عملية فدائية جديدة في خان يونس

أعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة بمقتل جنديين اسرائيلين وإصابة اثنين بجروح خطيرة في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية شرق خانيونس إلى الجنوب من معبر كيسوفيم.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن شهود عيان أن اشتباكات مسلحة عنيفة وقعت بين المقاومة الفلسطينية وقوة إسرائيلية خاصة توغلت لمسافة 200 متر شرق مدينة خانيونس ، لتنفيذ مهمة الا ان المقاومة استطاعت اكتشافها والاشتباك معها بالاسلحة الخفيفة.

وأفاد الشهود أن قوات الاحتلال أطلقت قذيفتين خلال الاشتباكات إحداها أصابت منزل المواطن شحدة أبو عنزة، مما اسفر عن اصابة مواطنيين فلسطينيين.

وأشار الشهود إلى ان عدد من الآليات العسكرية قامت بالتوغل بعد اكتشاف القوة الخاصة وأطلقت عدد من القذائف باتجاه أراضي المواطنين الامر الذي ادي الي حدوث حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين القريبين من المنطقة المستهدفة.

وتابع الشهود "أن الاشتباكات لا زالت مستمرة"، في حين وردت أنباء لم يتم التأكد من صحتها أن عددا من المقاومين محاصرين في المنطقة.

ومن جانبها ، أعلنت كتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة "فتح" ان أفراد من عناصرها يخوضون اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في خانيونس، حيث اطلقت 7 قذائف هاون على الاليات العسكرية الاسرائيلية مؤكدة اصابتها بصورة مباشرة.

واشارت الكتائب ان مقاوميها يحاصرون قوة اسرائيلية خاصة في محيط منازل ابو عصفور وابو طعيمة في خان يونس، وقاموا بتفجير عبوة جانبية شديدة الانفجار، مؤكدين هبوط طائرات اسرائيلية لنقل الجنود المصابين.

استشهاد فلسطينيين

وفور وقوع الاشتباكات شنت قوات الاحتلال قصف مدفعي على خان يونس ، مما اسفر عن استشهاد مواطنين فلسطينييين وإصابة عدد آخر بجروح .

وأكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع، وحسب شهود العيان وجود شهيدين في المكان واصابة عدد اخر جراء القصف المدفعي الذي تعرضت له المنطقة.

وقال حسنين ان سيارات الاسعاف توجهت إلى منطقة الحدث إلا ان قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من اخلاء الشهداء والمصابين. وأكد حسنين ان هوية الشهيدان لا زالت مجهولة الهوية مرجحا ان يكونوا من عناصر سرايا القدس.

No comments: