اسعار العمرة هذا العام 2010

أعلن باسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة الشركات السياحية ارتفاع أسعار العمرة بنسب تتراوح بين 30 و40% خلال الفترة المقبلة، مرجعا ذلك لقرار السلطات السعودية بإعادة تصنيف الفنادق وخروج أكثر من 80% من فنادق السعودية بدعوي عدم مطابقتها لمواصفات التصنيف، وأنها غير صالحة للاستخدام من حيث عناصر الأمان.

وكانت الشركات السياحية المنظمة لموسم العمرة عبرت عن استياءها لقرارات السلطات السعودية، الذي وضع الشركات المصرية في أزمة بسبب قلة الطاقة الفندقية المتاحة والتي لا تتعدى 20 % ولا تستوعب أعداد المعتمرين من كافة انحاء العالم.

وأكد باسل السيسى أن القرار أدى إلى تأجيل العديد من رحلات سفر المعتمرين إلى شهر ابريل/نيسان 2010 بسبب قلة الفنادق، علاوة على ارتفاع اسعارها إلى 3 أضعاف المتفق عليه، موضحا أن الشركات لا تعترض على قرار السعودية بإعادة تصنيف الفنادق بل على توقيت القرار والذى طبق بعد التعاقد مع الفنادق.

من ناحية أخرى، تبدأ أولى رحلات العمرة بحرا لموسم عمرة المولد النبوي الشريف في‏17‏ مارس/آذار، حيث تبحر العبارة الرياض من ميناء سفاجا إلى ميناء ينبع السعودي الذي يبعد ‏150‏ كيلو مترا فقط عن المدينة المنورة، حسبما ذكرت صحف محلية الاحد.

وسيتم تطبيق نظام الحجز المركزي لتذاكر المسافرين والذي يقضي على العشوائية ويضمن توفير مقعد لكل مسافر، بالاضافة إلى تنفيذ منظومة السفر من الباب إلى الباب، من خلال تشغيل رحلات أتوبيس منتظمة تستقبل الركاب من محافظاتهم إلى الميناء، حيث تم تجهيز صالة سفر مكيفة ومزودة بكافة الخدمات التي تحقق راحة المواطنين‏.‏

No comments: