عن 25%.ناصر بيان الأمين العام لاتحاد وجمعيات
خبراء الاقتصاد: جدوي القرار تتوقف علي توظيف المدخرات

مصطفي مشهور
أكد خبراء الاقتصاد أن قيام عدد من البنوك برفع سعر الفائدة علي المدخرات يأتي بدافع رغبتها في زيادة الودائع نتيجة إقبال المستثمرين علي الاقتراض.
قالوا إن القرار بدون الرجوع للبنك المركزي يمثل خطراً كبيراً وينذر بالعشوائية المالية. شددوا علي أهمية قدرة البنوك علي توظيف أموال المدخرات.
يري الدكتور إسماعيل شلبي أستاذ الاقتصاد بجامعة الزقازيق أن قيام بعض البنوك بزيادة سعر الفائدة علي الودائع 75.0% جاء نتيجة رغبتها في تشجيع الادخار وبالتالي استثمار هذه الأموال في القروض.
قال إن جدوي القرار تتوقف علي قدرة هذه البنوك في توظيف المدخرات. مؤكداً أن اتخاذ القرار بشكل فردي بدون البنك المركزي خطأ كبير. حيث إنه يكون قراراً غير مدروس بشكل كاف.
يري أن البنوك من الممكن أن تكون اتخذت هذا القرار بهدف جذب المزيد من المدخرات واستثمارها من خلال إقبال العملاء علي القروض.
أكد أن البنك المركزي مسئول عن السياسة النقدية ولابد أن يتم اتخاذ كافة القرارات بعد الرجوع إليه.
يري الدكتور صلاح الجندي أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة أن قيام بعض البنوك برفع سعر الفائدة علي الودائع يدل علي زيادة سحوبات المودعين لأموالهم أو إقبال المستثمرين علي القروض. مما دفعهم لاتخاذ مثل هذا القرار بهدف تشجيع الادخار.
أشار إلي أن دور البنك المركزي هو توجيه النصح والإرشاد فقط للبنوك. ولكنه لا يملك سلطة مطلقة عليها.
أكد أن ارتفاع سعر الفائدة سلاح ذو حدين. وأن سعر الفائدة ليس هو المحفز الأساسي لزيادة الادخار وإنما يتوقف علي مستوي الدخل.. حيث إنه إذا فاضت من المواطن أموال بعد الاستهلاك يضعها في البنوك أما لو كان مستوي الدخل ضعيفاً فلا توجد أموال يضعها في البنوك.
طالب بعمل اجتماعات دورية بين البنوك و"المركزي" للوصول بمعدل فائدة معين بما يفيد المستثمرين والبنوك معاً لتشجيع الاستثمار والإنتاج بناء علي دراسات جدوي حقيقية.
الدكتورة زينب الأشوح - أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر أكدت أنه كلما انخفض سعر الفائدة كلما انتعش الاقتصاد مشيرة إلي أن الاقتصاد الإسلامي والتكافل الاجتماعي يمنعان التعامل بالفوائد.
لفتت إلي أن اليابان وبريطانيا وصل سعر الفائدة بهما 5.0% فقط. وتري أن زيادة سعر الفائدة يمثل خطراً كبيراً. وأنه وفقاً للسياسات المالية فإن ارتفاع سعر الفائدة سوف يؤدي إلي ضعف وقلة الاستثمارات.
قالت إن قيام بعض البنوك بزيادة سعر الفائدة علي المدخرات يأتي بهدف زيادة حجم السيولة. وتخوفت من عدم قدرة البنوك علي استغلال المدخرات لديها.
طالبت من البنوك أن تدخل كشريك استثماري في المشروعات المختلفة من خلال منح القروض بدون فوائد بدلاً من نظام تداول النقود.
قالت إن اتخاذ هذه البنوك قرار رفع سعر الفائدة بدون الرجوع للبنك المركزي يمثل خطراً باعتباره تنصلاً من سلطته وإشراف البنك المركزي رغم أن الأخير هو الجهة المنظمة للجهاز المصرفي. وهي خطوة تنذر بالانفلات والعشوائية المالية.
طالبت "المركزي" باتخاذ ما عنده من سلطات في تطبيق عقوبات علي المخالفين ومنع اتخاذ مثل هذه القرارات الفردية

عودة "الانفجار العظيم".. التفسير الإلحادي لنشأة الكون

"الانفجار العظيم".. تجربة أطلق عليها أصحابها بأنها "فريدة" لإثبات حقيقة خلق الكون أو نشأة الكون.. وهي تجربة "إلحادية" ولدت من رحم فاسد، تخفى وراءها الكثير من علامات الاستفهام، لأن نظرية خلق الكون معروفة وموجودة بالقرآن الكريم والكتب السماوية منذ آلاف السنين.

وبدأ تشغيل تجربة ما يعرف باصطدام الهادرون الضخم لمحاكاة "الانفجار الأعظم" الذي يعتقد أنه مصدر لنشأة الكون، وذلك بعد توقف للتجربة طيلة 14 شهراً.

وتمكن المهندسون القائمون على الآلة الضخمة من إنتاج دوامة من البروتون بعد الساعة التاسعة مساءً بتوقيت جرينيتش، وتتمثل المنشأة التي تجري فيها تجربة المحاكاة في نفق دائرة بطول 27 كيلومتراً على عمق يناهز 100 متر تحت سطح الأرض عند الحدود الفرنسية-السويسرية.

وتقوم التجربة على محاولة صدم أشعة من البروتونات بعضها ببعض في مسعى لإلقاء بعض الضوء على طبيعة الكون ونشأته، وكانت التجربة قد توقفت لإجراء إصلاحات هيكلية منذ وقوع حادث اعتراها في سبتمبر 2008.

وتقوم الهيئة الأوروبية للبحوث النووية على تشغيل آلية التجربة، والتي تهدف لتخليق ظروف مشابهة للتي يعتقد أنها كانت متوافرة وقت وقع الانفجار الأعظم الذي تعزى إليه نشأة الكون.

وتدور داخل المنشأة دفقات يتكون كل منها من مليارات البروتونات يتم الدفع بها بشكل متحكم فيه، ويتم الاستعانة بدعم كهربي خاص لـ"تجميع" البروتونات الموجودة داخل الذرات في شكل مدفقات تسير في شعاع دائر ومستقر.

وتتصادم دفقات البروتون بعضها ببعض عند نقاط محددة داخل النفق بدفع هائل، بينما يراقع العلماء ما ينتج عن ذاك التصادم ويخلصون إلى نتائج جديدة تتعلق بالمعرفة الطبيعة "الفيزياء".

وكانت المنشأة قد أوقفت في سبتمبر 2008 بعد تسعة أيام من تشغيلها بسبب عطل كهربي أسفر عن تسرب للهيليوم المسال المستخدم في تبريد العملية التجريبية وصولا لحرارة -271 تحت الصفر مئوية.

وقد أنفقت الهيئة الأوروبية للبحوث النووية زهاء 40 مليون فرانك سويسري "24 مليون جنيه إسترليني" على الإصلاحات لإعادة الآلية للعمل.

الانفجار العظيم




أكد علماء الفيزياء أن تجربتهم الحالية من المحتمل أن تثبت نظرية "الانفجار العظيم"، التي تتحدث عن كيفية نشأة الكون والثواني الأولى التي أعقبت الانفجار، بما في ذلك احتمال وجود بُعد إضافي غير الأبعاد المعروفة.

ويعمل المختبر بواسطة أربع غرف تعمل على اكتشاف أسرار الطبيعة والانفجار العظيم، وهو الانفجار الهائل الذي وقع قبل 12 مليار أو 15 مليار سنة.

وسيعيد المختبر إنتاج نفس ظروف الانفجار العظيم، حيث يقول أحد العاملين في المشروع، إنّه سيعيد إنتاج نفس ظروف جزء من المليون من الثانية التي أعقبت الحدث "الانفجار العظيم"، حيث تكوّنت "شوربة" من الجزئيات الصغيرة جدا، والتي تدعى "كواركس" و"جلونس"، بحيث من الممكن فهم كيف تشكّل الكون.

ويشير عاملون في المشروع وعلماء آخرون إلى احتمال أن تسفر تلك التجربة النادرة عن مفاجآت من شأنها أن تكون معاكسة تماما لكلّ النظريات التي قام عليها العلم حتى الآن.

الانفجار حدث قبل 15 مليار عام




زعم علماء الفيزياء أن الانفجار الكبير الذي يقومون بتمثيله الآن حدث قبل حوالي 15 مليار سنة حين انفجر جسم ساخن كثيف بدرجة لا يمكن تخيلها في حجم عملة صغيرة وسط ما كان حينئذ مادة جوفاء طاردة سرعان ما تمددت، مما أدى إلى تشكل النجوم والكواكب وفي نهاية الأمر ظهور الحياة على الأرض.

ويقول مسئولو المنظمة الأوروبية إنه لايوجد ضمان لتحقق النجاح على الفور أوحتى في الأيام الأولى، لكن العلماء سيحاولون بعد هذه الخطوة توجيه شعاع في الاتجاه الأخر.

وفي وقت لاحق ربما قرب نهاية العام سيمضون قدما لأحداث تصادمات صغيرة تعيد توليد حرارة وطاقة الانفجار الكبير، وهو مفهوم لاصل الكون يسيطر حاليا على التفكير العلمي "بحسب مزاعمهم".

ويأمل أصحاب هذه التجربة أن يجدوا في هذه الظروف جسيمات "هيجز" -التي تحمل اسم العالم الاسكتلندي بيتر هيجز- الذي طرح فكرة هذه الجسيمات لاول مرة عام 1964 لتفسير سر كيفية اكتساب المادة للكتلة.

وبحسب مزاعمهم، فبدون هذه الكتلة لم يكن ليتسنى للنجوم والكواكب في الكون على الإطلاق التشكل على مدى الازمنة بعد الانفجار الكبير، ولم يكن من الممكن مطلقا أن تبدأ الحياة على الارض ولا في عوالم اخرى اذا كانت موجودة كما يعتقد كثير من علماء الكون.

تفسير إلحادي




تعد تجربة "الانفجار العظيم" محاولة يائسة لاثبات قصة الخلق من منظور إلحادي، حيث يسير هؤلاء العلماء خلف أوهام مفادها أن الكون من صنع الطبيعة، وأن بدايته جاءت بسبب ما أسموه بالانفجار العظيم.

ومن المعروف أن قصة الخلق يثار حولها الجدل في الغرب بين أتباع الأديان وبين الملحدين، فالله هو الخالق وليس الطبيعة، وقصة الخلق معروفة ووردت تفاصيلها في الكتب السماوية لكن أتباع النظرية الدارونية "اتباع داروين الذي يرى أن الإنسان أصله قرد" الذين لا يؤمنون بالله يريدون أن يصبغوا إلحادهم بمسحة علمية، ويقومون بين كل فترة وأخري بالتستر بالعلم لاثبات مزاعمهم ..لكنهم في كل مرة يفشلون.

ولم تسلم هذه التجربة من الانتقادات العقائدية باعتبارها تجربة تتطرق إلى قصة الخلق وكيفية نشوء الكون، وسعى العلماء إلى تطويع العلم لإثبات أن الكون نشأ عن طريق انفجار كبير صنعته الطبيعة وليس من صنع الله عز وجل، وهو ما يتعارض مع ما جاءت به الأديان السماوية.

وبعيداً عن كون التجربة تمس العقائد السماوية، نشرت العديد من المواقع على الإنترنت تقارير تفيد بأن المعجل التصادمي الجسيمي الذي سيستخدم في التجربة سيؤدي إلى حدوث ثقوب سوداء قد تبتلع الكوكب.

وردت المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية وعلماء بارزون أخرون بالقول إن هذا "محض هراء"، حيث أكدت المنظمة أن "المعجل التصادمي الجسيمي" آمن وأي أشارة إلى أنه قد يمثل خطراً هي محض خيال.

وقد تبنى هذه النظرية بعض المعارضين الأمريكيين لهذه التجربة ومنهم الدكتور كريستيان دي كينسي، الذي اعتبر أن تجربة "الانفجار العظيم" التي يحاول العلماء تمثيلها الآن هي في الأساس "خرافة" لا تستند إلى دليل علمي.

والدكتور كريستيان الذي يعمل أستاذاً للفلسفة في جامعة جون اف كينيدي بكاليفورنيا اتخذ موقفاً رافضاً تماماً لتلك التجربة، حيث يؤكد في إحدى مقالاته التي تحمل عنوان "الانفجار الكبير.. خرافة مستحدثة"، أن تجربة "الانفجار العظيم" أجريت في الأساس للطعن في العقائد الدينية لمسألة قصة الخلق وبدايات الكون، ومحاول إثبات النظرية الداروينية "اتباع داروين الذي يرى أن الإنسان أصله قرد" وتطبيقها على نشأت الكون واعتباره أنه خلق عن طريق الطبيعة.

وانتقد كريستيان في مقالته النهاية الغير محسوبة لتجربة "الانفجار الكبير"، إذ أعتبر أن محاولات إثبات أن الكون نشأ من لا شيء، عبر مادة صغيرة جداً يحاول أن يتوصل إليها العلماء من خلال تجاربهم حالياً هو أمر يخالف العقائد السماوية والأساطير، لأن الأديان تؤكد أن هناك إله خالق لهذا الكون، وليست الطبيعة كما يدعى البعض.

وقد قوبلت هذه المقالة بالرفض التام من قبل الأوساط العلمية باعتبارها هجوم صريح على العلم الحديث، ووصفت بأنها تعتمد على مجموعة من النظريات الفلسفية المرسلة التي تفتقد إلى الأساس العلمي الصحيح، وقد برر المهاجمون لتلك المقالة بأن هذا الانفجار يستند إلى أدلة علمية ونظريات مدروسة

اخطاء المذيعين


تحركات جزائرية لمقاضاة علاء مبارك

الحملة الإعلامية المشتعلة بين مصر والجزائر أخذت أبعادا جديدة حيث تحولت من الاتهامات بالمسئولية المتبادلة عن أعمال الشغب في مباراتي 14 و18 نوفمبر / تشرين الثاني إلى استهداف مسئولي البلدين والتركيز بصفة خاصة على الأبعاد السياسية للموضوع .

فقد كشفت صحيفة "القدس العربي" اللندنية في 22 نوفمبر / تشرين الثاني أن هناك مبادرة يقودها محامون وحقوقيون جزائريون تهدف إلى مقاضاة نجل الرئيس المصري الأصغر علاء مبارك بزعم أنه دعا إلى ضرب الجزائريين ، بالإضافة إلى مقاضاة الإعلاميين المصريين ممن حرضوا بحسب أصحاب المبادرة على قتل الجزائريين ، وأضافت الصحيفة أن الشكوى سترفع أولا أمام القضاء المصري ثم أمام القضاء الدولي في حالة تمت عرقلتها.

التطور السابق يؤكد أن بعض وسائل الإعلام الجزائرية قامت بتحريف تصريحات نجل الرئيس المصري لأنه لم يصدر عنه أي دعوة لضرب الجزائريين وإنما هاجم المشجعين الجزائريين في مباراة 18 نوفمبر / تشرين الثاني وانتقد أيضا النظام الجزائري .

وكان علاء مبارك تحدث للإعلام للمرة الأولى في حياته حيث فوجئت به الجماهير غاضباً مطالباً باتخاذ إجراء صارم لحفظ ماء وجه المصريين من الإهانات التي وجهها لهم النظام الجزائري .

وقال علاء مبارك لبرنامج " الكرة اليوم" الذي يقدمه خالد الغندور على قناة " دريم " في 20 نوفمبر / تشرين الثاني :" إن الحكومة الجزائرية أرسلت للخرطوم إرهابيين لا علاقة لهم من قريب أو بعيد بكرة القدم".

وهاجم نجل الرئيس البعيد تماماً عن وسائل الإعلام النظام الجزائري ووصفه بأنه يكره المصريين بدون أن يقترفوا أي ذنب في حق الجزائريين .وكشف النقاب عن أنه والعديد من المصريين تعرضوا لتهديدات مباشرة من الجزائريين قبل وبعد المباراة وأن الحكومة السودانية طالبتهم بالرحيل مبكراً قبل انتهاء المباراة هو وشقيقه جمال لكنهما رفضا بشدة وقالا :"سنبقى حتى النهاية".

وأضاف :" فوجئنا بعد المباراة بالجزائريين يحاولون تحطيم نوافذ غرفة تغيير الملابس الخاصة بلاعبي المنتخب وكنت معهم أنا وجمال وسمعنا الشتائم القذرة والتي لا يمكن أن تصدر من مشجعين أو مواطنين ولكنها من مسجلين خطر".
وتابع " لقد أرسلت الحكومة الجزائرية مائة وثلاثين طائرة حربية تحمل إرهابيين وليسوا مشجعين وبدا من شكلهم أنهم جاءوا بغرض الاعتداء علينا ، كان بوسعنا أن نرسل لهم محترفين في ثياب مدنية (رجال أمن) لكي يلتهموهم عن آخرهم لكننا لم نفعل ذلك ".

واستطرد :" لا ينبغي أن نسمح بالقضية أن تمر بدون حساب صارم ورد الإهانة لأن مصر أكبر من هؤلاء وأن الحقد الذي بداخلهم لا ينبغي أن نسمح له أن يصل إلينا ".

وأثنى علاء مبارك على الشعوب الخليجية مقارنة بالجزائريين ، وقال :" نذهب هناك فيعاملونا بحفاوة واحترام بينما الجمهور الجزائري الذي حضر مباراة مصر والجزائر في السودان ليس جمهور كرة قدم على الإطلاق وإنما هم عبارة عن مجموعة من المرتزقة وشوية صيع ولم يكونوا مشغولين بالنتيجة وإنما كان اهتمامهم الأكبر هو الاعتداء على الجماهير المصرية" .

واختتم قائلا :" لقد شجعناهم ووقفنا معهم في العديد من المواقف واسألوا التاريخ ماذا قدمنا لمساندة الثورة الجزائرية ثم تكون تلك هى النهاية ، أي كلام عن العروبة بعد الآن؟ وكيف يمكن لنا تشجيع الجزائر! ".


الرئيس الجزائري

ويبدو أن الأمر لم يقف عند قيام بعض وسائل الإعلام الجزائرية بتحريف تصريحات نجل الرئيس المصري ، حيث زعمت صحيفة "الوطن" الجزائرية أن ما يحدث هو حملة مبكرة لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في مصر عام 2011.
واعتبرت أن الهجمة الشرسة التي يشنها النظام المصري والإعلام الدائر في فلكه لها علاقة مباشرة بمخطط توريث الحكم لجمال مبارك وأن انتصار المنتخب الجزائري على نظيره المصري في "موقعة أم درمان" نسف هذا المخطط وأخلط حسابات النظام المصري.

وفي السياق ذاته ، ادعت جريدة "لوسوار دالجيري" الجزائرية أن ما يحدث هو محاولة لإلهاء الشعب المصري وتحويل أنظاره عن الهزيمة والإقصاء من المونديال ، قائلة :" كل خطط الرئيس مبارك لتوريث الحكم لنجله جمال سقطت في الماء بعد فوز منتخب الجزائر وأن النظام المصري لم يجد سوى تجييش الجماهير حول عدو خارجي اختار أن يكون هذه المرة الجزائر".

وبجانب الهجوم السابق على النظام المصري ، نقلت صحيفة "القدس العربي " عن مصادر جزائرية القول إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيوجه دعوة للرئيس السوداني عمر البشير للقيام بزيارة الجزائر قريبا، مشيرة إلى أن احتفالا شعبيا سينظم بالمناسبة احتفاء بالرئيس السوداني على حسن تنظيم المباراة الفاصلة بين الجزائر ومصر وكذا على الاستقبال الجيد الذي حظي به المنتخب الجزائري في السودان.

وأضافت المصادر السابقة أنه من المنتظر تنظيم جولة في سيارة مكشوفة للرئيس السوداني برفقة نظيره الجزائري لتحية الجماهير التي ستنتظر عمر البشير من أجل شكره على الاستقبال الذي خص به منتخب الجزائر وأنصاره .

ورغم أن لقاء الرؤساء العرب هو أمر مرحب به ، إلا أن توقيت دعوة الرئيس السوداني لزيارة الجزائر يثير الكثير من علامات الاستفهام ويظهر الجزائر وكأنها تسعى لتوتير العلاقات بين القاهرة والخرطوم ، في الوقت الذي مازالت تتجاهل فيه الغضب المصري من اعتداء مشجعين جزائريين بالمطاوي والسيوف على مصريين بالخرطوم .

وكانت مصادر حكومية جزائرية بررت عدم الرد رسميا على الغضب المصري بأنها لا تريد أن تجر إلى هذا الجدل لأنها تدرك خلفياته وأن أي رد فعل رسمي سيزيد في تأجيج الجدل وهو تريده السلطات في مصر ، إلا أن هذا الصمت يعطي إشارات بأن الحكومة الجزائرية لا تسعى للتهدئة خاصة أن صحيفة "المصري اليوم" كشفت في 22 نوفمبر أن مجلس الشعب المصري تلقى تعليمات سيادية بتهدئة الأجواء حول أحداث مباراة مصر والجزائر كما لم يشر خطاب الرئيس حسني مبارك أمام مجلس الشعب في 21 نوفمبر إلى أي تصعيد ضد الجزائر .

ونقلت الصحيفة في هذا الصدد عن مصدر جزائري مطلع القول إن حملة التحريض ضد مصر في الجزائر يقف وراءها الدكتور سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس الجزائري لاكتساب شعبية في الشارع هناك.

بيان القرضاوي


الشيخ يوسف القرضاوي

ويبدو أن الصمت الرسمي الجزائري يجعل الكفة تميل شيئا فشيئا لصالح الرؤية المصرية ، حيث ذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن الأوساط الجزائرية تعيش حاليا حالة من الذهول الممزوجة بالحسرة بسبب ما أسمته نجاح الآلة الدعائية المصرية في التأثير على شخصية عالمية بحجم الداعية الإسلامي الكبير الشيخ يوسف القرضاوي الذي أصدر بيانا لتهدئة النفوس في مصر والجزائر لكن الانطباع العام من خلال العبارات التي استعملها الشيخ تحمل الطرف الجزائري مسئولية ما جرى من انزلاقات.

وأضافت الصحيفة " في خطبة الجمعة التي ألقاها بمسجد عمر بن الخطاب بالدوحة في 20 نوفمبر ، عاود الشيخ القرضاوي التطرق للفتنة الدائرة بين مصر والجزائر بسبب مباراة كرة قدم واستعمل الشيخ عبارات تتهم الجزائر بتدبير الفوضى الحاصلة من قبيل (ناس بتحمل السكاكين وإسرائيل بتضحك علينا لما ملأنا الطائرات بالمناصرين)".

ما سبق يؤكد أن الصمت الرسمي الجزائري تجاه الغضب الشعبي والرسمي المصري تجاه أحداث الخرطوم يبعث رسائل خاطئة ولابد من تدخل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لدرء نار الفتنة ولجم بعض وسائل الإعلام التي تسعى للشهرة على حساب علاقات الإخوة والصداقة والعروبة والإسلام .

وفي المقابل ، يجب على بعض وسائل الإعلام المصرية البعد عن المهاترات والتفريق بين الشعب الجزائري المناضل وقلة من المتعصبين الذين استخدموا من قبل ذوي النفوس الضعيفة للاضرار بالعلاقات التاريخية والأزلية بين مصر والجزائر.

زكي : رفضت اللعب مع اسرائيليين و لا يشرفني اللعب بجوار الجزائريين

نفى النجم عمرو زكي ما صدر من تصريحات من جانب الدكتور سليمان الفهيم أحد المساهمين في ملكية فريق بورتسموث الانجليزي والتى أوضح فيها ان زكي يهاتفه اسبوعيا من أجل اقناع المدير الفني لنادي بورتسموث بالموافقة على انضمامه لصفوف الفريق

واكد على انه سبق من قبل وان رفض طلب المدير الفني للسفر الى انجلترا والجلوس معه قبل اتمام التعاقد مضيفا في الوقت ذاته انه وبعد تعاقد النادي مع لاعب اسرائيلي ثم مع مدير رياضي جديد للنادي اسرائيلي ايضا صرف النظر عن فكرة الانضمام لهذا الفريق

واضاف زكى فى تصريحات على موقعه الالكترونى انه الأن وبعد الأحداث التي حدثت بعد مباراة مصر والجزائر وما حدث في الملعب من اللاعبين الجزائريين فانه لا يشرفه ايضا الانضمام واللعب بجوار اي جزائري في اي فريق

من تاريخ لاعبي الجزائر

كانوا يرفضون اللعب باسم منتخب الجزائر وفجأة أصبحت الوطنية شعارا مزيفا تردده ألسنتهم بعد أن وجدوا أنفسهم أمام واقع واحد وهو الاجبار علي اللعب

باسم الجزائر‏.‏ لاعبو المنتخب الجزائري لم يظهر أغلبهم سوي في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا بعد أن وجدوا أن السن تقدم بهم ولم يعد في الإمكان اللعب باسم منتخبات أوروبية كانوا يحلمون بالانتماء لها كرويا‏.‏

وفي لقاء مصر والجزائر الفاصل في السودان ظهر في تشكيلة الجزائر آخر أسماء من نقصدهم وهو حسن يبدا لاعب الوسط المدافع الذي ظهر في اللقاء حاملا القميص رقم‏(8)‏ وحسن يبدا كان لاعبا ضمن صفوف منتخب فرنسا للشباب قبل‏7‏ أعوام ورفض في واقعة شهيرة الانضمام إلي المنتخب الجزائري عندما حاول رابح سعدان استدعاءه عام‏2003‏ وكرر نفس السيناريو في عهد المدرب الفرنسي هنري كيجالي الذي قاد الجزائر في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية الماضية في غانا عام‏2008‏ في واقعة جرت أحداثها عام‏2006‏ يبدا كان يحلم بأن يكون لاعبا في المنتخب الفرنسي الأول واللعب جنبا إلي جنب بجوار تييري هنري وديفيد تريزيجيه وفرانك ربيري لكن أحلامه طالما تبخرت في الحصول علي فرصة للعب مع فرنسا وأن يكون له دور مع عالم الكبار‏..‏ ولم يجد حسن يبدا سوي المنتخب الجزائري ليكون لاعبا دوليا يشارك في البطولات القارية‏..‏ لتتحول الجزائر بالنسبة له إلي بديل عن منتخب فرنسا وهو ما حدث بالفعل عقب اتفاقه مع محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري علي ترتيب أمر ارتداء قميص المنتخب الجزائري‏.‏

والغريب أن يبدا لم يكن يخجل في اثارة أزمة والتهديد بالانسحاب من المنتخب الجزائري عندما وجد رابح سعدان يضعه علي دكة البدلاء وهو الذي لا يقدر علي اثارة الشغب في حال جلوسه علي دكة البدلاء في ناديه الانجليزي بورتسموث‏.‏

وهناك سيناريو آخر لاسم ثان له نفس التجربة لكن باختلاف أكبر وهو أنه كان يبحث عن منتخبين وليس عن منتخب أوروبي وحيد هو عبدالقادر غزال مهاجم فريق سيينا الإيطالي الذي تحول إلي مهاجم بالمنتخب الجزائري بعد غلق أبواب المنتخب الفرنسي أمامه بالإضافة إلي فشل محاولاته أن تكون الجنسية الإيطالية وتحقيق حلم آخر في اللعب باسم الطليان‏..‏ غزال نشأ في فرنسا كرويا وبدأ حياته مهاجما في العديد من الأندية الفرنسية

وكانت أكبر أحلامه هي اللعب لمنتخب فرنسا عام‏2006‏ خاصة عند بدء التصفيات المؤهلة إلي نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام‏2008‏ لكن أحلامه تبخرت مع ظهور كريم بن زيمة ورفض ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي دعوة من اسماهم أنصاف اللاعبين‏..‏ وبعدها انتقل غزال للعب في أحد أندية الدرجة الثالثة في إيطاليا وتألق وحصل علي لقب الهداف وأفضل لاعب ليرتدي بعدها قميص فريق سيينا في الدوري الإيطالي الممتاز وكان يحلم بالحصول علي الجنسية الإيطالية للعب مع الأزوري لكنه فقد الأمل وتراجع عن الأمر بعد رفض الصحافة الإيطالية الاعتماد علي اللاعبين المجنسين من أمثال أماوري ومانشيني الثنائي البرازيلي الأصل وهما من تألقا في وصفوف العديد من أكبر أندية إيطاليا مثل فرونتينا وروما قبل انتقالهما إلي يوفنتوس وانترناسيونالي في الوقت الذي لايعد هو سوي مهاجم مغمور ويلتمس خطواته الأولي في عالم الكرة الإيطالية‏..‏ ولهذا لم يجد في ورقة اللعب دوليا سوي الانضمام إلي منتخب الجزائر أيضا مثله مثل حسن يبدا‏.‏

وهناك كريم مطمور الجناح الأيمن المحترف في بروسيا مونشن جلادباخ الألماني الذي لم يلق الضوء من قبل علي انتقاله للعب لمنتخب الجزائر بالرغم من أن له قصة شهيرة بطلها هذه المرة المنتخب الألماني الذي كان يحلم مطمورأن يكون أحد أعضائه عند بداية تألقه بصفوف مونشن جلاد باخ مطمور كان قد أعلن قبل عامين عن أمنيته في أن يكون بديل بيرند شنايدر لاعب الوسط الأيمن المخضرم بالمنتخب الألماني بعد أن بدأ أيواكيم لوف المدير الفني يعتمد علي لاعبين من أصول غير ألمانية في ضمهم إلي منتخب الماكينات لكن خابت أحلام كريم مطمور بعد أن أصبح انضمامه إلي المنتخب الألماني مستحيلا بسبب الجنسية من جهة وظهور أكثر من لاعب مميز خلفا لشنايدر من أبرزهم باستن شنهاينتشايجر نجم الوسط الألماني ليلتقطه رابح سعدان ومحمد روراوة ويعلنا ضمه إلي المنتخب الجزائري ولم يمانع كريم مطمور بدوره وبدأ مع الجزائر رحلة مشواره الدولي‏..‏

وهناك من كان يحلم باللعب للعديد من المنتخبات الأوروبية وينتظر فقط الجنسية لكن الزمن أجبره علي اللعب للجزائر كبديل في عالم المنتخبات والتمثيل الدولي مثل مراد مغني لاعب الوسط الأيمن الذي ظهر في التصفيات الإفريقية وشارك أمام المنتخب الوطني في لقائي الأسبوع الماضي وهو من العناصر التي هددت قبل الدور الثاني للتصفيات بالانسحاب من اللعب للجزائر بعد اعتماد رابح سعدان عليه كلاعب بديل لكريم زياني‏..‏ ولم يستعد إلا لصداقته الوطيدة مع محمد روراوة والتي كانت سببا في اختيار إيطاليا كمقر للمعسكر الأوروبي المغلق للجزائر قبل الحضور إلي القاهرة ثم السفر إلي الخرطوم بالسودان من جهة وكذلك اجبار رابح سعدان علي توفير مكان له في التشكيل وتضخمت آمال الجزائر خلال التصفيات بالحصول علي بطاقة التأهل إلي نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا ولهذا لم يكن غريبا أن يكون مراد مغني وهو الأقل فنيا بين لاعبي الوسط الجزائري ضمن التشكيل الأساسي ومن خلال الدفع به في مراكز مختلفة حيث يغيب لاعبون أساسيون مثلما حدث باللعب به كمهاجم ثان في القاهرة بعد تغيير طريقة اللعب ثم الدفع به في لقاء الخرطوم بمركز الجناح الأيمن بعد تعرض كريم مطمور للإصابة‏.

ويمكن ضم رفيق جبور رأس الحربة المحترف في أيك أثينا اليوناني إلي هذه المجموعة وهو اللاعب الذي ظهر في لقاء مصر بالجزائر وسجل الهدف الثالث في شباك عصام الحضري وكان يحلم باللعب لأي من فرنسا أو اليونان ولم يستمر مع المنتخب الجزائري بعد خلافه الشهير مع رابح سعدان بسبب جلوسه احتياطيا إلا بعد دخول الجزائر في دائرة المنافسة علي بطاقة التأهل إلي نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا وهو ما دفعه للصبر وقبول الجلوس احتياطيا حتي يكون من ضمن سجله الكروي انجاز اللعب في المونديال‏

ماريا : الكليب الفاضح زادني شهرة

أكدت الفنانة اللبنانية ماريا أن الكليب المنسوب لها على شبكة الإنترنت وتظهر فيه بوضع غير لائق زاد من شهرتها ولم يشوه صورتها بعكس ما أراد المروجون له، في الوقت الذي قالت فيه إنها ستثبت في فيلمها الجديد "أحاسيس" أنها ممثلة جيدة.

وقالت ماريا -ردا على سؤال حول الفيديو الذي تم نشره على الإنترنت وتظهر فيه بوضع غير لائق- "من يكرهونني أكثر بكثير ممّن يحبّونني، ومن فعلت ذلك هي إنسانة تافهة تريد أن تشوّه صورتي أمام جمهوري، وأنا أقول لمن يفعلون ذلك إنهم كلّما زادوا في إيذائي، فهم يزيدون من شهرتي"، بحسب مجلة "سيدتي".

وحول ما ذكرته تقارير صحفية عن أنها هاجمت إعلان مواطنتها هيفاء وهبي عن كتابة كتاب يسرد قصة حياتها، قالت ماريا "أنا أتمنى لهيفاء التوفيق"، مستنكرة ما أشيع عن هجوم من قبلها على مذكرات هيفاء، ورأت أنها وهيفاء تقلدان النجمة بيونيسيه في كليب "بحب الماس" و"ما تقولش لحد"، موضحة أن علاقتها مع المخرج جاد شويري لا تخرج عن إطار الأخوة والصداقة.

"أحاسيس"

وعن فيلمها الجديد "أحاسيس"، أوضحت الفنانة اللبنانية أنها تجربة فريدة ومميّزة، وقالت "أقدّم من خلاله دور نور، وهي فتاة من طبقة فقيرة تدفعها الظروف للارتباط برجل يكبرها في السن، كما تضطرّ للعمل في ملهى ليلي لكنها تكون مختلفة عن كل الفتيات هناك، فعلى الرغم من أنها الفنانة الأساسية إلا أنها فتاة محترمة، لذا عندما يلتقي بها بطل الفيلم يتعلّق قلبه بها على الرغم من أنه يصارع الموت، فهو مصاب بالسرطان وأمله ضعيف في الشفاء".

وردت ماريا على الاتهامات الموجهة لها لعدم امتلاكها موهبة التمثيل، قائلة "ليقولوا ما يشاءون.. فأنا في فيلمي هذا سأثبت للجميع أنني ممثلة جيدة، وأؤكّد لهم أنهم سيلاحظون فرقا كبيرا بين فيلمي الأول وهذا الفيلم، ويكفيني أن المنتج هاني جرجس فوزي يثق تماما بموهبتي ومقتنع بأن لديّ كاريزما على الشاشة".

ونفت أن تكون قدمت إغراءً مبالغاً فيه، قائلة "إن الفتيات في لبنان يرتدين ملابس قصيرة ومكشوفة، فهل معنى هذا أنهن يسرن في الشارع ويقمن بعمل جريء؟"، وأكدت أنه إذا قدم لها عمل يتضمن إغراء زائدا عن الحد فلن تقوم به.

ونفت أن تكون خاضت صراعات ومشاكل مع أبطال فيلمها السابق "بدون رقابة" وخصوصا دوللي شاهين، وقالت "لقد نجح الفيلم كما نجحت الأغنية التي قدّمتها مع أحمد فهمي، وعموما فيلمي المقبل سيكون مفاجأة للجميع".

«هوجان».. نهاية أسطورة

لم يصعد إلى حلبة المصارعة رجل مثله ولم يعشق الجمهور مصارعا مثله، ورفعوه فوق الاعناق وهم يصيحون صيحته الشهيرة بعد أن يمزق ملابسه عقب انتصاره فى المباريات إنه «هالك هوجان» الأسطورة التى كانت.. والنجم الذى راح عنه البريق ويرقد الآن فى منزله محاولا استعادة مجده القديم بتحريك قدميه وسط آلام الجسد وعذابات القلب من خيانة زوجته وهروبها مع شاب يصغرها بثلاثين عاما ومشاكل أولاده.
مثلما كان هوجان البطل فى الحلبة كان أيضا بطل القصة وهو يرويها لمحرر مجلة رولنج ستونز.. وأول مشهد فيها يظهر «هوجان» وهو يصارع فى فراشه للنهوض منه.. فساقاه وقدماه فى حالة خدر وألم دائم.. بالإضافة لآلام فقرات العنق والتهابات المفاصل.. وهوجان يتعايش برضا مع حالته الصحية ويرى أنها النتيجة الطبيعية لمصارع يسقط على عموده الفقرى مرتين على الأقل فى كل مباراة.. وتلقى ضربات لا تعد ولا تحصى طوال ثلاثين عاما من عمره البالغ خمسة وخمسين عاما.
عندما ينظر فى المرآة يجد أمامه رجلا أصلع الرأس.. تغيرت فى حياته أشياء كثيرة معظمها للأسوأ فمنذ اختفاء برنامجه التليفزيونى «هوجان يعرف الأفضل».. والذى عرض على مدار عامين كاملين فى الفترة من 2005 حتى 2007.. وكان وقتها الرمز الخالد للمصارع المحترف..
سقطت نجوميته عندما ظهر فى دور صغير فى الجزء الثالث من فيلم «روكى» مع النجم سيلفير ستالونى.. وزادت عندما وصفه بطل العالم للملاكمة فى الوزن الثقيل محمد على كلاى بأنه أعظم المصارعين فى كل العصور.
166 يوماً حبساً
السنة الماضية قضى ابنه «نيك» البالغ من العمر ثمانية عشر عاما 166 يوما فى السجن على ذمة قضية القيادة المتهورة لسيارته وكان برفقته احد أصدقائه، حيث نجا الاثنان من الموت بأعجوبة وتهشمت السيارة تماما.. لكن صديقه جون جرازيانو 24 عاما أصيب بأضرار بالغة فى المخ.. وطالبت عائلة جراز يانو بتعويض من عائلة هوجان عن الأضرار البالغة التى لحقت بابنهم ودفعت عائلة هوجان التعويض ومقداره مليونا دولار.. وبعد فترة وجيزة فوجئ هوجان بزوجته ليندا تطلب الطلاق بعد أربع وعشرين سنة من العشرة.. وتمت تسوية قضية الطلاق بحصول ليندا على 4.75 مليون دولار ونفقة شهرية مقدارها 144 ألف دولار.. وبغياب ليندا من حياته كان هوجان مجبرا على حياة الوحدة.. فكر كثيرا فى الانتحار وتراجع عن إطلاق الرصاص على رأسه فى اللحظة الأخيرة وكان عليه القيام بما كانت تقوم به ليندا ومنها عملية تغيير لون شعر رأسه للأبيض الثلجى.. وكانت تستعمل محلول الأوكسجين.. وعندما استخدمه تركه فترة أطول على رأسه مما أدى لحروق شديدة فى فروة الرأس وتساقط شعره.. وحتى لا تتغير صورته لدى معجبيه قام بعملية زراعة للشعر ليحتفظ بهيبته المعهودة وشعره الأبيض الطويل يتدلى على كتفيه.
نصف إنسان
هوجان يشعر الآن بأنه نصف إنسان يتحرك على شاحنة تعمل بمحرك يصدر ذبذبات لتنشيط عضلاته والدورة الدموية فى جسده.. يستطيع السير على قدمين ولكن ببطء.. جلس يتذكر زوجته السابقة ليندا التى لم تكتف بهجره والطلاق منه بل إنها بعد أيام قليلة من انفصالها عنه بدأت فى الظهور فى الأماكن العامة برفقة شاب عمره تسعة عشر عاما أى أنه أصغر منها بثلاثين سنة.. واستقرت معه فى منزل عائلة هوجان الذى يقدر ثمنه بثمانية عشر مليون دولار.. ويقول هوجان إنها لم تكتف بذلك بل سلمت سلسلة مفاتيح السيارات والدراجات والموتوسيكلات والقارب الخاص به إلى ذلك الفتى.. وما يهمها فى الحياة هو إحراق أموال هوجان حيث تنفق شهريا أربعين ألف دولار..
ويضيف «هوجان».. كان ممكن أن اقتلها واستريح منها مثلما فعل «أو.جى سمبسون» الذى قتل زوجته لشكوكه فى خيانتها.. لكن قراءة كتاب يتناول أسوب التفكير الإيجابى فى الحياة كان سببا فى تراجعه عن فكرة قتلها.. وبسرعة تعرف هوجان على صديقة جديدة يقول إن جمالها أكثر من أفروديت إلهة الجمال.. جنيفر ماكدينال عمرها 34 سنة.. ومنذ تعرف عليها تغيرت نظرته للحياة.
وممكن يرجع مرة ثانية للمصارعة.. لكن القرار مرتبط بأطراف عديدة، فى الأساس ساقاه وساعداه وفقرات عظام عنقه.. إذا عادت كما كانت فى الثمانينات والتسعينات من القرن الماضى وهى فترة قمة نجاحه وانتصاراته فقد يعود مرة أخرى للحلبة..
طفولة بائسة
ولد هوجان باسم آخر وهو « تيرى بولا» شخصية مختلفة النشأة تماما عما ظهر فى برنامجه التليفزيونى.. ولد لأبوين حياتهما شاقة فى جنوب فلوريدا فى حى من أحياء الصفيح.. الأب كان عامل بناء.. يعمل يوما ويتعطل عشرة أيام.. والأم ربة منزل منكسرة.. البيت مكون من غرفتين.. والحياة كلها فى الشارع.. سنوات طويلة من المعاناة والعراك فى الشوارع وتعاطى المخدرات.. والليلة التى تتناول فيها العائلة اللحوم وجبة العشاء يكون يوم عيد القديسين.
فى صغره كان ولدا سمينا.. عندما بلغ التاسعة من عمره بلغ وزنه تسعين كيلو جراما.. وكان صدره مشوها، حلمات الثدى غائرة فى الجلد.. لذلك كان يسبح وهو مرتديا ملابسه خجلا من منظره امام أصدقائه.. فى صغره أحب لعبة «البولينج» التى بدأ ممارستها فى سن الثامنة من عمره مع صديق له من فلوريدا وفاز بعدة بطولات لخمس سنوات متتالية.. وكان لاعبا مشهورا فى فريق الأطفال لكرة القدم.
لكن إعجابه الأكبر كان برياضة المصارعة ومباريات مصارعة المحترفين.. من عمر ستة أو سبع سنوات يشاهد المباريات التى تعرض فى التليفزيون يوم الأحد.. وكان أسعد يوم فى حياته وهو طفل عندما أقنع والده باصطحابه لمشاهدة مباراة على الطبيعة.
عندما بلغ الرابعة والعشرين من عمره دخل عالم مصارعة المحترفين فى مسابقات محلية.. وقام بتغيير اسمه عدة مرات.. المدمر الأكبر.. تيرى الضخم.. إلى أن استقر أخيرا على اسم شهرته الحالى «هالك هوجان» ويتذكر هوجان تلك الفترة من حياته ويقول إنها كانت فترة شقاء.. لم يسافر مرة واحدة بالطائرة بل كانت كل السفريات بالسيارة ولمسافات طويلة تستغرق أياما وليالى.. ولكى يتمكن من الاستمرار فى حالة يقظة دائمة كان يتعاطى العقاقير المنشطة تحت إشراف الأطباء المرافقين للفريق.. المهم أن الرحلة التى يقود فيها السيارة لأكثر من ستمائة كيلو متر ويلعب مباراة مصارعة كان يتقاضى عنها خمسة وعشرين دولارا..
أسطورة المصارعين
فى سنة 1979 لفت هوجان انتباه نينس ماكماهون الأب الذى عرض عليه عقد احتراف فى فيدرالية المصارعة العالمية..وأصبح هوجان أسطورة مصارعة المحترفين فى أمريكا والعالم.. هزم المصارع «تيد ديفيز» فى مباراة استمرت إحدى عشرة دقيقة فقط... وابتدع طريقة جديدة فى الاحتفال بالفوز على خصمه بالحلبة بالركض فى أرجائها ثم تمزيق ردائه الذى اختار له اللونين الأصفر والأحمر وأصبح من العلامات المميزة له.. وازدهرت صناعات كثيرة من هذين اللونين تحمل اســــم هوجـــــان.. القفـــــازات.. الحقــائب.. الـ «تى شيرتات» يتذكر «هالك هوجان» أسعد لحظات حياته وهو يتطلع لصورة معلقة على حائط غرفة المعيشة فى منزله يظهر فيها واقفا وسط حلبة المصارعة فى صالة «سيلفر روم» وأمامه المصارع اندرو العملاق بوزنه البالغ 255 كيلو جراما.. وفى القاعة 193 من جمهور المشاهدين.. يقول: عندما حضر بابا الفاتيكان لقاء فى ذات القاعة بلغ عدد الحاضرين 80 ألفا وجمهور الفريق الغنائى الرولنج ستونز بلغ 88 ألفا.. بينما الجمهور الذى حضر مباراته فى نفس القاعة كان الأكبر.
هوجان قرر التقاعد عن ممارسة المصارعة منذ خمسة أعوام.. وفى اللحظة التى اتخذ فيها قراره لم يعرف ماذا يفعل بوقت الفراغ.. وجاء عرض من قناة التليفزيون «فى. اتش. وان» لتقديم برنامج «هوجان يعرف الأفضل» يقول إنه وافق على البرنامج ليس لأنه مصارع فقط بل ليضمن تأمين مستقبل أبنائه .. فابنه «نيك» يحترف قيادة سيارات السباق.. وابنته بروك مطربة.. وزوجته ليندا التى تعشق حياة الثراء وسيوفر لها ما حلمت به دائما..
لكن ازماته كلها بدأت بعد إذاعة البرنامج.. الزوجة التى هجرته واستولت على أمواله.. وهو الآن محروم من الاقتراب من المنزل الذى دفع فيه دم قلبه وتبلغ مساحته 1860 مترا مربعا.. ويتحسر على نفسه وهو يرى الشاب صديق زوجته السابقة يقود سيارته ويتمتع بالإقامة فى الفندق الخمس نجوم الذى مازال يدفع نفقات الإقامة فيه من أمواله.. وابنته التى هجرته أيضا لفترة من الوقت ثم عادت اليه مؤخرا نادمة على قرارها.. وتقول إن أفضل قرار توصل إليه والداها هو الطلاق.. لأنه أفضل من الحياة التى عاشتها بينهما حيث كانت الحياة معهما مثل الحياة فى مستشفى للمجانين.

مبروك للجزائر

احتج عشرات العاملين فى «دار المعارف» على غلاف العدد الأخير من مجلة «أكتوبر» الصادر أمس، الذى تضمن تهنئة للجزائر لفوز منتخبها على مصر، واصفين ذلك بـ «عدم المسؤولية وغياب الإحساس» بما يشعر به المصريون إثر الاعتداءات التى تعرض لها المشجعون على يد الجزائريين.

وجاء غلاف المجلة تحت عنوان كبير يحمل خريطة وعلم الجزائر وفوقه عبارة «مبروك للجزائر»، فضلاً عن عناوين أخرى تقلل من شأن المنتخب المصرى مثل «سعدان نصب الكمين.. وشحاتة وقع فيه»، و«أبوتريكة نام فى حضن دفاع الخضر».

وعلق المحتجون لافتات أمام المدخل الرئيسى للدار فى ماسبيرو كتبوا عليها «يا قادتنا الصحفية.. الإحساس نعمة.. أنتم مصريون أم... اعتذروا أو اعتزلوا»، و«نحن مؤسسة محترمة نستنكر هذا العمل المستفز»، ومزق المحتجون غلاف المجلة الذى احتوى صورة لعلم الجزائر، ووضعوه على الأرض وداسوه بأقدامهم. وتجمهر العاملون أمام الدار وطالبوا باعتذار رسمى للقراء فى العدد المقبل،

وأكدوا أن إسماعيل منتصر، رئيس مجلس الإدارة، أكد لهم أن هناك «رد فعل» سوف يتخذ، وأن اعتذاراً سينشر، فى الوقت الذى استغلوا فيه صعود مجدى الدقاق، رئيس التحرير، لحظة وصوله، للاحتجاج على غلاف المجلة ومقاله الذى جاء تحت عنوان «مبروك للجزائر.. فى إصلاح ما أفسدته الكرة»، والتفوا حوله وانتقدوا السياسة التحريرية للمجلة، فرد عليهم بقوله: «عيب إن ماتش كورة يعمل فينا كده».

دريم تحيل مصطفى عبده للتحقيق لتجاوزه فى حق الجزائريين

قررت قناة دريم احالة الدكتور مصطفى عبده نجم مصر والأهلي السابق للتحقيق على خلفية ما بدر منه فى حق الجزائريين فى احدى حلقات برنامجه الذى تذيعه القناة والذي اعتبرته القناة "تجاوزا غير مقبول فى حق الشعب الجزائري الشقيق" .

كان عبده قد وصف الجزائريين بالبربر في تعليقه على ما وقع من أحداث شغب ضد الجمهور المصري عقب انتهاء مباراة مصر والجزائر الفاصلة باستاد المريخ السوداني بمدينة أم درمان.

وقال أحمد بهجت، رئيس مجلس إدارة قناة دريم: إن مصطفى عبده تجاوز في حق الشعب الجزائري الشقيق، وإنه ليس كل الجزائريين مشاغبين وبالتالي فلا يصح وصفهم جميعًا بالبربر.

من ناحية أخرى، اتفقت قنوات دريم والحياة والمحور ومودرن على البث المشترك الأحد من الساعة الرابعة عصرًا وحتى السابعة ليلاً؛ للحديث عن التشجيع المثالي، في بادرة تهدف لتقليل حدة التعصب والتي بغلت ذروتها في لقاءات مصر والجزائر الأخيرة.

يشار الى ان الجماهير المصرية تعرضت لأعمال شغب كبيرة وتنكيل من قبل الجماهير الجزائرية عقب انتهاء المباراة الفاصلة بين منتخبي مصر والجزائر والتى تأهل على ضوء نتيجتها المنتخب الجزائري الى كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 علاوة على ما تعرض له المصريين العاملين بالجزائر من اعمال عنف واضطهاد .

اقسام النساء و المراحل العمرية للشهوة

النساءمختلفات في الأحوال والشهوات متباينات المراد ويحكم ذلك العمر والتربية والفهموالشخصية والبيئة وقد تم التوصل إلى تقسيم يشرح ذلك بطريقة سهلة وواضحة وأقسام النساء كالتالي :

الكاعب: وهي الفتاة الحديثة السن التي لمتبلغ الحلم ولم تراهق وقد كعب نهديها أي ظهرا وأستدار وبلغت الرابعة عشر أوجاوزتها فمن طباعها الصدق في كل ما تسأل عنه وقلة الكتمان لما تسمع وهي قليلةالتستر والإحتشام وتنفر من الرجل وتهابه لأنها لاتعلم مايريده منها وليس لها شهوةترغمها على الخضوع له وإعطاءه مايريده فلا ينتفع بها الرجل مالم يحسن السياسةوالرفق والرياضة والإناس بها والصبر عليها وتأمينها لكي تنام معه مطمئنة فإن آنستبالنوم معه والعناق له سهل عليه إفتضاضها بغير قهر وبعد الإفتضاض فإنها تأخذ عليهوتتعود على ذلك غير أنها لاتحب شهوة النكاح ولاتصبر على الرهز والهز وليس ذلكلنفورها من الجماع ولا لعجزها عن تحمل قضيب الرجل ولو كان كبيرا ولكن لم تخف عنهامهابة الرجل وتتذكر ألم فض بكارتها وتخاف أن يحصل لها في كل مرة تمارس فيها الجماعوالبعض منهن قد يراودها ذلك في احلامها فتفزع وتصرخ 0
خلاصه :ليس لفضالبكارة ألم كبير حسي بقدر ماله من ألم نفسي يزيد وينقص من فتاةلأخرى

الناهد : وهي البالغة التي قد بلغت الثامنة عشر أو قاربتها وأستوىخلقها ونهد ثديها وصح بماء الحياء فرجها وجهزت للجماع وحضرت شهوتها وصارت تحلم بهوتتمناه , وإذا جاء ذكرأسم زوجها أمامها أحمر وجهها من الخجل لمعرفتها بقدر الجماععندها وقد تبكي البعض منهن لسماعها أسم زوجها من شدة شهوتها ولكنه بكاء سرور لا حزنوهذه الفتاة فض بكارتها أهون لأنها قد أستحكمت للجماع شهوتها وظهرت فيه رغبتهافهي لاتنفر من الجماع ولاتهاب الضم والتقبيل ولا صولة الجماع وجولته وقد تحب رؤيةقضيب الرجل وتكثر من النظر فيه والملاحظة له إذا أمكنها ذلك ودون ان يشعر الرجل بهاوقد تدفع الرجل وتمنعه من جماعها للإيهام بأنه لا رغبة لها فيه وتظهر الخوف منالألم لكي لا يقال أنها تعرف ذلك وتشتهيه , ولكي تشتد شهوة هذا النوع من النساء فيالجماع ينام الرجل خلفها ويضمها الى صدره ويضع يده على بطنها ويلصق عضوه بينأردافها فإذا أحست بحرارة عضوه من خلفها إنحلت عراها وأسترخت قواها وبذلك يسهل فضبكارتها فهي لاتمانع 0
المعصر : وهي الشابة التي أمتلأ شبابها وكملت محاسنهاوفاض عليها رونق الشباب وأعجبت بنفسها , فهذه تكون في الخلوة مع نفسها كثيرة الكسلدائمة الفكر كثيرة التنهد والتأوه تتفقد جسمها وشهوتها وتخاف أن يذهب شبابها قبلزواجها فهذه لا مشقة على الرجل من مجامعتها وفض بكارتها وذلك لكثرة إدمانها على ذكرالجماعوالحديث عنه مع رفيقاتها ومناجاة نفسها به وهي الى العش أقرب مما دونها وقدتعاند الرجل في بعض الأحيان فإذا رأت منه الجد استسلمت اليه فيعرف الرجل في وجههاإرادتها ورغبتها اليه وهي تتسامح في كشف محاسنها اليه ويعجبها أنتعجبه
المتوسطة : وهي المتوسطة بين الشباب والنصف وهي التي قد تهيأ نهديهاللأنكسار فتحسن مشيتها ونطقها بلسانها وتبدي محاسنها وتتحدث بصوت حسن ودلال وهي تحبمحادثة الرجال وملاعبتهم وهي قوية الشهوه 0

النصف : أو النصوف وهي المتوسطةفي عمرها التي لم يكثر فيها الشيب ولم يظهر الكبر عليها فهي في إستواء عمرهاوإستحكام عقلها ورزانة مجلسها ومحاسن اخلاقها وسلامة قدها وهذا النوع له القسمالأكبر والحظ الأوفر من الشهوة لأنها قد جربت وفهمت ماهو الرجل وماهو القضيب وفعلهوقد تفقهت في سبل الجماع وعرفت اخلاق الرجال وعلمت شهواتهم فهي أكثرهن تطيباًوأحسنهن تحبباً قد وفرت على الرجل مشقة الرياضة والملاعبة واللين فهي تحب الرجلوتقدره 0