احتى يستريحون ...امريكا لن تدعم البرادعي ضد مبارك

حتى يستريح من وصفوه بالعمالة لامريكا



قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن لن تدعم المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، إذا قرر الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة.


 
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن المسئولة عن ملف مصر والمشرق العربى بالخارجية الأمريكية نيكول شامبين إن أمريكا لا تهتم بالشخصيات التى ستخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإنما تساند الإصلاحيين، وحريصة على ضرورة إجراء انتخابات نزيهة وشفافة دون أى تجاوزات أو مخالفات، ونفس الحال فى الانتخابات البرلمانية التى ستجرى نهاية العام الحالى، لافتة إلى أن الرئيس المقبل لمصر سيكون اختيار الشعب المصرى.

وكان البرادعي دشن في فبراير/ شباط الماضي (الجمعية الوطنية من أجل التغيير) للمطالبة بتعديل الدستور لفتح الباب أما المرشحين المستقلين في الانتخابات الرئاسة.

وأوضح البرادعي إنه قد يرشح نفسه إذا تم تعديل الدستور الذي يشترط حصول المرشح المستقل على أصوات 250 من أعضاء مجلسي البرلمان والمجالس الحلية، وهي مجالس يسيطر عليها الحزب الوطني الحاكم.

وتشترط المادة 76 في الدستور المصري في أي مرشح رئاسي أن يكون عضوا قياديا في حزبه لخمسة أعوام على الأقل، وينال تأييد 250 عضوا في المجالس المنتخبة، وهي شروط لا تتوفر سوى في مرشح الحزب الوطني الحاكم.

مقاطع الفيديو
وزارة الأعلام تمنع البرادعي لنقده الاوضاع في مصر

No comments: