سعودي يطالب بهدم المسجد الحرام

اقترح داعية سعودي هدم المسجد الحرام في مكة المكرمة غرب السعودية وإعادة بنائه من جديد بدعوى حل مشكلة الاختلاط بين الرجال والنساء في "الطواف والسعي" خلال موسم الحج.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن الداعية السعودي يوسف الأحمد القول في مداخلة هاتفية مع قناة "بداية" الفضائية إن الاختلاط بين الجنسين في المسجد الحرام محرم ، موضحاً أنه يستند في ذلك إلى فتوى للمفتي السعودي الراحل الشيخ عبد العزيز بن باز.

واقترح الأحمد وهو عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام هدم المسجد الحرام بشكل كامل وإعادة بنائه من عشرة أو عشرين أو ثلاثين دوراً بحيث يؤخذ في الاعتبار الفصل بين الرجال والنساء فيه.

وقام أحد المتابعين بتسجيل المداخلة ونشرها على موقع يوتيوب ، واصفاً الأحمد بـ"إبرهة عصره" تشبيهًا له بإبرهة الحبشي الذي أراد هدم الكعبة قبل أكثر من 14 قرناً.

يشار إلى أن الأحمد عرف بتشدده الديني وآرائه التي كثيراً ما تثير اللغط في وسائل الإعلام ، وكان أصدر مؤخرا فتوى تبيح إحالة صاحب قنوات روتانا الأمير الوليد بن طلال وصاحب قناة MBC الوليد بن إبراهيم الإبراهيم للقضاء بحجة أن خطرهما لا يقل عن خطر مروجي المخدرات ودعا الحكومة السعودية إلى حظر السينما لأنها من وسائل "المنافقين" .

مقاطع الفيديو
يوسف الأحمد، يكشف عن وجود تنظيمات بالسعودية

No comments: